أخر الاخبار

 

الزمالك يجدد الثقة فى فيريرا .. والخواجة تحت التجربة .. وفاروق جعفر في الصورة

19 اكتوبر 2015 الساعة 11:09 صباحا
الزمالك يجدد الثقة فى فيريرا .. والخواجة تحت التجربة .. وفاروق جعفر في الصورة


تعددت أخبار نادي الزمالك في الصحف المصرية، الصادرة صباح اليوم الاثنين، وفيما يلي رصد لأهم وأبرز ما جاء بها:
 
قالت الاهرام:
رغم غضب رئيس النادى:الزمالك يجدد الثقة فى فيريرا..ويعاقب إمام وكهربا وإبراهيم و«صلاح ومصطفى»
 
رغم تصريحات رئيس نادى الزمالك المستشار مرتضى منصور خلال اليومين الماضيين، بشأن إجراء تغييرات فى الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وغضبه الشديد من المدير الفنى البرتغالى جسيفالدو فيريرا، بعد خسارة كأس السوبر المحلى بالإمارات، قرر مجلس الإدارة تجديد الثقة فى المدرب.

كما تقرر ـ خلال الاجتماع الذى عقد أمس الاول ـ استمرار أفراد الجهاز المعاون له وعدم إجراء أى تعديلات عليه «حتى إشعار آخر»، وذلك بعد اعتذار كل من محمد صلاح وطارق مصطفى عن الانضمام للجهاز الفنى فى هذا التوقيت بحثا عن الاستقرار الفنى على حد قولهما ـ كما اتفق أعضاء المجلس مع فيريرا على إعلان تفاصيل الجلسة كاملة عقب مباراة وادى دجلة المقرر لها بعد غد على ملعب بتروسبورت فى افتتاح منافسات مسابقة الدورى الممتاز، وأن يكون الاجتماع ممتدا إلى بعد غد عقب لقاء وادى دجلة.

وخلال الاجتماع الذى حضره رئيس النادى وأعضاء المجلس فيما اعدا رحاب أبو رجيلة لمرض والده الكابتن محمود أبو رجيلة، والبرتغالى فيريرا وإسماعيل يوسف مدير الكرة وباقى أعضاء الجهاز المعاون، اتخذ المجلس عدة قرارات، حيث تقرر توقيع عقوبة مالية على اللاعب محمود عبد المنعم «كهربا» قدرها 300 ألف جنيه لإصراره على تسديد ركلة الجزاء خلال مباراة الأهلى بكأس السوبر المحلي، كما عاقب المجلس اللاعب محمد إبراهيم بـ 150 ألف جنيه، لعدم انصياعه لقرار فيريرا بتسديد ركلة الجزاء، وفرض مجلس الإدارة غرامة قدرها 100 ألف جنيه على حازم إمام لنزوله أرض الملعب خلال مباراة السوبر، وكذلك خصم راتب شهر من حمادة أنور المدير الإدارى بالفريق للاعتراض على قرارات حكم المباراة.

كما تقرر أيضا خلال اجتماع المجلس عدم الإستعانة بكل من المدربين محمد صلاح وطارق مصطفي، فى أى أجهزة فنية طوال فترة رئاسة المجلس الحالى للنادي، بسبب موافقتهما على الانضمام للجهاز الفنى فى اتفاقهما مع المستشار مرتضى منصور رئيس النادي، ثم تراجعهما عن قرارهما من خلال وسائل الإعلام، حيث اعتبر مجلس الإدارة أن هذا الأمر إساءة له ولكيان القلعة البيضاء.

من جانبه أكد المستشار مرتضى منصور رئيس النادى أن فيريرا مستمر مع الفريق وسيقوده فنيا خلال مباراة وادى دجلة بعد غد فى الأسبوع الأول من مسابقة الدورى الممتاز، وأشار إلى أن أى قرارات بخصوص أى تغييرات فى الجهاز الفنى سيتم النظر فيها خلال فترة توقف مسابقة الدورى بعد 3 أسابيع من انطلاق المسابقة المحلية، وأوضح أنه عندما تحدَّث بعد مباراة السوبر أشار إلى أن فيريرا أخطأ لكنه لم يؤكد رسميا أنه سيرحل عن الفريق.

وعن غضب فيريرا بسبب هجومه عليه عقب خسارة كأس السوبر، قال رئيس النادي: تحدثت فى هذا الأمر مع فيريرا خلال الاجتماع وقلت له: كان من الممكن أن أدفع الشرط الجزائى وترحل عن قيادة الفريق، ولكن «أنا كنت عايز أفوقك»، بسبب الأخطاء الفنية فى التشكيل التى وقعت فيها خلال مباراة السوبر مما أدى ذلك لخسارة بطولة كانت فى متناول أيدينا، فأنا من يتعرض للهجوم من جانب الجماهير عند الهزيمة وليس أنت.

وعلمت «الأهرام» أن المستشار مرتضى منصور نقل استياءه للجهاز الفنى من الطريقة التى ينتهجها مع اللاعبين خلال المباريات، حيث يعيب على الفريق أنه يلعب برأس حربة واحد، كما أنه يلجأ لتأمين وسط ملعبه الدفاعى على حساب الهجوم بشكل مبالغ فيه، ويحدث ذلك أمام فرق ضعيفة وفى أوقات صعبة يحتاج فيها الفريق للهجوم من أجل إحراز المزيد من الأهداف.

وفى سياق مختلف، يواصل فى الخامسة مساء اليوم الفريق الأول لكرة القدم تدريباته المكثفة، بقيادة البرتغالى جيسفالدو فيريرا، استعدادا لمواجهة دجلة فى الثامنة إلا الربع مساء بعد غد على ملعب بتروسبورت، ضمن منافسات الاسبوع الأول من مسابقة الدورى الممتاز فى موسمه الجديد.

ومن المنتظر أن يعقد المستشار مرتضى منصور رئيس النادي، جلسة خاصة مع اللاعبين لمطالبتهم بالتركيز فى مباراة وادى دجلة المقبلة، لتحقيق إنطلاقة قوية بمسابقة الدوري، مثلما حدث العام الماضي، حيث حقق الزمالك الفوز على طلائع الجيش بنتيجة 6/1 فى مباراة الأسبوع الأول .

من ناحية أخري، وافق مجلس إدارة القلعة البيضاء على الطلب الذى تقدم به مسئولو نادى أسوان، بشأن نقل مباراة الزمالك وأسوان ضمن منافسات الأسبوع الثانى بمسابقة الدورى إلى القاهرة، بعد أن كان مقررا لها فى استاد أسوان، على أن تقام مباراة الدور الثانى بين الفريقين على استاد أسوان، وصدق اتحاد الكرة على القرار بنقل المباراة إلى القاهرة بناء على رغبة طرفى اللقاء.

على صعيد آخر، تغادر القاهرة فى التاسعة صباح اليوم بعثة الفريق الأول لكرة اليد بنادى الزمالك متوجهة إلى المغرب، للمشاركة فى البطولة الإفريقية الـ 37 للأندية أبطال الدورى التى ستقام فى الفترة من 20 حتى 31 الحالي، وذلك بناء على دعوة خاصة من قبل الإتحاد الإفريقى للعبة لمكانة الزمالك الإفريقية والعالمية فى عالم كرة اليد، وسوف يترأس البعثة رحاب أبو رجيلة عضو مجلس الإدارة.

ومن جانبه، أكد أيمن صلاح المدير الفنى للفريق، أن البطولة ستكون من أقوى بطولات إفريقيا لمشاركة 5 فرق من شمال إفريقيا بها وستشهد صراعا شديدا على اللقب، حيث سيشارك من مصر أندية الزمالك والأهلى وسبورتنج، بينما سيشارك من تونس أندية الإفريقى والترجي.

وقال إن القرعة أوقعت الزمالك فى المجموعة الثانية التى تضم كلا من الإفريقى التونسى والنجمة الليبى وبورنو النيجيرى وفانز الكاميروني.

واضاف أن البعثة ستصل مدينة كازبلانكا المغربية اليوم، وستستقل أتوبيسا خاصا إلى مدينة الناظور التى ستقام بها البطولة، التى تبعد 6 ساعات ونصف عن كازابلانكا، وإن الفريق سيبدأ أولى مبارياته فى البطولة بالمجموعة الثانية يوم 22 أكتوبر أمام النجمة الليبى بينما يواجه فريق بورنو النيجيرى يوم 23 من الشهر نفسه، وأكد صلاح أن الفريق سيختتم مواجهاته بمجموعته أمام الإفريقى التونسي، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يقام دور الثمانية بالبطولة يوم 28 أكتوبر، ثم قبل النهائى يوم 29 وأخيرا النهائى فى يوم 30 الحالي.

 

 

وقالت الجمهورية:

.. وتنزل "المرة دي" .. يا زمالك
فيريرا تحت التجربة .. وفاروق جعفر في الصورة

 

استقر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضي منصور علي استمرار محاولات البحث عن المدرب البديل للبرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني الحالي للفريق الكروي وذلك رغم تجديد الثقة فيه لحين الانتهاء من مباراة وادي دجلة في بداية الدوري العام بعد غد الأربعاء.
علمت "الجمهورية" أن منصور استقر علي أن يكون المدير الفني وطنيا وليس أجنبيا لذا اتسعت دائرة الترشيحات والتي شملت فاروق جعفر المتواجد بالإمارات وحسن شحاتة المدير الفني للمقاولون وأحمد حسام "ميدو" المدير الفني للاسماعيلي وذلك يتوقف علي النتيجة التي يحققها فيريرا في مباراة وادي دجلة ببداية مشوار الدوري العام حيث أن رئيس الزمالك قرر إرجاء الإطاحة بفيريرا لضيق الوقت.
ورغم ذلك فإن "الجمهورية" تنفرد برصد كواليس جلسة منتصف الليل والتي جمعت بين رئيس النادي والمدير الفني والتي استغرقت لما يقرب من ثلاث ساعات كاملة تم التطرق خلالها للعديد من المنافسات والعتاب والتنازلات من الجانبين.
شهدت بداية جلسة مجلس الإدارة الطاريء اجتماعا بين أعضائه وبين اسماعيل يوسف مدير الكرة أعقبها اجتماع بالخواجة البرتغالي حيث بدأ فيريرا حديثه لمرتضي منصور بالعتاب علي التصريحات التي أدلي بها عقب مباراة السوبر ضده بأنه مدرب فاشل حتي تم ترجمتها في الصحف البرتغالية قائلا له بالحرب الواحد "انت طعنتني".
ولم ينكر منصور خلال الجلسة التصريحات التي أدلي بها وأكد له ذلك بالفعل وتم انهاء هذا الملف ليتم التطرق الي أحداث مباراة السوبر حيث تم الاتفاق علي توقيع سلسلة من العقوبات والغرامات علي مجموعة من اللاعبين هم محمود عبدالمنعم "كهربا" غرامة بـ 350 ألف جنيه وهذا بقرار من فيريرا بسبب اصراره علي تسديد ركلة الجزاء ضاربا قرار الخواجة عرض الحائط.
كما تم توقيع غرامات مالية بقرار من منصور علي محمد ابراهيم قائد الفريق بسبب عدم انصياعه لقرار المدرب بتسديد ركلة الجزاء قدرها 150 ألف جنيه. ومائة ألف علي حازم إمام لنزوله أرض الملعب. وخصم راتب شهر من راتب حمادة أنور للاعتراض علي قرارات الحكم.
وبعد الاتفاق علي تلك العقوبات تمت مناقشة خطة اللعب وتشكيلة مباراة السوبر حيث قام الخواجة من مكانه وشرح لرئيس النادي الخطة التي خاض بها في الوقت الذي أمسك فيه الطرفان بالورقة والقلم ووضع كل منهما الخطة التي كان من المفترض تطبيقها في اللقاء.
وبعد مجادلات ومناقشات توصل الطرفان الي صيغة مضمونة عدم استعانة المجلس بأي فرد في الجهاز الفني المعاون لفيريرا مقابل الاستعانة بالصفقات الجديدة التي أبرمها النادي ومن بينهم أيمن حفني وأحمد حمودي وأحمد حسن مكي ومنحهم فرصة المشاركة في المباريات.. وهو ما وعد الخواجة بتنفيذه خلال لقاء دجلة.
من جانبه.. أكد مرتضي منصور أن فيريرا عنيد ولا يستمع لوجهة نظر بقية أفراد الجهاز الفني المعاون له موضحا أن الشرط الجزائي ليس العقبة في إقالة فيريرا حيث انه مستعد لسداد قيمة الشرط الجزائي البالغ قيمتها 2 مليون جنيه من جيبه الخاص دون تحميلها علي خزينة النادي.
أضاف أن الأزمة تمثلت في أن المدرب لا يستعين بالوجوه الجديدة التي تم التعاقد معها كما ان الفريق يضم كوكبة من النجوم ولابد أن يشارك الجميع في المباريات بدليل تعرض علي جبر للاصابة من ضغط المباريات وتراجع مستوي محمد كوفي.
وفيما يتعلق بالغرامات التي تم توقيعها.. أشار منصور إلي أن الزمالك ناد مباديء وقرر توقيع عقوبات علي اللاعبين الذين أثاروا أزمة حتي لا يتكرر هذا السيناريو من قبل أي لاعب آخر وفي انتظار العقوبة التي سيقوم الأهلي بتوقيعها علي رمضان صبحي.
واعترف رئيس الزمالك بأن الأهلي يستحق التتويج بالسوبر لأنه لعب بشرف وليس كما جرت العادة في وقت سابق لذا فإنه سيحرص برفقة مجلس إدارته علي زيارة الأهلي لتهنئته باللقب مشيرا إلي أنه من مكاسب المباراة الجماهير التي ظهرت بشكل مشرف في المدرجات مؤكدا أن نهاية الألتراس كانت في ملعب العين.

 

 

 

اخبار الزمالك

زيادة أعداد الجماهير في لقاء الزمالك ودريمز بالكونفدرالية .. اقرأ التفاصيل

زيادة أعداد الجماهير في لقاء الزمالك ودريمز بالكونفدرالية .. اقرأ التفاصيل

سارة عبد الباقي   قال مصدر بمجلس إدارة نادي الزمالك إنه تم زيادة أعداد الجماهير التي ستحضر مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، إلى 50 ألف مشجع بدلا من 30 ألف. وأوضح المصدر أن الزمالك طلب من قبل حضور السعة الكاملة للجماهير في

 وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة عصر اليوم

وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة عصر اليوم

 توفى إلى رحمة الله تعالى الفنان القدير صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما. و كشف الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية عن موعد تشييع جنازة الفنان الكبير صلاح السعدني، عصر اليوم من مسجد الشرطة بالشيخ زايد والدفن بمقابر العائلة بطريق الواحات 6 أكتوبر، وذلك بعد أن

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا  .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا لمواجهة الزمالك

سارة عبد الباقي   وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي دريمز الغاني إلى القاهرة خلال الساعات القليلة الماضية، استعداداً لخوض مباراة الزمالك في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. ومن المقرر أن يخوض الفريق الغاني تدريبه الأول مساء اليوم على أحد

أول تعليق من مصر على الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران

أول تعليق من مصر على الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران

قال مصدر استخباراتي إقليمي مطلع لشبكة CNN الأميركية إن الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران "انتهت".وسعى مسؤولون حكوميون إيرانيون حتى الآن إلى التقليل من تأثير هجوم الجمعة، ولم يحددوا مصدر الضربة، في حين لم يعلق الجيش الإسرائيلي على الواقعة.أعربت مصر عن قلقها

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
المزيد