أخر الاخبار

 

تقرير ..4 خطوات لفوز الزمالك على صن داونز فى نهائى إفريقيا

20 اكتوبر 2016 الساعة 4:29 مساء
تقرير ..4 خطوات لفوز الزمالك على صن داونز  فى نهائى إفريقيا


نشر موقع كورابيا تقرير عن الزمالك ضمن سلسلة تقارير تحدى السادسة وجاء التقرير الذى اكد وجود 
يستقبل يوم الأحد المقبل، على ملعب برج العرب بالإسكندرية فريق نادي الزمالك، ضيفه صن داونز الجنوب إفريقي، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.
ويحتاج الزمالك لتحقيق الفوز بأربعة أهداف نظيفة، على ضيفه الجنوب إفريقي من أجل تحقيق اللقب السادس له على صعيد مسابقة دوري الأبطال، خاصة أنه تعرض لهزيمة ثقيلة في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة.
وعانى الزمالك على الجانبين الدفاعي والهجومي، في مباراة الذهاب والتي فشل فيها الفريق الأبيض في التصدي لهجمات مضيفه الجنوب إفريقي، أو شن هجمات خطيرة على مرمى الحارس الأوغندي أونيانجو.
وعند العودة بالذاكرة لمباريات صن داونز في دور الـ 16 أمام فيتا كلوب الكونغولي، والتي فشل فيها الفريق الأصفر بالتأهل لمرحلة المجموعات، ليسقط كذلك عند خوضه الدور ثمن نهائي مكرر أمام ميدياما الغاني في كأس الكونفدرالية الإفريقية، سنلاحظ العديد من الأخطاء الدفاعية الكبيرة التي يعاني منها صن داونز، وسيحاول الزمالك استغلالها في مباراة الإياب بالإسكندرية.
ويستعرض "كورابيا"، في التقرير الأتي أبرز النقاط التي سيحاول الزمالك الاعتماد عليها في الجزء الأمامي، لهز شباك صن داونز: .

التصويب على المرمى:

سيتوجب على لاعبي الزمالك، الاعتماد على سلاح التسديد من خارج منطقة الجزء بشكل مكثف في مواجهة دفاعات صن داونز، خاصة أن العديد من الأهداف التي سكنت شباك الفريق الجنوب إفريقي جاءت عبر التسديد القوي، خاصة في مباراة ذهاب دور الـ 16 في دوري الأبطال أمام فيتا كلوب الكونغولي، والتي خسرها بهدف نظيف.

الكرات البينية في قلب الدفاع:

يعاني دفاع صن داونز من خللل واضح في قلبي الدفاع، خاصة في التعامل مع الكرات البينية وهو الأمر الذي حدث خلال مباراة دور المجموعات بين الزمالك ومنافسه الجنوب إفريقي، حيث سجل محمد إبراهيم هدف فريقه الوحيد في المباراة، بعد تمريرة بينية من أيمن حفني في قلب الدفاع الأصفر.

الضغط على قلب دفاع عند أمتلاكهم الكرة:

أوضحت مباراة إنيمبا النيجيري أمام صن داونز، معاناة ثنائي الدفاع الجنوب إفريقي من الارتباط في حال الضغط المستمر من قبل مهاجمي الخصم، عند خروجهم بالكرة لبناء هجمة، حيث تسبب في هدف من الثلاثة التي أحرزها الفريق النيجيري في مرمى صن داونز، حيث سيكون على باسم مرسي مهاجم الزمالك ضرورة الضغط الكبير على حارس المرمى وقلبي الدفاع.

الكرات العرضية الأرضية:

يعاني الدفاع الجنوب إفريقي من بطئ على مستوى الطرفين، خاصة فيما يتعلق بالتغطية العكسية والأرتداد السريع، وهو ما أوضحته مباراة إياب دور الـ 16 من دوري الأبطال أمام فيتا كلوب الكونغولي، الذي سجل هدف الصعود لدور المجموعات عبر التحرك الطولي على الأجناب وأرسال الكرة عرضية أرضية، بسبب سوء التغطية العكسية من قبل الظهيرين، إضافة لضعف الرقابة من قلب الدفاع وسوء التفاهم أحيانا مع حارس المرمى أونيانجو، كذلك كاد يسجل فيتا هدف ثاني في اللقاء الذي خسره بهدفين لواحد لولا تدخل العارضة، نتيجة للاعتماد على طرفي الملعب .

اخبار الزمالك

تعرف على تاريخ مواجهات احمد سامي أمام الزمالك

تعرف على تاريخ مواجهات احمد سامي أمام الزمالك

مهاب ممدوح   يستضيف سموحة، بقيادة المدرب أحمد سامي، نظيره الزمالك مساء اليوم الأحد في مباراة الأسبوع الـ21 من الدوري المصري "دوري النيل" واللقاء الذي يقام على استاد الجيش ببرج العرب في السابعة مساءً.ويواجه أحمد سامي فريق الزمالك للمرة الـ12 في مسيرته، ورغم

جوميز يدرس قرار خطير في لقاء سموحة بسبب الكونفدرالية

جوميز يدرس قرار خطير في لقاء سموحة بسبب الكونفدرالية

سارة عبد الباقي   يلقي البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك محاضرة فنية على اللاعبين في الرابعة عصر اليوم الأحد بفندق الإقامة، قبل التحرك إلى ستاد برج العرب لخوض مباراة سموحة في الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.ومن

الزمالك يواجه سموحة للبحث عن مواصلة الانتصارات بالدوري .. تعرف على التشكيل ا

الزمالك يواجه سموحة للبحث عن مواصلة الانتصارات بالدوري .. تعرف على التشكيل المتوقع للزمالك

الزمالك ضيفاً ثقيلاً على سموحة لمواصلة مسيرة الانتصارات بالدوري سارة عبد الباقي يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ضيفاً على نظيره سموحة في السابعة مساء اليوم الأحد، باستاد برج العرب، في مواجهة قوية ضمن  مباريات الجولة

تعرف على جدول مباريات اليوم الأحد 5 مايو 2024 والقنوات الناقلة..ميسى يسجل ويصنع خمس أهداف في فوز ميامي الكاسح

 تشهد ملاعب العالم اليوم الأحد 5 مايو 2024 عددا من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة ليفربول ضد توتنهام فى الدوري الإنجليزي، فضلا عن روما ضد يوفنتوس فى الدوري الإيطالي.  مواعيد مباريات كأس الاتحاد الآسيوي والقنوات

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
سيدات الزمالك تصعد إلى نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: ضربة ثلاثية للزمالك قبل نهائي الكونفدرالية .. تعليق بيريرا على ضربة جزاء الزمالك أمام البنك الأهلي .. تخاريف جوميز
شاهد زيزو يسجل فى البنك الأهلي بالتخصص فى لقطة ابداع سامسون وخطأ عبد الغنى
الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري
المزيد