كيف سيلعب كوبر.. ولماذا كهربا؟

11 يونيو 2017 الساعة 10:29 صباحا
كيف سيلعب كوبر.. ولماذا كهربا؟

كيف نلعب اليوم أمام تونس؟.. ماذا نريد؟..نريد الفوز.. وهل سنحقق ما نريد؟.. هل نستطيع؟..هل نفوز؟.. كيف؟.. ما هو التشكيل المتوقع؟.. وماذا عن طريقة اللعب؟.. وأيهما سيكون ممتعا أكثر للجماهير.. اللعب بطريقة جميلة أم الفوز مهما كانت الطريقة؟..بالتأكيد سيكون يوما مرتقبا فى الملعب.. وفى الشارع أيضا.
المعروف عن الأرجنتينى هيكتور كوبر التزامه التكتيكى والدفاعي، كما أن إقامة اللقاء فى تونس وسط جماهير المنافس، يزيد من فرضية اللعب على المضمون، لذلك فإن معالم الطريقة التى سيلعب بها كوبر واضحة بشكل كبير، وكذلك التشكيل من واقع اختياراته من اللاعبين، وخاصة بعد اختياره مهاجما «صريحا» وحيد هو عمرو جمال ولهذا سيلجأ لكهربا، إن المركز الوحيد فى تشكيل المنتخب الذى يفرض حوله تساؤلات كثيرة، هو حراسة المرمى، ومهما قيل قبلها، يظل الأمر غير محسوم حتى يوم المباراة، وهذا ليس أمرا سيئا، بل صحيا، لأنه يؤكد أن حراس المرمى الثلاث (الحضرى وإكرامى والشناوى) فى مستوى جيد، وباستثناء ذلك تبدو اختيارات كوبر واضحة فى خط الدفاع.. (يسارا) محمد عبد الشافى، (يمينا) أحمد فتحى، وبينهما فى القلب، على جبر وأحمد حجازي، وفى منطقة الوسط لن يتغير السيناريو التقليدى المكون من الننى وطارق حامد ومعهما عبد الله السعيد، واذا لم يكتمل شفاء السعيد سيكون عمرو وردة البديل، أما فى المقدمة فسيلعب محمد صلاح ورمضان صبحى، بعد ابتعاد تريزيجيه، وبينهما كهربا، أى أن كوبر سيلعب بطريقة 4-3-3، مركزا على الدفاع المتأخر من أمام منطقة الجزاء لجذب لاعبى المنتخب التونسى فى خط وسط منتخب مصر، لخلق المساحات التى يحتاجها صلاح لاستغلال سرعته، وكهربا ورمضان بمهاراتهما.

لقد ألمح كوبر من قبل أن أبرز اللاعبين فى المنتخب التونسى هما محمد السليتى ويوسف المساكنى، والبعض يتحدث عن إنطلاقات على معلول، رغم أن وجود محمد صلاح تجاهه سيجعله قلقا، وحتى إن تقدم سيصطدم بأحمد فتحى، وهناك عناصر أخرى متميزة فى منتخب تونس، يدفعها طموح المدرب نبيل معلول الذى لا يريد أن تكون تجربته الثانية مع منتخب بلاده مؤسفة!!.. ولذلك فإن قراءة المباراة وأحداثها ومجرياتها جزء مهم، وسيوضح تفوق مدير فنى على الآخر، وهو أمر أشبه بلعبة الشطرنج، لأن تحريك لاعب من مركز لآخر قد يفاجئ المنافس ويستدرجه للخسارة.. ونحن نريد الفوز، والنقاط الثلاث التى نعرف مدى أهميتها فى مشوار تصفيات كأس الأمم المقبلة.. وخاصة أن منتخب تونس هو المنافس الحقيقى على بطاقة التأهل فى مجموعتنا التى تضم كذلك سوازيلاند والنيجر، وإن الأخير كان له موقف محرج من قبل!!.. وقد سئمنا من «حسبة برما»، و«لوغاريتمات» الحسابات المعقدة مع كل تصفيات والمرتبطة بانتظار نتائج الآخرين.. فالجميع يريد أن يخرج بعد المباراة يمسك «ذهبا».. وليس «بلحا»!!
 
بقلم: حسن خلف الله
المصدر: الأهرام

اخبار الزمالك

لاسارتي يفضح مجلس الأهلي: ينفذون كلام "السوشيال ميديا"

لاسارتي يفضح مجلس الأهلي: ينفذون كلام "السوشيال ميديا"

مهاب ممدوح   أكد الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي أنه لم يكن يستحق الرحيل عن القلعة الحمراء.قرر مجلس إدارة الأهلي توجيه الشكر لمارتن لاسارتي عقب هزيمته من بيراميدز بهدف دون رد في دور الستة عشر من كأس مصر. قال لاسارتي في تصريحات نقلتها الصحف التشيلية إنه تفاجئ من إقالته قائلا: "كانت مفاجأة بالنسبة لي، أعتقد أنني كنت أستحق البقاء بعدما حصلنا على بطولة الدوري في النهاية، خسرنا لقاء بكأس مصر، وأخبرونا أننا لن نستمر الأمر غريب، الأهلي يقوده مجلس إدارة غامض طالبت التعاقد مع لاعبين وعلى رأسهم مهاجم قوي ولكن لا أحد يسمع الجميع ينفذ حديث السوشيال ميديا وقرار إقالتي جاء بناء على رغبة جماهير السوشيال". وعن إمكانية العودة لتدريب أونيفرسيداد دي تشيلي قال: "بالطبع أعرف مسؤوليه جيدا ولكني لم أتلق أي مكالمات حتى الآن، ولا يوجد شخص تواصل معي". واختتم حديثه قائلا: "لن أقبل أي عمل من هنا حتى ديسمبر، وإذا وافقت سيكون في ناد كبير يفكر في إقامة مشروع طويل الأمد".

أمير مرتضى: أيمن طاهر مستمر في تدريب حراس مرمى الزمالك

أمير مرتضى: أيمن طاهر مستمر في تدريب حراس مرمى الزمالك

أكد  أمير مرتضى منصور، المشرف العام على قطاع الكرة  أن ايمن طاهر مستمر  في قيادة تدريبات حراس مرمي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، لحين وصول مدرب حراس المرمى الصربي الجديد، الذي سيتواجد ضمن أفراد الجهاز الفني المعاون للصربي ميتشو المدير الفني الجديد للزمالك وأضاف أمير مرتضى، بأن موافقة أيمن طاهر، أمرا ليس غريباً عليه خاصه وأنه من أبناء النادى المخلصين الذين لا يترددون في تلبية نداء إدارة الزمالك  فى أي وقت متي طلب منهم ، وهو أمر يحسب له  ويؤكد على انتمائه وعشقه للقلعة البيضاء. وأوضح المشرف العام، أن  المستشار مرتضى منصور، كان حريصا على توجيه الشكر لأيمن طاهر  وتقدير  موقفه  على قيادة تدريب حراس المرمى لحين وصول مدرب الحراس الجديد

رضا عبد العال يفتح النار على الخطيب: "يورط فريق الكرة بأخطائه الكارثية"

رضا عبد العال يفتح النار على الخطيب: "يورط فريق الكرة بأخطائه الكارثية"

مهاب ممدوح فتح رضا عبد العال نجم الزمالك والأهلي السابق النار على مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب. كان الأهلي قرر إقالة مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق من منصبه بعد الخسارة من بيراميدز بهدف دون رد في دور الستة عشر بكأس مصر. قال عبد العال في تصريحات عبر قناته على اليوتيوب: "إقالة لاسارتي كانت متأخرة، فمنذ هزيمة الأهلي أمام صن داونز بخماسية كان يجب أن يرحل، حتى لو أضاع الدوري". أضاف: "محمد يوسف قادر على أن يفعل ما يفعله لاسارتي في التدريبات، ويحقق نتائج أفضل، إدارة الأهلي صبرت كثيرا على هذا المدرب وهذا خطأ فادح من الخطيب ومجلسه". وتابع: "أخطاء الخطيب أصبحت متكررة، فلماذا الصبر على وليد أزارو وأين تدعيم الفريق برأس حربة ومهاجم صريح قناص، الأهلي يعقد صفقات لا يحتاجها، وهذا دائما ما يورط الفريق في إفريقيا". اختتم: "أرشح محمد يوسف أو حسام البدري لقيادة الأهلي لفترة طويلة، المدرب الأجنبي يأتي مصر لينصب ويحصل على أموال فقط".

طارق مصطفى يكشف: شرط أساسي لنجاح ميتشو مع الزمالك

طارق مصطفى يكشف: شرط أساسي لنجاح ميتشو مع الزمالك

مهاب ممدوح أكد طارق مصطفى نجم الزمالك السابق أن المدرب الصربي ميتشو قادر على تحقيق النجاحات وحصد البطولات مع الفريق الأبيض الفترة المقبلة. أشار طارق مصطفى إلى أن مجلس إدارة نادي الزمالك دعم صفوف الفريق بصفقات قوية، تمتلك خبرات إفريقية وقادرة على حصد دوري الأبطال. قال نجم الزمالك السابق في تصريحات عبر قناة "الحدث اليوم" إن ميتشو يمتلك خبرات إفريقية وهذا سيفيد الزمالك خاصة في المباريات التي يخوضها الفريق خارج أرضه بدوري الأبطال. واختتم: "ميتشو قادر على تحقيق جميع البطولات مع الزمالك بشرط أن يسيطر على هذا الكم من النجوم الذين يتواجدون في الفريق، فيجب عليه أن يكون شخصية قوية يفرض سيطرته دائما على أي لاعب مهما كان اسمه".

قصة "عم ميتشو" مدرب الزمالك.. الصربي يحلم بتفادي سيناريو شقيق والده

قصة "عم ميتشو" مدرب الزمالك.. الصربي يحلم بتفادي سيناريو شقيق والده

مهاب ممدوح   يستعد المدرب الصربي ميتشو لقيادة تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك اليوم، الثلاثاء، عقب توليه المهمة الفنية بشكل رسمي. الزمالك يستعد لمواجهة ديكاداها الصومالي السبت المقبل في إياب الدور التمهيدي من الكونفدرالية الإفريقية.ميتشو تم اختياره مدربا للزمالك خلفا لطارق يحيى بناء على خبرات المدرب الكبيرة في قارة إفريقيا. من المفارقات أن ميتشو استكمل مسيرة عمه الصربي دوسان نينكوفيتش الذي قاد الزمالك موسم 1985-1986 قبل أن يرحل عن تدريب الفريق ويأتي بدلا منه الإنجليزي ريتشي باركر الذي قاد الفريق للفوز بدوري أبطال إفريقيا 86 على حساب أفريكا سبورت الإيفواري. وبعد 43 عاما، يعود ميتشو ليكمل مسيرة عمه الذي فشل في قيادة الزمالك لتحقيق دوري الأبطال، ويبدأ تجربة جديدة في القارة السمراء رفقة الفارس الأبيض أملا في تحقيق ما فشل دوسان في إنجازه.

الزمالك في الصحف

ضربة جزاء ضائعة وراء سقوط الشياطين الحمر
سقوط جديد  لتشيلسى فى يد الثعالب
 بالفيديو ريال مدريد يفتتح الليجا الإسبانية بافتراس  سيلتا فيجو
ليفربول يواصل العروض القوية .. وأستون فيلا يسقط في حضور المحمدي وتريزيجيه
المزيد