أخر الاخبار

 

شاهد عيان على الفضيحة

27 مارس 2017 الساعة 3:08 مساء
شاهد عيان على الفضيحة


كنت شاهد عيان على فضيحة ألتراس أهلاوى فى مطار أديس أبابا.
ما حدث يدعو إلى الخجل من صبية لا يقدرون قيمه الوطن.
مجموعه متهورة أساءت إلى مصر قبل أن يسيئوا إلى أنفسهم.
شاهدت علامات التعجب والسخرية على وجوه ركاب الطائرة.
جنسيات مختلفة جعلتنى أخجل من نفسى تساءلوا عن هوية هؤلاء الإرهابيين الذين اقتحموا الطائرة.
أحدثوا حالة من الفوضى جعلت النساء والأطفال يصرخون ويختبئون تحت المقاعد بعد اشتباك الألتراس مع لاعبى الزمالك.
البداية كانت وابلاً من السباب والهتافات المعادية من أمام السوق الحرة نالت من الجيش والشرطة والمسئولين الكبار فى الدولة وكأنهم من بلد آخر معادٍ لمصر مروراً بصالة الانتظار لم يتركوا لاعباً إلا ووجه له الشتائم خصوصاً مصطفى فتحى وجنش وباسم مرسى.
رغم تصرف إسماعيل يوسف، مدير الكرة، العقلانى بالتشديد على لاعبيه بعدم الرد والابتعاد عن مكان هؤلاء الصبية، إلا أنهم كانوا لديهم إصرار وترصد لإحداث أزمة واستفزاز نجوم الأبيض داخل الطائرة.
كانت جرأة غريبة من أحدهم أن يجلس فى المقعد المواجه لحارس الزمالك «جنش» وينظر إليه بسخرية ويصفه بأن «رائحته منتنة» وعندما طلب منه الحارس أن يصمت قام بتوجيه السباب له بأمه بلفظ أعجز عن ذكره أو وصفه.
لم يكن ذلك فقط بل قام زملاؤه بتوجيه السباب للمستشار مرتضى منصور والغناء بكلمات تنال من فريق الزمالك ثم محاولة الاعتداء على بعض اللاعبين.
لم يكن أمام هانى زادة، رئيس البعثة، سوى مطالبة اللاعبين بضبط النفس وإبلاغ أمن المطار.
فى ثوانٍ معدودة اعتلى الطائرة رجال الأمن وكانت المفاجأة محاولة أحد أفراد ألتراس الاشتباك مع ضابط إثيوبى.
هناك «مفيش هزار» الأمن فى مثل هذه الأمور لا يعرف سوى الحسم وبهدوء شديد تم مطالبة الصبية البلطجية بالنزول من الطائرة فوراً مع حقائبهم.
تحولوا من ذئاب مفترسة فى غمضة عين إلى فئران مذعورة ولم ينطقوا بكلمة واحدة.
كان موقف يحسب للأمن الإثيوبى الذى رفض إقلاع الطائرة وداخلها هؤلاء المشاغبون لتحقيق الأمن للركاب الذين تنفسوا الصعداء بعد رحيل الصغار الذين كانوا وصمة عار خارج الوطن.
الحقيقة أن صمت المسئولين فى مصر والسماح بانتفاخ بالون الألتراس يدعو إلى العجب ولابد من وقفة حاسمة، فقد نفد الصبر وللصبر حدود وهم فضحونا خارج الحدود.
 
بقلم: مصطفى الجويلي
المصدر: الوفد

اخبار الزمالك

جوميز يلقي محاضرة للاعبي الزمالك داخل فندق الإقامة استعدادًا لمواجهة دريمز

جوميز يلقي محاضرة للاعبي الزمالك داخل فندق الإقامة استعدادًا لمواجهة دريمز

سارة عبد الباقي   ألقى البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، محاضرة فنية خاصة على اللاعبين ظهر اليوم بفندق الإقامة في مدينة كوماسي العانية، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية

أحمد سليمان: لدينا ثقة في لاعبي الزمالك للفوز على دريمز .. المندوه: الجميع جاهز لمواجهة بطل غانا

سارة عبد الباقي   قال أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك والمشرف على فريق الكرة إن الإدارة وفرت كل الإمكانيات للفريق قبل مواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. وتابع سليمان قائلاً:" لدينا ثقة في جميع اللاعبين، والفريق جاهز

صن دوانز يستدرج الترجى التونسي ..الأهلي يستضيف مازيمبي في نهائى دوري أبطال أفريقيا

  صن دوانز يستدرج الترجى التونسي  يسعي فريق الترجي التونسي إلي خطف بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا عندما يحل ضيفا ثقيلا علي نظيره صن دوانز الجنوب أفريقي ، مساء اليوم الجمعة في إطار إياب دور نصف نهائي دوري الأبطال للموسم الحالي 2023-24.

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام فى ملاعب العالم اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة ريال سوسييداد ضد ريال مدريد فى الدوري الإسباني، فضلا عن مباراة الأهلي ضد مازيمبي فى دوري أبطال أفريقيا.  مواعيد مباريات دوري أبطال

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
المزيد