اتحاد الكرة يتحدى الجميع ويخالف القانون بقلم محمد الراعى

6 يناير 2017 الساعة 11:52 مساء
اتحاد الكرة يتحدى الجميع ويخالف القانون بقلم محمد الراعى

اصبح اتحاد الكرة برئاسة المهندس هاني ابوريدة متخصصا في مخالفة اللوائح والقوانين..وقرر مؤخرا فتح باب الاستبدال في قوائم الاندية خلال فترة انتقالات يناير, رغم ان الاتحاد بدأ الموسم الكروي بشروط تمنع الاستبدال نهائيا وتعطي الحق لكل ناد ان يستكمل الاماكن الخالية بالقائمة لتصل الي 30 لاعبا فقط.

هذه ليست المرة الاولي التي يخالف فيها الاتحاد القوانين واصبحت اغلب قراراته كلها مجاملات لكبار الاندية للمصالح الانتخابية.

مع كل ازمة يتأكد ان اتحاد ابوريدة هو الاسوأ والاضعف عكس ما كان يتوقع ويتوسم الجميع.. ويضع هذا المجلس نفسه في مواقف لا يحسد عليها وقد تتسبب في افساد الدوري وتعطيل مسرة المنتخبات الوطنية والكرة المصرية.

وبدأ اتحاد ابوريدة المهزلة بالدعوة لعقد جمعية عمومية طارئة منذ اسبوعين لتغيير اللائحة التي بدأ الدوري علي اساسها ولكن الاغلبية في الجمعية رفضت تغيير اللائحة لانها سابقة لم تحدث ان يبدأ الموسم بلائحة ويتم تغييرها بعد شهرين فقط.

ولكن يفاجئنا اتحاد الكرة بإقرار نظام الاستبدال في تحد سافر للائحة وتحد اكبر للجمعية العمومية.. والمهزلة ان الاتحاد اتخذ القرار في غياب ثلث اعضاء المجلس.

ولا اعرف لماذا يضع اتحاد ابوريدة نفسه في هذا الموقف الفاضح المخزي؟ واذا كان يريد ان يجامل كبار الاندية فلا تكون المجاملة بمخالفة اللوائح , وكان المفروض ان يضغط علي الجمعية العمومية لتغير اللائحة لتحفظ ماء وجهه.. والمفروض ان الاتحاد مكلف بحماية اللوائح ولكنه ضرب بها عرض الحائط.

وهذه ليست المخالفة الاولي لاتحاد ابوريدة ولكنه سقط في اختبارات عديدة خلال الشهور القليلة الماضية ومنها ازمة التحكيم التي يشكو منها كل الاندية.. واثبت الاتحاد فشله وضعفه وقام بإقالة رئيس لجنة الحكام وايقاف بعض الحكام ولم يقدم حلول لعلاج اخطاء الحكام وانهاء الازمة من جذورها.

وارتكب اتحاد الكرة مخالفات اخري في قضية البث الفضائي وبيع كأس مصر لشركة "برزنتيشن " بأقل من الثمن الحقيقي واستبعاد بعض الشركات المنافسة لاسباب وهمية في اهدار متعمد للمال العام.

وتعمد هذا الاتحاد اهدار اكثر من 50 مليون جنيه في عرض احدى القنوات لشراء مباراة مصر وغانا في تصفيات المونديال , ولكن هناك اصرارا من اتحاد الكرة علي مجاملة شركة برزنتيشن في احتكار انشطة اتحاد الكرة من المسابقات للمنتخبات خاصة ان رئيس اتحاد الكرة يملك اسهم في هذه الشركة وهو مخالفة صارخة للقانون.

واطالب جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية بإحالة اتحاد ابوريدة للنيابة مثلما حدث مع الاتحاد الافريقي لكرة القدم وتم احالة رئيسه عيسي حياتو للنيابة بسبب بيعه بث مباريات بطولاته الي الشركة الفرنسية " لاجاردير سبورتس" حتي عام 2028 دون طرحها علي شركات اخري منافسة.

ويحاول اتحاد ابوريدة تضليل العدالة ويعقد مناقصات وهمية علي الورق ولكن في النهاية يتم البيع لشركة واحدة فقط "برزنتيشن " في اهدار المال العام.

اتحاد الكرة يتعمد ان يضع نفسه في أزمات ومهازل لمجاملة الاندية ويتناسي القضية الاساسية وهي المنتخبات الوطنية وتطوير الكرة المصرية..ولم يضع اي خطط مستقبلية ولا يطبق الاساليب العلمية ولم يقدم اي جديد للكرة , بل انه يترك مدرب المنتخب كوبر يعاني من الازمات والعراقيل التي تضعها الاندية بسبب لاعبيها ولم يستطع الاتحاد اعطاء المنتخب فرصة اكبر للإعداد قبل البطولة الافريقية بوقت كاف.

ولا نعرف من يساند اتحاد الفساد ومخالفة القوانين ؟ خاصة ان وزير الشباب والرياضة يشاهد مخالفات الاتحاد ويري اهدار المال العام ويلتزم الصمت.

ونتمني ان لا تؤثر هذه المهازل علي المنتخب الوطني في كأس افريقيا , ويعود الفريق من الجابون بكأس البطولة لإسعاد المصريين.

اخبار الزمالك

الثلاثى الواعد يقودو شباب الزمالك لإسقاط ابناء السيد البدوى

الثلاثى الواعد يقودو شباب الزمالك لإسقاط ابناء السيد البدوى

فاز فريق الناشئين لكرة القدم بنادي الزمالك مواليد 99 على نظيره طنطا بثلاثة أهداف دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب عبداللطيف ابورجيلة بمقر الزمالك ، بالجولة السابعة عشر من بطولة الجمهورية للناشئين . أحرز الأهداف الثلاثى الواعد  حسين فيصل وهاني رشدي ، وأسامة

حلمي طولان يصدم حارس الزمالك في حلم العودة للمباريات

حلمي طولان يصدم حارس الزمالك في حلم العودة للمباريات

هاني عصام صرف مسئولو نادي إنبي التعاقد مع محمد أبو جبل حارس مرمى الزمالك للتعاقد معه خلال الفترة المقبلة بعد الاتصالات التي تمت في وقت سابق.وجاء تعاقد نادي إنبي مع حلمي طولان لتولي المسئولية الفنية ليعقد من الصفقة بسبب الخلافات بين المدرب وإدارة نادي الزمالك

مفاجأة جديدة في أزمة الزمالك مع كهربا

مفاجأة جديدة في أزمة الزمالك مع كهربا

هاني عصام   كشف مصدر داخل مجلس إدارة نادي الزمالك عن مفاجأة حول العقوبة المالية المنتظرة على محمود عبدالمنعم كهربا المنضم حديثا لصفوف النادي الأهلي ولاعب الفريق الأبيض السابق.وتقدم مسئولو الزمالك بشكوى ضد اللاعب لدى المحكمة الرياضية الدولية بسبب فسخ تعاقده مع

كارتيرون يمنح نجم الزمالك المجمد قبلة الحياة في مركز جديد أمام طلائع الجيش

كارتيرون يمنح نجم الزمالك المجمد قبلة الحياة في مركز جديد أمام طلائع الجيش

هاني عصام يظهر محمد عنتر جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في مركز جديد خلال مباراة طلائع الجيش المقرر لها غدا الإثنين بالسويس ضمن منافسات بطولة الدوري.وعاد عنتر لقائمة الزمالك في مباراة الغد بعد فترة طويلة من الغياب عن اللقاءات وارتفاع أسهمه للرحيل

لغز غياب شيكابالا عن الزمالك

لغز غياب شيكابالا عن الزمالك

هاني عصام أثار محمود عبدالرازق شيكابالا لاعب الفريق الأول لكرة القدم تسؤلات عديدة في الفترة الماضية على خلفية غيابه عن تدريبات الفريق منذ مباراة أول أغسطس الأنجولي في الجولة الثانية لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال افريقيا والتي انتهت بفوز الزمالك بهدفين دون رد.

الزمالك في الصحف

مورينيو يواصل التألق مع توتنهام ومانشستر يونايتد يعاني .. وكريستيانو يتعملق مع اليوفي
الاسماعيلي والأهلي أبرزها | تعرف على كل مباريات اليوم والقنوات الناقلة والبث المباشر
بشرة خير من الكاف لعشاق الساحرة المستديرة فى إفريقيا
شاهد سقوط السد القطري فى مونديال الاندية بالدوحة بعد 45 دقيقة
المزيد