أخر الاخبار

 

مصطفى فتحي يعيد الزمالك لصدارة الدوري بهدف عالمي ـ الجبلاية تتحدث عن حكام القمة .. وحقيق رحيل الامبراطور

21 يناير 2016 الساعة 9:34 صباحا
مصطفى فتحي يعيد الزمالك لصدارة الدوري بهدف عالمي ـ الجبلاية تتحدث عن حكام ا


تعددت أخبار نادي الزمالك في الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الخميس، وفيما يلي رصد لأهم وأبرز ما جاء بها:
 
 
قالت الاهرام:
الزمالك يقتنص 3 نقاط غالية من المصرى بهدف لفتحى
 
اقتنص الزمالك 3 نقاط غالية من المصرى بفوزه عليه 1/صفر فى المباراة التى أقيمت بينهما امس على استاد الاسماعيلية ضمن مباريات الاسبوع الـ15 للدورى الممتاز .. ليرفع الزمالك رصيده الى 30 نقطة ليتصدر الدورى بينما يبقى المصرى عند 27 نقطة .
شهدت المباراة افضلية للمصرى فى وسط الملعب فى معظم فترات اللقاء بسبب تحركات مهاب سعيد وشن العديد من الهجمات الا ان الدفاع المنظم للزمالك نجح فى التصدى لها ومن خلفهم احمد الشناوى .. بينما عاب الزمالك انه بدأ اللقاء بدون رأس حربة صريح مما جعل دفاع المصرى يسيطر على هجمات الابيض ونجح مصطفى فتحى اكالعادةب فى صنع الفارق بعد نزوله فى تنشيط الجبهة الهجومية وكذلك احرز هدف الفوز لفريقه.

بدأ الشوط الاول بمحاولات من الفريقين لفرض السيطرة على وسط الملعب وكانت الافضلية للمصرى بسبب بطء شيكابالا واحمد حمودى وايمن حفنى فى الارتداد للدفاع .. وفى الدقيقة الخامسة يشن مهاب سعيد اول هجمة خطيرة للمصرى ليمرر الكرة لاحمد رءوف ناحية اليمين الذى يمررها لاحمد ياسر فى منطقة الجزاء ولكنه يسدد خارج المرمى .

وتمر الدقائق بمحاولات من الفريقين ولكن دون خطورة حقيقية وفى الدقيقة 19 تصل كرة لكهربا الذى يسددها خارج المرمى وفى الدقيقة 22 ينفرد كهربا برمزى صالح حارس مرمى المصرى ولكن الاخير ينقذ الموقف.

ويحصل احمد ياسر على انذار فى الدقيقة 38 .. وتستمر المحاولات من الفريقين ولكن الدفاع يسيطر على الموقف ويقف حائلا دون تشكيل خطورة على مرمى الاخر حتى نهاية الشوط .

مع بداية الشوط الثانى ظلت الافضلية للمصرى بفضل تحركات مهاب سعيد فى وسط الملعب ويجرى ميدو التغيير الاول للزمالك بنزول باسم مرسى بدلا من احمد حمودى ليغير طريقة اللعب ويهاجم برأس حربة صريح . وتشهد الدقيقة 54 محاولة هجومية للزمالك عن طريق حمادة طلبة الذى يلعب الكرة عرضية من اليسار لكهربا ولكن تمر من بين اقدامه لتذهب لشيكابالا الذى يمررها لعمر جابر فى اليمين يلعبها عرضية ولكن الدفاع يشتتها .

فى الدقيقة 57 يجرى حسام حسن التغيير الاول للمصرى بخروج احمد ياسر ونزول احمد يوسف ويخرج من الزمالك ايمن حفنى وينزل مصطفى فتحى بدلا منه فى محاولة لميدو لايجاد حلول بالمهارة الفردية .

وفى الدقيقة 70 يقود عبد الله جمعة هجمة من اليمين ويلعب عرضية يشتتها الدفاع ويرد الزمالك بهجمة لتذهب الكرة الى مصطفى فتحى الذى يسددها لتمر بجوار القائم .

وفى الدقيقة 72 يخرج شيكابالا وينزل محمد ابراهيم بدلا منه ويخرج ايضا مهاب سعيد من المصرى .. وهو التغيير الذى اثر بالسلب على خطورة المصرى وينزل احمد جمعة بدلا منه ويخرج ايضا احمد ايمن منصور وينزل احمد العجوز بدلا منه .

وتأتى الدقيقة 83 لتشهد هجمة مرتدة للزمالك بقيادة كهربا الذى يلعب الكرة طولية لمحمد ابراهيم يمررها برأسه لباسم مرسى الذى يمررها برأسه هو الآخر لمصطفى فتحى يسددها فى المرمى من الوضع الطائر لتسكن شباك رمزى صالح معلنة الهدف الاول للزمالك .

ويسعى المصرى لإدراك التعادل وفى الدقيقة 88 يخرج الشناوى من مرماه لتشتيت كرة طولية وتذهب الكرة لكابوريا الذى يلعبها فى المرمى الخالى ولكنها تصطدم بالعارضة وترتد للملعب لتضيع فرصة هدف التعادل للمصرى .

ويحتسب محمد الحنفى حكم اللقاء 4 دقائق وقت بدل ضائع تمر مع محاولات للمصرى لادراك التعادل ولكن الدفاع الابيض ومن خلفه الشناوى يقف حائلا دون تحقيق الهدف المطلوب .
 

اتحاد الكرة يتمسك بالحكم الأجنبى لإدارة القمة.. وينفى صلته بمراهنات الدورى
 
أكد جمال علام رئيس اتحاد الكرة أنه لا دخل للاتحاد من قريب أو بعيد بإدراج الدورى المصرى ضمن المراهنات فى بعض الشركات بالدول الخارجية.
وقال رئيس اتحاد الكرة انه لا يوجد فى مصر مراهنات على الدوري، واتحاد الكرة يسيطر على الأمور جيدا ، وإن ادراج الدورى المصرى ضمن قائمة المراهنات فى بعض الدول أمر لا يخص الجبلاية ولا يمكننا التدخل فيه.وشدد علام على ان الدورى المصرى نظيف والمباريات تقام ويشاهدها الجميع بشفافية تامة، ومسألة المراهنات منتشرة فى دول العالم، خاصة أوروبا ولكن هذا ليس له تأثير على الدورى المصرى ولا يخص المجلس الحالي.

فى إطار آخر مهم، نفى حسن فريد نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة ما تردد عن ترشيح حكم عربى من أجل إدارة مباراة القمة بين الأهلى والزمالك المقرر لها يوم 9 فبراير القادم فى الجولة 17 للدورى الممتاز.

وأكد فريد أن مجلس إدارة اتحاد الكرة اتخذ قرارا منذ فترة بأن يكون الحكم أجنبيا عدا الدول العربية وهذا لا يعنى عدم الثقة فى الحكام العرب، ولكن من أجل منع الحساسيات والقيل والقال. وأشار نائب رئيس اتحاد الكرة إلى أن لجنة الحكام برئاسة جمال الغندور خاطبت عددا من الدول من أجل إدارة اللقاء ليس من بينهم حكام عرب.

وأضاف أن مواجهتى ليبيا والأردن المقرر لهما يوما 27 و29 يناير الحالى وديا سيتم إسناد إدارتهما إلى حكام مصريين بعد أن حصلنا على موافقة الاتحاد الدولى لكرة القدم «الفيفا» عن طريق المهندس هانى أبوريدة العضو الدولى البارز فى الفيفا والكاف والذى نوجه له الشكر والتقدير على مساندته المستمرة للمنتخبات الوطنية والأندية المشاركة فى بطولات الاتحاد الافريقي.

من جانبه، قرر مجلس إدارة اتحاد كرة القدم تشكيل لجنة داخلية للإشراف على إقامة احتفالية يوم 7 فبراير المقبل لتكريم الرياضيين الذين نجحوا فى انتخابات مجلس النواب.ً

من ناحية أخرى انطلق أمس بمشروع الهدف معسكر منتخب الشباب مواليد 1997 تحت قيادة معتمد جمال استعدادا للسفر إلى الجزائر يوم 24 يناير الحالى لأداء مباراتين وديتين يومى 26 و 29 من نفس الشهر ضمن برنامج الإعداد لخوض التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة الأمم الإفريقية.

وقال عادل محفوظ مدير المنتخب ان الجهاز الفنى اختار 27 لاعبا للانضمام للمعسكر وسيتم تصفيتهم الى 24 لاعبا وكان المجلس قد قرر إسناد الإشراف على منتخب الشباب مواليد 1997 الى أحمد مجاهد عضو مجلس الإدارة، بدلا من سيف زاهر عضو المجلس الذى استقال لظروف خاصة وإسناد رئاسة بعثة المنتخب للجزائر الى خالد لطيف عضو المجلس.

فى نفس الوقت، قرر الجهاز الفنى لمنتخب الناشئين مواليد 2000 بقيادة عمرو أنور إقامة معسكر للفريق اعتباراً من 25 يناير الحالى وحتى 30 يناير بمشروع الهدف، ضمن برنامج إعداد المنتخب لخوض تصفيات بطولة الأمم الإفريقية وسيعلن قائمة الفريق نهاية الأسبوع الحالى وكان المنتخب قد بدأ مشوار إعداده بخوض مباراتين وديتين أمام نظيره التونسي.

واجرى جمال علام رئيس الجبلاية وحسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة اتصالا هاتفيا مع الدكتورة سحر الهوارى عضو مجلس إدارة الاتحاد، ورئيسة بعثة منتخب الناشئات للاطمئنان على البعثة الموجودة فى جيبوتى لخوض مباراة الإياب فى الدور الأول للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2016 بالأردن غدا وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز مصر 6/ صفر.
 
وقالت الوطن:
حازم إمام:لن أرحل عن الزمالك
 

أعرب حازم إمام رئيس جهاز الكرة بنادى الزمالك عن سعادته بالفوز الذى حققه فريقه اليوم على فريق المصرى البورسعيدى فى المباراة التى اقيمة بستاد الإسماعيلية بالجولة الخامسة عشر للدورى العام.

واكد "إمام" إن المبارة كانت صعبة أمام فريق منظم مثل فريق المصرى وأن الأداء لم يكن مقنع لاكن أهم شئ هو الفوز مؤكداً أن نزول مصطفى فتحى كان هو نقطة تحول فى المباراة مثنيا على الهدف الذى سجله اللاعب ، كما أكد "إمام" انه مستمر فى عمله ولاصحة لما يقال عن رحيله وإنه يتمنى من جميع وسائل الإعلام تحرى الدقة قبل الإعلان عن أى شئ يخصه.

وكان الزمالك فاز اليوم على فريق المصرى بهدف نظيف فى إطار مسابقة الدورى العام.

 

وقالت المصري اليوم:

مصطفى فتحي يعيد الزمالك لصدارة الدوري بهدف رائع في المصري

 

عاد الزمالك للصدارة من جديد بعدما خطف مصطفى فتحي، لاعب الفريق، هدف الفوز على حساب المصري البورسعيدي ، في اللقاء الذي جمع الفريقين، مساء الأربعاء، في الجولة الـ15 للدوري الممتاز.

وكان الأهلي قد ارتقى للصدارة قبل هذه النتيجة عقب فوزه الثمين والصعب 1 / صفر على ضيفه الإسماعيلي.

ويدين الزمالك بالفضل في اقتناص النقاط الثلاث إلى لاعبه مصطفى فتحي الذي أحرزه بشكل رائع في الدقيقة 82 من الشوط الثاني.

الفوز رفع رصيد الزمالك إلى النقطة 30 مقتنصا صدارة الدوري من غريمه التقليدي الأهلي بفارق نقطة واحدة، فيما تجمد رصيد المصري عند 26 نقطة في المركز الرابع.

وشهدت بداية الشوط الأول تبادلا للهجمات بين الفريقين حيث ظهرت خطورة الزمالك في تحركات محمود عبد الرازق «شيكابالا» ومحمود كهربا وأحمد حمودي في الثلث الهجومي، وفي المقابل اعتمد المصري على تحركات أحمد رؤوف ومهاب سعيد وأسامة العزب في منتصف ملعب الزمالك.

وكاد مهاب سعيد أن يتقدم للمصري عند الدقيقة الخامسة عندما تلقى تمريرة من أحمد رؤوف داخل منطقة الجزاء فسددها باتجاه مرمى الزمالك لكن كرته علت العارضة ببضع ياردات.

بعدها بدقائق سدد محمود كهربا كرة قوية باتجاه مرمى المصري، لكن الحارس رمزي صالح تصدى للكرة ببراعة.

ورد أسامة العزب في الدقيقة 14 بتسديدة قوية من أمام منطقة جزاء الزمالك تصدى لها حارس الأبيض أحمد الشناوي.

وجاءت أخطر فرص الزمالك في الدقيقة 21 من هجمة بدأت بتمريرة طولية من حمودي وصلت لكهربا، الذي اخترق منطقة جزاء المصري وانفرد بالمرمى، لكن رمزي صالح خرج من مرماه وتصدى لكرة كهربا قبل أن يسددها.

وخلال الربع ساعة الأخير، أضاع لاعبو الزمالك العديد من الفرص المحققة وحال تألق الحارس الفلسطيني دون اهتزاز شباك الفريق البورسعيدي لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ولم يختلف الحال كثيرا في الشوط الثاني عن سابقه، وأجرى الزمالك تغييرات هجومية بنزول باسم مرسي ومصطفى فتحي ومحمد إبراهيم بدلا من أحمد حمودة وأيمن حفني وشيكابالا من أجل زيادة الضغط الهجومي.

وجاءت أخطر فرص الشوط في الدقيقة 70 عندما تلقى مصطفى فتحي تمريرة داخل منطقة الجزاء وصوب بقوة باتجاه مرمى المصري لكن كرته مرت بجوار القائم.

وعند الدقيقة 83 استطاع مصطفى فتحي إحراز هدف التقدم للزمالك من هجمة بدأت بعرضية من كهربا وصلت لمحمد إبراهيم فمررها بالرأس لباسم مرسي فمررها بنفس الطريقة لفتحي الذي سددها مباشرة بقدمه اليسرى سكنت شباك الفريق البورسعيدي.

وكاد حسام حسن لاعب المصري أن يتعادل لفريقه في الدقيقة 88 من هجمة بدأت بعرضية قابلها الشناوي بخروج خاطئ من مرماه لتصل الكرة إلى حسن ويسددها باتجاه المرمى الخالي لكن كرته اصطدمت بالعارضة ولم تجد المتابع.

ومرت الدقائق الأربع الأخيرة التي احتسبها حكم المباراة كوقت محتسب بدلا من الضائع بلا جديد لينتهي اللقاء بفوز ثمين للزمالك بهدف نظيف.

 

قالت الوطن:

"ميدو" يحذر لاعبى الزمالك من "الأزمات".. و"مايوكا" يصل اليوم

«كهربا» يرفض البرتغال.. و«مكى» يفكر فى الرحيل مجدداً

 

عقد أحمد حسام «ميدو»، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، جلسة مع لاعبيه وتحدث معهم بنبرة حادة محذراً الجميع من افتعال أى مشكلة فى حالة عدم اللعب أساسياً خلال الفترة المقبلة.

وقال «ميدو» للاعبين بالحرف الواحد: «لم ولن أجامل أى لاعب على حساب الآخر، واللاعب غير الملتزم سيكون خارج النادى»، وذكرهم بتجربته الأولى مع الفريق بأنه أطاح بلاعبين كبار خارج النادى وأبرزهم عبدالواحد السيد ومحمود فتح الله. فى سياق مختلف، تلقى محمود عبدالمنعم كهربا، صانع ألعاب الفريق، عرضاً جاداً عن طريق إحدى شركات التسويق الكبرى للانتقال إلى أحد أندية الوسط فى الدورى البرتغالى، ورفض اللاعب التفكير فى العرض لضعف المقابل المادى والذى يعد أقل مما يحصل عليه داخل نادى الزمالك، مشدداً على أنه يركز مع الفريق ويرغب فى حصد البطولات معه.

ومن المنتظر أن يصل اليوم المهاجم الزامبى إيمانويل مايوكا، الوافد الجديد للفريق، قادماً من نادى ميتز الفرنسى، وفقاً لتأكيدات مجلس إدارة القلعة البيضاء، وسيخضع اللاعب للكشف الطبى الكامل بمجرد وصوله للاطمئنان عليه فى ظل الأنباء التى ترددت فى الآونة الأخيرة بأنه يعانى من إصابة خطيرة عبارة عن تهتك فى عضلة الفخذ، وبدأ الجهاز الفنى للفريق بقيادة «ميدو» فى تجهيز برنامج خاص للاعب، ومن المتوقع أن يتم ضمه لقائمة الفريق أمام سموحة الجولة المقبلة حسب حالته الفنية، وفى حالة عدم جاهزيته سيتم تجهيزه بشكل أكبر خلال فترة توقف الدورى.

وبدأ أحمد حسن مكى، مهاجم الفريق، فى التفكير من جديد فى الرحيل عن الفريق الفترة الحالية على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر، خصوصاً بعد خروجه من حسابات أحمد حسام «ميدو»، وعدم دخوله فى قائمة أكثر من مباراة، ويمتلك «مكى» عروضاً جدية للرحيل عن الأبيض من أندية سموحة ووادى دجلة والمقاولون العرب.

ويعقد رحاب أبورجيلة، عضو مجلس إدارة الزمالك، جلسة مع مسئولى الشركة الإسبانية المكلفة بإنشاء استاد النادى الجديد فى مدينة السادس من أكتوبر للوقوف على موعد إعلان المناقصة الخاصة بالمشروع، واتفق النادى الأبيض مع الشركة الإسبانية على أن تكون السعة النهائية للاستاد 45 ألف متفرج، وترغب الإدارة فى إنجاز المشروع لأنه من ضمن برنامج المجلس الانتخابى، ويريدون كسب ثقة أعضاء الجمعية العمومية به.

اخبار الزمالك

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 18 أبريل 2024 والقنوات الناقلة .مباراة فى ال

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 18 أبريل 2024 والقنوات الناقلة .مباراة فى الدوري المصري تعرف على مواجهات قبل نهائي الدوري الأوروبي

المتأهلون والمواجهات والمواعيد... الأندية المتأهلة إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي 2024حجزت اربع فرق مقاعدها فى الدور قبل النهائي ببطولة الدوري الأوروبي الذى ودعته فرق من العيار الثقيل بحجم ليفربول الإنجليزي وميلان الإيطالي وبنفيكا

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع سليمان

  شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد الحرب مع سليمان  أحمد عادل    مبكرا بدأت الحرب على الزمالك من جانب الإعلام المحسوب على الأهلي،  بقيادة أحمد شوبير وسيف زاهر ومدحت شلبي وعلاء صادق ومعهم الإعلامي 

..صلاح يسجل فى وداع ليفربول للدوري الأوروبي..ذئاب روما تعبر فوق ميلان ..ليفركوزن يتخطى وست هام وتأهل مرسيليا بضربات الترجيح

هدف صلاح لا يكفي |ليفربول يودع الدوري الأوروبي بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيفودع فريق ليفربول منافسات بطولة الدوري الأوروبي، بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيف، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب "أتليتي أزوري إيطاليا" في إطار منافسات إياب

بشرة خير فى تدريب الزمالك اليوم بعودة نجم الزمالك وتأهيل الثلاثي. جوميز يشرح خطة مواجهة دريمز الغاني

  واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل باستاد

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
المزيد