استياء في الكاميرون بسبب ايقاف ايتو

21 ديسمبر 2011 الساعة 1:12 مساء
اخبار الزمالك - استياء في الكاميرون بسبب ايقاف ايتو


اثار قرار الاتحاد الكاميروني لكرة القدم بايقاف قائد المنتخب الاول للبلاد للعبة الشعبية صمويل ايتوو 15مباراة استياء كبيرا في البلاد.
 
جاءت العقوبة يوم الجمعة الماضي عقابا للاعب انجي الروسي على تحريض اللاعبين على عدم السفر الى الجزائر لاداء مباراة ودية في الشهر الماضي وهو ما تسبب في الغاء المباراة.
 
واصدر وزير الرياضة الكاميروني ادوم جاروا بيانا دعا فيه الى الهدوء قائلا ان الحكومة تسعى الى الوصول الى حل وسط يرضي جميع الاطراف.
 
وعوقب نائب قائد المنتخب الكاميروني اينوه ايونج بالايقاف لمباراتين عقابا له على دوره في التمرد الذي يقول اللاعبون انهم لجأوا اليه بسبب عدم صرف مستحقات مالية وعدوا بها بعد المشاركة في دورة ودية في المغرب.
 
وانضم نجم الكاميرون السابق روجيه ميلا الى منتقدي قرار الايقاف قائلا ان "ايقاف لاعب مهم بحجم ايتوو 15 مباراة امر يبعث على الصدمة ويشكل كارثة.. هذا يعني فعلا الايقاف لثلاث سنوات وهو امر سيء لايتوو البالغ من العمر 30 عاما وربما يؤدي الى اعتزاله مبكرا اللعب على المستوى الدولي."
 
وتساءل ميلا الذي شارك في نهائيات كأس العالم ثلاث مرات "لما يفرضون عقوبة كبيرة هكذا على لاعب واحد بينما الفريق بكامله اتخذ القرار.. هذا ليس عدلا."
 
ومن جهة اخرى وصف ديفيد ميامبي رئيس رابطة اللاعبين في الكاميرون العقوبة بانها "قاسية اكثر من اللازم" وقال للصحفيين ان الرابطة ستسعى للقيام بشيء من اجل رفع الايقاف عن اللاعب الشهير.
 
وقال ميامبي "لاعب مثل ايتوو قدم الكثير للمنتخب الوطني وان لم يتراجع الاتحاد عن قراره فاننا نعتقد انه يتعين على الحكومة اتخاذ اجراء قوي بحق الاتحاد.. لا يمكننا السكوت بينما يقوم الاتحاد بتدمير المنتخب الوطني."
 
الا ان الامين العام للاتحاد الكاميروني لكرة القدم صديقي تومبي يقول ان العقوبة مبررة ومستحقة وقال "صمويل ايتوو حرض الفريق على عدم السفر الى الجزائر وقال انه مستعد لتحمل كامل المسؤولية عن اي خطوة قام بها."

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - الزمالك يقدم هدية جديدة للاعبين.. تجهيز أوباما وغياب عبد الله السعيد فى لقاء المقاولون العرب

الزمالك يقدم هدية جديدة للاعبين.. تجهيز أوباما وغياب عبد الله السعيد فى لقاء المقاولون العرب

الزمالك يسابق الزمن لتجهيز أوباما قبل مواجهة المقاولون العرب    سارة عبد الباقي يبذل الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الدكتور محمد أسامة، محاولات مكثفة لتجهيز يوسف أوباما لاعب الأبيض للحاق بمباراة المقاولون العرب

اخبار الزمالك - يحيى عطية الله يصدم الأهلي

يحيى عطية الله يصدم الأهلي

   يحيى عطية الله يصدم  الأهلي مهاب ممدوح تلقى المسؤولين فى النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب صدمة هائلة بسبب الصفقة المنتظرة المتمثلة فى الظهير الأيسر المغربي يحيى عطية الله، الذى يسعى المسؤولين فى النادي الأحمر لحسمها خلال فترة الانتقالات

اخبار الزمالك - اخبار الزمالك اليوم في الصحف: البحث عن بديل عبد الله السعيد .. فرمان خطير من جوميز .. الشيبي يوجه رسالة لجماهير الزمالك

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: البحث عن بديل عبد الله السعيد .. فرمان خطير من جوميز .. الشيبي يوجه رسالة لجماهير الزمالك

 أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم

اخبار الزمالك - منتخب مصر لكرة اليد يهزم المجر فى أولمبياد باريس والقدم يبحث عن الفوز الأول أمام أوزبكستان

منتخب مصر لكرة اليد يهزم المجر فى أولمبياد باريس والقدم يبحث عن الفوز الأول أمام أوزبكستان

  منتخب مصر لكرة اليد يهزم أوزبكستان في أولمبياد باريس  أحمد عادل الشريف  فاز منتخب مصر لكرة اليد بقيادة مديره الفنى خوان كارلوس باستور، على نظيره المجر بنتيجة 35 - 32 فى افتتاح مشواره بأولمبياد باريس 2024 والمحدد لها الفترة من 26 يوليو الجارى وحتى 11

اخبار الزمالك -  وفاة محمود صالح مدافع الأهلى الأسبق بعد صراع مع المرض

وفاة محمود صالح مدافع الأهلى الأسبق بعد صراع مع المرض

   وفاة محمود صالح مدافع الأهلى الأسبق بعد صراع مع المرض   غادر عالمنا منذ قليل ، محمود صالح نجم الأهلى الأسبق بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز الـ"64" عاماً.محمود صالح من مواليد 16 أغسطس 1960 بحى بولاق أبو العلا بالقاهرة، وكان من أشهر المدافعين

المزيد
المزيد