شيكابالا فى الزمالك .. والفريق يعسكر لبتروجت ـ يوسف يكشف عن بديل كهربا ـ أسباب تأجيل القائمة الإفريقية ـ النيجيري بناهيني في الصورة

27 ديسمبر 2015 الساعة 10:32 صباحا
شيكابالا فى الزمالك .. والفريق يعسكر لبتروجت ـ يوسف يكشف عن بديل كهربا ـ أسبا


تعددت أخبار نادي الزمالك في الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاحد، وفيما يلي رصد لأهم وأبرز ما جاء بها:
 
 
قالت الأهرام:
الزمالك فى العين السخنة اليوم استعدادا لبتروجت
يوسف يكشف عن بديل « كهربا ».. وأسباب تأجيل القائمة الإفريقية
 
يختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك تدريباته اليوم إستعدادا للعب أمام بتروجت غدا فى الاسبوع الـ١١ للدورى، حيث يؤدى الفريق مرانه فى الواحدة والنصف ظهرا، وبعدها يسافر إلى العين السخنة للمبيت بها تأهبا لإقامة المباراة بإستاد السويس الجديد فى الخامسة والنصف مساء، ويحتل الزمالك المركز الرابع فى جدول ترتيب المسابقة برصيد ١٦ نقطة، وله ٣ مباريات مؤجلة.

وإنشغل الجهاز الفنى للزمالك بقيادة البرازيلى ماركوس باكيتا خلال اليومين الماضيين بالتفكير فى إيجاد البديل المناسب لمحمود كهربا الذى سيغيب عن مباراة بتروجت للإيقاف وخاصة أن بقاء عمر جابر ناحية اليمين أصبح أمرا لا مفر منه فى ظل عدم جاهزية حازم إمام وأحمد توفيق بعد أن أثبتت الإختبارات الطبية عدم شفائهما من الإصابة، حيث يعانى حازم من جزع فى الرباط الداخلى للركبة، كما أن إصابة توفيق فى الركبة أيضا، بل ويغيب عن مباراة الغد أيضا محمد عادل جمعة، وقد فرض واقع هذه الإصابات، وغياب كهربا إلى إتجاه الجهاز الفنى إلى بعض الأفكار المختلفة، ولكن إسماعيل يوسف حسم الأمر أمس بأن باكيتا لن يغير فى طريقة لعب الزمالك التى تتمثل فى ٤-٢-٣-١، حيث قال يوسف: إن الزمالك سيلعب أمام بتروجت بنفس طريقته ولن يعدلها ويعوض غياب كهربا بإضافة لاعب وسط مدافع، وإنما سيحافظ على فكرة اللعب بثلاثة لاعبين خلف المهاجم الصريح الذى يعتمد عليه وهو أحمد حسن مكى، وأوضح يوسف بأنه توجد عناصر جيدة لدى الفريق يمكن الاعتماد عليها للعب فى مكان كهربا، مثل مصطفى فتحى وكذلك محمد سالم الذى يجيد اللعب تحت المهاجمين، ولهذا فإن مسألة تغيير طريقة اللعب أمر غير وارد.

يذكر أن البرازيلى باكيتا يسعى خلال الفترة المقبلة إلى تثبيت تشكيل الزمالك، ولهذا من المنتظر ألا يكون هناك تغيير فى التشكيل الذى بدأ مباراة المحلة السابقة، والذى تكون من الشناوى فى حراسة المرمى، وأمامه الرباعى طلبه وكوفى ودويدار وعمر جابر، وفى الوسط اللاعبان طارق حامد وإبراهيم صلاح وأمامهما أيمن حفنى وحمودى ومن المرجح أن ينضم إليهم مصطفى فتحى، والمهاجم الصريح مكى.

وبعيدا عن التشكيل المنتظر لمباراة بتروجت، فقد أوضح إسماعيل يوسف مدير الكرة بالزمالك أن الحديث عن القائمة الإفريقية للفريق لم يبدأ بعد لأنه متعلق بالانتهاء من الصفقات الجديدة المقرر أن يستعين بها الزمالك لتدعيم صفوفه خلال إنتقالات يناير، والتى لم يحسم منها واقعيا حتى الأن سوى ضم رمزى خالد من الإتحاد السكندري، مشيرا إلى أنه من الطبيعى أن يتوقف الأمر على ذلك باعتبار أن هناك عناصر أساسية ستكون موجودة فى هذه القائمة معروفة بالفعل، وبالتالى فالأمر فى التحديد النهائى يتوقف على ما ستصل إليه إدارة النادى بشأن الصفقات الجديدة.

وألمح يوسف إلى أن صفقة باسم عبد العزيز لاعب المقاصة غالبا لن تتم وفقا للوضع الحالى وصعوبة المفاوضات، كما أكد أنه فى حالة عودة شيكابالا إلى صفوف الزمالك كما يتردد فى بعض وسائل الإعلام، أو بناء على تطور الأحداث وعدم وفاء الإسماعيلى بدفع مستحقات إعارة اللاعب ضمن صفوفه وفقا للمهلة التى حددها رئيس الزمالك، فإن ذلك كله لا يمنع من التفكير فى ضم مهاجم للزمالك فى يناير، مشيرا إلى أن الإتجاه حاليا ينصب فى محاولة ضم ستانلى مهاجم وادى دجلة.
 
 
قالت الجمهورية:
الصفقات تحسم قائمة الزمالك الأفريقية
النيجيري بناهيني في الصورة .. مهلة للإسماعيلي لسداد "فلوس" شيكابالا
 
 
قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرازيلي ماركوس باكيتا تأجيل حسم مسألة القائمة الافريقية التي سيتم ارسالها إلي الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" استعداداً للمشاركة في بطولة دوري أبطال افريقيا.. ويرجع ذلك إلي رغبة الجهاز الفني في الانتظار حتي يتم حسم مسألة الصفقات الجديدة التي سيتم إبرامها في فترة الانتقالات الشتوية وتطبيق فكرة الاستبدال للاعبين تمهيداً للكشف عن القائمة النهائية.
واستقر الجهاز الفني علي ارسال القائمة للكاف في آخر يوم وهو الخميس المقبل ويحق للزمالك الاستبدال في القائمة حتي يوم 15 يناير مقابل 500 دولار للاعب الواحد بالاضافة إلي إمكانية الاستبدال من يوم 15 حتي 31 يناير مقابل ألف دولار للاعب الواحد مع مشاركته بداية من دور الــ 16
واستمراراً للبحث عن مهاجم أفريقي.. طلب باكيتا من مجلس الادارة التفاوض مع النيجيري إيمانويل بناهيني المحترف في صفوف الإسماعيلي للعب ضمن صفوف القلعة البيضاء في فترة الانتقالات الشتوية.. جاء ذلك بسبب المغالاة في المطالب المالية فيما يتعلق بصفقة النيجيري ستانلي المحترف في صفوف وادي دجلة.
وتم التوصل إلي اتفاق مع المهاجم السنغالي ميندي بشأن الحصول علي مبلغ 175 ألف دولار هذا الموسم يتم دفع 100 ألف عند التوقيع و75 ألف دولار علي دفعات شهريه حتي نهاية الموسم ويحصل اللاعب علي مبلغ 350 ألف دولار سنوياً لمدة ثلاث سنوات بداية من الموسم القادم.
وحدد مجلس الادارة مهلة لمسئولي الإسماعيلي تنتهي اليوم بشأن سداد الدفعة الأخيرة من قيمة استعارة محمود عبدالرازق "شيكابالا" والتي تقدر بــ 750 ألف دولار حتي يتسني لمسئولي القلعة البيضاء تحويل المبلغ لنادي سبورتنج لشبونة البرتغالي.. ويسعي مجلس الادارة للتوصل إلي حل دوي مع مسئولي الدراويش وانهاء تلك الأزمة في أسرع وقت ممكن حيث ان مسئولي النادي البرتغالي يستعجلون مسئولي القلعة البيضاء بشأن سداد القيمة المتبقية من قيمة الاستغناء عن شيكابالا.
وفيما يتعلق بالاستعداد لمباراة بتروجت غداً ضمن منافسات الأسبوع الحادي عشر للدوري.. يدرس باكيتا اجراء تغيير في طريقة اللعب بسبب غياب محمود كهرباء صانع ألعاب الفريق عن تلك المواجهة عقب حصوله علي الإنذار الثالث في مباراة المحلة.. بالاضافة إلي غياب الثلاثي حازم أمام وأحمد توفيق ومحمد عادل جمعة لعدم اكتمال شفائهم من الإصابة.
لذا يفكر باكيتا في تغيير خطته من 1/3/2/4 إلي 1/2/3/4 حيث يرغب في الدفع بــ 3 لاعبين في خط الوسط هم معروف يوسف بجانب إبراهيم صلاح وطارق حامد مع الدفع بلاعبين أمامهم هما أيمن حنفي وأحمد حمودي.
وسيظل مصطفي فتحي صانع الألعاب علي مقاعد البدلاء كورقة رابحة تتم الاستعانة به في الأوقات الحرجة من اللقاء.  
 
 
 
قالت الوطن:
"شيكابالا" فى الزمالك .. والفريق يعسكر لبتروجت
 

يدخل فريق الكرة الأول بنادى الزمالك مساء اليوم، الأحد، معسكراً مغلقاً بالعين السخنة استعداداً لمواجهة بتروجت غداً، الاثنين، فى الجولة الحادية عشرة من الدورى، التى ستقام على ملعب السويس الجديد.

ويختار البرازيلى ماركوس باكيتا، المدير الفنى للفريق، القائمة التى ستخوض المباراة عقب المران بمدينة السادس من أكتوبر، ثم السفر للسويس، والتى لن تشهد تغييرات كبيرة عن القائمة السابقة، باستثناء ضم محمد إبراهيم، بدلاً من محمود عبدالمنعم «كهربا»، الذى يغيب بسبب حصوله على الإنذار الثالث.

وركز «باكيتا» خلال التدريبات التى سبقت المباراة على اختيار طريقة اللعب المناسبة، حيث استقر على الدفع بالنيجيرى معروف يوسف منذ بداية المباراة لزيادة عدد اللاعبين فى وسط الملعب مع التركيز على الثلاثى الهجومى أيمن حفنى وأحمد حمودى، مع الإبقاء على أحمد حسن مكى فى مركز المهاجم الصريح، والاحتفاظ بباسم مرسى على دكة البدلاء، والدفع به وفقاً لظروف المباراة.

فيما يعقد الجهاز الفنى جلسة خاصة بعد مباراة بتروجت لاعتماد القائمة الأفريقية قبل إرسالها إلى الاتحاد الأفريقى «كاف» وسيتم خلال الجلسة حسم عدد اللاعبين الذين سيتم إرسالهم، خصوصاً أن الجهاز يرى أهمية ترك مقاعد شاغرة لفترة القيد الثانية بيوليو 2016 كما سيتم استبعاد بعض اللاعبين فى حالة التفكير فى إعارتهم.

وعلى جانب آخر، اقترب محمود عبدالرازق «شيكابالا»، صانع ألعاب الإسماعيلى، بشدة من العودة إلى نادى الزمالك، بعدما اتفق بشكل ودى مع إدارة الدراويش على فسخ التعاقد، وعدم إرسال قيمة 75 ألف دولار المتبقية من صفقة إعارته فى الموسم الحالى.

وكشف مصدر داخل مجلس الزمالك أن عدداً من أعضاء المجلس يتواصلون مع اللاعب، واتفقوا على أن تكون مباراة الإسماعيلى أمام إنبى يوم الأربعاء المقبل هى الأخيرة له مع الفريق الأصفر، وبعدها يعود للزمالك، على أن يتم تحديد موعد مشاركته فى التدريبات وفقاً لقرار الجهاز الفنى، على أن يتم قيده فى القائمة، ليتبقى مقعد واحد سيتم تركه للتعاقد مع مهاجم أجنبى، خصوصاً بعد ضم رمزى خالد، لاعب الاتحاد.

وفى سياق متصل، دخل النيجيرى ستانلى، مهاجم وادى دجلة دائرة اهتمامات الزمالك للتعاقد معه بداية من يناير الحالى، ويعد اللاعب الأجنبى الوحيد فى مصر الذى يسعى المجلس للتعاقد معه فى ظل ابتعاد باسم مرسى عن التهديف، ليكون بجواره مع أحمد حسن مكى.

وبدأ مسئولو الزمالك فى جس نبض ماجد سامى، رئيس نادى وادى دجلة لمعرفة طلباته المالية، وفى حالة طلب مبالغ كبيرة سيتم البحث عن مهاجم أجنبى خارج مصر، خصوصاً أن أحمد مرتضى عضو المجلس يتواصل مع عدد من وكلاء اللاعبين، لترشيح أسماء مناسبة للفريق، رافضاً الكشف عن أسمائهم لضمان السرية.

فيما يبحث المجلس إعارة أحمد سمير، الذى اقترب من فسخ تعاقده مع الإسماعيلى، خصوصاً أن عودته تعنى عدم التعاقد مع مهاجم أجنبى، وهو ما يرفضه معظم أعضاء المجلس، ويبحث النادى عن نادٍ مناسب، خصوصاً أن اللاعب أبدى ترحيبه بالإعارة لأى نادٍ مناسب خلال الفترة المقبلة، مع التأكيد على عودته للفريق بداية من الموسم المقبل.

اخبار الزمالك

أحمد حجازي يقترب من الرحيل عن اتحاد جدة و تريزيجيه يكشف موقفه من الاحتراف في

أحمد حجازي يقترب من الرحيل عن اتحاد جدة و تريزيجيه يكشف موقفه من الاحتراف في الدوري السعودي

خاص.. أحمد حجازي يقترب من الرحيل عن اتحاد جدةهاني عصام كشفت بعض المصادر المقربة من أحمد حجازي لاعب فريق اتحاد جدة عن اقترابه من الرحيل عن ناديه في الموسم المقبل.وأكدت المصادر أن اتحاد جدة سيجري تعديلات واسعة على قائمة الأجانب في

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

  سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي    تُوج فريق سيدات  الزمالك لتنس الطاولة  بلقب البطولة العربية، التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد فوزه على نظيره بتروجيت، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما مساء

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

  سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي    تُوج فريق سيدات  الزمالك لتنس الطاولة  بلقب البطولة العربية، التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد فوزه على نظيره بتروجيت، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما مساء

الزمالك يسعى للحفاظ على "عادته" في الكونفدرالية في مواجهة فيوتشر

الزمالك يسعى للحفاظ على "عادته" في الكونفدرالية في مواجهة فيوتشر

مهاب ممدوح يلتقي الزمالك بنظيره فيوتشر في مباراة ذهاب دور ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية مساء يوم الأحد المقبل على ملعب استاد السلام في المباراة التي تبدأ في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.ويسعى الزمالك للحفاظ على عادته بتخطي دور ربع النهائي إذ شارك

الزمالك يصعد حسن موسى ويذبح محرم .. الزمالك في انتظار عودة الثنائي الأجنبي

الزمالك يصعد حسن موسى ويذبح محرم .. الزمالك في انتظار عودة الثنائي الأجنبي

  الزمالك في انتظار عودة الثنائي الأجنبي سارة عبد الباقي يأمل الجهاز الفني لفريق الزمالك، بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، إكتمال صفوف الفريق الأبيض قبل لقائي مودرن فيوتشر في دور الثمانية لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.    حيث يترقب الجهاز

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
الزمالك يكشف سبب اختلاف عدد الجماهير في لقائي فيوتشر ..شبانة يحذر جماهير الزمالك من فرجاني وتعليق مصير بيكهام
بالصور ..ملخص تدريب الزمالك اليوم..رفع الحمل البدني جوميز يذاكر فيوتشر وتأهيل الونش ودونجا
 طولان يتهم عضو  بمجلس حسين  لبيب بالعمل بالبيزنس .   ويؤكد.محتاجين 11 لاعب وهذه مشكلة رمضان صبحي
المزيد