أخر الاخبار

 

اتحاد الكرة يتحدى الجميع ويخالف القانون بقلم محمد الراعى

6 يناير 2017 الساعة 11:52 مساء
اتحاد الكرة يتحدى الجميع ويخالف القانون بقلم محمد الراعى

اصبح اتحاد الكرة برئاسة المهندس هاني ابوريدة متخصصا في مخالفة اللوائح والقوانين..وقرر مؤخرا فتح باب الاستبدال في قوائم الاندية خلال فترة انتقالات يناير, رغم ان الاتحاد بدأ الموسم الكروي بشروط تمنع الاستبدال نهائيا وتعطي الحق لكل ناد ان يستكمل الاماكن الخالية بالقائمة لتصل الي 30 لاعبا فقط.

هذه ليست المرة الاولي التي يخالف فيها الاتحاد القوانين واصبحت اغلب قراراته كلها مجاملات لكبار الاندية للمصالح الانتخابية.

مع كل ازمة يتأكد ان اتحاد ابوريدة هو الاسوأ والاضعف عكس ما كان يتوقع ويتوسم الجميع.. ويضع هذا المجلس نفسه في مواقف لا يحسد عليها وقد تتسبب في افساد الدوري وتعطيل مسرة المنتخبات الوطنية والكرة المصرية.

وبدأ اتحاد ابوريدة المهزلة بالدعوة لعقد جمعية عمومية طارئة منذ اسبوعين لتغيير اللائحة التي بدأ الدوري علي اساسها ولكن الاغلبية في الجمعية رفضت تغيير اللائحة لانها سابقة لم تحدث ان يبدأ الموسم بلائحة ويتم تغييرها بعد شهرين فقط.

ولكن يفاجئنا اتحاد الكرة بإقرار نظام الاستبدال في تحد سافر للائحة وتحد اكبر للجمعية العمومية.. والمهزلة ان الاتحاد اتخذ القرار في غياب ثلث اعضاء المجلس.

ولا اعرف لماذا يضع اتحاد ابوريدة نفسه في هذا الموقف الفاضح المخزي؟ واذا كان يريد ان يجامل كبار الاندية فلا تكون المجاملة بمخالفة اللوائح , وكان المفروض ان يضغط علي الجمعية العمومية لتغير اللائحة لتحفظ ماء وجهه.. والمفروض ان الاتحاد مكلف بحماية اللوائح ولكنه ضرب بها عرض الحائط.

وهذه ليست المخالفة الاولي لاتحاد ابوريدة ولكنه سقط في اختبارات عديدة خلال الشهور القليلة الماضية ومنها ازمة التحكيم التي يشكو منها كل الاندية.. واثبت الاتحاد فشله وضعفه وقام بإقالة رئيس لجنة الحكام وايقاف بعض الحكام ولم يقدم حلول لعلاج اخطاء الحكام وانهاء الازمة من جذورها.

وارتكب اتحاد الكرة مخالفات اخري في قضية البث الفضائي وبيع كأس مصر لشركة "برزنتيشن " بأقل من الثمن الحقيقي واستبعاد بعض الشركات المنافسة لاسباب وهمية في اهدار متعمد للمال العام.

وتعمد هذا الاتحاد اهدار اكثر من 50 مليون جنيه في عرض احدى القنوات لشراء مباراة مصر وغانا في تصفيات المونديال , ولكن هناك اصرارا من اتحاد الكرة علي مجاملة شركة برزنتيشن في احتكار انشطة اتحاد الكرة من المسابقات للمنتخبات خاصة ان رئيس اتحاد الكرة يملك اسهم في هذه الشركة وهو مخالفة صارخة للقانون.

واطالب جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية بإحالة اتحاد ابوريدة للنيابة مثلما حدث مع الاتحاد الافريقي لكرة القدم وتم احالة رئيسه عيسي حياتو للنيابة بسبب بيعه بث مباريات بطولاته الي الشركة الفرنسية " لاجاردير سبورتس" حتي عام 2028 دون طرحها علي شركات اخري منافسة.

ويحاول اتحاد ابوريدة تضليل العدالة ويعقد مناقصات وهمية علي الورق ولكن في النهاية يتم البيع لشركة واحدة فقط "برزنتيشن " في اهدار المال العام.

اتحاد الكرة يتعمد ان يضع نفسه في أزمات ومهازل لمجاملة الاندية ويتناسي القضية الاساسية وهي المنتخبات الوطنية وتطوير الكرة المصرية..ولم يضع اي خطط مستقبلية ولا يطبق الاساليب العلمية ولم يقدم اي جديد للكرة , بل انه يترك مدرب المنتخب كوبر يعاني من الازمات والعراقيل التي تضعها الاندية بسبب لاعبيها ولم يستطع الاتحاد اعطاء المنتخب فرصة اكبر للإعداد قبل البطولة الافريقية بوقت كاف.

ولا نعرف من يساند اتحاد الفساد ومخالفة القوانين ؟ خاصة ان وزير الشباب والرياضة يشاهد مخالفات الاتحاد ويري اهدار المال العام ويلتزم الصمت.

ونتمني ان لا تؤثر هذه المهازل علي المنتخب الوطني في كأس افريقيا , ويعود الفريق من الجابون بكأس البطولة لإسعاد المصريين.

اخبار الزمالك

عاجل | وفاة الفنان حسن حسني فى دار الفؤاد ووفاة حكم مصرى بفيروس كورونا

عاجل | وفاة الفنان حسن حسني فى دار الفؤاد ووفاة حكم مصرى بفيروس كورونا

سارة عبد الباقي وأحمد عادل الشريف   توفى منذ قليل الفنان الكبير حسن حسنى عن عمر ناهز 89 عامًا بمستشفى دار الفؤاد، إثر أزمة قلبية مفاجئة أدت إلى دخوله المستشفى مساء أمس، وظل على مدار الـ 24 ساعة داخل العناية المركزة حتى فارق الحياة منذ قليل. من جانبه أعلن الفنان إيهاب

فرح بالمنوفية ينذر بكارثة خطيرة  ومصر  تدخل مرحلة الخطر بارتفاع جنوني في عدد الوفيات والمصابين بفيروس كورونا

فرح بالمنوفية ينذر بكارثة خطيرة ومصر تدخل مرحلة الخطر بارتفاع جنوني في عدد الوفيات والمصابين بفيروس كورونا

أحمد عادل الشريف   الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 5511 وخروجهم من مستشفيات العزل والحجر الصحي الصحة: ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا إلى 6237 حالة

شاهد | «حناطة» الأهلاوي يتراجع ويعتذر للمستشار مرتضى منصور

شاهد | «حناطة» الأهلاوي يتراجع ويعتذر للمستشار مرتضى منصور

تقدم عمرو شلبي والشهير على مواقع السوشيال ميديا باسم "حناطة" بالاعتذار للمستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة النادي ولنجليه ولجماهير القلعة البيضاء. وكان حناطة والذي يقيم في دولة الكويت قد نشر العديد من الفيديوهات المسيئة ضد نادي  الزمالك ولاعبيه  وجماهيره  في

اكتشاف علاج فعال ضد كورونا .. وتحذير جديد من وزارة الصحة .. وإطلالة جريئة لياسمين صبري بعد الزواج

اكتشاف علاج فعال ضد كورونا .. وتحذير جديد من وزارة الصحة .. وإطلالة جريئة لياسمين صبري بعد الزواج

 أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من بروتوكولات علاج لفيروس كورونا، أو بروتوكولات العزل المنزلي ليست تابعة للوزارة وغير دقيقة، حيث إنها ليست البروتوكولات نفسها التي يتم تطبيقها داخل المستشفيات أو خارجها، مشددة على عدم تداول تلك

انبي ينافس الاسماعيلي والمصري على التعاقد  مع البدرى  ووزير الشباب والرياضة يعتمد خطة الوزارة الاستثمارية للعام الجديد

انبي ينافس الاسماعيلي والمصري على التعاقد مع البدرى ووزير الشباب والرياضة يعتمد خطة الوزارة الاستثمارية للعام الجديد

ضمن خطتها الاسثمارية:الشباب والرياضة : عدد من المشروعات الشبابية للقرى الأكثر إحتياجا صبحي: الدولة تولي إهتماما بتطوير البنية التحتية الانشائية وتنمية الموار الذاتية عن طريق الانظمة الاستثمارية المختلفةونسعى لتحقيق رؤية القيادة السياسية في تفعيل

المزيد

الزمالك في الصحف

الصحف التونسية تتحدث عن صفقة القرن للزمالك .. ومنصب جديد للغندور
الوطن: الزمالك يفاوض مهاجم بمواصفات عالمية بعرض تاريخي وفرصة ذهبية
شاهد .. كل ما تريد أن تعرفه عن صفقة القرن داخل نادي الزمالك
بشرة خير استقرار حالة شعبان عبد الوهاب وصدمة محمود سعد وحزن فى استون فيلا
المزيد