أخر الاخبار

 

الزمالك يعتمد المكافآت .. ويحدد مصير عمر جابر ـ باسم مرسى يرفض الاحتراف ـ الكابتن يعود للمنتخب

28 اغسطس 2015 الساعة 10:54 صباحا
الزمالك يعتمد المكافآت .. ويحدد مصير عمر جابر ـ باسم مرسى يرفض الاحتراف ـ الك


تعددت اخبار نادي الزمالك في الصحف المصرية، الصادرة صباح اليوم الجمعة، وفيما يلي رصد لاهم وأبرز ما جاء بها:
 
قالت الاهرام:
الزمالك يعتمد مكافآت الدورى.. ويحدد مصير عمر جابر
باسم مرسى يرفض الاحتراف ويفضل البقاء بالأبيض


 
يحدد مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور فى اجتماعه المقبل موعد الحفل المقرر تنظيمه، احتفالا بالفوز بدرع الدورى الممتاز، الذى سيتم توجيه الدعوة فيه إلى وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبدالعزيز، كما سيحييه عدد من الفنانين على رأسهم هانى شاكر ومحمد منير وعمرو دياب.

كما سيعتمد المجلس خلال اجتماعه أيضا المكافآت الخاصة بالحصول على الدورى للاعبى الفريق، مع مراعاة نسبة المشاركة فى عدد المباريات فى الدور الثانى بحسب اللائحة، وسوف يحصل الزمالك على مستحقاته لدى الشركة الراعية، التى تبلغ 10 ملايين جنيه، منها 5 ملايين جنيه تدفعها الشركة بعد الفوز بالدرع بحسب العقد المبرم بين الطرفين،

كما سيحدد المجلس فى اجتماعه مصير احتراف عمر جابر بنادى بوردو الفرنسي، حيث تلقى الزمالك عرضًا رسميًا من بوردو بشراء جابر مقابل 400 ألف يورو مع حصول الزمالك على 40% من عائد بيع اللاعب لأى نادٍ آخر، بينما يتمسك الزمالك بالحصول على 3 ملايين يورو مقابل رحيل جابر نهائيا، أو إعارة اللاعب فقط مقابل 400 ألف يورو.

من ناحيه أخرى ينتظر أحمد مرتضى منصور عضو مجلس الإدارة ، عودة البرتغالى جيسفالدو فيريرا المدير الفنى للفريق من بلاده، حيث حصل على إجازة لمدة 10 أيام للحديث معه حول البحث عن بديل للاعب عمر جابر أو التعاقد مع مهاجم إفريقى فى حال احترافه أو الانتظار حتى فترة الانتقالات الشتوية المقررة فى يناير المقبل، وفى الفترة التى يتم فيها السماح باستبدال 5 لاعبين، وإن كان المدير الفنى يرى الحفاظ على القوام الحالى للاعبين وعدم الاستغناء عن أى لاعب.

من ناحيته أكد إسماعيل يوسف، مدير الكرة، أن أحمد حمودى لاعب خط وسط الفريق حصل على إذن بالسفر إلى سويسرا فى فترة الإجازة من أجل إنهاء متعلقاته هناك مع نادى بازل السويسري، على أن يعود مع استئناف التدريبات الجماعية، استعدادا للقاء سموحة فى قبل نهائى كأس مصر يوم 17 سبتمبر المقبل، وكذلك لقاء أورلاندو بطل جنوب إفريقيا والمقررة إقامته فى الثامنة و النصف يوم 13 سبتمبر المقبل، فى الجولة الاخيرة لدور المجموعات لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية، مشيرا إلى أنه تم الموافقة أيضا على سفر معروف يوسف إلى نيجيريا على أن يعود أوائل الشهر المقبل، مع محمد كوفى الذى سافر إلى بوركينا فاسو قبل لقاء الصفاقسي، نظرا لإيقافه للحصول على الإنذار الثاني.

على صعيد آخر، أنهى الزمالك بعض الأزمات المتعلقة بينه وبين مسئولى سبورتنج لشبونة البرتغالى بخصوص عقد بيع محمود عبد الرازق شيكابالا للزمالك، بعدما شهدت الساعات الماضية خلافات حادة حول بعض بنود التعاقد، حيث جاء أكثر البنود خلافاً بين الطرفين هو مطالبة لشبونة بوضع بند فى العقد عبارة عن غرامة تأخير فى حالة عدم الالتزام بالمواعيد المحددة لسداد أقساط الصفقة، وطلب لشبونة مضاعفة قيمة القسط فى حالة التأخر فى السداد لمدة 15 يوماً ليصل القسط إلى 400 ألف دولار بدلاً من 200 ألف دولار، وهو ما وافق عليه الزمالك بعد فترة شد وجذب بين الطرفين، أما الخلاف الثانى فجاء بعد مطالبة لشبونة بوضع بند فى العقد يقضى بضرورة موافقته على انتقال شيكابالا لأى نادٍ آخر مستقبلاً سواء داخل أو خارج مصر، وإذا كان الرحيل على سبيل الإعارة أو البيع النهائي، وهو ما رفضه الزمالك ليتفق الطرفان فى النهاية على منح سبورتنج لشبونة أولوية الحصول على خدمات اللاعب بالبرتغال فقط وليس فى أى دولة أخري، وهو ما اتفق عليه الطرفان، ومن المنتظر أن يوقع الزمالك عقود شراء شيكابالا من لشبونة رسمياً خلال الساعات القليلة المقبلة بعد وضع الرتوش الأخيرة على العقود، و بعد الانتهاء من توقيع العقود سينتقل شيكابالا للإسماعيلى على سبيل الإعارة لمدة عام مقابل 150 ألف دولار يتحمل منها الإسماعيلى مبلغ 100 ألف دولار و يتحمل شيكابالا 50 ألف دولار، لإنهاء الاتفاق الذى تم بين لشبونة والزمالك على شراء اللاعب مقابل 650 ألف دولار يتحمل منهم الزمالك 500 ألف دولار وباقى المبلغ المتفق عليه وهو 150 ألف دولار مبلغ الإعارة لنادى الإسماعيلي.

وفى سياق آخر، رفض باسم مرسى مهاجم الزمالك العروض الخليجية التى تلقاها أخيرا عن طريق وكيل أعماله، وتمسك بالبقاء مع الزمالك فى الموسم الجديد، وكان اللاعب قد تلقى عدة عروض من أندية إماراتية وقطرية للانضمام إليها فى الموسم المقبل سواء بالبيع النهائى أو على سبيل الإعارة، إلا أن مرسى رفض مناقشة جميع العروض التى وصلته، لرغبته فى حصد الكونفيدرالية الإفريقية مع الزمالك الموسم الحالي.

 

وقالت الجمهورية:

تأشيرات المحترفين لتشاد بالإيميل
إكرامـــي وحـــازم يعــــودان للمـــران بالمنتخــــب

 

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مرانه لليوم الثاني علي ملاعب النجيل الصناعي بمركز شباب الجزيرة في إطار استعداداته لمباراته مع تشاد 6 سبتمبر المقبل بالعاصمة انجامينا ضمن الجولة الثانية لتصفيات أمم إفريقيا 2016 بالجابون.
ألقي كوبر محاضرة علي اللاعبين قبل مران الأمس ركز فيها علي النواحي الفنية والتكتيكية وتم عرض لقطات من مباراة تنزانيا في الجولة الأولي والتي فاز فيها الفراعنة بثلاثية نظيفة وطالبهم بعدم تكرار الأخطاء البسيطة التي ظهرت خلال ذلك اللقاء لأن الخصم التنزاني لم يكن بالند القوي.
وخاض الثلاثي أحمد الشناوي وعلي لطفي والمهدي سليمان. حراس مرمي المنتخب الوطني تدريباً قوياً. تحت قيادة أحمد ناجي مدرب حراس المرمي.
ويشارك الثنائي حازم إمام وشريف إكرامي في المران الجماعي اليوم بعد تمام شفائهما من الإصابة التي منعتهما من خوض المران الأول حيث ان إمام يعاني من إجهاد وخضع لجلسات أكسجين في حين أصيب إكرامي الصغير بارتفاع في درجة الحرارة.
ولجأ الجهاز الإداري لمنتخبنا بقيادة الدكتور علاء عبدالعزيز إلي حيلة لحل أزمة تأخر وصول اللاعبين المحترفين إلي القاهرة وبالتالي تأخر تأشيرات دخول تشاد مع باقي زملائهم عن طريق الإنترنت.
ويصل المحترفون يومي 31 أغسطس الجاري والأول من سبتمبر المقبل أي قبل سفر البعثة بـ 48 ساعة فقط!! وهو ما دفع عبدالعزيز إلي مطالبتهم بإرسال صور جوازات السفر عبر الايميل لإنهاء الإجراءات في سفارة تشاد بالقاهرة وحصولهم علي التأشيرات فور وصولهم وتسليمهم للجوازات.
وتضم مجموعة المحترفين التي اختارها كوبر للسفر إلي تشاد محمد صلاح نجم روما الإيطالي ومحمد النني نجم بازل السويسري وأحمد حجازي مدافع فيورنتينا الإيطالي ومحمد عبدالشافي ظهير أيسر أهلي جدة السعودي ورامي ربيعة لاعب سبورتنج لشبونة البرتغالي ومحمود تريزيجيه لاعب أندرلخت البلجيكي وأحمد حسن كوكا لاعب ريو أفي البرتغالي. بالاضافة إلي عمر جابر المتواجد في فرنسا للاتفاق علي قضاء فترة معايشة مع نادي بوردو ومن المقرر أن ينضم للمعسكر اليوم وتم الإعلان عن معاملته معاملة المحترفين بالخارج.

 

وقالت الوطن:

الزمالك يعلن انتقال "شيكابالا" إلى الإسماعيلى يوم الأحد.. و"فيريرا" يرفض "موشيكوى"

 

يعقد نادى الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور رئيس النادى مؤتمراً صحفياً صباح الأحد المقبل بمقر النادى وذلك لإعلان تفاصيل التعاقد مع محمود عبدالرازق شيكابالا العائد من سبورتنج لشبونة البرتغالى للانضمام إلى القلعة البيضاء لمدة 5 سنوات.


ومن المقرر أن يحضر المؤتمر الصحفى العميد محمد أبوالسعود رئيس النادى الإسماعيلى الذى سيستعير شيكابالا من الزمالك لمدة موسم واحد قبل عودته للفارس الأبيض.


يذكر أن الزمالك كان قد اتفق على استعادة شيكابالا من سبورتنج لشبونة البرتغالى مقابل 650 ألف دولار بعد موسم ونصف الموسم من رحيله عن القلعة البيضاء.

فى سياق آخر، رفض البرتغالى جيسوالدو فيريرا، المدير الفنى لفريق الزمالك، فكرة التعاقد مع مهاجم أفريقى فوق السن، حيث أكد أنه فى غير حاجة لمهاجمين جدد فى وجود الثلاثى باسم مرسى وأحمد حسن مكى، الوافد الجديد من حرس الحدود، ومحمد سالم، الوافد من المقاولون العرب، فى الوقت الذى كشف مصدر بمجلس إدارة الزمالك أنه لا توجد مفاوضات مع الزيمبابوى نياشا موشيكوى، مهاجم صن داونز الجنوب أفريقى المُعار إلى نادى بوجاردن السويدى، وتم إغلاق الأمر فى الفترة الحالية.


وتم ترشيح أكثر من مهاجم تحت السن من قبَل بعض الوكلاء، وسيتم عرضهم على «فيريرا» بعد عودته من الإجازة بداية الشهر المقبل لتحديد موقفهم.


فى الوقت الذى يسود فيه القلق داخل الجهاز الفنى للزمالك من مشاركة حازم إمام، لاعب الفريق، فى مباراة المنتخب الوطنى وتشاد يوم 6 سبتمبر المقبل فى تشاد ضمن الجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الأفريقية بالجابون 2017، حيث يخشى الجهاز الفنى مشاركة اللاعب وهو مصاب، وإن كان «إمام» أكد أنه يشعر بتحسن فى الوقت الحالى.


وطلب الجهاز الفنى للزمالك من نظيره فى المنتخب الحرص على عدم تفاقم إصابة اللاعب، خاصة أنه من العناصر الأساسية التى يعتمد عليها الزمالك بصفة مستمرة فى قيادة الجبهة اليمنى، وتأثر الفريق كثيراً بغيابه خلال مباريات حرس الحدود والاتحاد فى كأس مصر والصفاقسى التونسى فى خامس جولات دور الثمانية من نهائى بطولة الكونفيدرالية الأفريقية، حيث فاز الأبيض 3/1 فى تونس.


فيما طلب المجلس من أحمد توفيق حسم موقفه سريعاً بخصوص العروض الخليجية التى أكد أنه تلقاها خلال الفترة الماضية، ولكنها لم تصل للنادى بشكل رسمى، وطالبه المجلس بعدم التفكير سوى فى العروض الرسمية، خصوصاً أنه فى حالة عدم وصولها قبل غلق باب القيد المحلى بمصر منتصف سبتمبر لن يتم النظر لأى عروض، خصوصاً أن بعض دول الخليج القيد ينتهى فيها بداية أكتوبر، لكن الزمالك يسعى للحفاظ على قوام الفريق.


على صعيد مختلف، يفاضل مجلس إدارة الزمالك بين 3 شركات لإنتاج ملابس النادى الرياضية فى الفترة المقبلة، بينها شركة برتغالية وأخرى إسبانية والثالثة إيطالية، حيث يجرى مسئولو الزمالك مفاضلة بينها فى الوقت الحالى، ويتضمن العرض البرتغالى فتح محلات جماهيرية للزمالك فى أماكن مختلفة ووجود ماكينات لطبع الأرقام وتجهيزها على القمصان، ويسعى المجلس لحسم ملف شركة الملابس الجديدة خلال ساعات حتى يظهر الزمالك بالطاقم الجديد فى مباراة السوبر المصرى المقرر لها يوم 16 أكتوبر المقبل.


فى شأن مختلف، يبحث مجلس إدارة الزمالك عن عرض إعارة للوافد الجديد من الأهلى المهاجم عبدالرحمن السويسى، حتى يتمكن الجهاز الفنى من الحكم على مستواه والتعرف على إمكانياته بشكل جيد عندما يلعب فى مباريات الدورى الممتاز تحت ضغط، ويقترب اللاعب من الانضمام إلى الداخلية أو غزل المحلة خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، خصوصاً أنه من الصعب مشاركته فى الموسم الحالى.

اخبار الزمالك

زيادة أعداد الجماهير في لقاء الزمالك ودريمز بالكونفدرالية .. اقرأ التفاصيل

زيادة أعداد الجماهير في لقاء الزمالك ودريمز بالكونفدرالية .. اقرأ التفاصيل

سارة عبد الباقي   قال مصدر بمجلس إدارة نادي الزمالك إنه تم زيادة أعداد الجماهير التي ستحضر مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، إلى 50 ألف مشجع بدلا من 30 ألف. وأوضح المصدر أن الزمالك طلب من قبل حضور السعة الكاملة للجماهير في

 وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة عصر اليوم

وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة عصر اليوم

 توفى إلى رحمة الله تعالى الفنان القدير صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما. و كشف الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية عن موعد تشييع جنازة الفنان الكبير صلاح السعدني، عصر اليوم من مسجد الشرطة بالشيخ زايد والدفن بمقابر العائلة بطريق الواحات 6 أكتوبر، وذلك بعد أن

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا  .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا لمواجهة الزمالك

سارة عبد الباقي   وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي دريمز الغاني إلى القاهرة خلال الساعات القليلة الماضية، استعداداً لخوض مباراة الزمالك في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. ومن المقرر أن يخوض الفريق الغاني تدريبه الأول مساء اليوم على أحد

أول تعليق من مصر على الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران

أول تعليق من مصر على الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران

قال مصدر استخباراتي إقليمي مطلع لشبكة CNN الأميركية إن الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران "انتهت".وسعى مسؤولون حكوميون إيرانيون حتى الآن إلى التقليل من تأثير هجوم الجمعة، ولم يحددوا مصدر الضربة، في حين لم يعلق الجيش الإسرائيلي على الواقعة.أعربت مصر عن قلقها

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
المزيد