محمود معروف يكتب: قرعة أفريقيا.. الأهلي وسيوي سبورت

5 ديسمبر 2014 الساعة 1:49 مساء
محمود معروف يكتب: قرعة أفريقيا.. الأهلي وسيوي سبورت


المحللون والنقاد والصحفيون والكتاب مشغولون بتحليل مباراة الأهلي مع سيوي سبورت بطل الكونغو آسف "بطل الكوت ديفوار" نعمل إيه إذا كان مسئولو الأهلي كتبوا علي تذكرة المباراة إنها بين الأهلي وبطل الكونغو قبل أن يتدارك الخطأ ويعتذر عنه.
نحن هنا في مصر نحلم بأول بطولة لكأس الكونفدرالية تلك البطولة الهايفة التي فزنا 14 مرة بالبطولة الأهم والأقوي والأكثر شراسة بطولة الأندية أبطال الدوري التي يتسيد الأهلي شرف رقمها القياسي وفاز بمسابقة أبطال الكئوس واحتفظ بكأس تميلسون مانديللا مدي الحياة.
من هنا جاء الاهتمام بثالث بطولات أفريقيا بعد دمجها في بطولة أبطال الكئوس تحت مسمي كأس الكونفدرالية.
نحن نتابع ونحلل مباراة الغد بين الأهلي وسيوي سبورت بطل الكوت ديفوار وهو أحد فرق أفريقيا لعب الأهلي معه في نهائي كأس بطولة أفريقية من قبل.. أين هو من أسيك ميموزا وأفريكا سبور وغيرهما.
عموماً هذه هي اهتماماتنا بينما كل دول أفريقيا يحللون مجموعات بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تغيب عنها للمرة الثالثة علي التوالي وكنا زمان في مثل هذه الأيام نجلس وننتظر إجراء القرعة بفارغ الصبر لنعرف سنلعب في أي مجموعة وسنلعب ضد من.. اليوم أصبحنا نجلس في مقاعد المتفرجين لا يشغلنا إلا "ماذا سيفعل الأهلي أمام سيوي سبورت الإيفواري"!!
أجريت القرعة في مالابو عاصمة غينيا الاستوائية التي تطوعت لانقاذ الاتحاد الأفريقي وتنظيم البطولة بعد اعتذار المغرب خشية انتشار مرض الايبولا الخطير.
فريقان عربيان فقط يشاركان هذه المرة في البطولة وهو أقل عدد في السنوات الأخيرة.. ففي الماضي كانت تشارك منتخبات الجزائر وتونس مع المغرب والسودان لدرجة أنه في إحدي المرات كانت هناك ثلاثة منتخبات عربية من الفرق الأربعة في الدور قبل النهائي.
الجزائر وقعت في المجموعة الثالثة الأصعب مع غانا وجنوب أفريقيا والسنغال.
أما تونس فوقعت في المجموعة الأسهل والأضعف مع زامبيا والرأس الأخضر والكونغو الديمقراطية والأسهل منها المجموعة الأولي التي تضم غينيا الاستوائية وبوركينا فاسو والجابون والكونغو.
أما المجموعة الرابعة فهي الأقوي بعد مجموعة الجزائر وتضم كوت ديفوار ومالي والكاميرون وغينيا كوناكري!
المجموعة الأولي أرشح للصعود منها غينيا الاستوائية والكونغو.. ومن المجموعة الثانية أرشح للصعود تونس وزامبيا.. ومن المجموعة الثالثة الجزائر وغانا ومن المجموعة الرابعة كوت ديفوار والكاميرون.. وبالطبع المفاجآت واردة جداً.
أرشح غينيا الاستوائية باعتبار عامل الجمهور والملعب سوف يساعدها في الصعود بالفوز والتعادل.. وأرشح تونس الأفضل وزامبيا التي كادت تخرج من التصفيات.. وأتوقع خروج جنوب أفريقيا والسنغال من الدور الأول فالجزائر وغانا أقوي وأفضل كثيراً برغم هزيمتنا مرتين رايح جاي أمام السنغال ليس لأنهم الأفضل ولكن لأننا أصبحنا ملطشة كل فرق أفريقيا والعالم الثالث.
الطمع سيكون قوياً في المجموعة الرابعة ولا استبعد صعود مالي وغينيا كوناكري فهما من أقوي الفرق حالياً في أفريقيا!!
 
 
المصدر: الجمهورية

اخبار الزمالك

الجبلاية تحرم الأهلي من أهم لاعبيه في نهائي إفريقيا

الجبلاية تحرم الأهلي من أهم لاعبيه في نهائي إفريقيا

تأكد غياب أحمد فتحي لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، عن مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا المحدد لها السادس من نوفمبر المقبل، حال تخطي الفريق الأحمر لعقبة الوداد المغربي خلال المباراة المقرر أن تجمعهما مساء اليوم، بإياب نصف نهائي البطولة.   وجاء تأكد غياب اللاعب،

اول تعليق من باتشيكو بعد تأجيل لقاء الزمالك والرجاء المغربي

اول تعليق من باتشيكو بعد تأجيل لقاء الزمالك والرجاء المغربي

مهاب  ممدوح وجه البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك رسالة خاصة لجماهير الفريق. يأتي ذلك عبر قناة الزمالك في أول رد فعل لمدرب الزمالك جايمي باتشيكو ، عقب تأجيل مواجهة الرجاء المغربي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم

الأتحاد السكندري يصطاد ذئاب المقاولون العرب فى الوقت القاتل بكأس مصر ..اهلى جدة يتصدر الدورى السعودي

الأتحاد السكندري يصطاد ذئاب المقاولون العرب فى الوقت القاتل بكأس مصر ..اهلى جدة يتصدر الدورى السعودي

مهاب ممدوح واعداد احمد عادل الشريف حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السكندري فوزا قاتلا على المقاولون العرب، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي تجمعهما على ستاد السويس، ضمن مباريات دور الثمانية من مسابقة كأس مصر.وتقدم شكري نجيب للمقاولون في الدقيقة الـ 47 من عمر

الجبلاية تكشف عن موعد لقاء الزمالك والإسماعيلي بعد تأجيل لقاء الرجاء واعلان مواعيد الجولة الأخيرة

الجبلاية تكشف عن موعد لقاء الزمالك والإسماعيلي بعد تأجيل لقاء الرجاء واعلان مواعيد الجولة الأخيرة

  استقرت لجنة المسابقات باتحاد الكرة، على إقامة مباراة الزمالك والإسماعيلى فى الجولة الـ34 والأخيرة بالدورى يوم 26 أكتوبر الجارى، بعد قرار الاتحاد الافريقى لكرة القدم "كاف" بإقامة مباراة العودة بين الزمالك والرجاء المغربى فى قبل نهائى دورى أبطال افريقيا،

بالصور .. ردود أفعال نجوم الزمالك بقيادة الشافعى ودونجا والبلدوزر  بعد تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي

بالصور .. ردود أفعال نجوم الزمالك بقيادة الشافعى ودونجا والبلدوزر بعد تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي

هاني عصام         أثار قرار الاتحاد الافريقي لكرة القدم اليوم بتأجيل مباراة الزمالك أمام الرجاء المغربي إلى 1 نوفمبر المقبل في إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال افريقيا، العديد من ردود الأفعال بين رموز ونجوم الزمالك.   وشن الملحن الزملكاوي عزيز الشافعي

المزيد

الزمالك في الصحف

الزمالك اليوم فى الصحف ..الزمالك يتوصل الى إتفاق مع فرجاني ساسي ..ويقترب من حسم صفقة محمود وادي
اخبار الزمالك اليوم | رعب في الأهلي من الزمالك .. 3 شائعات تطارد مرتضى منصور .. مفاجأة مدوية .. موعد مباراة الزمالك والرجاء .. غضب داخل المجلس .. أزمة سعودية .. فضيحة في الجبلاية .. أرقام تاريخية .. قرار التأجيل النهائي .. 10 مشاهدة مثيرة
كاف يسلط الضوء على فوز الزمالك بأرقام تاريخية: كيف ستكون نتيجة مواجهة العودة؟
3 شائعات تطارد رئيس الزمالك ..وهاني العتال يوجه ضربة جديدة مرتضى منصور
المزيد