الصقر يقود الزمالك لفوز ثمين على المقاولون وعاشور بثلاثية

14 ديسمبر 2011 الساعة 10:02 مساء
الصقر يقود الزمالك لفوز ثمين على المقاولون وعاشور بثلاثية

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك فوزاً هاماً على فريق المقاولون العرب بنتيجة 3/1 فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم الأربعاء على ستاد عثمان أحمد عثماء بالجبل الأخضر .
 
أحرز أهداف الزمالك الصقر أحمد حسن "هدفين" في الدقيقتين (22 من ضربة جزاء و52) وأحمد سمير في الدقيقة (89) بينما سجل هدف المقاولون العرب باسم علي في الدقيقة (38) من عمر اللقاء.
 
بهذه النتيجة، ارتفع رصيد الأبيض إلى النقطة 14 محتلاً المركز الخامس بينما تجمد رصيد المقاولون العرب عند 3 نقاط في المركز السادس عشر.
 
بدأت المباراة بمرحلة جس نبض استمرت لفترة 5 دقائق بين الفريقين. ظهر محمد صلاح مهاجم المقاولون في الصورة عندما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء ولكنه لم يتمكن من إيقافها بشكل سليم، ليسددها قوية ولكن في يد عبد الواحد السيد في الدقيقة (6).
 
سدد شيكابالا كرة قوية من ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء ولكنها تعلو عارضة حارس المقاولون محمد العقباوي في الدقيقة (10).
 
وكاد أحمد جعفر أن يحرز هدف السبق للزمالك بعدما شق طريقه إلى مرمى المقاولون وانفرد بحارس المقاولون ولكن ينقذها محمد العقباوي في الدقيقة (17).
 
ويحرز أحمد حسن هدف الزمالك الأول من ضربة جزاء في الدقيقة (22) بعد احتساب حكم المباراة محمود عاشور ضربة جزاء لصالح شيكابالا على محمد عادل مدافع المقاولون في الدقيقة (21).
 
ويلعب أحمد جعفر مهاجم الزمالك كرة رأسية قوية من ضربة ركنية، ولكنها بعيدة عن مرمى المقاولون العرب في الدقيقة (26). ويسدد علاء كمال لاعب المقاولون كرة قوية من خارج منطقة الجزاء من ضربة حرة مباشرة ولكنها تعلو عارضة عبد الواحد السيد بسنتيمترات في الدقيقة (31).
 
ويحرز باسم على جناح المقاولون العرب هدف التعادل في الدقيقة (38) بعدما استلم كرة ماكرة من علاء علي في ظهر صبري رحيل ليسدد الكرة تمر بين أرجل عبد الواحد السيد وتسكن شباك الزمالك.
 
وتمر الدقائق المتبقية من الشوط الأول بضغط من المقاولون العرب يقابله تنظيم دفاعي من الزمالك حتى اطلق حكم المباراة محمود عاشور صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل الزمالك مع المقاولون بهدف لكل منهما.
 
وتمكن أحمد حسن من إحراز هدف الزمالك الثاني في الدقيقة (52) بعدما تلقى كرة مرفوعة بإتقان من شيكابالا لتجد رأس الصقر الذي يودعها في شباك العقباوي محرزًا هدفه الثاني.
 
واجري المقاولون العرب تغييره الأول بنزول عبد العزيز حسن بدلاً من تيجاني شمس الدين الذي خرج من الملعب متأثرًا بإصابته في الدقيقة (60).
 
كما اجري المقاولون تغييره الثاني بنزول فخر الدين محمد بدلاً من موسى كابيرو في الدقيقة (62).
 
وفي الدقيقة (64) يسدد أحمد جعفر مهاجم الزمالك كرة بعيدة المدى من خارج منطقة الجزاء تمر بجوار القائم الأيمن لحارس المقاولون.
 
وكاد أحمد توفيق لاعب الزمالك أن يحرز الهدف الثالث للأبيض بعدما لعب كرة رأسية في مرمى المقاولون ولكنها تخرج بجوار القائم الأيمن للعقباوي في الدقيقة (68).
 
وفي الدقيقة (72) أهدر التونسي فخر الدين محمد فرص إدراك التعادل للمقاولون بعدما لعب له كرة متقنة ولكنه لعبها سهلة في يد عبد الواحد السيد.
 
ويجري الزمالك تغييره الأول بنزول المهاجم البنيني رزاق اتوموسي بدلاً من احمد جعفر في الدقيقة (76).
 
وفي الدقيقة (78) يجري المقاولون العرب تغييره الثالث بنزول على عفيفي بدلاً من علي فتحي.
 
وشهدت الدقيقة (79) حالة طرد واحدة كانت من نصيب أحمد توفيق لاعب الزمالك لحصوله على الإنذار الثاني بسبب الخشونة المتعمدة.
 
واجري الزمالك تغييره الثاني بنزول أحمد الميرغني بدلاً من احمد حسن في الدقيقة (79) والذي أهدر فرصة إحراز الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة (85) بعدما انفرد بحارس المقاولون ولكنه يلعبها تعلو العارضة.
 
واجري الزمالك تغييره الثالث بنزول سعيد محمد "قطة" بدلاً من شيكابالا في الدقيقة (87). وفي الدقيقة (89) يحرز أحمد سمير هدف الزمالك الثالث بعد ان انفرد من الناحية اليمنى ويسدد كرة ماكرة تخدع محمد العقباوي وتسكن شباكه.
 
وتمر الدقائق المتبقية بضغط متبادل من المقاولون العرب والزمالك حتى اطلق حكم المباراة محمود عاشور صافرة نهاية المباراة بفوز الزمالك على المقاولون بثلاثة أهداف مقابل هدف.

اخبار الزمالك

تدريب الزمالك اليوم | عودة النقاز وجابر وسر غياب ساسي .. وبرنامج خاص للثنائي .. وتدريبات خاصة لزيزو وأوباما

تدريب الزمالك اليوم | عودة النقاز وجابر وسر غياب ساسي .. وبرنامج خاص للثنائي .. وتدريبات خاصة لزيزو وأوباما

سارة عبد الباقي   واصل الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك تدريباته الجماعية على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة استعدادا لاستئناف مباريات الدوري. وشهد تدريب الزمالك اليوم عودة التونسي حمدي النقاز الظهير الأيمن للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك  للانتظام في تدريبات

شباب الزمالك يقهر الجونة برباعية نظيفة

شباب الزمالك يقهر الجونة برباعية نظيفة

مهاب ممدوح   نجح فريق الكرة بنادي الزمالك مواليد 2005 في الفوز على الإعلاميين برباعية نظيفة في الجولة العاشرة ضمن فعاليات دوري منطقة الجيزة.نجح أحمد إبراهيم، يوسف أحمد، ياسين محمد وكريم سعيد، في تسجيل أهداف الزمالك خلال اللقاء الذي شهد تألقا واسعا لأبناء ميت عقبة.

المنسق الاعلامي للكاف يصدم الزمالك والأهلي قبل مباريات دوري الأبطال

المنسق الاعلامي للكاف يصدم الزمالك والأهلي قبل مباريات دوري الأبطال

هاني عصام   كشف حمادة شادي المنسق الاعلامي للاتحاد الافريقي لكرة القدم عن ملعب مباراتي الزمالك والأهلي في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال افريقيا. وأكد شادي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن ملعب السلام سيحتضن لقائي الأهلي والزمالك في دوري أبطال

الوطن: بن شرقي خارج حسابات ميتشو .. وهذا اللاعب الاقرب لخلافته

الوطن: بن شرقي خارج حسابات ميتشو .. وهذا اللاعب الاقرب لخلافته

بدأ الصربي ميتشو المدير الفني لفريق الزمالك، في تجهيز بديل للمغربي أشرف بن شرقي خلال مواجهة إنبي المقرر لها، الاثنين المقبل، في الجولة السادسة من مسابقة الدوري العام والتي ستقام على استاد السلام.ويقترب كريم بامبو من حجز مكان في تشكيل الفريق الأساسي، خلال المباراة

الزمالك يقرر اتباع سياسة الكونفدرالية في دوري الأبطال

الزمالك يقرر اتباع سياسة الكونفدرالية في دوري الأبطال

هاني عصام   يدرس مسئولو الزمالك اتباع نفس سياسة الموسم الماضي في بطولة الكونفدرالية الافريقية بتوفير طائرة خاصة بجميع مباريات الزمالك القارية لتوفير مزيد من الراحة لدى اللاعبين على كافة المستويات والوصول بهم لمرحلة التركيز الكاملة. ويأتي ذلك لتجنب عناء السفر في

الزمالك في الصحف

بعد التعاقد مع مورينيو | كشف حساب بوتشيتينو مع توتنهام
تبدأ التاسعة صباحًا | تعرف على مواعيد مباريات أولمبياد طوكيو 2020
فوز تونس والمغرب وليبيا وموريتانيا وسقوط الافيال
منتخب الجزائر يخطف الأنظار في تصفيات أمم إفريقيا .. اعرف السبب
المزيد