أخر الاخبار

 

"ماكليش" مديراً فنياً للزمالك لموسم ونصف ـ مخطط أحمال ومحلل فني أجنبيان .. والتوقيع بالإيميل

24 فبراير 2016 الساعة 1:12 مساء
"ماكليش" مديراً فنياً للزمالك لموسم ونصف ـ مخطط أحمال ومحلل فني أجنبيا


تعددت أخبار نادي الزمالك في الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاربعاء، وفيما يلي رصد لأهم وأبرز ما جاء بها:
 
قالت الاهرام:
الزمالك يعلن اتفاقه مع ماكليتش وينتظر وصوله إلى القاهرة للتوقيع رسميا
 
 
أعلن رئيس نادى الزمالك عن الاتفاق مع الاسكتلندى أليكس ماكليتش لتولى مهمة تدريب الفريق الأولى لكرة القدم بالنادى، خلفا للمدير الفنى السابق أحمد حسام ميدو، وذلك فى الوقت الذى يقود محمد صلاح الادارة الفنية بشكل مؤقت، حيث يرى رئيس الزمالك أن المدرب الأجنبى هو الأفضل للأندية الكبيرة مثل الأهلى والزمالك فى الوقت الحالى.
وأكد رئيس الزمالك أنه تم الاتفاق بشكل نهائى مع ماكليتش على تولى المهمة، ومن المنتظر أن يصل القاهرة بعد غد الجمعة للتوقيع على العقود، وتقديم المدرب للجماهير والإعلام فى مؤتمر صحفى يقام بمقر النادى، على أن يكون بصحبة المدير الفنى الأسكتلندى مساعدان أحدهما مدرب أحمال والثانى محلل فنى لأداء اللاعبين، ورغم عدم الإعلان الرسمى عن التفاصيل المالية الخاصة بالتعاقد، إلا أن ما يتردد حاليا هو حصول المدير الفنى الجديد ومساعداه على مبلغ قدره 75 ألف دولار شهريا، ويفضل رئيس الزمالك الإعلان الرسمى بعد توقيع العقود بشكل نهائى، حيث من المقرر أن يتم التعاقد معه لمدة موسم ونصف.

ويأتى التعاقد مع ماكليتش بعد رحلة أوروبية لوفد من الزمالك للتفاوض مع بعض المدربين، حتى تم الاستقرار فى النهاية على ماكليتش، بعد عقد جلسة مع نجله أمس، وأبرزت بعض الصحف العالمية خبر تعاقد الزمالك مع المدرب الأسكتلندى، حيث تناولت صحيفة الجارديان البريطانية الخبر مستعرضة التاريخ التدريبى السابق لماكليتش بين الأندية الإنجليزية والأسكتلندية حتى تجربته الأخيرة مع جنت البلجيكى والتى انتهت فى موسم 2014- 2015، أما صحيفة «ليكيب» الفرنسية فألقت الضوء على تعاقد ماكليتش مع الزمالك خلفا لميدو مهاجم مرسيليا السابق، كما تناولت الصحف الأسكتلندية الخبر باعتبار أن ماكليتش هو المدرب الخامس للزمالك هذا الموسم، بعد فيريرا وباكيتا وميدو، والمدرب المؤقت محمد صلاح.

وماكليتش البالغ من العمر 67 عاما، معروف عنه أنه قوى الشخصية، وحازم فى جميع قراراته، ويميل إلى الدفاع أكثر من الهجوم فى جميع خططه التى لعب بها فى كثير من الأندية التى دربها، حيث يعتبر التأمين الدفاعى خير وسيلة للهجوم وتحقيق الفوز فى العديد من البطولات التى أحرزها مع الفرق التى دربها، ويأمل الزمالك أن يستفيد من خبراته الكثيرة فى تحسين أداء الفريق والاستمرار فى تحقيق البطولات بعد حصوله على بطولتى الدورى والكأس المحليين فى الموسم الماضى.

على جانب آخر، وبنفس الكلمات التى تكررت كثيرا .. خرج المسئولون بجهاز كرة القدم فى نادى الزمالك للتعليق بعد الفوز على الاتحاد السكندرى أمس الأول 2-1، بأنه سيتم علاج الأخطاء الفنية خلال فترة التوقف الحالية للدورى، وذلك بعد حالة التباين فى الأداء التى ظهر عليها الفريق خلال المباراة رغم تحقيق الفوز، معتبرين فى الوقت نفسه أن الفوز أمر جيد بعيدا عن الأداء، خاصة بعد وصول الزمالك إلى النقطة 38 فى جدول الترتيب، واستمراره فى المنافسة على اللحاق بالأهلى متصدر المسابقة.

وأعلن الجهاز الفنى بقيادة محمد صلاح منح اللاعبين راحة لمدة 48 ساعة، على أن يبدأ الاستعداد الحقيقى من بعد غد الجمعة بمعسكر مغلق لمدة 3 أيام تجهيزا للمباراة المقبلة أمام الإنتاج الحربى المقررة يوم 3 مارس المقبل، على أن يخوض الفريق مباراة ودية فى نهاية هذا المعسكر يوم الأحد المقبل، كما أوضح الجهاز الفنى أنه سيتم خلال هذا المعسكر وضع برنامج بدنى لبعض اللاعبين وفى مقدمتهم المهاجم الزامبى إيمانويل مايوكا الذى سيخضع لبرنامج تخسيس خاص.

يذكر أن حمادة طلبة الظهير الأيسر لن يشارك فى مباراة الانتاج المقبلة بسبب الإيقاف للحصول على الإنذار الثالث له فى مباراة الاتحاد الأخيرة، وبعيدا عن اللاعبين المنضمين للمنتخب الوطنى من الزمالك، فقد حرص الآخرون على استغلال الراحة التى حصلوا عليها فى زيارة عائلاتهم، حيث حصل النيجيرى معروف يوسف على إذن من الجهاز الفنى للسفر إلى بلاده فى إجازة مدتها 3 أيام على أن ينتظم فى معسكر الفريق ابتداء من بعد غد الجمعة.
 
 
قالت الجمهورية:
"ماكليش" مديراً فنياً للزمالك لموسم ونصف
مخطط أحمال ومحلل فني أجنبيان.. والتوقيع بالإيميل
 
وضع مجلس إدارة نادي الزمالك الرتوش الأخيرة للإعلان رسمياً عن التعاقد مع المدرب الاسكتلندي أليكس ماكليش لتولي مسئولية الفريق الأول لكرة القدم بالنادي وذلك بعد أن قام الوفد المتواجد هناك بالاتفاق معه علي جميع التفاصيل الخاصة بالتعاقد حيث إنه سيتولي القيادة الفنية للفريق لمدة موسم ونصف.
وتم الاستقرار علي ماكليش للعديد من الأسباب في مقدمتها انه تنازل عن 20 ألف دولار بعد التفاوض ليحصل علي 55 ألف دولار شهرياً بدلاً من 75 ألف.. بالاضافة إلي التفاؤل الذي انتاب أعضاء المجلس بالرجوع إلي الإنجاز الذي حققه الاسكتلندي ديف مكاي الذي حصل من قبل علي بطولتي دوري عام في بداية التسعينيات.
وتم الاتفاق مع المدرب الاسكتلندي علي الحضور إلي القاهرة يوم الجمعة المقبل بصحبة مخطط أحمال انجليزي ومحلل أداء اسكتلندي حيث سيقوم بتوقيع العقود عبر البريد الإلكتروني.
واستفسر ماكليش خلال جلسته بالوفد الأبيض عن وضع الفريق الكروي في بطولة الدوري ومشاركته بدوري الأبطال الإفريقي بالاضافة إلي عدد المباريات التي لعبها الفريق وسيخوضها في الفترة القادمة.
يعكف محمد صلاح المدير الفني المؤقت علي تجهيز تقرير عن حالة كل لاعب بشكل منفرد يتضمن مستواه الفني والبدني والإسهامات التي قدمها كل لاعب في المباريات التي شارك بها في بطولة الدوري.
يأتي تقرير جهاز محمد صلاح لمساعدة المدير الفني الأجنبي الجديد في التعرف علي جميع إمكانيات اللاعبين خلال فترة توقف الدوري.
وفيما يتعلق بالفوز الصعب علي الاتحاد السكندري.. قرر الجهاز الفني للفريق منح اللاعبين راحة لمدة 48 ساعة تنتهي مساء اليوم علي أن يستأنف اللاعبون تدريباتهم بداية من الخميس استعداداً لمواجهة الإنتاج الحربي في الدوري العام 3 مارس القادم.
أبدي جهاز الزمالك سعادته بالانتصار الذي حققه فريقه علي حساب الاتحاد السكندري حيث يري الجهاز إن الفوز جاء في وقته لتضييق فارق النقاط مع الأهلي خلال الفترة الحالية والحفاظ علي المسيرة المميزة للفريق.
وأوضح الجهاز أن الهدف الذي سجله الزامبي إيمانويل مايوكا سيمنح اللاعب دافعا وثقة كبيرة خلال الفترة القادمة.
وأعرب رئيس النادي عن سعادته للفوز الذي حققه الفريق علي الاتحاد السكندري ووجه الشكر للجهاز الفني بصفة عامة مشيداً بمحمد صلاح بصفة خاصة بالاضافة لإعطائه درجة جيد جداً عقب تحقيقه فوزين وتعادل في ثلاثة لقاءات تحت قيادته كمدير فني.
ونفي رئيس النادي الشائعات التي تقول إنه يقوم بالتدخل في التشكيل موضحاً أن تلك الأقاويل لا أساس لها من الصحة.
 

اخبار الزمالك

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

  أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي  سارة عبد الباقي   احتفل نجم الزمالك السابق الكابتن أشرف قاسم، مساء أمس الجمعة، بحفل زفاف نجله شريف، بأحد قاعات فنادق القاهرة الكبرى.وحضر الحفل العديد من نجوم كرة القدم المصرية، على

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القم

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة

  مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة    فى الوقت الذى أصدرت فيه الشركة المتحدة  بيان للتهدئة مع نادي  الزمالك  ،  بعد الهجوم الغير المبرر بعد الفوز على الأهلي.    وخرجت سهام صالح ، مذيعة

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس    أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، بيان لتوضيح العلاقة بين إدارة القلعة البيضاء مع الشركة المتحدة التى تأثرت بعد أحداث مباراة الزمالك والأهلي فى

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

  طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر  كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن إصابة عمر جابر الظهير الأيمن للابيض في العضلة الضامة، مما تسبب في استبعاده من قائمة الفريق لخوض مباراة دريمز الغاني

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عو

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عودة 7 لاعبين بقيادة شيكابالا وظهور زيزو واستبعاد هذا الثنائي للإصابة

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية .. انضمام زيزو وشيكابالا.. وغياب جابر وفتوح   أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد