انتصار الزمالك يكشف موقعة عورة الجبلاية.

22 يونيو 2017 الساعة 9:21 مساء
انتصار الزمالك يكشف موقعة عورة الجبلاية.

كم أسعدنى وأثلج صدرى وبلّ ريقى فى نهار رمضان قرار محكمة القضاء الإدارى بإعادة مباراة الزمالك والمقاصة، ومبلغ سعادتى أن هذا الحكم سيكشف حجم الضعف والهوان و«قلة الحيلة» و«الخيبة» فى السيطرة وإنفاذ اللائحة على الأندية.. فالزمالك بعنترية تحسب له فى حماية ما يظن أنه حقه ضرب عرض الحائط باللوائح والقواعد والقوانين المنظمة للعبة وقرر أن ينقل مشكلته إلى القضاء الإدارى وهو أمر محرم ومجرم فى لوائح الفيفا واتحاد الكرة المصرى، ومن حسن الطالع أن المحكمة اقتنعت بحجة الزمالك وقررت إعادة المباراة.. والكرة الآن فى ملعب اتحاد الكرة.. ماذا سيفعل؟ وهل سيضع رأسه فى التراب مثل النعام ويستجيب لقرار المحكمة أم يستشكل فى الحكم لتعطيل تنفيذه ويلجأ هو الآخر للقضاء مثل رئيس الزمالك أم أن اتحاد الكرة سينتصر للوائح ويحترم قواعد الفيفا ويقرر معاقبة الزمالك لأنه لجأ إلى القضاء العادى فى أمر يخص شأناً فنياً؟
الأكيد، وفقا لمعرفتى بشخصية أغلب أعضاء اتحاد الكرة ورئيسهم، أنهم سيفعلون أى شىء إلا أن ينتصروا للائحة ويحموا القواعد، فالانتصار لها واحترامها يعنى مواجهة رئيس الزمالك وعقابه فوراً ودون تردد على خطئه باللجوء للقضاء، وهو عقاب قد يصل أعلى درجاته إلى الإيقاف والشطب، واتحاد الكرة لا يملك الشجاعة لاتخاذ هذه الخطوة، وكيف تتأتى له الجرأة لهذه المواجهة وهو الذى استدعى لجنة الأندية لاجتماع قبل أسبوعين لشحنها ضد رئيس الزمالك وتنفيذ حيلة قديمة ومكشوفة لاستبعاده من رئاسة اللجنة؟ ولكن أضعف الإيمان فى هذه الحالة أن يرفع اتحاد الكرة أمر نادى الزمالك إلى الفيفا ليستبين منه عقوبة النادى الذى يخرق اللائحة المحلية والدولية ويلجأ للقضاء، خاصة أنه لا يوجد بند صريح على عقوبته فى لوائحنا، فهل هذا أمر صعب؟
الأكيد أن هذه الأزمة إما أن تسقط هيبة وشرعية الاتحاد أو تحفظ كرامته وتعيد له احترامه أمام الأندية.
ومن أزمة إهانة اتحاد الكرة وقبوله الإهانة عن طيب خاطر فى مباراة الزمالك والمقاصة، إلى جدول المباريات الأخيرة فى الدورى الممتاز وكأس مصر والبطولة العربية وارتباطات منتخب المحليين ومشاركة الأهلى والزمالك فى البطولة الأفريقية.. فالواقع يقول إن لجنة (الحاجة) المسابقات بالتعاون مع «اتحاد المهلبية» وضعتنا فى مأزق صعب يهدد وصول منتخبنا إلى نهائيات كأس العالم، وقبل أن أصف حجم الأزمة التى نحن فيها أريد أولاً أن نتفق على الأهداف التى من المفترض أن المنظومة تسعى لتحقيقها وتوفر كل السبل وتزيل كل العوائق نحو الوصول لها.
الهدف الأول: وصولنا إلى مونديال روسيا ٢٠١٨، وهو حلم كل المصريين عن بكرة أبيهم، باختلاف توجهاتهم وانتماءاتهم وأعمارهم، فمنذ ٢٨ عاماً لم نصل لكأس العالم، ولكن هذه المرة قطعنا شوطًا لا بأس به نحو تحقيق الحلم.. ومباراتانا القادمتان مع أوغندا فى أوغندا يوم ٢٨ أغسطس القادم والعودة بعدها بأسبوع ٢ سبتمبر، ومباراتان شبه فاصلتين فى مشوارنا، ومن المفترض والطبيعى والمنطقى أن نوجه لهما كل اهتمامنا، ونصوغ جدولنا ومسابقاتنا من أجل تحقيق أفضل النتائج.
الهدف الثانى: التعاون من أجل تحقيق الأندية المصرية الأهلى والزمالك وسموحة أفضل النتائج فى البطولات الأفريقية للأندية.
والجميع يعلم أنه لا يمكن تحقيق هذين الهدفين إلا بلاعبين جاهزين ومستعدين.. وهذا الشرط لا يتحقق من قريب أو بعيد فى ظل ضغط المباريات الذى وضعنا فيه اتحاد الكرة وغباؤه، فوفقاً لجدول لجنة الحاجة، لجنة المسابقات، فإنه بمجرد انتهاء الدورى سيخوض ناديا الأهلى والزمالك البطولة العربية فى الفترة من ٢٢ يوليو إلى ٥ أغسطس، وهى البطولة التى وافق على المشاركة فيها اتحاد الكرة من منطلق سياسى، وكأن علاقتنا مع أشقائنا العرب لن تتوحد إلا بهذه البطولة، وبعد البطولة العربية تعود الفرق لاستكمال بطولة كأس مصر التى ستقام باقى مبارياتها فى الفترة من ١٠ إلى ٢٠ أغسطس، أى قبل أسبوع من لقاء أوغندا، وخلال تلك الفترة تشارك الأندية فى البطولة الأفريقية، وبينهما تجمع لمنتخب المحليين.
هذا العدد اللانهائى من المباريات فى هذه الفترة القصيرة يقول إن اللاعبين سيصلون إلى مباريات تصفيات المونديال، وبالأخص لاعبى الأهلى والزمالك، وهم مستهلكون ومستنفدو القوى بدنياً وفنياً ونفسياً، فضغط البطولات والصراع للفوز بها يؤدى إلى إجهاد بدنى وذهنى رهيب، فبالله عليكم كيف نطلب من كوبر أو أعظم مدرب فى العالم أن يفوز وأسلحته مستهلكة.
وإنقاذاً لهذه الأزمة، وحلاً لجزء من تلك المعضلة التى وضعنا فيها اتحاد المهلبية، وحرصاً على تحقيق أهدافنا الكبيرة، فإلغاء بطولة الكأس هو الحل الأنسب.. فهل يفعلها اتحاد الكرة أم أنه يخشى غضب الشركة الراعية التى يعمل لصالحها أربعة من أعضاء مجلس الإدارة؟

اخبار الزمالك

بالصور  رسميًا | اتحاد الكرة يعلن مواعيد مباريات الدوري .. وقمة الزمالك والأهلي

بالصور رسميًا | اتحاد الكرة يعلن مواعيد مباريات الدوري .. وقمة الزمالك والأهلي

هاني عصام وسارة عبد الباقي   أعلن اتحاد الكرة موعد مباراتي الأهلي والزمالك في الجولة الأولى من الدوري الممتاز والذي ينطلق يوم 21 سبتمبر الجاري بشكل رسمي. ويلتقي الأهلي مع سموحة على استاد الجيش ببرج العرب يوم 23 سبتمبر في الساعة الخامسة والنصف عصرا، كما يلتقي الزمالك مع نظيره الاتحاد السكندري في نفس اليوم على استاد بتروسبورت بالقاهرة عند الساعة الثامنة مساء. ويلتقي الأهلي والزمالك يوم 20 سبتمبر على استاد برج العرب في السوبر المصري المؤجل من العام الماضي.كما حددت لجنة المسابقات باتحاد الكرة موعد مباراة القمة والتي تجمع بين فريقي الأهلي والزمالك في الجولة الرابعة من النسخة الجديدة من الدوري الممتاز. وأكد الاتحاد في الجدول النهائي المعلن عنه، تحديد استاد القاهرة الدولي لاستضافة مباراة القمة انتظارا للحصول على موافقة الأمن. وستكون المباراة يوم 19 أكتوبر المقبل، في الجولة الرابعة، حيث ستقام في يوم منفصل عن باقي مباريات الجولة.

اتحاد الكرة يستبعد هؤلاء الحكام من إدارة مباراة السوبر .. اقرأ التفاصيل

اتحاد الكرة يستبعد هؤلاء الحكام من إدارة مباراة السوبر .. اقرأ التفاصيل

بدأت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة الكابتن جمال الغندور اجراء اتصالاتها مع بعض الاتحادات الأوروبية لاختيار طاقم حكام أجنبي لإدارة مباراة السوبر بين فريقي الأهلي والزمالك المقرر لها يوم الجمعة المقبل بستاد برج العرب. وقال جمال الغندور رئيس لجنة الحكام بأن الاتصالات التي تجريها اللجنة في هذا الصدد شملت جميع الاتحادات الأوروبية عدا اتحادي صربيا وسويسرا ، حيث يحمل أحد مدربي الفريقين الجنسية الصربية ، بينما يحمل الآخر الجنسية السويسرية. وأضاف رئيس لجنة الحكام بأنه على ضوء ما ستسفر عنه هذه الاتصالات ستقوم اللجنة بالمفاضلة لاختيار الطاقم الأنسب والإعلان عنه في وقت مناسب. وأشار الكابتن جمال الغندور إلى أن الاستعانة بحكام أجانب لإدارة السوبر تأتي انطلاقا من كون طرفي المباراة هما الأهلي والزمالك ، حيث تم الاتفاق بين لجنة الحكام و مجلس إدارة الاتحاد على أن يدير مباريات الدوري حكام مصريون فيما عدا مباريات الأهلي والزمالك معا فسوف يقوم بإدارتها حكام أجانب.

الزمالك يحدد موعد مواجهة جينيراسيون فوت ومواجهة السكندرى  .. والاستعداد للسوبر يبدأ  من السنغال

الزمالك يحدد موعد مواجهة جينيراسيون فوت ومواجهة السكندرى .. والاستعداد للسوبر يبدأ من السنغال

سارة عبد الباقي   حدد مسؤولو نادي الزمالك،  يوم الأحد الموافق 29 سبتمبر الجاري موعدا للقاء جينيراسيون فوت السنغالي، في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا. وكشف مصدر مطلع بنادى الزمالك أن 24 من شهر سبتمبر الجارى الموعد الأقرب لمباراة الفريق الأبيض أمام الاتحاد السكندرى فى الأسبوع الأول من بطولة الدورى الممتاز. ويعد هذا الموعد هو الأقرب لمباراة الزمالك مع زعيم الثغر فى ظل ارتباط الفريق الأبيض بمواجهة مع الأهلى يوم الجمعة المقبل 20 من شهر سبتمبر الجارى، حيث يرتبط الأبيض أيضاً بلقاء العودة مع جينيراسيون فوت السنغالى يوم الأحد 29 سبتمبروتعود بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، إلى القاهرة في الخامسة من مساء غداً الإثنين قادمة من المغرب ، بعد الانتهاء من خوض مباراة جينيراسيون فوت في ذهاب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا. وقرر الجهاز الفنى لفريق الزمالك، بقيادة الصربى ميتشو، ان يبدأ الاستعداد للقاء الاهلى فى السوبر اعتبارا من اليوم فى السادسة مساءا بالتدريب فى حديقة الفندق.ويستأنف الزمالك، تدريباته فى القاهرة، بعد غداً الثلاثاء قب ل التوجه الى الاسكندرية  ، استعدادا للقاء السوبر المصري أمام الأهلي المقرر له يوم الجمعة المقبل على ستاد برج العرب بالإسكندرية.وكان الزمالك، خسر أمس السبت أمام بطل السنغال بهدفين مقابل هدف، ليصبح بحاجة إلى تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء العودة بمصر المحدد له يوم 29 سبتمبر الجاري، من أجل ضمان التأهل إلى دور المجموعات بالبطولة الإفريقية.

لاعب الأهلي الجديد يتوعد الزمالك في لقاء السوبر

لاعب الأهلي الجديد يتوعد الزمالك في لقاء السوبر

أعرب محمد مجدي قفشة، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سعادته بفوز الأهلي خارج ملعبه على فريق كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت أمس السبت، على استاد مالابو عاصمة غينيا الاستوائية في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.وأوضح قفشة أن الأهلي استحق الفوز في هذه المباراة بعد الأداء المميز الذي قدمه اللاعبون والقراءة الجيدة للمنافس من قبل للجهاز الفني، مشيرا إلى أن عدم التوفيق حال دون إحراز عدد كبير من الأهداف وترجمة الفرص الكثيرة التي لاحت للأهلي خلال شوطي المباراة.وأضاف الوافد الجديد لصفوف الأهلي أن الفوز على كانو سبورت بثنائية نظيفة على ملعبه يسهل من مهمة الأهلي بشكل كبير في لقاء العودة بالقاهرة، وهو ما نتمناه لتخطي هذا الدور والوصول لدور المجموعات ومواصلة المشوار لإحراز لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا.وأكد أفشة أنه سعيد بثقة الجهاز الفني فيه، مشيرا إلى أن «فايلر» المدير الفني للفريق كان حريصا على الحديث معه خلال الأيام الماضية وقدم له العديد من النصائح والتعليمات المحددة، وقال:« أسعى لتنفيذ تعليمات ونصائح المدير الفني فايلر، من خلال تنويع الأداء بين الهجوم والدفاع».وأضاف قفشة: «خضنا اللقاء الأول مع فايلر بطريقة لعب جديدة هي 4-3-3.. وتدربنا خلال الأيام الماضية على أكثر من خطة وكان هناك تنوع في الأداء، ونسعى جميعا كلاعبين لتنفيذ تعليمات المدير الفني داخل الملعب».وأشار الللاعب إلى أن الفوز على كانو سبورت سيساعد الفريق كثيرا فنيا ومعنويا قبل مواجهة الزمالك في بطولة السوبر المحلي المقرر إقامتها مساء الجمعة المقبل، ونتطلع لحصد هذا اللقب وهو اللقب الأول بالنسبة لي مع الأهلي على المستوى الشخصي، في مباراة كبيرة أتمنى التوفيق فيها والظهور بشكل طيب، خاصة أن مباريات الزمالك لها طابع خاص لدى جماهير الأهلي، وهذا ما أعرفه جيدا، وأتمنى أن نكون موفقين جميعا لإسعاد الجماهير.وعن ثقة الجماهير فيه قال قفشة: «ثقة جماهير الأهلي ودعمها أكبر وسام على صدري منذ انضمامي للفريق، وهي في نفس الوقت مسئولية كبيرة يجب أن تنعكس على المستوى والأداء الذي أقدمه في كل مباراة وهذا ما أسعى إليه جاهدا».

نجم الزمالك السابق: الهزيمة من جينيراسيون مفيدة جدًا

نجم الزمالك السابق: الهزيمة من جينيراسيون مفيدة جدًا

مهاب ممدوح   طارق مصطفى نجم الزمالك السابق أكد أن هزيمة الفريق أمام جينيراسيون فوت السنغالي بهدفين مقابل هدف أمس بذهاب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا مفيدة خاصة قبل مواجهة السوبر أمام الأهلي والمقرر لها الجمعة المقبل.قال طارق في تصريحات إذاعية عبر أون سبورت إن فوز الزمالك بكأس مصر وتغلبه على بيراميدز بثلاثية منح اللاعبين الثقة مما أدى إلى دخول مباراة الفريق السنغالي باستهتار ورعونة.أضاف: "الهزيمة في هذا التوقيت مفيدة وليست سيئة وتعطي تحذيرا للاعبين قبل لقاء الأهلي في السوبر"اختتم: "يجب على ميتشو معالجة الأخطاء الدفاعية التي ظهرت في مباراة أمس فتلك الأخطاء لن يتم تعويضها إذا تم ارتكابها في المباريات الهامة والحاسمة"

الزمالك في الصحف

آرسنال يسقط  أمام واتفورد فى الوقت القاتل
بالصور اسبانيا بطل العالم لكرة السلة بعد اكتساح راقصى التانجو
مباراة الزمالك والأهلي تتفوق على مواجهات الدروي الإسباني والإنجليزي
ليفربول يستعين بمحمد صلاح للاحتفل بتربعه على صدارة الدوري الإنجليزي
المزيد