أخر الاخبار

 

الزمالك في دور ال 16 بفضل الوحش ـ إمام يتمرد .. وجمال في المصري ـ انتخابات الأندية فى موعدها ـ ضم مليار جنيه إلى أصول القلعة البيضاء

8 مارس 2014 الساعة 10:38 صباحا
الزمالك في دور ال 16 بفضل الوحش ـ إمام يتمرد .. وجمال في المصري ـ انتخابات الأن


تعددت اخبار نادي الزمالك في الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم السبت، وفيما يلي رصد لاهم ما جاء بها:
 
قالت الاهرام:
اللجنة الاوليمبية الدولية تقرر إقامة انتخابات الأندية فى موعدها
 
حسمت اللجنة الاوليمبية الدولية قرارها بإجراء إنتخابات الإندية فى موعدها وذلك بعد ردها أمس فى سلسلة من المراسلات إلى اللجنة الاوليمبية المصرية ووزير الشباب والرياضة والإتحاد الدولى لكرة القدم ( الفيفا ) أعربت خلاله عن سعادتها البالغة بتوصل الاطراف فى مصر إلى حل الأزمة ، ووجهت الشكر لوزير الشباب الرياضة المصرى مشددة على ضرورة فتح مجالات للتعاون .
 

وتضمن الخطاب ضرورة السير على الطريق المحدد بعد إنجاز الخطوات التى تم الإتفاق عليها مسبقاً فى لوزان ، وكان المستشار خالد زين رئيس اللجنة الاوليمبية المصرية الموجود فى لندن قد تلقى هو الأخر خطاب الاوليمبية الدولية الذى أكد إنتهاء الأزمة فى مصر، ولاقى القرار حالة من الإرتياح فى وزارة الرياضة واللجنة الاوليمبية المصرية مع انتهاء أكبر أزمة ضربت الرياضة المصرية فى الأعوام الأخيرة والتى كانت من الممكن أن تؤدى إلى تجميد النشاط الرياضى لولا حنكة وقدرة المهندس خالد عبدالعزيز وتعاون جميع الاطراف معه خاصة الدكتور حسن مصطفى رئيس الإتحاد الدولى لكرة اليد ومبعوت اللجنة الاوليمبية الدولية لحل تلك الازمة ، ويتبقى لانتهاء الازمة تماما نقطتان مهمتان اولاهما إعادة مجلس ممدوح عباس لقيادة الزمالك من جديد حتى يسلم الراية للمجلس الجديد الذى سيتم إنتخابه وهو ما سيلاقى معارضة شديدة من الوايت نايتس ، بالإضافة إلى أن عباس نفسه ربما يرفض العودة لأيام فقط ليسلم غريمه مرتضى منصور او كمال درويش مقاليد أمور القلعة البيضاء، والبند الاخر ، هو خطاب اخر من الفيفا لإتحاد الكرة يعلن إنتهاء الأزمة وأن هذا الملف سيحسمه دون شك المهندس هانى أبوريده عضو المكتب التنفيذى للإتحادين الأفريقىوالدولى لعلاقاته المتشعبه هناك خاصة وان تحرك الفيفا جاء بناءاً على خطاب اللجنة الاوليمبية الدولية .

وعلم مندوب الأهرام أن هناك أزمة شديدة قد وقعت خلال الساعات الماضية فى أحد شوارع حى المهندسين ( الراقى ) بسبب خطاب اللجنة الثلاثية الذى كان السببالرئيسى وراء تاجيل مؤتمر حسن حمدى رئيس النادى الأهلى والذى كان مقررا لها ظهر الخميس الماضى ، وتضمن خطاب اللجنة الثلاثية عبارة مفادها ان مدة مجلس القلعة الحمراء قد أنتهت مما يعد تخلى واضح من حسن مصطفى وخالد زين عن حسن حمدى ورفاقه ، وتسبب ذلك فى ازمة شديدة بين الطرفين عكرت صفو الأجواء الودية بينهما حتى ان رئيس الإتحاد الدولى لكرة اليد أغلق جميع هواتفه ورفض الرد على أحد.

وعلى ما يبدو ان مجلس الأهلى تناسى أنه حقق اهدافه التى كان يطمح عليها بغض النظر عن إقامة الإنتخابات فى موعدها من عدمه خاصة فى منح وزير الرياضة حق الجمعيات العمومية للأندية والإتحادات فى وضع لوائحها الخاصة ومنع التدخل الحكومى وإقرار قانون جديد للرياضة يتماشى مع اللوائح والمواثيق الدولية .

وعلى صعيد الإنتخابات، واصل المرشحون جولاتهم فى فرع الجزيرة امس وكان أبرز من لافت للنظر ان قائمة محمود طاهر توجهت للإطمئنان على محرم الراغب المرشح على مقعد النائب فى قائمة ابراهيم المعلم وهى لفته لاقت إستحسان الجميع ، وأثار غياب المحاسب طارق قنديل المرشح على منصب أمين الصندوق فى قائمة المعلم تساؤلات كثيرة بعيداً عن شائعة إصابته بوعكه صحية خاصة بعد الاستقبال الكبير والحفاوة التى قوبلت بها قائمة المعلم فى مدينة نصر وهو ما على ما يبدو انه اثار قلقالبعض كما احتفلت قائمة محمود طاهر بعيد ميلاد عماد وحيد المرشح على مقعد العضوية فى مقر النادى بالجزيرة .

 
 
قالت الجمهورية:
الزمالك تأهل لدور ال 16 بأبطال أفريقيا
تحدي جميع المشاكل.. وتعادل سلبيا مع كابو سكورب
 
بتعادل سلبي تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلي الدور ال 16 من بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد اجتيازه العقبة الأنجولية متحديا كل الصعوبات والمشاكل التي واجهته منذ وصوله إلي لواندا.
وجاء تأهل الزمالك للدور ال 16 بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب حيث انتهت مباراة الذهاب الأسبوع الماضي بالقاهرة بتقدم أبناء القلعة البيضاء بهدف دون رد.
بدأت المباراة سريعة من جانب كابوسكورب الذي دخل اللقاء مهاجما منذ أول دقيقة في اللقاء في رحلة بحث عن هدف مبكر يربك به حسابات المنافس متسلحا بعاملي الأرض والجمهور.
مال أداء الزمالك للتأمين الدفاعي مع الاعتماد علي الهجمات المرتدة السريعة حيث دفع بعبد الواحد السيد لحراسة المرمي.. وأمامه محمود فتح الله وياسر إبراهيم ومحمد عبد الشافي وأحمد سمير ونور السيد وأحمد توفيق وحازم إمام في خط الوسط... وقاد الهجوم أحمد علي من تحته محمد إبراهيم ومؤمن زكريا.
البداية كانت متوقعة بهجوم مكثف من قبل كابوسكورب حيث أضاع الزمالك فرصة في الدقيقة 17 شتتها أحمد سمير من علي خط المرمي وارتدت لمهاجم أخر انفرد تماماً ووضع الكرة فوق العارضة.
انعدمت السيطرة البيضاء وتوالت الهجمات الأنجولية واحدة تلو الأخري وفي الدقيقة 27 انفرد موبوتو بعبد الواحد السيد لكنه أهدر فرصة تقدم فريقه وتألق عبدالواحد السيد حارس مرمي الزمالك وأنقذ مرماه من العديد من الفرص السهلة للمنافس.
ولم تشهد أي خطورة حقيقية من جانب لاعبي الزمالك إلا مع حلول الدقيقة 30 عندما انطلق حازم إمام في هجمة سريعة.. انتهت بتسديدة قوية لكنها وجدت طريقها لخارج المرمي وبعدها بدقيقتين أهدر حازم امام فرصة هدف التقدم عندما انفرد بالحارس الأنغولي الذي نجح في التصدي للكرة وإخراجها لخارج الملعب.
ورفض حكم اللقاء احتساب هدف لكابو سكورب بحجة سقوط المهاجم في مصيدة التسلل بعدها انكمش الأداء الأبيض وتراجع للوراء ليزيد لاعبو أنجولا من هجماتهم واحدة تلو الأخري علي أمل أن ينتهي الشوط الأول بتقدمهم بهدف دون رد.
وحاول كابوسكورب أن يصل لشباك الزمالك في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ونجح محمود فتح الله في إفساد هجمة خطيرة لأصحاب الأرض في الدقيقة 43 لتتحول لركنية لم يستفد منها الفريق الأنجولي.
وتواصل الضغط علي مرمي الزمالك في الدقيقة 45 واقتنص الفريق الأنجولي ضربة ركنية لعبت عرضية شتتها الدفاع بنجاح لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.
الشوط الثاني
لم تتغير الأمور كثيرا في شوط المباراة الثاني عن سابقه. كثف لاعبو كابوسكورب من هجماتهم في رحلة بحث عن هدف يربك به حسابات المنافس .. في الوقت الذي مال فيه الأداء الأبيض للتأمين الدفاعي للخروج من اللقاء بأقل الخسائر الممكنة.
وعلي الرغم من حالة الانكماش الدفاعي إلا أن أحمد علي انطلق بالكرة من الجهة اليمني وحاول أن يسدد كرة قوية باتجاه المرمي إلا أن المدافع الأنجولي كان لها بالمرصاد ليخرج الكرة إلي ركلة ركنية.
وأجري ميدو سلسلة من التغييرات علي أمل تنشيط الأداء الأبيض بنزول عمر جابر وأحمد جعفر وهاني سعيد بدلا من محمد ابراهيم وأحمد علي وحازم امام لكن علي الرغم من ذلك لم يتغير الأداء الأبيض.
وفي هجمة مرتدة سريعة سدد اللاعب أحمد جعفر كرة قوية في الدقيقة 73 لكنها علت العارضة بقليل لتضيع فرصة التقدم لأبناء القلعة البيضاء.
واشتعلت حساسية المباراة في دقائقها الأخيرة وفي الدقيقة 80 لعبت كرة عرضية لكابوسكورب قابلها ألبيرت ميونج برأسية قوية مرت بجوار المرمي بقليل.. وبعدها بستة دقائق مرر موبوتو كرة بينية للاعب لاف الذي انفرد تماماً بمرمي الزمالك لكنه سدد الكرة علي يسار عبد الواحد السيد إلي خارج الملعب.
وتألق الحارس عبدالواحد السيد في الدقائق الأخيرة من اللقاء عندما تصدي للعديد من التصويبات والانفرادات للفريق الأنجولي رافضا دخول أي هدف في مرماه وسط صيحات من قبل الجماهير الأنجولية التي حرصت علي التواجد في ملعب اللقاء ومرت الدقائق المتبقية من شوط المباراة الثاني بسلام علي أبناء القلعة البيضاء لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.
 
 
قالت المصري اليوم:
حازم إمام يتمرد على الزمالك.. وعمر جمال في طريقه للمصري
 
تعود بعثة الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك إلى القاهرة، الأحد، قادمة من أنجولا عقب أداء الفريق مباراة كابو سكورب فى إياب دور الـ32 للبطولة الأفريقية، ومن المقرر أن يكتفى أحمد حسام ميدو، المدير الفنى، بمنح اللاعبين راحة سلبية يوم الوصول فقط، على أن يستأنف الفريق تدريباته مباشرة استعداداً لمباراته أمام تليفونات بنى سويف والمؤجلة من الجولة التاسعة، الأربعاء، باستاد القاهرة.
 
 
ويخضع أحمد سمير فرج لاعب الفريق الجديد لبرنامج تدريبى مكثف لرفع لياقته البدنية وكلف ميدو عمرو المطراوى إخصائى التأهيل بإخضاع اللاعب لبرنامج مكثف حتى يصبح جاهزاً للمشاركة مع الفريق فى المباريات المحلية فور وصول بطاقته الدولية.
 
 
فيما علمت «المصرى اليوم» أن السبب الرئيسى وراء تمسك عمر جمال بفسخ عقده ورفضه الاعتذار هو تلقيه عرضاً للانتقال إلى المصرى البورسعيدى، وكشف مصدر مطلع أن اللاعب عقد جلسة مع مسؤول بالمصرى قبل تقديمه طلب فسخ العقد.
 
 
وأضاف المصدر أن اللاعب توصل لاتفاق نهائى مع مسؤول المصرى للانضمام إلى صفوف الفريق فى الموسم الجديد، وقال: لو قام اللاعب بفسخ عقده مع الزمالك رسمياً فسيؤدى تدريباته مع المصرى حتى نهاية الموسم.
 
 
من جهة ثانية، تنتهى مهلة الأسبوع التى منحها حازم إمام لمجلس الإدارة خلال اجتماعه مع أيمن يونس، المشرف على الكرة قبل السفر إلى أنجولا لتوفير جزء من مستحقاته، وأكد أحد المقربين من اللاعب أن حازم لن يشكو النادى وإنما سيطلب الرحيل أسوة بما حدث مع أحمد عيد عبدالملك، خاصة بعد تلقيه عرضاً مغرياً من أحد الأندية السعودية للانتقال إليه بداية الموسم المقبل.
 
 
وتسود حالة من الاستياء بين اللاعبين بعد قيام مجلس الإدارة بتوجيه قيمة القسط الثانى لمقدم عقد الرعاية البالغ 750 ألف جنيه إلى هيئة المجتمعات العمرانية لإنقاذ أرض النادى بمدينة 6 أكتوبر لإنقاذها من السحب، رغم أن كمال درويش رئيس النادى كان قد وعد اللاعبين خلال جلسته معهم قبل السفر بتوجيهها لمستحقاتهم.
 
 
من جانبه، أكد أيمن يونس عضو المجلس والمشرف العام على الكرة أن المجلس يسابق الزمن للوفاء بوعده للاعبين عقب العودة من أنجولا، وحذر يونس أى لاعب من تقديم شكوى ضد النادى، وقال: حذرت قبل ذلك من إقدام أى لاعب على شكوى النادى، وإذا أقدم أى لاعب على ذلك فلن يكون له أى مكان داخل القلعة البيضاء.
 
 
وأشار يونس إلى أنه اجتمع مع حازم إمام ووعده بصرف جزء من مستحقاته وطالبه بمراعاة الأزمة المالية، وقال: حازم من أخلص اللاعبين وبرهن على زملكاويته بتجديد عقده فى بداية الموسم، رغم تلقيه عروضاً مغرية من أندية خليجية، وأضاف: اللاعب لم يبلغنى بالعرض السعودى، وإذا قدم لنا عرضاً رسمياً سنحيله للمدير الفنى للبت فيه.
 
 
فى شأن آخر، قرر مجلس الإدارة مد اجتماعه إلى اليوم وسيحدد المبلغ الذى سيتم تحويله فى حسابات لاعبى الفريق الكروى، وحسم مصير محمود سعد رئيس قطاع الناشئين.
 
 
من جانب آخر، قرر أعضاء النادى ورابطة «وايت نايتس» تأجيل وقفتهم الاحتجاجية التى كانت مقررة اليوم أمام مقر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف» لعدم حصولهم على التصريح الأمنى الخاص بتنظيم الوقفة، وقال أحمد شبرا أحد قيادات الوايت نايتس: لن نتنازل عن حق نادينا، والتزمنا بتأجيل الوقفة الاحتجاجية لعدم حصولنا على التصريح الخاص بالوقفة، وأضاف: الزمالك بات لديه الآن من يطالب بحقوقه، وبالتالى لن يضيع حقه مرة ثانية كما كان يحدث سابقاً.
 
 
قالت الوطن:
عبد الواحد يقود الزمالك للتأهل لدور الـ16 الأفريقي بالتعادل مع كابو سكورب الأنجولي
 
تأهل نادي الزمالك إلى دور الـ16 من دوري أبطال أفريقيا بعد تعادله السلبي خارج أرضه مع فريق كوبو سكورب الأنجولي في إياب دور الـ32 من البطولة وهي المباراة التي اقيمت على ستاد 11 نوفمبر بالعاصمة الأنجولية لواندا.
وقاد عبد الواحد السيد حارس الفريق إلى التأهل بعدما انقذ فريقه في أكثر من كرة خطيرة لاسيما في الدقائق الأخيرة من المباراة والتي لجأ فيها الزمالك إلى الدفاع بعد الدفع بهاني سعيد وعمر جابر وأحمد جعفر.
و ينتظر الزمالك الفائز من كمبالا سيتي الأوغندي و نكانا رد ديفلز الزامبي علماً أن مباراة الفريقين في الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق في زامبيا و تقام غداً مباراة الإياب.
 
 
الزمالك يضم مليار جنيه إلى أصوله.. ويؤجل إشعار «شركة الكرة» لما بعد الانتخابات
المجلس يرفض بيع عمر جمال.. الفريق يغادر أنجولا اليوم.. راحة 24 ساعة للاعبين.. و«الاثنين» بداية الاستعداد لمواجهة بنى سويف
 
كشف أيمن يونس، عضو مجلس إدارة نادى الزمالك، عن أنه سيتم ضم قيمة أرض النادى الجديدة فى السادس من أكتوبر، التى تقدر بمليار جنيه، إلى أصول النادى، مما يرفع قيمة الأصول عن طرح أسهم شركة النادى لكرة القدم.
ونفى «يونس» ما يتردد عن وجود خلافات داخل مجلس الإدارة خلال الاجتماع الذى عُقد أمس الأول بسبب شركة كرة القدم الجديدة التى يتولى هو شخصيا تأسيسها، مشيرا إلى أن الشركة لم يكتمل نصابها حتى الآن بسبب شركات البورصة التى يتناقش معها لتحديد طريقة توزيع الأسهم.
وأكد «يونس» أنه يسعى لأن تكون الشركة مكتملة الأركان، وبالتالى سيتم تأجيل اعتمادها لحين انتخاب مجلس إدارة جديد، وأنه اتفق مع أحمد مرتضى منصور وأعضاء المجلس على عدم التعجل فى إعلان الشركة حتى لا تخرج للنور بشكل سيئ.
من جهة أخرى، رفض مجلس الإدارة، برئاسة الدكتور كمال درويش، اقتراح الجهاز الفنى لفريق الكرة، بقيادة أحمد حسام «ميدو»، المدير الفنى، وأحمد عبدالحليم، مدير الكرة، ومعهما أيمن يونس، عضو المجلس المشرف على فريق الكرة، الاستغناء عن خدمات عمر جمال، صانع ألعاب الفريق، بشكل رسمى بعدما طلب الرحيل وأهان النادى، على حد وصف «ميدو»، خلال اجتماعه به. وناقش المجلس، فى جلسته الأخيرة، مذكرة رسمية تقدم بها أحمد عبدالحليم، مدير الكرة، بشأن تفاصيل الواقعة، وأوصى فيها بالاتفاق مع «ميدو» خلالها بالاستغناء عن اللاعب، وهو ما دعمه «يونس» خلال الاجتماع، لكن الطلب قوبل الطلب بالرفض القاطع من جانب باقى الأعضاء، خاصة أحمد مرتضى منصور، الذى طالب بالإبقاء على «جمال» وصرف مستحقاته المالية المتأخرة مع الاكتفاء بالتحقيق معه من قِبل الشئون القانونية فى واقعة إهانة النادى.
من ناحية أخرى، تغادر فى السادسة من مساء اليوم السبت بعثة فريق الكرة بالزمالك العاصمة الأنجولية لواندا فى طريق العودة إلى القاهرة عقب مواجهة كابوسكورب فى لقاء الإياب لدور الـ32 لبطولة دورى أبطال أفريقيا، ومن المنتظر أن تصل البعثة إلى القاهرة فى السادسة من صباح غد الأحد.
كانت البعثة البيضاء قد لبّت بالأمس عقب المباراة دعوة جمال عبدالرحيم، السفير المصرى فى أنجولا، على العشاء فى منزله على الرغم من الأزمة التى حدثت بين السفارة ومسئولى الزمالك لتجاهل مسئوليها الوجود بشكل دائم مع البعثة منذ وصولها للواندا.
ويؤدى الزمالك قبل المغادرة مرانا خفيفا صباح اليوم فى الملعب الفرعى لاستاد 11 نوفمبر يسعى «ميدو» خلاله للحفاظ على اللياقة البدنية للاعبيه قبل رحلة السفر الطويلة إلى القاهرة، التى تستغرق قرابة 12 ساعة.
ويحصل الفريق على راحة اليوم وغدا، ويعود لاستئناف تدريباته «الاثنين» بشكل طبيعى استعدادا للقاء تليفونات بنى سويف المؤجل من الأسبوع التاسع المقرر له الأربعاء المقبل باستاد القاهرة الدولى.
فى سياق مختلف، عبَّر «ميدو» لجهازه المعاون فى أنجولا عن ضيقه الشديد من رفض أعضاء المجلس مرافقة فريق الكرة فى أنجولا، ووصف الأمر بالهروب من المسئولية الصعبة؛ نظرا لصعوبة اللقاء، واهتمام بعض الأعضاء بالانتخابات على حساب الفريق، وهو ما أصابه بالإحباط الشديد، مؤكداً أنه اضطر للموافقة على رئاسة البعثة بجانب مهمته كمدير فنى حتى لا تحدث مشاكل قبيل السفر.
 
 


اخبار الزمالك

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

  طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر  كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن إصابة عمر جابر الظهير الأيمن للابيض في العضلة الضامة، مما تسبب في استبعاده من قائمة الفريق لخوض مباراة دريمز الغاني

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عو

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عودة 7 لاعبين بقيادة شيكابالا وظهور زيزو واستبعاد هذا الثنائي للإصابة

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية .. انضمام زيزو وشيكابالا.. وغياب جابر وفتوح   أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف

حسام أشرف هدف الزمالك يقود بلدية المحلة للفوز على المقاولون العرب

حسام أشرف هدف الزمالك يقود بلدية المحلة للفوز على المقاولون العرب

بلدية المحلة يعود لمنافسات دوري النيل بالفوز على المقاولون مهاب ممدوح حقق فريق بلدية المحلة انتصارًا ثمينًا على نظيره المقاولون العرب بثنائية نظيفة في مباراة الأسبوع الـ18 بالدوري المصري "دوري النيل" والتي أقيمت على ملعب المحلة.

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟ مهاب ممدوح يعيش الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي فترة من التخبط الواضح على المستوى الفني تحت قيادة السويسري مارسيل كولر والذي خسر فريقه في الديربي أمام الزمالك

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد