جمال الزهيري يكتب: المجرمون .. والدوري الضال!

14 مارس 2015 الساعة 3:10 مساء
جمال الزهيري يكتب: المجرمون .. والدوري الضال!


وسط سعادتي البالغة كمصري بالمقدمات الناجحة للمؤتمر الاقتصادي الذي انطلق امس في شرم الشيخ وهذا اهم بالتأكيد. 

حزنت جدا بسبب الضبابية التي تحيط بمصير الابن الضال العزيز المسميبالدوري وهي ضبابية صنعناها نحن. وليس من حق احدنا ان يلقي باللائمة علي الدولة ككيان كبير في العثرات التي يواجهها قرار عودته لأننا اجرمنا في حق الرياضة كما نجرم في حق اشياء كثيرة في بلادنا وكل منا ساهم في ذلك ولا احد فينا يملك جرأة الاعتراف بأنه مخطئ بل رفع بعضنا المثل القائل "ان خرب بيت ابوك خد لك منه قالب".

الرياضة المصرية يحكمها منطق المصلحة الشخصية التي لا يمكن اصلا ان تتحقق الا اذا كان الكيان واقفا علي قدميه ولكن قصر النظر يجعلنا نشاهد الصورة معكوسة. وهذه الظاهرة برزت بشكل اكثر شراسة وظهرت سلبياتها بعد ان اصاب الوهن جسد الرياضة المصرية وللاسف بحجة الاحتراف اوالاغتراف واصبحت الملايين لغة الكرة والشغل الشاغل لممارسيها واصبحت الاعلانات والرعاة اهم من الرياضة نفسها بدلا من ان تكون في خدمتها ووسيلة للنهوض بها.

وعندما اقول ليس من حق احدنا فإنني لا استثني الا القليلين في كل فروع الرياضة والكرة. اقصد بذلك مسئولي الاندية الذين يثيرون الفتن والتعصب المقيت ولايعلمون ما الذي يقال وما لايجب ان يقال والمهم ان ينالوا رضاء الجمعيات العمومية حتي لو كذبوا عليهم وقادوهم إلي كوارث سلوكية
واجتماعية..

واقصد بذلك اعلاميين وصحفيين كثيرين دخلوا المهنة من اوسع ابوابها دون ان يعلمهم احد اي قواعد تماما كما يحدث لطلابنا الذين لم يجدوا العلم لا في المدارس الحكومية ولا حتي في مدارس يدفعون فيها آلاف الجنيهات اعتقادا ان العلم شهادة والسلام. واقصد بذلك لاعبين يغيرون انتماءاتهم كلما حان موعد التجديد وولاؤهم الاول والاخير للجنيه الذي فقد قيمته من كثرة اللهث وراءه. اقصد بذلك
هذا النوع الجديد من الجماهير - مع الاعتذار للجماهير الحقيقية - الذي قاد الرياضة لكوارث في المدرجات اما مع سبق الاصرار والترصد او بسلامة نية او برفع لافتات رفض وجود اي قوات لتأمين المباريات وبالطبع فليس هؤلاء جماهير بالمعني المعروف للكلمة ولكنها فئات جديدة وغريبة افسدت المعني الحقيقي للجماهير.

 اذن فلاتبكوا المصير المجهول لاننا جميعا ساهمنا فيه ولا تطالبوا بعودته بجد الا اذا عدتم انتم. واذا كانت كل الافرع اسهمت بشكل او آخر فالضروري ان نتذكر ان " من امن العقاب اساء الادب".. نعم وينطبق هذا علي كل الروافد.. وبالمناسبة ايه اخبار تقرير لجنة تقصي الحقائق المكلفة باعلان اسماء المتورطين في مذبحة مباراة الزمالك وانبي.. للاسف.. مفيش!! 

شرم الشيخ بصورتها الجديدة.. تؤكد انه اذا الشعب يوما اراد الحياة فلابد ان يستجيب القدر. عقبال القاهرة والجيزة ومصر كلها. هبوا يامصريون.
 
 
المصدر: أخبار اليوم

اخبار الزمالك

الجبلاية تحرم الأهلي من أهم لاعبيه في نهائي إفريقيا

الجبلاية تحرم الأهلي من أهم لاعبيه في نهائي إفريقيا

تأكد غياب أحمد فتحي لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، عن مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا المحدد لها السادس من نوفمبر المقبل، حال تخطي الفريق الأحمر لعقبة الوداد المغربي خلال المباراة المقرر أن تجمعهما مساء اليوم، بإياب نصف نهائي البطولة.   وجاء تأكد غياب اللاعب،

الأتحاد السكندري يصطاد ذئاب المقاولون العرب فى الوقت القاتل بكأس مصر ..اهلى جدة يتصدر الدورى السعودي

الأتحاد السكندري يصطاد ذئاب المقاولون العرب فى الوقت القاتل بكأس مصر ..اهلى جدة يتصدر الدورى السعودي

مهاب ممدوح واعداد احمد عادل الشريف حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السكندري فوزا قاتلا على المقاولون العرب، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي تجمعهما على ستاد السويس، ضمن مباريات دور الثمانية من مسابقة كأس مصر.وتقدم شكري نجيب للمقاولون في الدقيقة الـ 47 من عمر

الجبلاية تكشف عن موعد لقاء الزمالك والإسماعيلي بعد تأجيل لقاء الرجاء واعلان مواعيد الجولة الأخيرة

الجبلاية تكشف عن موعد لقاء الزمالك والإسماعيلي بعد تأجيل لقاء الرجاء واعلان مواعيد الجولة الأخيرة

  استقرت لجنة المسابقات باتحاد الكرة، على إقامة مباراة الزمالك والإسماعيلى فى الجولة الـ34 والأخيرة بالدورى يوم 26 أكتوبر الجارى، بعد قرار الاتحاد الافريقى لكرة القدم "كاف" بإقامة مباراة العودة بين الزمالك والرجاء المغربى فى قبل نهائى دورى أبطال افريقيا،

بالصور .. ردود أفعال نجوم الزمالك بقيادة الشافعى ودونجا والبلدوزر  بعد تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي

بالصور .. ردود أفعال نجوم الزمالك بقيادة الشافعى ودونجا والبلدوزر بعد تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي

هاني عصام         أثار قرار الاتحاد الافريقي لكرة القدم اليوم بتأجيل مباراة الزمالك أمام الرجاء المغربي إلى 1 نوفمبر المقبل في إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال افريقيا، العديد من ردود الأفعال بين رموز ونجوم الزمالك.   وشن الملحن الزملكاوي عزيز الشافعي

وايت نايتس تقلب الفيسبوك ببيان ناري ضد الرجاء

وايت نايتس تقلب الفيسبوك ببيان ناري ضد الرجاء

مهاب ممدوح     سخرت مجموعة أولتراس وايت نايتس الداعمة لنادي الزمالك من إصرار الرجاء المغربي على تأجيل مواجهة إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.   ونشر وايت نايتس بيانا رسميا يعلن من خلاله سخريته من موقف نادي الرجاء من مواجهة إياب نصف نهائي دوري الأبطال

المزيد

الزمالك في الصحف

الزمالك اليوم فى الصحف ..الزمالك يتوصل الى إتفاق مع فرجاني ساسي ..ويقترب من حسم صفقة محمود وادي
اخبار الزمالك اليوم | رعب في الأهلي من الزمالك .. 3 شائعات تطارد مرتضى منصور .. مفاجأة مدوية .. موعد مباراة الزمالك والرجاء .. غضب داخل المجلس .. أزمة سعودية .. فضيحة في الجبلاية .. أرقام تاريخية .. قرار التأجيل النهائي .. 10 مشاهدة مثيرة
كاف يسلط الضوء على فوز الزمالك بأرقام تاريخية: كيف ستكون نتيجة مواجهة العودة؟
3 شائعات تطارد رئيس الزمالك ..وهاني العتال يوجه ضربة جديدة مرتضى منصور
المزيد