أخر الاخبار

 

الرئيس يكشف أكبر قضية فساد رياضي .. الزمالك يمحو آثار الهزيمة بخماسية نظيفة في شباك المحلة .. إيقاف الدورى أسبوع

24 ديسمبر 2015 الساعة 9:01 صباحا
الرئيس يكشف أكبر قضية فساد رياضي .. الزمالك يمحو آثار الهزيمة بخماسية نظيفة


تعددت أخبار نادي الزمالك في الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الخميس، وفيما يلي رصد لاهم وأبرز ماجاء بها:
 
 
 
قالت الاهرام:
بحث تغيير ملعب مباراة القمة بين الأهلى والزمالك .. وإيقاف الدورى أسبوعا
 
قضت المحكمة الرياضية الدولية فى سويسرا أمس بحجز قضية لاعب الداخلية للحكم النهائى فيها خلال الأسابيع المقبلة، بعد انتهاء احتفالات السنة الجديدة.

واطلعت المحكمة على كافة المستندات فى القضية ورفضت التأجيل وتم حجز القضية للنطق بالحكم النهائى فيها.ومثل وفد من اتحاد الكرة يضم مجدى المتناوى عضو مجلس الجبلاية ومحمد الماشطة المستشار القانونى ووليد العطار مدير لجنة شئون اللاعبين أمام المحكمة الرياضية للرد على تظلم الجونة الذى يطالب بالبقاء فى الدورى الممتاز وهبوط نادى الداخلية، الذى أشرك اللاعب سمير فكرى المقيد بصفوف نادى الإنتاج الحربى وهو ما اعتبره نادى الجونة مخالفة للوائح لتقر لجنة شئون اللاعبين بغير ذلك وتكتفى بإيقاف اللاعب 6 أشهر وغرامة 100 ألف جنيه وتعتمد تظلمات اتحاد الكرة هذا القرار أيضًا ليقرر الجونة الشكوى للمحكمة الرياضية.

فى الوقت نفسه طالب جمال علام رئيس اتحاد الكرة وحسن فريد نائب رئيس الجبلاية كافة افراد المنظومة الكروية داخل الجبلاية بعدم الرد او الدخول فى حوارات او مناقشات مع اى مسئول بالاندية مهما كان الخلاف حرصا على عودة الهدوء والاستقرار لمسابقة الدورى العام وانتظام المباريات حتى تنتهى فى التوقيتات المعلنة.

وقررت لجنة التظلمات باتحاد الكرة برئاسة المستشار ضياء الدرجللى تأجيل الفصل فى تظلم الثلاثى عبد الواحد وأحمد سمير ومحمود فتح الله بالحصول على ما يقارب من 19 مليون جنيه مستحقات متأخرة من نادى الزمالك إلى الاثنين المقبل. أقرت لجنة شئون اللاعبين بأحقية عبد الواحد فى الحصول على 7 ملايين و400 ألف جنيه، وأحقية سمير فى الحصول على 4 ملايين و183 ألف جنيه، ومحمود فتح الله فى الحصول على 7 ملايين جنيه.

على جانب آخر قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة، إيقاف الدورى فى الفترة من 23 فبراير حتى أول مارس المقبل، بسبب معسكر الفراعنة فى إطار الاستعداد لنيجيريا فى تصفيات أمم افريقيا 2017، يذكر أن المنتخب سيخوض مباراة ودية فى فبراير أمام بوركينا فاسو.

وحددت لجنة المسابقات باتحاد الكرة برئاسة عامر حسين، يوم 9 فبراير المقبل موعدا لمباراة الأهلى والزمالك فى الأسبوع السابع عشر بالدورى ومن المنتظر ان تقوم لجنة المسابقات بتغيير ملعب القمة من استاد بتروسبورت الى ملعب آخر. كما أعلنت اللجنة انتهاء مباريات الدور الأول بالدورى يوم 9 فبراير المقبل.

كما حددت لجنة المسابقات يوم 22 فبراير المقبل موعدا لمباراة الأهلى والمصرى المؤجلة من الأسبوع السابع بالدورى ولم تحدد الجبلاية ملعب المباراة انتظارا لقرار الأمن.

من ناحية اخرى عقد جمال علام اجتماعاً مع وجيه أحمد رئيس لجنة الحكام بمقر الاتحاد وطالب رئيس الاتحاد بعدم إصدار الحكام أى بيانات خاصة.

وشدد رئيس الاتحاد على أن هدف الاتحاد الحرص على استكمال النشاط وناشد جميع الأندية بإتباع الطرق المشروعة للتظلم من أى قرار يخص اللعبة وتحمل الجميع مسئولياته.

ومن جانبه أكد وجيه أحمد أن الحكام على مسافة واحدة من جميع الأندية دون تفرقة وأنهم عند قيامهم بالتحكيم فى المباريات لاينظروا إلى الألوان المتنافسة فى اللقاء وأنهم يقومون باحتساب الأخطاء التى يرونها طبقا لضمائرهم بحيادية تامة.

 

 
قالت الجمهورية:
قبل إذاعة الفيديو
يكشف عن أكبر قضية فساد رياضي
رئيس الزمالك فتح النار علي الجبلاية وطالب بإقالة رئيس الحكام
 
 
كشف رئيس نادي الزمالك عن أكبر قضية فساد تهز الوسط الرياضي المصري خلال الفترة المقبلة متورط فيها رئيس لجنة الحكام المؤقت وبعض أعضاء الجبلاية جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس القلعة البيضاء أمس.
أكد أنه تقدم ببلاغ للنائب العام بخصوص تلك القضية مشيراً إلي تورط شركة عالمية في قضية الفساد حيث إنه تقدم في بلاغه أمس بالأسماء والمستندات واليوم والساعة التي تم الحصول فيها علي الرشاوي وتبلغ مليوني جنيه.
أوضح أنه تم دفع مليون جنيه مقدماً مؤكداً أن اتفاقه مع النائب العام والمسئولين في الدولة بعدم الكشف عن الأسماء موضحاً أنه منح مهلة حتي يوم الأحد المقبل لاتخاذ الإجراءات الرسمية وفي حالة استمرار المرتشين في مناصبهم سيتم عقد مؤتمراً صحفياً يوم الاثنين المقبل للكشف عن المتورطين وعرض التسجيلات.
كشف رئيس نادي الزمالك عن أنه طالب رباعي اتحاد الكرة جمال علام وخالد لطيف ومحمود الشامي وثروت سويلم بعدم تعيين وجيه أحمد رئيساً للجنة الحكام فور علمه بالقرار بسبب انتماء الأخير للأهلي وعمله في قناتها بالإضافة إلي أنه كان حكم راية.
وشدد علي أن جهاد جريشة تم منعه من إدارة مباريات الزمالك بسبب تواجده في مؤتمره بالانتخابات البرلمانية.
كما شن رئيس القلعة البيضاء هجوماً علي أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة الجبلاية وأكد أنه وراء البيان الهزلي الذي أصدرته الجبلاية أمس الأول مبدياً استغرابه من تراجعه عن قرار الاستقالة التي تقدم بها منذ فترة موضحاً أنه كرئيس للنادي لم يتستر للحظة واحدة علي قضية فساد.
وتطرق في مؤتمره الصحفي للحديث عن عامر حسين رئيس لجنة المسابقات قائلاً بالحرف الواحد "كيف يلعب الزمالك الأحد ثم الأربعاء وهذا لا يحدث مع الأهلي. ولا يجوز أن أطلب نقل المباراة من استاد الدفاع من أجل الشهداء ويتم رفض الطلب ثم يتم نقل مباراة الأهلي 250 كيلو متراً من باب التفاؤل والتشاؤم فهذا غير معقول".. موضحاً أنه سيعقد اجتماعاً طارئاً للجنة الأندية بعد غد الجمعة لوضع النقاط علي الحروف فيما يتعلق بأزمات لجنة المسابقات.
وقرر رئيس النادي منع طارق يحيي المدير الفني لطلائع الجيش من دخول النادي برفقة أسرته بسبب إساءته لبيته الزمالك بعد اتهامه للاعبيه بعدم الروح الرياضية في لقاء الفريقين الأخير ببطولة الدوري مؤكداً أن الزمالك سيستخدم القانون لاتخاذ مثل هذا القرار.
 
قالت الوطن:
الزمالك يمحو آثار الهزيمة بخماسية نظيفة في شباك المحلة
 

أمطر الزمالك شباك غزل المحلة بـ5 أهداف نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب بتروسبورت، ضمن منافسات الجولة العاشرة بالدوري المصري الممتاز.

دخل الزمالك المباراة تتملكه رغبة كبيرة في تخطي ومحو آثار الهزيمة في مباراته الأخيرة أمام طلائع الجيش بالجولة الماضية ليترجم حماسه إلى خماسية نظيفة، يعود بها إلى طريق الإنتصارات والمنافسة بقوة على الحفاظ على لقبه الذي يحمله، أمام المحلة الذي كان يأمل في تحقيق فوزه الأول هذا الموسم.

ويحتاج الزمالك لتحقيق الفوز على المحلة من أجل تجاوز الهزيمة في المباراة السابقة أمام طلائع الجيش والعودة مجدداً لطريق الانتصارات والمنافسة على اللقب، بينما يسعى المحلة لتحقيق فوزه الأول.

بضربة حرة من الجهة اليسرى سددها كالوشا بدأت فاعلية الفريقين على مرمى ليتصدى لها الشناوي، ويبدأ الزمالك بقيادة المهاري أيمن حفني ق10 بعد هجمة منظمة ساعده فيها مكي وكهربا انتهت إلى جوار القائم الأيمن بقليل.

وفي ظل ضغط هجومي واستحواذ كبير للزمالك سجل مدافع غزل المحلة مصطفى كالوشا هدفاً في مرماه فعن طريق الخطأ في الدقيقة 32 بعد تسديدة من عمر جابر تصدى لها الحارس قبل أن ترتطم بالمدافع وتعانق شباك فريقه.

وعزز أحمد حسن مكي بالهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 35 بعد انطلاقة من عمر جابر وعرضية أرضية قابلها مكي بيسراه بتسديدة تخطت المرمى قبل أن يعيدها الحارس للملعب لكن بعد احتساب الهدف.

وانطلق أيمن حفني في منطقة الجزاء على الجهة اليسرى في الدقيقة 43 ليلعب عرضية متقنة قابلها أحمد حسن مكي بلمسة أخرى إلى شباك غزل المحلة محرزا الهدف الثاني له والثالث لفريقه.

وكما كانت بداية الفاعلية عند كالوشا في الشوط الأول من الفريقين تكرر الأمر في الشوط الثاني حيث حصل المحلة على ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 51 تصدى اللاعب لها وسددها لتمر بجوار القائم الأيسر الشناوي.

وانفرد اللاعب محمود كهربا في الدقيقة 54 منطلقا باتجاه مرمى المحلة وسدد بيمناه كرة أرضية ارتدت من القائم الأيسر لتصل إلى أحضان الحارس.

ومن انفراد ثاني لكهربا من الجهة اليسرى أيضا في الدقيقة 55 ليسدد كرة بيمناه ارتطمت بالعرضة للمرة الثانية على التوالي لكن هذه المرة تهادت بعدها إلى الشباك لتعلن عن هدف رابع للزمالك.

وحاول الزمالك تجديد نشاط لاعبيه في الملعب والسعي لمزيد من الأهداف فدفع باكيتا بمصطفى فتحي بديلا لأيمن حفني ق59.


وحملت الدقيقة 84 هدفا خامسا للزمالك عن طريق كوفي الذي تابع تسديدة من باسم مرسي لضربة ثابتة على حدود منطقة جزاء المحلة.

ليرتفع رصيد الزمالك لـ16 نقطة محتلا بهم المركز الرابع بينما يتجمد رصيد المحلة عند 3 في المركز قبل الأخير في ترتيب الفرق المصرية.

اخبار الزمالك

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.مانشستر يونايت

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.مانشستر يونايتد يكتسح شيفيلد.

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد  أحمد عادل الشريف    سقط فريق ليفربول فى فخ الهزيمة على يد جاره  إيفرتون ، بهدفين نظيفين  بمشاركة  محمد صلاح،  في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "جوديسون بارك" في

جوميز يعلن بعثة  الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا . تعرف على  المستبعدين

جوميز يعلن بعثة الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا . تعرف على المستبعدين

    جوميز يعلن بعثة  الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا    أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية،

تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي

عااااجل جماهير الزمالك تظهر في  ملعب حلمى زامورا فى تدريب الزمالك اليوم هانى عصام  حرصت عدد من جماهير الزمالك على التواجد في مران الفريق اليوم لدعم ومساندة اللاعبين قبل السفر إلى غانا لمواجهة فريق دريمز في إياب الدور نصف النهائي للكونفدرالية

عااااجل الكاف يصدم اتحاد العاصمة الجزائري وينصر نهضة بركان المغربي  ..اول تع

عااااجل الكاف يصدم اتحاد العاصمة الجزائري وينصر نهضة بركان المغربي ..اول تعليق رسمى من الزمالك يعد قرار بمنع القيد

الزمالك يصدر بياناً رسمياً بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات بوطيب أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك بياناً رسمياً بشأن قرار إيقاف القيد بسبب مستحقات المغربي خالد بوطيب لاعب الفريق السابق.جاء نص البيان كالتالي:تلقى نادي الزمالك صباح اليوم الأربعاء

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا
دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .تعرف على  ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تهديد خطير للاعبي الزمالك .. غموض موقف عواد في الزمالك .. تصحيح الأخطاء قبل المواجهة المرتقبة
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
المزيد