أخر الاخبار

 

الزمالك يحصد اول 3 نقاط في مشوار الدوري ـ حقيقة رحيل فيريرا والاستغناء عن جمعة وعلاء ـ تأجيل "المول" ـ صرف المستحقات الأحد المقبل

22 اكتوبر 2015 الساعة 10:24 صباحا
الزمالك يحصد اول 3 نقاط في مشوار الدوري ـ حقيقة رحيل فيريرا والاستغناء عن جم


تعددت اخبار نادي الزمالك في الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الخميس، وفيما يلي رصد لاهم وأبرز ما جاء بها:
 
قالت الاهرام:
الزمالك يصرف مستحقات لاعبيه الأحد المقبل
يوسف ينفى رحيل فيريرا للسعودية والاستغناء عن جمعة وعلاء


تحصل مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور على 4 ملايين جنيه من قبل الشركة الراعية من إجمالى المستحقات المتأخرة للنادي، حيث يحق للقلعة البيضاء تحصيل 12 مليون جنيه من الراعية، كقسط أول عن الموسم الجديد، بجانب 7 ملايين أخرى عبارة مكافآت الحصول على لقبى الدورى و الكأس، ذلك بالإضافة لقسط قديم، مما يعنى أن الشركة الراعية تدين للزمالك بـ 19 مليونا.

وبناء على ذلك ستقوم إدارة الزمالك بسرعة صرف مستحقات اللاعبين، وهى عبارة عن نسبة المشاركة عن الموسم الماضى والبالغة 25% من عقود اللاعبين مكافآة تحقيق لقب الدورى بواقع 100 ألف جنيه لكل لاعب، وكذلك مقدمات عقود الموسم الجديد .

من جانبه، أكد إسماعيل يوسف مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم، أن مستحقات لاعبى الفريق ستكون فى الحسابات البنكية الخاصة بهم لتكون جاهزة للصرف الأحد المقبل، وهو نفس اليوم التى ستقام خلاله مباراة الزمالك وأسوان فى الأسبوع الثانى بمسابقة الدورى الممتاز فى الثالثة عصرا بإستاد أسوان، وقال إن الشركة الراعية قامت بسداد جزء من المستحقات المتأخرة لديها الثلاثاء الماضي.

كما نفى إسماعيل يوسف، الأنباء التى ترددت مؤخرا حول وصول عرض من أحد الأندية السعودية لفيريرا لتوليه القيادة الفنية هناك خلال الأيام المقبلة، وتعجب مدير الكرة من هذه الشائعة، وقال إن فيريرا كان يمكنه الرحيل عن الفريق، ولكن قبل توقيع عقود التجديد مع الزمالك، خاصة أنه كان يمتلك عروضاً جادة للتدريب وقتها، لكنه فضل الاستمرار مع الزمالك لإرتياحه الشديد فى العمل مع الفريق، ففيريرا لم يسع للرحيل مطلقا.

و نفى إسماعيل يوسف أيضا كل ما تردد حول مطالبة المستشار مرتضى منصور بسحب شارة قيادة الفريق من حازم إمام بعد أحداث لقاء السوبر وإيقافه، وقال إن هذا الكلام لا أساس له من الصحة ويروجه البعض لإيجاد حالة من الانقسام بين صفوف الفريق.

وتعجب مدير الكرة من الشائعات التى تحيط الفريق فى الأونة الأخيرة، مؤكدا أن المدير الفنى البرتغالى جيسفالدو فيريرا لم يطلب من رئيس النادى كما تردد فى بعض وسائل الإعلام ـ ، الإستغناء عن كل من محمد عادل جمعة وشريف علاء ظهيرى أيسر الفريق فى يناير المقبل، والتعاقد مع ظهير أيسر قوي، بداعى أن اللياقة البدنية والفنية لكلا اللاعبين لا تسمح لهما بالمشاركة فى المباريات، وقال أن جمعة وعلاء من اللاعبين المميزين وإنه سيتم الدفع بهما قريبا فى مواجهات مسابقة الدورى المقبلة، بعكس ما يتم ترويجه عبر المتربصين بالفريق.

من ناحية أخري، علمت «الأهرام» أن إدارة الزمالك رفضت بالإجماع عرضا من مسئولى النصر السعودي، لضم باسم مرسى على سبيل الإعارة، وذلك خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، يأتى ذلك بعدما أبدى المستشار مرتضى منصور رفضه القاطع لإعارة اللاعب فى مثل هذا التوقيت، خاصة أن الفريق شارك بالفعل فى مواجهات الدورى ومقبل أيضا على المشاركة فى كأس مصر و بطولة دورى أبطال إفريقيا، قائلا بالحرف: لا مجال للحديث عن الأمر الآن.

وعن الإصابات التى ضربت الفريق قبل مواجهة وادى دجلة أمس فى افتتاح مباريات الدورى، أكد علاء عبدالغنى المدرب المساعد بالفريق، أن استبعاد إبراهيم عبدالخالق عن اللقاء أمس جاء بسبب تعرضه لنزلة برد شديدة وارتفاع درجة حرارته، وأضاف أن فيريرا فضل عدم المخاطرة  بالدفع به، و أوضح عبدالغنى أن فيريرا أيضا فضل إبعاد إبراهيم صلاح عن المباراة لعدم اكتمال لياقته البدنية واستكماله للبرنامج التأهيلى الذى يخضع له منذ 4 أيام، بينما تم استبعاد أحمد حمودى لإصابته بشد فى العضلة الضامة. أما عن طلب إسلام جمال لاعب الفريق عقد جلسة مع فيريرا لتحديد مصيره، نفى اللاعب كل ما تردد فى هذا الشأن، وأضاف مدافع الفريق، أنه لاعب فقط وتحت أمر الجهاز الفنى والرؤية الفنية له، مشددا على أنه يجتهد بكل طاقته فى التدريبات، حتى يكون جاهزا للمشاركة وقت الحاجة له.

على صعيد آخر، أكد طارق مصطفى نجم الزمالك الأسبق، أن البعض يسعى حاليا للوقيعة بينه وبين المستشار مرتضى منصور بتوصيل أحاديث على لسانه لم يدل بها، وأشار إلى أن البعض قال لرئيس نادى الزمالك، إنه اعتذر عن العمل ضمن الجهاز الفنى للفريق الأول وهذا ليس صحيحا، لأن كل ما قاله عن هذا الأمر هو أنه ينتظر الاجتماع برئيس النادى لتحديد اختصاصاته دون الحديث عن الاعتذار، وأضاف طارق مصطفي، أن علاقته بالمستشار مرتضى منصور ممتازة منذ عام 1995 وليست وليدة اللحظة وهذا أمر يسعده للغاية، موضحا أنه ترشح للعمل فى جهاز الزمالك 3 مرات خلال الفترة الماضية منذ تولى مرتضى منصور المسئولية، ولكن الظروف كانت تحول دون قيامه بذلك، ووجه طارق رسالة للمتربصين به قائلا: لن تستطيعوا الوقيعة بينى وبين رئيس نادى الزمالك، وهذا ليس له علاقة بعملى فى الزمالك من عدمه.

 

الزمالك يحصد النقاط الثلاث الأولى بالفوز على دجلة 2/صفر
فيريرا أدار المباراة باتزان.. وصدقى تأخر فى تدارك الأخطاء

 
انتزع الزمالك النقاط الثلاث الاولى بفوزه على وادى دجلة بهدفين دون رد فى المباراة التى أقيمت مساء أمس على استاد بتروسبورت ضمن مباريات الاسبوع الاول من مسابقة الدورى العام.

وأحرز هدفى المباراة محمود كهربا فى الدقيقة الرابعة ومحمد سالم فى الدقيقة 80.

جاءت المباراة جيدة المستوى سيطر فيها الزمالك على الشوط الأول باستثناء الدقائق العشر الأخيرة التى شهدت انتفاضة لوادى دجلة، بينما جاء الشوط الثانى متكافئا بين الفريقين.

الشوط الأول

شهدت بداية الشوط الأول ضغطا هجوميا من الزمالك الذى ترجم إلى هدف أحرزه محمود كهربا فى الدقيقة الرابعة عن طريق تمريرة سحرية لأيمن حفنى، ويحاول بعدها دجلة شن هجمات على الزمالك بهدف التعادل إلا أن هجماته تتحطم خارج منطقة جزاء الزمالك صاحب الدفاع المحكم، ولذلك لجأ ستانلى وكريم ميدفيد ودوى الجباس إلى الهروب إلى منتصف الملعب لتسلم الكرة والتسديد على مرمى الزمالك والتى تصدى لها الشناوى ببراعة فى الوقت الذى كان فيه الزمالك أكثر تنظيما وهجوما فضل تحركات محمود كهربا بالنزول لوسط الملعب فى الناحية اليسرى وإيجاد جبهة هجومية بمساندة معروف يوسف مستغلا ثغرة الجهة اليمنى لوادى دجلة التى يشغلها محمود علاء والتى تداركها حمادة صدقى المدير الفنى لدجلة فى الدقيقة الـ 37 بنزول تامر محب بديلا لمحمود علاء فى الوقت الذى شهد فيه الشوط أكثر من فرصة ضائعة للزمالك عن طريق باسم مرسى الذى فقط خطورته لخروجه من الصندوق وكذلك عمر جابر. وتمر الدقائق وتشهد نهاية الشوط الأول انتفاضة هجومية لدجلة الذى كاد أن يسجل عن طريق كريم ميدفيد الذى سدد أكثر من كرة وينقذها الشناوى وكذلك أحمد العش ودودوى الجباس إلى أن يطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الأول الذى شهد انذارين للاعبين مصطفى جلال من وادى دجلة فى الدقيقة العاشرة وأحمد توفيق من الزمالك فى الدقيقة الـ 12.

الشوط الثاني

وشهدت بداية الشوط الثانى تغييرين بنزول مصطفى فتحى بدلا من أيمن حفنى فى الزمالك ونزول حسام عرفات بدلا من محمد فاروق فى دجلة ليتغير الشكل الهجومى لدجلة بشغل حسام عرفات للجبهة اليسرى وستانلى للجبهة اليمنى لايقاف نشاط الجبهة اليسرى للزمالك بقيادة ستانلى الذى رواغ وسدد على مرمى الشناوى اليقظ فى الوقت الذى كان فيه الزمالك أكثر خطورة بعد نزول مصطفى فتحى الذى كون جبهة يمنى مع أحمد توفيق وبناء أكثر من هجمة سواء لنفسه عن طريق مهارته الفردية أو لزملائه باسم مرسى ومحمود كهربا إلا أن الحضرى وقف لها بالمرصاد. ويجرى صدقى تغييرا داخل الملعب بشغل حسام عرفات للجبهة اليمنى بالتبادل مع ستانلى الذى شغل الجبهة اليسرى مع الاعتماد على تسديدات كريم ميدفيد وانطلاقات دودى الجباس ومصطفى طلعت، وفى المقابل يجاول فيريرا تنشيط هجومه بنزول محمد سالم بدلا لمحمود كهربا ويرد دجلة بنزول أحمد على من أجل التعادل ويتبادل الفريقان الهجمات ولكن دون جدوى، ثم يخرج محمد كوفى مصابا وينزل حمادة طلبة وتشهد

اخبار الزمالك

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

  طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر  كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن إصابة عمر جابر الظهير الأيمن للابيض في العضلة الضامة، مما تسبب في استبعاده من قائمة الفريق لخوض مباراة دريمز الغاني

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عو

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عودة 7 لاعبين بقيادة شيكابالا وظهور زيزو واستبعاد هذا الثنائي للإصابة

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية .. انضمام زيزو وشيكابالا.. وغياب جابر وفتوح   أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف

حسام أشرف هدف الزمالك يقود بلدية المحلة للفوز على المقاولون العرب

حسام أشرف هدف الزمالك يقود بلدية المحلة للفوز على المقاولون العرب

بلدية المحلة يعود لمنافسات دوري النيل بالفوز على المقاولون مهاب ممدوح حقق فريق بلدية المحلة انتصارًا ثمينًا على نظيره المقاولون العرب بثنائية نظيفة في مباراة الأسبوع الـ18 بالدوري المصري "دوري النيل" والتي أقيمت على ملعب المحلة.

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟ مهاب ممدوح يعيش الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي فترة من التخبط الواضح على المستوى الفني تحت قيادة السويسري مارسيل كولر والذي خسر فريقه في الديربي أمام الزمالك

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد