صحف الثلاثاء:الحكم فى عودة ممدوح عباس لرئاسة الزمالك اليوم..ونور الجونة وعزب الشرطة وعبدالله الإسماعيلى فى الطريق.. ونقل مباراة الزمالك وبني سويف للحربية

20 ديسمبر 2011 الساعة 10:31 صباحا
صحف الثلاثاء:الحكم فى عودة ممدوح عباس لرئاسة الزمالك اليوم..ونور الجونة وعزب الشرطة وعبدالله الإسماعيلى فى الطريق.. ونقل مباراة الزمالك وبني سويف للحربية

اهتمت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم بخبر استعداد محكمة القضاء الإدارى للنطق بالحكم فى عودة محمود عباس لرئاسة نادى الزمالك .. وجاءت أهم الأخبار تحت الآتى :


وقالت صحيفة الأهرام :

- الزمالك يعير حازم أمام للفيصلي مقابل‏ 75‏ ألف دولار

وافقت إدارة نادي الزمالك أمس علي إعادة حازم إمام ظهير ايمن الفريق إلي نادي الفيصلي السعودي لمدة‏6‏ أشهر فقط مقابل ‏75 ألف دولار مع تمديد عقد اللاعب مع النادي موسما آخرا‏.‏

وكان شريف مشالي وكيل نادي الفيصلي قد أجتمع أمس بمقر النادي بالمستشار جلال إبراهيم رئيس الزمالك ود. أسامة المليجي عضو مجلس الادارة وبعد مفاوضات طويلة خرج خلالها مشالي من الاجتماع عدة مرات لاجراء الاتصالات بالمسئولين بنادي الفيصلي.

وانتهي الاجتماع بما وافق عليه الزمالك وينتظر نادي الزمالك وصول الموافقة النهائية من نادي الفيصلي واللاعب لتوقيع عقد ثنائي بين الزمالك واللاعب وعقد ثلاثي بين الزمالك والفيصلي وحازم امام.

وكان شريف مشالي قد طلب إعارة اللاعب لمدة موسم ونصف موسم ولكن الزمالك اشترط نصف مليون دولار للموافقة علي الاعارة. وهو مادفع الزمالك لعرض الإعارة لمدة6 أشهر فقط مع تخفيض المقابل المادي.

وعرض مشالي عقد اتفاق توءمة بين الزمالك والفيصلي وهو ما وافق عليه الزمالك.

ويعد قرار إعارة حازم امام حلا وسطا لازمة اللاعب مع النادي والجهاز الفني الذي أوصي بإعارة اللاعب لعدم الحاجة إليه.

وفي سياق أخر اقترح إسماعيل يوسف المدرب العام للزمالك علي اتحاد الكرة ولجنة المسابقات اقامة مباراتي الزمالك مع المصري والأهلي مع الاسماعيلي بالجمهور والغاء العقوبة التي وقعت من قبل علي الفريقين مادامت اللجنة الغت العقوبة في المباريات المقبلة.

وقال يوسف إن اقامة المباريات في حضور الجماهير سوف يبني مصالحه كاملة بين اتحاد الكرة وجمهور الناديين المحتقن.

وكان محمود فتح الله قد أصيب في التدريب بشد في العضلة الضامة وأكد د. أيمن فريد ان اللاعب سوف يحصل علي راحة لمدة يومين قبل العودة للمران.

وأكد المدافع الدولي أنه لن يعترض علي اختيارات الجهاز الفني والذي لم يضمه في لقاء المقاولون, وهي المباراة الأولي التي لم يشارك فيها منذ انضمامه للزمالك وقال كل مايهمني هو فوز الزمالك وسوف اجتهد من أجل العودة كأساسي من جديد.


وقالت صحيفة الأخبار :

- اليوم‮.. ‬الحگم‮ ‬في عــودة ممــدوح عبــاس لـــرئـــاســة الــزمـــالك‮ ‬.. والاتفاق علي إعارة حازم إمام للفيصلي‮ ‬6‮ ‬أشهر مقابل‮ ‬75‮ ‬ألف دولار

تتجه الأنظار اليوم إلي محكمة القضاء الإداري‮ ‬بمجلس الدولة وذلك للنطق بالحكم في الطعن المقدم من ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك ومجلس إدارته علي الحكم الصادر بتزوير انتخابات النادي الأخيرة،‮ ‬وذلك بعد ان تنازل محمد صادق عن طلب رد هيئة المحكمة التي تنظر القضية‮.

‬حيث أقترب بذلك ممدوح عباس ومجلسه من العودة لرئاسة الزمالك من جديد بعد‮ ‬غياب أكثر من سنة‮.. ‬وفي نفس الوقت الذي تنطق فيه المحكمة بقرارها يكون ممدوح عباس في لندن بعد إجرائه لعملية جراحية‮  ‬في شرايين القلب وقد أكد عباس في تصريحات خاصة للأخبار من لندن انه يحمد الله علي خروجه من الأزمة الصحية التي تعرض لها خلال الفترة الماضية علي خير ونجاح العملية الجراحية،‮ ‬وانه من المنتظر ان يعود إلي القاهرة خلال الأيام القليلة القادمة بعد ان‮ ‬غادر المستشفي وعاد لمنزله في لندن لكنه ينتظر فقط العرض علي الطبيب المعالج له لتحديد موعد سفره للقاهرة‮.‬

من ناحية أخري‮.. ‬عقد المستشار جلال ابراهيم رئيس نادي الزمالك إجتماعاً‮ ‬مع شريف مشالي المستشار المالي لنادي الفيصلي السعودي من أجل بحث طلب الحصول علي خدمات اللاعب حازم امام علي سبيل الإعارة لمدة‮ ‬6‮ ‬أشهر وذلك علي عكس ما كان يشيعه اللاعب بان النادي السعودي يفكر في إستعارته لمدة موسم ونصف الموسم‮.‬

وقد تم الإتفاق علي حصول الزمالك علي‮ ‬75‮ ‬ألف دولار مقابل التنازل عن اللاعب لمدة‮ ‬6‮ ‬أشهر بالإضافة إلي التنازل عن الشكوي التي قام بتجهيزها لإرسالها للفيفا ومقاضاة النادي السعودي نظراً‮ ‬لتعاقده مع اللاعب رغم إستمرار تعاقده مع نادي الزمالك‮.‬

وقام مشالي باستشارة مسئولي النادي الفيصلي الذين طلبوا تخفيض المبلغ‮ ‬أو زيادة مدة التعاقد إلي سنة بدلاً‮ ‬من‮ ‬6‮ ‬أشهر لكن مجلس الزمالك رفض زيادة مدة الإعارة كما انه ينتظر عودة اللاعب خلال الأيام القليلة القادمة من أجل التوقيع علي عقد الإعارة بالإضافة إلي زيادة موسم إضافة علي عقده الأصلي مع الزمالك‮. ‬وقد أكد مشالي الم انه اتفق مع المستشار جلال ابراهيم علي عقد توأمة بين نادي الزمالك والفيصلي‮.‬

علي جانب أخر‮.. ‬أوضح جلال ابراهيم الكلام الدائر حول القرض الذي حصل عليه الزمالك من أحد البنوك الذي‮ ‬يمتلك فرعاً‮ ‬حول سور النادي،‮ ‬مؤكداً‮ ‬انه قام بالحصول علي مبلغ‮ ‬خمسة ملايين و400‮ ‬ألف جنيه من مستحقات الزمالك لدي البنك والذي يستحق بعد أربع سنوات قادمة،‮ ‬وانه عقد اتفاقا مع مسئولي البنك بالحصول علي المبلغ‮ ‬قبل بداية الموسم الجاري من أجل شراء اللاعبين الذي طلبهم الجهاز الفني وذلك بدلاً‮ ‬من الحصول علي قرض‮  ‬بفوائد‮.‬


وقالت صحيفة الجمهورية :

- الزملكاوية فى انتظار حكم الإدارية اليوم .. تمهيدا لعودة عباس .. ونور الجونة و عزب الشرطة و عبدالله الإسماعيلى فى الطريق

ينتظر اليوم مجلس ادارة نادى الزمالك برئاسة المستشار جلال ابراهيم حكم المحكمة الادارية بشأن طعن ممدوح عباس رئيس النادى السابق فى حكم مرتضى منصور الصادر ضده و ضد مجلسه المنتخب و الذى ابتعد عن ادارة النادى و تولى المسئولية بدلا منه مجلس المستشار .. و من المتوقع ان يكون الحكم اليوم الخطوة الاهم فى عودة عباس و مجلسه الى الزمالك .

الجدير بالذكر ان المحكمة قبلت تنازل محمد صادق فى طلبه رد المحكمة و ذلك ضمن اطار اتفاق الصلح ما بين مرتضى و عباس الذى عقد منذ فترة تمهيدا لانهاء الوضع المتأزم فى النادى .

و مع عودة عباس بدأ المعلم حسن شحاته المدير الفنى للفريق الكروى الاول بالنادى فى وضع اسماء اللاعبين المطلوب ضمهم الى الفريق لسد النقص فى بعض المراكز و فى مقدمت هذه الاسماء نور السيد لاعب وسط الجونة و قائد فريقه و الذى اعلن رغبته مبدئيا فى الانتقال الى القلعه البيضاء و لكن عن طريق القنوات الشرعية للتفاوض .. الا ان الاتجاه يسير نحو دخول اللاعب فى صفقة تبادلية مع احد لاعبى الدفاع فى الزمالك بالاضافه الى حصول الجونة على مبلغ مادى اضافى .

كما دخل الزمالك فى مفاوضات مع شوقى السعيد لاعب الجونة ايضا لضمه و هو الامر الذى رحب به اللاعب .. الجدير بالذكر ان اللاعب عقد جلسة سرية مع احد اعضاء الجهاز الفنى بالبيت الابيض من اجل الانضمام الى الزمالك خلال يناير المقبل الا ان النية تتجه الى عدم قبول العرض الابيض بعد معرفة جهاز الجونة الفنى بقيادة انور سلامه للاجتماع السرى الذى عقده اللاعب .

و دخل الثنائي رضا العزب الظهير الأيمن لفريق اتحاد الشرطة وعبد الله الشحات الظهير الأيمن للاسماعيلي دائرة اهتمامات الجهاز الفني للزمالك للتعاقد مع أحدهما خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة لتدعيم الجبهة اليمنى بعد هروب حازم إمام الظهير الأيمن إلى الفيصلي السعودي وعدم وجود بديل لأحمد سمير خاصة وأن الجهاز الفني ينوي الاعتماد على عمر جابر في خط الوسط بعد ان تألق اللاعب فى هذا المركز بشكل لافت .


وقالت صحيفة روزاليوسف :

- اليوم.. تحديد مصير مجلس عباس وملف مشاكل الكرة علي رأس أولويات المجلس العائد

يتحدد اليوم مصير المجلس المنتخب لنادي الزمالك برئاسة ممدوح عباس، حيث تنظر محكمة القضاء الإداري اليوم بمجلس الدولة - دائرة فحص الطعون -برئاسة المستشار عبدالفتاح أبوالليل الطعن المقدم من ممدوح عباس ورفاقه علي حل مجلسه المنتخب، وذلك بعد رفض طلب رد المحكمة الذي قدمه محمد صادق أحد أنصار مرتضي منصور وتغريمه 4 آلاف جنيه.

في نفس السياق يترقب الجميع اليوم داخل نادي الزمالك عودة عباس ومجلسه المنتخب أملاً في عودة الاستقرار للقلعة البيضاء من جديد ومواجهة الأزمات المالية التي عجز المجلس المعين عن حلها ويأتي علي رأسها المشاكل المتعلقة بفريق كرة القدم أملاً في تحقيق صفقات جديدة خلال فترة الانتقالات الشتوية لحل مشاكل فريق الكرة، خاصة عمرو زكي وحازم إمام وحسين ياسر المحمدي، والتي ستكون علي رأس أولويات المجلس العائد.

من ناحية أخري منح الجهاز الفني للفريق بقيادة حسن شحاتة لاعبيه راحة اليوم عقب خوض اللقاء الودي أمس أمام سيراميكا كليوباتر في إطار الاستعداد لمباراة تليفونات بني سويف الاثنين المقبل في الأسبوع العاشر للدوري الموافق 26 ديسمبر.

وتم الاتفاق علي أن يستأنف الفريق تدريباته غداً مع السعي لخوض مباراة ودية ثانية ظهر الخميس المقبل.

من جانبه رحب حسن شحاتة باللعب أمام تليفونات بني سويف باستاد المنيا في ظل صعوبة إقامة المباراة بالقاهرة أو بني سويف وقال إسماعيل يوسف المدرب العام إن فريقه تأثر سلباً بتأجيل مباراته أمام المصري التي جاءت بناء علي طلب الجهات الأمنية وأضاف «إن من مصلحة البلاد إقامة مباريات الزمالك والأهلي بحضور الجماهير حتي ينشغل المشجعون بالمباريات عن المظاهرات والاعتصامات.

من ناحية أخري أكد الدكتور أيمن فريد طبيب الفريق أن الثنائي أحمد حسام ميدو ومحمد عبدالشافي أصبحا جاهزين للعب ويمكنهما المشاركة في التدريبات الجماعية اعتبارا من الغد.

في شأن آخر عبر أحمد حسن قائد وسط الفريق عن حزنه العميق مما وصل إليه حال الوطن بعد أحداث الفوضي الأخيرة وتمني الصقر أن يعود الاستقرار من جديد وتنعم مصر بالأمان.

وعلي صعيد آخر علمت «روزاليوسف» أن الثنائي عبدالله الشحات ورضا العزب لاعبي الإسماعيلي والشرطة دخلا في بؤرة اهتمامات حسن شحاتة تمهيدا لضم أحداهما ليعوض غياب حازم إمام في الجبهة اليمني خلال فترة الانتقالات بنياير المقبل.

- نقل مباراة الزمالك وبني سويف للحربية.. واللجنة الأوليمبية الدولية تدعو جمال محمد علي لإلقاء محاضرات بقطر

أكد اللواء صفي الدين بسيوني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أنه لا يمانع في تولي منصب نائب رئيس بالجبلاية خلفًا لهاني أبو ريدة لكن لا يوجد أي شيء بصفة رسمية في هذا الإطار واننا ننتظر خروج سمير زاهر رئيس الاتحاد من المستشفي حتي نعقد اجتماع مجلس الإدارة لمناقشة عدد من الأمور المهمة والمؤجلة والتي من بينها اختيار نائب الرئيس.

وأضاف اللواء بسيوني أنه يخشي فقط غضب كل من حازم الهواري ومجدي عبد الغني عضوي مجلس الإدارة واللذين يتنافسان علي هذا المنصب، وهو نفس ما أشار إليه الدكتور جمال محمد علي عضو الاتحاد والذي قال إن هذا الموضوع لم يفتح ولم يحسم وكان الدكتور قد عاد من قطر بعد أن لبي دعوة اللجنة الأوليمبية الدولية لأجل إلقاء عدد من المحاضرات علي العاملين في الاتحادات المختلفة في جميع الألعاب تحت عنوان إدارة المؤسسات وأنه سيبدأ في متابعة عدد من الأمور خلال الفترة المقبلة منها دوري المحترفين والذي سيتم تطبيقه في مصر اعتبارًا من الموسم المقبل وفق تعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم والذي بدأ اتحاد الكرة في إعداد دراسات له وعقد اجتماعا مع أندية الدوري الممتاز لشرحه وتعقد حاليا اجتماعات تمهيدية له.

من جهة أخري تلقي اتحاد الكرة خطابًا من وزارة الداخلية يفيد برفضها اقامة مباراة الزمالك وتليفونات بني سويف والمقرر لها بالاسبوع العاشر من مسابقة الدوري يوم 26 ديسمبر الجاري باستاد المقاولون العرب وأنها ستقام بالكلية الحربية حيث إن الأمن مشغول في مثل هذه الأثناء بأمور أخري وهو ما سيتم تطبيقه علي المباريات الجماهيرية للأهلي والزمالك في بعض الأحيان.


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- الزمالك يترقب عودة «عباس».. ويعير «حازم» للفيصلى ٦ أشهر

يترقب أعضاء وجماهير نادى الزمالك، اليوم «الثلاثاء»، حكم المحكمة الإدارية العليا بشأن عودة ممدوح عباس لرئاسة النادى لإنهاء النزاع القضائى الذى عاشته القلعة البيضاء على مدار ما يقرب من العام ونصف العام، بعد حصول مرتضى منصور رئيس النادى الأسبق على حكم بتزوير الانتخابات، التى فاز بها عباس قبل أن يطعن الأخير على الحكم، لتظل القضية معلقة أمام القضاء، وتوصل الثنائى إلى اتفاق ودى مؤخراً بتنازل منصور عن القضية لعودة الاستقرار إلى النادى.

وينتظر أن تساهم عودة عباس ومجلس إدارته فى حل الأزمات المالية التى تعانى منها القلعة البيضاء والمتمثلة فى عدم حصول عدد كبير من اللاعبين فى مختلف الألعاب الرياضية على مستحقاتهم، فضلاً عن رغبة الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى، بقيادة حسن شحاتة فى دعم الفريق بصفقات جديدة خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

من جانبه، أكد المستشار جلال إبراهيم رئيس النادى أنه سيقوم بتسيير الأمور لحين عودة مجلس عباس رسمياً.

من جانب آخر، أعار مجلس إدارة النادى حازم إمام، لاعب الفريق الكروى الأول، للفيصلى السعودى لمدة ٦ أشهر نظير ٧٥ ألف دولار، وذلك بعد الجلسة التى عقدها شريف مشالى، وكيل اللاعب، وممثل النادى السعودى مع مجلس الإدارة أمس.

من جانبه، أكد الدكتور أسامة المليجى، عضو المجلس، فى تصريح للموقع الرسمى، أن المجلس وافق على إعارة حازم إمام لصفوف النادى السعودى لحل الأزمة ودياً والحرص على العلاقات الطيبة بين الأندية المصرية والسعودية، على أن يعود اللاعب للنادى من جديد بعد فترة الإعارة.

من جهة أخرى، طالب الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول مسؤول اتحاد الكرة بتحديد موعد فترة الانتقالات الشتوية للموسم الحالى بشكل رسمى، وفى موعد يتناسب مع القائمة الأفريقية الأولى التى سيتم إرسالها خلال شهر يناير المقبل.

وأكد حمادة أنور، المدير الإدارى للفريق بأن موعد القيد وفقاً لمواعيد اتحاد الكرة يوم السابع من فبراير لن يسمح للأندية المشاركة فى دورى أبطال أفريقيا بقيد لاعبيها حيث يتطلب الأمر قيد اللاعب فى الاتحاد المحلى قبل قيده على الصعيد الدولى. فيما يبحث حسن شحاتة استبعاد ثلاثة من اللاعبين الكبار فى صفوف الفريق من القائمة الأفريقية، إلا أن مصدراً بالجهاز رفض الكشف عن أسمائهم لتوقف الأمر على صفقات الفريق خلال انتقالات الشتاء.

وعلى صعيد الصفقات الجديدة، اشترطت إدارة الشرطة الحصول على ثلاثة ملايين جنيه للموافقة على انتقال حسام عبدالجواد مدافع الفريق للزمالك فى فترة الانتقالات الشتوية، بعدما أبدى حسن شحاتة رغبته فى ضم اللاعب، وينتظر الجهاز الفنى عودة ممدوح عباس رسمياً لإنهاء الصفقة لتدعيم خط الدفاع، خصوصاً بعد تراجع مستوى محمود فتح الله بشكل ملحوظ، وضعف مستوى الغانى كريم الحسن.

يأتى ذلك فى الوقت الذى يغادر فيه اليوم حمادة أنور وإسماعيل يوسف المدرب العام إلى دبى للاتفاق على شكل زى الفريق للموسم الجديد، فضلاً عن الاستفسار عن سبب تأخر وصول الأطقم الشتوية للموسم الحالى.

اخبار الزمالك

خطاب جديد من الكاف للزمالك تعرف على التفاصيل

خطاب جديد من الكاف للزمالك تعرف على التفاصيل

سارة عبد الباقي أخطر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مسؤولي نادي الزمالك بمواعيد مباريات الفريق المتبقية في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.وتقرر أن يلتقي الزمالك مع زيسكو يونايتد الزامبي في الجولة الرابعة بالقاهرة يوم 10 يناير ، في حين يلتقي الزمالك في الجولة الخامسة

سر تأجيل انطلاق قناة الزمالك

سر تأجيل انطلاق قناة الزمالك

هاني عصام فوجئ الجميع بإعلان خالد الغندور، نجم نادي الزمالك السابق، تأجيل انطلاق قناة الزمالك الجديدة، لأول أسبوع من يناير 2020، محددًا بعد تحديد أكثر من موعد سابقًا.وخرج مرتضى منصور رئيس الزمالك بتصريح سابق وأكد أن الشركة الراعية قامت بخصم مايقرب من 40 مليون

خالد بوطيب يصدم الزمالك من جديد

خالد بوطيب يصدم الزمالك من جديد

هاني عصام رفض المغربي خالد بوطيب مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك التنازل عن جزء من مستحقاته لدى الإدارة البيضاء لفسخ التعاقد بشكل ودي بين الطرفين.ويرغب الزمااك في فسخ التعاقد مع بوطيب والتعاقد مع لاعب جديد في مركز الهجوم بسبب تأكد غيابه لنهاية الموسم

رسالة كارتيرون لإدارة الزمالك بسبب الصفقات

رسالة كارتيرون لإدارة الزمالك بسبب الصفقات

هاني عصام وجه الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، تأكيداته لإدارة القلعة البيضاء، بعدم التفاوض مع أي لاعب دون الرجوع إليه.وطالب كارتيرون من إدارة الزمالك تأجيل ملف المفاوضات في الفترة الحالية، لحين الانتهاء من التقرير الذي

بعد التعديل | تعرف على موعد مباراة الزمالك والجونة الجديد

بعد التعديل | تعرف على موعد مباراة الزمالك والجونة الجديد

سارة عبد الباقي   قامت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، بتعديل موعد مباراة الزمالك والجونة، في الجولة 13 من عمر الدوري.ومن المقرر أن يتم تقديم موعد المباراة لمدة ساعتين ونصف، لتقام في الخامسة مساءً بدلاً من السابعة والنصف، وذلك يوم 15 يناير المقبل.

الزمالك في الصحف

قرعة نارية للفرق العربية فى دوري أبطال آسيا 2020
راموس: زيدان مدرب عظيم والكلاسيكو مختلف
اليوم | مواجهات من العيار الثقيل بدوري أبطال أوروبا .. تعرف على المواعيد والقنوات الناقلة والبث المباشر
تعليق صادم من  الفيفا على  قرار تجميد روسيا رياضيا بفرمان من الوادا
المزيد