أخر الاخبار

 

الأهلي يسعى لخطف كهربا ـ شيكابالا يؤجل حسم الصفقات ـ باسم عبدالعزيز يوقع خلال ساعات ـ جابر بديلاً

26 ديسمبر 2015 الساعة 12:59 مساء
الأهلي يسعى لخطف كهربا ـ شيكابالا يؤجل حسم الصفقات ـ باسم عبدالعزيز يوقع خل


تعددت أخبار نادي الزمالك، في الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم السبت، وفيما يلي رصد لأهم وأبرز ما جاء بها:
 
قالت الجمهورية:
بسبب الاستبدالات
عودة شيكابالا وسمير للزمالك..مستحيلة
باسم عبدالعزيز يوقع خلال ساعات .. ستانلي وبوكو في الصورة
 
بدا الزمالك مفاوضاته لضم أحد الثنائي نانا بوكو مهاجم مصر المقاصة أو ستانلي اوهاتشي مهاجم وادي دجلة خلال الانتقالات الشتوية المقبلة شهر يناير.. وكانت "الجمهورية" قد أشارت من قبل عن وجود اهتمام زملكاوي يضم النيجيري ستانلي ومهاجماً افريقياً آخر من الدوري المحلي بعيداً عن اختيارات سامي الشيشيني في بطولة افريقيا تحت 23 سنة المؤهلة للأولمبياد والتي رفضت من قبل البرازيلي ماركوس باكيتا المدير الفني للأبيض.
في ظل احتياج الأبيض لتدعيم هجومه مع تألق الثنائي بوكو وستانلي فإن الزمالك وجد ضالته فيهما لاختيار احدهما.. ولعل العائق الأكبر في اتمام التعاقد مع احدهما هو المطلب المادي المتوقع ضخامته والذي لن يقل بأي حال من الأحوال عن 6 ملايين جنيه لستانلي. و3 ملايين لبوكو.
كان الزمالك قد وجد صعوبة في المفاوضات مع عدد من اللاعبين الأجانب لضم أي منهم خلال الانتقالات الشتوية بسبب المغالاة في المطالب سواء في قيمة الانتقال أو الطلبات المتعلقة بالحياة من سكن وانتقالات وخلافه.
وقبل تفاقم الأزمة.. حول مجلس إدارة نادي الزمالك ملف الثنائي أحمد سمير ومحمود شيكابالا إلي الجهاز الفني للوقوف علي مدي احتياجه لهما في حال ما تم فسخ التعاقد مع نادي الإسماعيلي والعودة من جديد في يناير إلي الأبيض.
كان اللاعبان قد طلبا من الإسماعيلي انهاء اعارتهما له والعودة للزمالك بعد رحيل المدير الفني للدراويش أحمد حسام ميدو واستقالته من الفريق الساحلي.
يمتلك الزمالك ثلاثة استبدالات في يناير ولا يوجد أي مكان فارغ في القائمة وعليه فإن الزمالك بتعاقده مع مهاجم افريقي وضم رمزي خالد من الاتحاد السكندري وباسم عبدالعزيز الظهير الأيسر للمقاصة فإن الأبيض لا يمكن أن يعيد اللاعبين إلي صفوفه من جديد هذا الموسم.
ومن المتوقع أن يعلن خلال ساعات نادي الزمالك عن اتمامه عملية انتقال وضم باسم عبدالعزيز ظهير أيسر المقاصة إلي صفوفه بداية من يناير المقبل.. وكانت الصفقة قد تعطلت أكثر من مرة بسبب مغالاة المقاصة والتي طلبت الحصول علي 4 ملايين جنيه للاستغناء عن اللاعب إلا أن الأبيض توصل معهم لاتفاق أقل مادياً يعلن اليوم.
علي جانب آخر استأنف الزمالك أمس تدريباته علي ملعب دريم بمدينة 6 اكتوبر استعداداً لمباراة الفريق المقبلة في الأسبوع الحادي عشر للدوري الممتاز أمام بتروجت.
إعارة محمد إبراهيم لسيد البلد مرهونة بموافقته
اقترب محمد إبراهيم نجم الزمالك من الانتقال خلال الشتاء في يناير المقبل إلي الاتحاد السكندري علي سبيل الاعارة لنهاية الموسم.. وأعلن الجهاز الفني للأبيض والإدارة الزملكاوية موافقتهما علي رحيل اللاعب إلا أن الإدارة رهنت اتمام الانتقال بموافقة اللاعب شخصياً. وهو إلي الآن لم يقرر بعد مصيره.
باكيتا يرفض رحيل كهربا
رفض البرازيلي ماركوس باكيتا المدير الفني للزمالك رحيل لاعبه محمود كهربا خلال الانتقالات الشتوية سواء علي سبيل الاعارة أو البيع النهائي وكان اسم اللاعب قد ارتبط بعدد من الأندية في مقدمتهم أهلي جدة السعودي والذي دخل في مفاوضات من أجل الحصول علي خدمات اللاعب.
 
وقالت الاهرام:
الزمالك يفكر فى جابر بديلا لكهربا أمام بتروجت
 
أجرى الجهاز الفنى لكرة القدم بنادى الزمالك أمس اختبارا طبيا للاعبيه حازم إمام وأحمد توفيق للوقوف على مدى جاهزية أحدهما للعب مباراة بتروجت المقررة بعد غد الإثنين،ضمن الاسبوع الحادى عشر للدوري، وهو ما يشير إلى أن المدير الفنى البرازيلى باكيتا يفكر فى الدفع بعمر جابر فى خط الوسط الهجومى لتعويض غياب كهربا الذى يغيب عن المباراة للإيقاف. واعتمد باكيتا على جابر فى الناحية اليمنى خلال مباراة غزل المحلة الأخيرة، ولكن اللاعب كان يظهر مهارات هجومية منحته أفضلية فى تفكير باكيتا للاعتماد عليه لتعويض غياب كهربا، خاصة أنه قدم قبلها أداء متميزا فى مباراة حرس الحدود وكان يجيد اللعب والتسجيل فى أكثر من مكان، ولهذا حاول باكيتا أمس اختبار حازم وتوفيق للاطمئنان على حالتهما للعب فى الناحية اليمني، وغاب توفيق عن مباراتى طلائع الجيش وغزل المحلة، فيما غاب حازم عن مباراة غزل المحلة فقط.

وتشير أحوال الفريق إلى أن باكيتا يسير نحو تثبيت التشكيل والاعتماد على العناصر التى بدأت فى مباراة غزل المحلة، حيث هناك اتجاه للبدء بأحمد دويدار فى الدفاع بجوار محمد كوفي، رغم عودة على جبر من الإيقاف الذى تعرض له بعد الطرد أمام طلائع الجيش، خاصة فى ظل حالة من سوء الحظ التى أصبحت تصاحبه فى الفترة الأخيرة وخاصة مع حلول الدقيقة الخامسة فى المباريات التى شارك فيها منذ مباراة النجم الساحلى فى الكونفيدرالية الموسم الماضي، التى تعرض فيها للطرد مع الدقيقة الخامسة، ولعب الزمالك وقتها بعشرة لاعبين، ثم كانت الدقيقة الخامسة موعدا أيضا لاصابته بعدها مباشرة فى مباراة كأس السوبر أمام الأهلى بالإمارات، وما إن عاد من الإصابة حتى لعب خمس دقائق فقط فى مباراة طلائع الجيش قبل أن يطرد ويحتسب ضده ضربة جزاء!!.. ولهذا يتجه تفكير باكيتا نحو بقاء دويدار رغم أن هناك بعض الأصوات فى الجهاز الفنى تتحدث عن أن مشاركة جبر أمر مهم للحفاظ عليه فنيا ونفسيا.

وفى المقابل، بدأت أسهم وجود حمادة طلبه ناحية اليسار تزداد، مثلما تزداد فرصة بقائه مع الزمالك على عكس ما كان يثار منذ فترة حول النية فى الاستغناء عنه، خاصة بعد رحيل إسلام جمال إلى الاتحاد السكندرى على سبيل الإعارة، وهو الأمر الواضح فى الوقت الحالي، فى انتظار وضوح الرؤية فيما يتعلق بصفقة باسم عبد العزيز لاعب المقاصة التى أعلن عنها رئيس الزمالك فى المؤتمر الصحفى الذى عقد قبل أيام، ومازالت مرحلة المفاوضات قائمة لضمه، فى حين أن الصفقة الوحيدة التى أتمها الزمالك حتى الآن وأعلنها رسميا هى صفقة رمزى خالد لاعب الاتحاد السكندرى الذى وقع للزمالك لمدة خمس سنوات.

ووسط سعى الزمالك لتدعيم صفوفه فى يناير المقبل، تظهر فى الأفق أزمة اللاعب محمد إبراهيم الذى يثار حوله الكثير من الكلام حول رحيله عن النادى فى يناير، خاصة بعد الحديث عن طلب النادى مبلغ مليون جنيه للاستغناء عنه على سبيل الإعارة، وانتشار أنباء عن وجود رغبة لدى الاتحاد السكندرى فى الاستفادة بخدماته خلال الفترة المقبلة، ولكن نظرا لعد وجود تفاوض ملموس فى الأمر، بدأ الجدل يحيط باللاعب، خاصة بعد وجود تصريحات غير رسمية للاعب تهاجم المدرب العام للفريق طارق مصطفى بأنه لا يحبه، ويتدخل فى التأثير على منحه فرصة للعب، ووجود نفس التصريحات غير الرسمية من مدير الكرة إسماعيل يوسف تنفى ذلك، وهو ما يفرض جدلا حول محمد إبراهيم قد يعجل برحيله، خاصة أن باكيتا منحه الفرصة فى مباراة حرس الحدود لكنه لم يظهر بالمستوى المطلوب أو المعتاد عنه.

على جانب آخر، نجح وفد الزمالك المكون من المستشار أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس النادى والمهندس هانى زادة عضو مجلس الإدارة فى الاتفاق مع محامى المهاجم الغانى أجوجو على جدولة مستحقات موكله المتأخرة والمقدرة بـ 800 ألف يورو، على أن يتم دفع نصف المبلغ حتى مارس المقبل، وسيتم عقد جلسة أخرى مع محامى اللاعب، يأتى ذلك مقابل عدم تقديم شكوى ضد الزمالك فى لجنة الإنضباط فى الفيفا، وكان هانى زادة ونصر عزام والمحامى كريسبو قد نجحوا العام الماضى فى تخفيض العقوبة من مليون و800 ألف يورو إلى 800 ألف يورو، كما نجح جلال وزادة فى وقف تنفيذ الحكم الصادر للاعب البرازيلى ريكاردو بحصوله على 485 ألف دولار، وسيتم الاستئناف على الحكم يوم 5 فبراير المقبل.

وبشأن قضية المدير الفنى السابق البرتغالى جيسوالدو فيريرا، فقد قام كرسبو بعرض المذكرة الخاصة بشكوى الزمالك ضده، وسيتم إيداعها فى الاتحاد الدولي
 
 
وقالت الوطن:
الأهلي يطلب "كهربا".. والزمالك يعدل طريقته أمام بتروجت
تأجيل حسم استبدالات يناير بسبب «شيكابالا».. و600 ألف دولار حداً أقصى لراتب المحترف الأجنبى
 

استقر الجهاز الفنى لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك، بقيادة البرازيلى ماركوس باكيتا، على تغيير طريقة اللعب خلال مباراة بتروجت المقررة الاثنين المقبل، حيث يفكر «باكيتا» فى زيادة عدد لاعبى خط الوسط على حساب صناع اللعب بسبب غياب محمود عبدالمنعم «كهربا» بسبب الإيقاف.

وعقد الجهاز المعاون جلسات مكثفة لاختيار الخطة المناسبة والتفكير فى البدائل فى ظل الاقتناع باستمرار أيمن حفنى وأحمد حمودى بعد ظهورهما بشكل طيب فى المباراة السابقة أمام المحلة.

وركز «باكيتا» خلال التدريبات على الثنائى «معروف يوسف وإبراهيم عبدالخالق» للدفع بأحدهما بجوار ثنائى الارتكاز الصريح «إبراهيم صلاح وطارق حامد»، مع وجود أفضلية لـ«معروف» لبدء المباراة، والاحتفاظ بإبراهيم عبدالخالق على دكة البدلاء.

من جهة أخرى، كشف مصدر بالنادى عن تلقى رئيس النادى الأبيض اتصالات هاتفية من مسئولى نادى أهلى جدة السعودى للحديث عن إمكانية التقدم بعرض رسمى لشراء صانع الألعاب محمود عبدالمنعم «كهربا» خلال فترة الانتقالات الشتوية، فى الوقت الذى طلب فيه رئيس الزمالك من مسئولى النادى السعودى ضرورة إرسال القسط المتبقى من قيمة صفقة انتقال ظهير الزمالك السابق محمد عبدالشافى للنادى السعودى أولاً قبل الحديث عن أى لاعب جديد.

وألمح رئيس الزمالك لمقربين منه رفضه الاستغناء عن «كهربا» أو أى لاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية سعياً لحسم لقب الدورى العام للموسم الثانى على التوالى والمنافسة على لقب دورى أبطال أفريقيا.

من ناحية أخرى، رفض مجلس الزمالك حسم المقعد الثالث فى الاستبدالات خلال شهر يناير انتظاراً لحسم موقف محمود عبدالرازق «شيكابالا» الذى أبدى رغبته فى الرحيل من نادى الإسماعيلى وعدم استكمال إعارته حيث لا يمتلك الفريق سوى مقعدين شاغرين فى الاستبدالات ولكن بشرط رحيل ثنائى من الفريق بعد ضم رمزى خالد من الاتحاد، وهناك مقعد آخر للتعاقد مع مهاجم أجنبى وفى حالة عودة «شيكابالا» لن يتم التعاقد مع مدافع أيسر واستمرار محمد عادل جمعة، بالإضافة لحمادة طلبة مع احتمالية إعارة شريف علاء.

فى سياق آخر، رفض النيجيرى معروف يوسف عرضاً للاحتراف من أحد أندية الدورى السعودى بسبب ضعف المقابل المادى الذى تلقاه مفضلاً الاستمرار فى صفوف النادى الأبيض خلال الفترة المقبلة، بعدما بدأ ينال إعجاب البرازيلى «باكيتا» فى التدريبات.

وجاء العرض عن طريق أسامة فرحات وكيله الذى أكد على وجود عدة عروض أخرى فى الساعات المقبلة من أندية داخل مصر فى حالة رحيل اللاعب.

فى شأن آخر، حدد مجلس الزمالك مبلغ 600 ألف دولار كحد أقصى للراتب السنوى للمهاجم الأفريقى المنتظر، فى حين أبدى مسئولو الأبيض موافقتهم على زيادة المقابل المادى المتعلق بالنادى من أجل ضمان ضم مهاجم أفريقى يتمتع بسيرة ذاتية جيدة، ودخل خلال الساعات الأخيرة اسم المهاجم النيجيرى «ستانلى»، مهاجم نادى وادى دجلة، قائمة المُرشحين للانضمام للفريق الأبيض، فى ظل رفض الزمالك الدخول فى مفاوضات مع أى مهاجمين أفارقة آخرين يشاركون فى الدورى الممتاز.

وعلى صعيد التدريبات، خضع أمس الثنائى حازم إمام وأحمد توفيق لاختبار طبى على هامش المران، لتحديد إمكانية مشاركة الثنائى فى التدريبات الجماعية ومدى شفائهما من الإصابة. وبناءً على نتيجة الاختبار الطبى سيتحدد مصير حازم وتوفيق من المشاركة فى مباراة الفريق المقبلة أمام بتروجت المقررة باستاد السويس الجديد.

وغاب أحمد توفيق عن مباراتى الزمالك أمام طلائع الجيش وغزل المحلة، فيما غاب حازم إمام عن مباراة غزل المحلة فقط.
 


وقالت المصري اليوم:
رئيس الإسماعيلي عن رحيل شيكابالا: سأبحث الأمر مع اللاعب ومسؤولي الزمالك
 
 
قال محمد أبوالسعود ، رئيس نادي الإسماعيلي ، إن صانع اللعب محمود عبدالرازق شيكابالا ، المعار من الزمالك ، طلب فسخ عقده رسميًا عقب رحيل المدرب أحمد حسام ميدو .

وانضم شيكابالا، البالغ من العمر 29 عامًا، إلى الاسماعيلي مطلع الموسم على سبيل الإعارة من الزمالك، مقابل 150 ألف دولار بعد تجربة غير ناجحة مع سبورتنج لشبونة البرتغالي.

وأوضح «أبوالسعود»: «سأنتهي أولا من قضية تعيين مدرب بديل لميدو، ثم سأجلس مع شيكابالا لأبحث الأمر وللتعرف على أسباب طلبه الرحيل».

وأضاف: «شيكابالا طلب عدم استكمال فترة الإعارة، وسأبحث هذا الأمر مع مسؤولي الزمالك».

واستقال ميدو بسبب خلاف مع حسني عبدربه قائد الفريق، حيث تبادلا الاتهامات يوم الأحد الماضي عقب مباراة بتروجت، التي خسرها الإسماعيلي «1-0»، ووافق مجلس الإدارة على الاستقالة يوم الأربعاء، كما قرر إيقاف عبدربه.

وسدد الإسماعيلي 75 ألف دولار من قيمة إعارة شيكابالا، ويتبقى نفس المبلغ الذي يستحق السداد خلال الشهر المقبل.

اخبار الزمالك

تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة

تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة

  تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة    تأهل الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك "سيدات"، لنهائي بطولة الدوري الممتاز، وذلك بعد فوزه على سموحة بنتيجة بثلاث أشواط نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، على صالة "تحيا

نفاذ تذاكر مباراة الزمالك ضد مودرن فيوتشر. عودة ياسر حمد ومشاركة ثنائي المنتخب الأولمبي والتدريب على خطة مواجهة فيوتشر

واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز فى إطار الاستعداد للقائي مودرن فيوتشر في دور الثمانية ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية،  المقرر إقامتها يومى الأحد والجمعة

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح للزواج من زوجة المداح

المداح 4 الحلقة 19 - صقر و3 يمامات.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جدهشهدت الحلقة الـ19 من مسلسل "المداح 4 - أسطورة العودة" العديد من الأحداث المثيرة والغامضة، حيث تظهر الجنية تاج (يسرا اللوزي) دعمها لصابر المداح (حمادة هلال) وتخبره بضرورة الوصول إلى

مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب يحكم القطرين وقصة غرامة كهربا . الكاف يكشف مواعيد نهائى دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية

  مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب موحد القطرين وقصة غرامة كهربا    كعادته قلب  المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك السابق، مواقع التواصل الإجتماعى التى تداولت مقطع فيديو جديد، يهاجم فيه الصلح بين الكابتن حسين رئيس نادي

المزيد
Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد