أخر الاخبار

 

الزمالك عاد للفوز ويقترب من المتصدر ـ سر استبعاد شيكا ـ والإنجليزي مونك مرشح لتدريب الأبيض

19 فبراير 2016 الساعة 11:35 صباحا
الزمالك عاد للفوز ويقترب من المتصدر ـ سر استبعاد شيكا ـ والإنجليزي مونك مرش


تعددت أخبار نادي الزمالك في الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الجمعة، وفيما يليرصد لأهم وأبرز ما جاء بها:
 
قالت الاهرام:
عاد إلى الفوز وقلل الفارق مع المتصدر
الزمالك يهزم أسوان بهدف «باسم».. و«جنش» رجل المباراة فى الشوط الثانى
 
استعاد فريق الزمالك نغمة الانتصارات على حساب فريق أسوان, بعدما فاز عليه مساء أمس بهدف دون رد أحرزه باسم مرسى فى الدقيقة 21 من الشوط الأول. وهو الفوز الأول للزمالك بعد أربع مباريات بين التعادل والخسارة.
واستغل البيت الأبيض تعثر الأهلى متصدر الجدول وقلل فارق النقاط معه إلى خمس نقاط ووصل إلى النقطة 35 فيما بقى رصيد أسوان عند النقطة 22، مع ختام مباريات الأسبوع رقم 19 من مسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم.

واقتسم الفريقان المباراة من حيث السيطرة وضياع الفرص , حيث استطاع الزمالك الاستحواذ على الشوط الأول ولاحت له العديد من الفرص ترجم إحداها باسم مرسى -المجتهد إلى هدف ليسجل للمباراة الثانية على التوالي، فيما قدم فريق أسوان شوطا استثنائيا فى الشطر الثانى من اللقاء وضغط على الزمالك طوال الوقت لكنه لم ينجح لترجمته السيطرة إلى أهداف. فيما ظهر محمود جنش حارس مرمى الزمالك رجل المباراة فى الشوط الثانى دون منازع بعدما تصدى لأربع فرص مؤكده لمهاجمى أسوان.

شوط ابيض

أدرك محمد صلاح المدير الفنى لفريق الزمالك عدم فاعلية التوليفة التى لعب بها أمام فريق وادى دجله, وان اختلفت قوة وجماعية فريق وادى دجله عن فريق أسوان، إلا أن الجهاز الفنى للزمالك اجرى عده تغييرات ساهمت فى ظهور الفريق بشكل أفضل.

حيث عاد إلى التشكيل الأساسى كل من محمد كوفي, محمود عبد المنعم«كهربا» ومعهما محمود «جنش» فى حراسه المرمي, مع بقاء محمود عبد الرازق «شيكابلا» على دكه البدلاء.

وتمثلت اكبر المتغيرات للزمالك أمام أسوان أمس, فى الخط الخلفى وبناء الهجمات ولعل رجوع محمد كوفى إلى قلب الدفاع وترك الحرية لمحمود كهربا وأيمن حفنى أعطى روحا جديدة للفريق الأبيض وظهر بشكل طيب خلال الشوط الأول.

أجاد خط وسط الزمالك فى الشوط الأول بفضل لعب الكره وتمريرها سريعا، كما كان لمحمد كوفى ومعروف يوسف وعمر جابر دور كبير فى التحكم فى منطقة المناورات.

فى المقابل حاول فريق أسوان استغلال جماعية فريقه وإرسال كرات طويلة «لاريك تراوري» , لكن لم يكن محمد الفيومي, عبد الله فاروق ومحمد رزق فى حاله طيبة لتمويل تراورى المحطة الهجومية القوية لممثل الجنوب.

وخرج الشوط الأول لصالح الزمالك من حيث النتيجة واللعب، حيث لاحت خمس فرص مؤكدة من الزمالك استطاع أن يحرز إحداها عن طريق باسم مرسى فى الدقيقة 21 من تمريره طيبة لعمر جابر، ولم يظهر محمود جنش حارس الزمالك, حيث لم تتح إلا فرصة وحيدة لأسوان أخرها دفاع الزمالك قبل أن تصل إلى منطقة الخطورة.

..وشوط لابناء الصعيد

اختلف الأداء وسرعه اللعب فى الشوط الثانى عن ما كان الحال عليه فى سابقه, بفعل تحسن خط وسط فريق أسوان الذى بدأ الشوط بنفس التشكيل لكن بنشاط اكبر, فى الوقت الذى قلت فيه سرعه لاعبى الزمالك فى تمرير الكرة وبصفة خاصة فى الأمتار الأخيرة أمام مرمى محمود رضا حارس مرمى أسوان.

ومع انخفاض سرعة المباراة قلت الفرص المتاحة وتحديدا للزمالك، وربما التقدم بهدف لباسم مرسى قد أراح اللاعبين نفسيا وأعطى الفرصة للفريق الضيف للاندفاع الهجومى لإدراك التعادل والنقطة التى يريدها عماد النحاس مديرة الفنى الذى قام بإخراج محمد الفيومى وأشرك اسأمه مرعى بدلا منه وكاد أن يسجل من أول لمسه لولا براعة محمود جنش حارس الزمالك.

ومع مرور الوقت مالت كفة اللعب لصالح فريق أسوان وانكمش خطا وسط ودفاع الأبيض أمام مرماهم لصد الهجمات, وهو ما جعل محمد صلاح المدير الفنى للزمالك يشرك ايمانويل مايوكا بدلا من محمود كهربا المختفى فى الشوط الثاني, واتبعه بنزول رمزى خالد بدلا من عمر جابر المرهق فى الشوط الثاني.

ورد فريق أسوان بالتغيير الثانى بنزول محمد فوزى بدلا من عبد الله فاروق من اجل زيادة الفاعلية الهجومية وتنشيط الهجوم، وهو ما تحقق لفريق أسوان خاصة فى النصف الثانى من الشوط وظهر محمود جنش فى ثوب المنقذ فى ثلاث كرات مؤكده إحداها من انفراد كامل.

مما اضطر فريق الزمالك إلى تأمين الفوز بنزول إبراهيم عبد الخالق بدلا من أيمن حفنى فى الربع الأخير من اللقاء. وبصفه عامة .. فان فريق أسوان استطاع السيطرة على مجريات الشوط الثانى وأضاعوا العديد من الفرص, وتنتهى المباراة وسط محاولاتهم.
 
 
قالت الجمهورية:
مشادة شيكا وراء الاستبعاد من لقاء أسوان
خصومات علي النجم الأسمر وكهربا .. والإنجليزي مونك مرشح لتدريب الزمالك
 
علمت "الجمهورية" أن استبعاد محمود عبدالرازق "شيكابالا" لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ليس للاصابة وإنما لتطبيق سياسة الحزم داخل جدران القلعة البيضاء بعد دخوله في مشادة مع زميله محمود عبدالمنعم "كهربا" والتي انتهت بعدها بالصلح.. ويسعي الجهاز الفني لفرض حالة من الالتزام داخل الفريق وذلك بعدما تم فرض عقوبات علي اللاعبين وفقا للائحة.
وقرر الجهاز الفني بقيادة محمد صلاح تطبيق اللائحة علي اللاعبين والتي تنص علي خصم مبلغ مالي وفقا لتقديرات مجلس الإدارة حتي لا يتكرر هذا السيناريو من قبل أي لاعب آخر خلال الفترة المقبلة.
وتوصل مجلس إدارة القلعة البيضاء لاتفاق مع مسئولي اتحاد الشرطة بشأن انتقال مهاجمه صلاح ريكو لصفوف الزمالك بداية من الموسم المقبل وذلك بعد سلسلة من المفاوضات التي تمت بين الطرفين مؤخرا.
وأكد ريكو أنه بالفعل موقع للنادي الابيض وسيستمر في صفوف الشرطة حتي نهاية الموسم الجاري من أجل انقاذ الفريق من الهبوط.
واستمرارا لهوجة المدربين الذين يتفاوض معهم الزمالك لخلافة أحمد حسام "ميدو".. ظهر في الصورة المدرب جاري مونك المدير الفني السابق لنادي سوانزي سيتي الانجليزي.
وستبدأ المفاوضات مع هاري ريدناب المدير الفني الاسبق لتوتنهام الانجليزي وفي حالة فشل المفاوضات معه يوجد أكثر من مدرب بديل وأبرزهم الاسكتلندي اليكس ماكليش والذي اشترط الحصول علي 70 ألف دولار شهريا.
من ناحية أخري.. وصف رئيس نادي الزمالك منتقديه بالفئران الضالة علي خلفية الأزمات التي لحقت بالنادي عقب الخسارة من الأهلي في القمة.
ووجه رئيس النادي كلامه الي عبدالرحيم محمد مدرب فريق الكرة السابق والمدير الفني للترسانة الحالي والذي يطالب بجمع مليون توقيع لعزل رئيس الزمالك قائلا : "سأقدم استقالتي يا عبدالرحيم في الجمعية العمومية واتحداك أن تأتي بألف عضو فقط لقبولها".
 
وقالت الوطن:
الزمالك يستغل تعثر الأهلي بفوز شاق على أسوان
 
الزمالك عاد للفوز ويقترب من المتصدر ـ سر استبعاد شيكا ـ والإنجليزي مونك مرشح لتدريب الأبيض

اخبار الزمالك

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع سليمان

  شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد الحرب مع سليمان  أحمد عادل    مبكرا بدأت الحرب على الزمالك من جانب الإعلام المحسوب على الأهلي،  بقيادة أحمد شوبير وسيف زاهر ومدحت شلبي وعلاء صادق ومعهم الإعلامي 

..صلاح يسجل فى وداع ليفربول للدوري الأوروبي..ذئاب روما تعبر فوق ميلان ..ليفركوزن يتخطى وست هام

هدف صلاح لا يكفي |ليفربول يودع الدوري الأوروبي بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيفودع فريق ليفربول منافسات بطولة الدوري الأوروبي، بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيف، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب "أتليتي أزوري إيطاليا" في إطار منافسات إياب

بشرة خير فى تدريب الزمالك اليوم بعودة نجم الزمالك وتأهيل الثلاثي. جوميز يشرح خطة مواجهة دريمز الغاني

  واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل باستاد

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أح

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أحمد سليمان

هاني عصام   وجه عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين بعد فوز الزمالك الأخير في القمة.وكتب أدهم عبر حسابه على تويتر:كم من لئيم مشى بالزور ينقله لا يتقي الله لا يخشى من العاريود لو أنه للمرء يهلكه ولم ينله سوى إثم

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
المزيد