أخر الاخبار

 

الزمالك يخشى النجم الاسمر ـ القماش كشف عيوب ميدو المهزوز .. وبطل الدورى خرج ولم يعد ـ الفريق يعسكر لـ"القمة" .. رمزي ينجو من التاكسى والمترو

4 فبراير 2016 الساعة 12:12 مساء
الزمالك يخشى النجم الاسمر ـ القماش كشف عيوب ميدو المهزوز .. وبطل الدورى خرج و


تعددت أخبار نادي الزمالك في الصحف المصرية، الصادرة صباح اليوم الخميس، وفيما يلي رصد لأهم وأبرز ما جاء بها:
 
قالت الاهرام:
عادت ريمة لعادتها القديمة ..روح الدراويش تهزم خوف الزمالك
القماش كشف عيوب ميدو المهزوز ..وبطل الدورى خرج و لم يعد
 
جدد الإسماعيلى أحزان الزمالك بهزيمة ثانية على ملعبه 1-صفر فى اللقاء المؤجل من الأسبوع السادس فى الدوري.


أحرز هدف المباراة الوحيد إسلام جمال فى شباك فريقه السابق فى الدقائق الأخيرة من الشوط الأول فى مباراة جاءت متوسطة المستوى من الفريقين.

تفوقت فيها روح الدراويش على خوف الزمالك الذى ظهر ممزقا منذ بداية اللقاء.

لعب القماش على روح الإسماعيلى وهى التى منحته التفوق النفسى بينما خسر الزمالك لأسباب كثيرة أبرزها غياب الروح والجماعية وتحول كل لاعب فيه إلى كيان منفصل.

كشفت المباراة عن عجز ميدو فى إعادة الزمالك البطل إلى طريقه مرة أخرى ومنح الإسماعيلى الفرصة لكى يسترد روحه المسلوبة.

فشل فريق الملايين المدجج بالموهوبين فى التفوق على شباب الإسماعيلى بأقل الامكانيات المتاحة لهم. كشف القماش قدرات ميدو فى إدارة المباراة ووضح أن قيادة الفرق الكبيرة تحتاج إلى العمل والاخلاص وليس الكلام فقط.

دفع الزمالك وجماهيره الثمن غاليا من الصراعات التى تحيط بالفريق وغياب الرؤية وهو ما يجدد مخاوف جماهيره لعودة ريمة لعادتها القديمة وأن يكتفى الفريق بلقب العام الماضى بعدها ينفرط العقد مرة أخري.

حرم الحكم الدراويش من ضربة جزاء واضحة ولم يحم نجوم الزمالك الذين كانوا يلعبون بالشوكة والسكينة.

وبذلك يتجمد رصيد الزمالك عند 31 نقطة وارتفع رصيد الإسماعيلى إلى 21 نقطة.

> كشفت المباراة وجهها الحقيقى بعد 17 دقيقة انحصر خلالها اللعب فى وسط الملعب بعد حالة من الخوف المتبادل بين الفريقين بصورة لافتة للنظر سرعان ما امتلك الدراويش زمام الأمور بفضل أشياء كثيرة منها: بطء حركة لاعبى الزمالك فى جميع الخطوط منح لاعبى الاسماعيلى تفوقا ملحوظا فى نقل الكرة بسرعة فى ثلث ملعب الأبيض وهو ما أكده احتفاظهم بالكرة لفترة كبيرة.

ارتكب ميدو خطأ واضحا بإشراك عادل جمعة البعيد عن مستواه لكثرة التمريرات الخاطئة التى وقع فيها و هو ما أعطى شكلا هجوميا لجبهة الاسماعيلى اليمنى عن طريق طه عادل وظلم حمادة طلبة بالدفع به فى الناحية اليمنى تفوق وسط الدراويش بقيادة الوحش ومتولى وعبد العزيز على نظرائهم من الأبيض توفيق ومعروف وعبد الخالق للحماس و قوة الالتحام ونقل الكرة بسرعة.

تحول لاعبو الزمالك الى جزر منعزلة لا رابط بينهم فتاه اللاعبون وانقطعت التمريرات وبات كل لاعب فى الزمالك يلعب لنفسه بلا هدف وهو ما استفاد منه الدراويش كثيرا.

نجح القماش فى بث الحماس فى لاعبيه مستغلا الخوف المسيطر على بطل الدورى وارتباك لاعبيه دون مبرر حتى ان شوقى السعيد صنع هجمة رائعة لكن عارضة الشناوى تصدت لتسديدة مروان محسن الرائعة.

انكشف اداء الزمالك كثيرا عندما ضغط بطول عرض الملعب عندها يفقد لاعبوه الكرة سريعا او تطيش خارج الملعب و هو ما نجح فيه لاعبو الاسماعيلى كثيرا.

تحسن أداء الزمالك فجأة عندما استعاد الأداء الجماعى بتحركات حفنى بعد مرور 35 دقيقة منح من احداها أول شكل هجومي.

بلغت المباراة قمة الإثارة فى الدقائق الأخيرة بعدما زاد الزمالك من شراسته الهجومية وكاد يحرز هدفا عن طريق ابراهيم عبد الخالق ولكن مدافع الاسماعيلى اسلام جمال يحرم فريقه السابق من هدف مؤكد . لترتد هجمة على الزمالك و فى لحظة مجنونة يتحول اسلام جمال الى بطل ليحرز هدفا قاتلا فى مرمى الشناوى الذى كان يشاهد الكرة وسط دهشة كل من فى الملعب.

> اختصر الزمالك أزمته فى الشوط الاول فى لون الفانلة الكحلى التى لعب بها فقام بتبديلها وارتداء زيه التقليدى اللون الابيض لعل و عسى تفك عقدة الفريق.

دفع ميدو بأحمد حمودى على حساب ابراهيم عبد الخالق لزيادة قدرة الفريق الهجومية وزيادة الضغط على الاسماعيلي.

ظهر الزمالك بشكل افضل مع بداية الشوط الثانى بفضل تحركات الجبهة اليمنى بعد انضمام احمد حمودى لمصطفى فتحى ولكن فتحى أهدر فرصة التعادل كثيرا.

غير القماش من طريقة لعبه للحفاظ على هدف التقدم فتراجع الى الخط الخلفى مع الاعتماد على الهجمات المرتدة فى محاولة لاستغلال المساحات خلف دفاعات الزمالك.

خرج مايوكا الذى لم يقدم شيئا ونزل بدلا منه المنحوس باسم مرسى فى محاولة لاختراق دفاع الدراويش.

سيطر الزمالك شكليا على مجريات اللعب ولكن اصرار لاعبيه حفنى و فتحى وحمودى على الاختراق من العمق أهدر كل محاولات الابيض الهجومية بالاضافة الى غياب الحلول وهو ما لم يبذل معه دفاع الاسماعيلى مزيدا من الجهد. أشرك القماش عفروتو لاستغلال سرعته مع بطء مدافعى الزمالك وبعدها بدقائق دفع بعماد حمدى وابراهيم حسن على حساب الوحش و بناهينى لزيادة القدرة الهجومية.

لم تقدم تغيرات ميدو جديدا بل فقد الفريق الكثير فى وسط الملعب و لم يكن هناك اللاعب الذى يستطيع ان يصنع الفارق.

لعب القماش بحسابات دفاعية بتضييق المساحات على لاعبى الزمالك ومعرفته بنقطة ضعفه وهى فقدان لاعبيه للكرة عند الضغط عليهم ومحاصرتهم بشكل أفقد حفنى أعصابه كثيرا بسبب قوة التحامات لاعبى الاسماعيلي.

دفع الزمالك الثمن غاليا من استهتار مصطفى فتحى الذى كان بامكانه احراز اكثر من هدف لولا تعامله مع الكرة بنوع من الغرور والتعالى فى وقت يحتاج فريقه لكل نقطة.

حل شيكابالا بديلا لعادل جمعة غير الموفق تماما فربما يأتى هدف الانقاذ عن طريق الفتى الأسمر ولكن لاعبى الاسماعيلى لم يمنحوه الفرصة للاقتراب من منطقة مرماهم.

انقلبت الأمور ضد الزمالك بعد طرد كوفى لحصوله على انذارين وتجاهل الحكم ضربة جزاء لصالح الدراويش. وبلغت قمة الاثارة فى الدقائق الأخيرة عندما تلاعب عفروتو وعماد حمدى و محمود عبد العزيز بلاعبى الزمالك استعادوا من خلالها روح الاصفر الذهبى ليحصل على اغلى ثلاث نقاط له فى الدوري.
 
 
 
قالت الوطن:
الزمالك يعسكر لـ"القمة" مبكرًا.. وتميز خاص لـ"فتحي" في عقده
"التمديد" لـ"باسم مرسى".. الظهير الأيمن ينجو من التاكسى والمترو.. وشكوى ضد أهلى جدة

 

يدرس أحمد حسام «ميدو»، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، انتظام الفريق فى معسكر مغلق قبل مباراة القمة مع الأهلى بثلاثة أيام، حيث يسعى «ميدو» للحفاظ على تركيز اللاعبين قبل مواجهة المنافس التقليدى بحثاً عن الفوز، وسيعقد جلسة مع الإدارة، اليوم، لتحديد مكان إقامة المعسكر المبكر.

وأنهى مجلس إدارة نادى الزمالك ملف التجديد للاعب مصطفى فتحى، صانع ألعاب الفريق، بتمديد عقد اللاعب لمدة أربعة مواسم ونصف الموسم، على أن يحصل على مبلغ مليون و200 ألف جنيه فى الموسم الواحد بدلاً من 300 ألف جنيه فقط التى كان يحصل عليها بعد قدومه للنادى من فريق نبروه، مع وجود تميز له بحصوله على مكافآت خاصة فى حالة إحرازه وصناعته للأهداف مثلما يحدث مع لاعبى أكبر الفرق الأوروبية، وأن النادى لن يقف فى طريقه فى الاحتراف بالشكل الذى يناسبه.

ويرغب مسئولو نادى الزمالك فى تمديد عقد باسم مرسى، مهاجم الفريق، الذى سينتهى بنهاية الموسم المقبل، ويريد النادى الحفاظ على اللاعب وضمان عدم تفكيره فى أى عروض خارجية تصله، ومن المنتظر أن يتم عقد جلسة بين اللاعب وإدارة النادى خلال الفترة المقبلة، وتحديداً عقب الانتهاء من ملف تعديل عقد أيمن حفنى، صانع ألعاب الفريق، للاتفاق معه على الجانب المادى.

وتقدم مسئولو القلعة البيضاء بشكوى للاتحاد الدولى لكرة القدم ضد نادى أهلى جدة السعودى لتأخر مستحقات النادى لدى النادى السعودى من صفقة محمد عبدالشافى، الظهير الأيسر السابق للزمالك، والمقدرة بمليون و300 ألف دولار.

وينتظر رمزى خالد، الظهير الأيمن الجديد للفريق والقادم من صفوف فريق الاتحاد السكندرى خلال فترة الانتقالات الشتوية، صرف الجزء الثانى من مقدم تعاقده مع النادى الأبيض، وينوى اللاعب شراء سيارة خاصة ترحمه من استخدام التاكسى والمترو.

ويواصل مدحت عبدالهادى، المدرب المساعد، متابعته لمباريات فرق قطاع الناشئين ومراقبة العديد من لاعبى القطاع بتكليف من «ميدو» تحسباً للاستعانة بأحدهم الفترة المقبلة مع الفريق الأول، ويقدم «عبدالهادى» تقريراً دورياً لـ«ميدو» عن مستوى العديد من لاعبى فرق القطاع.
 
 
الزمالك يخشى "موندومو".. ويراقب مدافع "المصرى"
 

يترقب مجلس إدارة نادى الزمالك قرار المحكمة الرياضية بسبب الشكوى التى كان قد تقدم بها الكاميرونى أليكسيس موندومو، لاعب خط وسط الفريق الأسبق بشأن الحصول على مستحقاته المالية المتأخرة لدى النادى كاملة، والمقدرة بنحو مليون دولار، خاصة أن اللاعب كان عقده مع النادى لمدة ثلاث سنوات، ولم يلعب إلا موسماً واحداً وبعدها رحل عن الفريق.

وبدأ مسئولو الزمالك فى تجهيز كافة المستندات، التى تثبت صحة موقف النادى لتقديمها إلى المحكمة الرياضية، خاصة أنه توجد حالة قلق من توقيع عقوبة كبيرة.

ومن جهة أخرى، قرر عمر جابر، ظهير أيمن الفريق، تأجيل البت فى العروض الخارجية التى قد وصلته عن طريق إحدى شركات التسويق الكبرى لنهاية الموسم تحسباً للرحيل عن الأبيض، وتحقيق حلم الاحتراف، خاصة أنه قد تلقى عروضاً من نادٍ سعودى وفرنسى وبرتغالى، إلا أنه رفض التفكير فيها منتظراً نهاية الموسم الحالى خشية الدخول فى صدام مع إدارة النادى.

فيما أبدى مسئولو نادى الزمالك إعجابهم الشديد بمحمد مجدى مدافع المصرى البورسعيدى بعد ظهوره بمستوى مميز ولافت للنظر خلال مشاركاته مع فريقه، إلا إنهم يفاضلون حالياً بينه وبين محمود حمدى، لاعب الجيش، وتتم مراقبتهما جيداً تحسباً لضم أحدهما بنهاية الموسم الحالى لتدعيم الفريق، وكان الجهاز الفنى للفريق بقيادة أحمد حسام ميدو قد أبدى إعجابه بالثنائى، ومنح إدارة النادى الضوء الأخضر لمراقبتهما جيداً ومعرفة طلبات نادييهما والتعاقد مع أحدهما.

وفى شأن آخر، تحدث إبراهيم عبدالخالق، لاعب خط وسط الفريق مع رئيس النادى خلال الأيام القليلة الماضية، وطالبه بصرف مستحقاته كاملة بحالة استثنائية عن جميع اللاعبين، لأنه يمر بظروف شخصية صعبة، ويحتاج إلى مستحقاته.

 

اخبار الزمالك

محمد صبحي يكشف عن بطلة مسرحيته الجديدة "فارس يكشف المستور"

محمد صبحي يكشف عن بطلة مسرحيته الجديدة "فارس يكشف المستور"

 تشارك الفنانة ميرنا وليد، الفنان الكبير محمد صبحي بطولة مسرحيته الجديدة، التي اختار لها اسم "فارس يكشف المستور" والتي بدأ بروفاتها في مدينة سنبل خلال شهر رمضان ويستأنف البروفات خلال الفترة المقبلة بشكل مكثف من أجل عرضها نهاية شهر مايو، وأعلن الفنان محمد صبحي عبر صفحته

تعرف على جدول مباريات اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تشهد ملاعب العالم اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024 عددا من المباريات فى مختلف المسابقات، يتصدرها مباراة برشلونة ضد باريس سان جيرمان فى دوري أبطال أوروبا، فضلا عن مواجهة العين ضد الهلال فى دوري أبطال آسيا.    مواعيد مباريات دوري أبطال

شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار

شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار

شبانة: الزمالك كسر عقدة كولر في القمة أكد الإعلامي محمد شبانة، أن الزمالك كسر عقدة مارسيل كولر المدير الفني للأهلي الذي حقق الفوز في 4 مباريات سابقة، مشيرا إلى أن الفريق الأبيض حقق انتصارًا معنويًا، قبل مواجهة دريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية.

ماذا قال أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري

ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي   علق الإعلامي أحمد موسى، على فوز نادي الزمالك على النادي الأهلي بهدفين مقابل هدف في مباراة القمة في بطولة الدوري العام، مشيرا إلى أن الحكم إبراهيم نور الدين كانت عليه علامات استفهام من قبل الأهلي والزمالك.

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
أيمن يونس يزف بشرة خير لجماهير الزمالك قبل لقاء القمة .نصيحة رصا عبد العال لجوميز . . يكن يراهن على هذا الثنائي الزمالكاوي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: لاعب جديد من الزمالك يغيب عن القمة .. مفاجآت جوميز في التشكيل .. أول لاعب يحجز مقعده في مباراة الأهلي
كوماندوز الزمالك يعلن قائمة البطولة الأفريقية والسوبر الافريقى
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: كولر يتلقى صدمة قوية قبل ساعات من مواجهة الزمالك .. فرمان عاجل من جوميز .. تحذير خطير للزمالك قبل القمة
المزيد