استياء في الكاميرون بسبب ايقاف ايتو

21 ديسمبر 2011 الساعة 1:12 مساء
استياء في الكاميرون بسبب ايقاف ايتو

اثار قرار الاتحاد الكاميروني لكرة القدم بايقاف قائد المنتخب الاول للبلاد للعبة الشعبية صمويل ايتوو 15مباراة استياء كبيرا في البلاد.
 
جاءت العقوبة يوم الجمعة الماضي عقابا للاعب انجي الروسي على تحريض اللاعبين على عدم السفر الى الجزائر لاداء مباراة ودية في الشهر الماضي وهو ما تسبب في الغاء المباراة.
 
واصدر وزير الرياضة الكاميروني ادوم جاروا بيانا دعا فيه الى الهدوء قائلا ان الحكومة تسعى الى الوصول الى حل وسط يرضي جميع الاطراف.
 
وعوقب نائب قائد المنتخب الكاميروني اينوه ايونج بالايقاف لمباراتين عقابا له على دوره في التمرد الذي يقول اللاعبون انهم لجأوا اليه بسبب عدم صرف مستحقات مالية وعدوا بها بعد المشاركة في دورة ودية في المغرب.
 
وانضم نجم الكاميرون السابق روجيه ميلا الى منتقدي قرار الايقاف قائلا ان "ايقاف لاعب مهم بحجم ايتوو 15 مباراة امر يبعث على الصدمة ويشكل كارثة.. هذا يعني فعلا الايقاف لثلاث سنوات وهو امر سيء لايتوو البالغ من العمر 30 عاما وربما يؤدي الى اعتزاله مبكرا اللعب على المستوى الدولي."
 
وتساءل ميلا الذي شارك في نهائيات كأس العالم ثلاث مرات "لما يفرضون عقوبة كبيرة هكذا على لاعب واحد بينما الفريق بكامله اتخذ القرار.. هذا ليس عدلا."
 
ومن جهة اخرى وصف ديفيد ميامبي رئيس رابطة اللاعبين في الكاميرون العقوبة بانها "قاسية اكثر من اللازم" وقال للصحفيين ان الرابطة ستسعى للقيام بشيء من اجل رفع الايقاف عن اللاعب الشهير.
 
وقال ميامبي "لاعب مثل ايتوو قدم الكثير للمنتخب الوطني وان لم يتراجع الاتحاد عن قراره فاننا نعتقد انه يتعين على الحكومة اتخاذ اجراء قوي بحق الاتحاد.. لا يمكننا السكوت بينما يقوم الاتحاد بتدمير المنتخب الوطني."
 
الا ان الامين العام للاتحاد الكاميروني لكرة القدم صديقي تومبي يقول ان العقوبة مبررة ومستحقة وقال "صمويل ايتوو حرض الفريق على عدم السفر الى الجزائر وقال انه مستعد لتحمل كامل المسؤولية عن اي خطوة قام بها."

اخبار الزمالك

خاص - سمير عثمان لأخبار الزمالك : هدف الشحات  في المقاولون غير صحيح

خاص - سمير عثمان لأخبار الزمالك : هدف الشحات في المقاولون غير صحيح

مهاب ممدوح أكد سمير عثمان الحكم الدولى عدم صحة هدف الاهلي الأول الذي تم إحرازه عن طريق حسين الشحات خلال لقاء اليوم بالجولة الرابعة عشر من الدوري المصري.وكعادته أحمد الغندور أهدى الأهلي ثلاث نقاط ثمينة بعدما تغاضى عن احتساب ركلة حرة لصالح لاعب المقاولون على

كالعادة  زى كل مرة الأهلي يذبح ذئاب الجبل بسكين الغندور

كالعادة زى كل مرة الأهلي يذبح ذئاب الجبل بسكين الغندور

مهاب ممدوح كالعادة أهدى التحكيم المصري الأهلي فرصة التقدم على المقاولون العرب في الشوط الأول بهدية من أحمد الغندور الذي ذبح المقاولون العرب. وتغاضى أحمد الغندور، عن خطأ واضح أمام الجميع على جونيور أجاي الذي تدخل بقوة على امير عابد ، لاعب المقاولون، لتصل الكرة بعدها إلى

شاهد مو صلاح يسجل هدف عالمى فى فوز ليفربول على مانشستر يونايتد

شاهد مو صلاح يسجل هدف عالمى فى فوز ليفربول على مانشستر يونايتد

مهاب ممدوح واعداد احمد عادل الشريف  واصل فريق ليفربول انفراده بصدارة ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوزه اليوم على مانشستر يونايتد بهدفين دون رد في إطار منافسات الجولة الثالثة والعشرين من البطولة.   ليفربول بهذا الفوز رفع رصيده إلى 64 نقطة في صدارة الترتيب بفارق 16 نقطة

كارتيرون يستفسر عن موقف هذا اللاعب من اللعب للزمالك

كارتيرون يستفسر عن موقف هذا اللاعب من اللعب للزمالك

سارة عبد الباقي   قام الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون بالاستفسار من إدارة الكرة بالنادي، عن آخر المستجدات الخاصة بقيد الكونغولي كابونجو كاسونجو في قائمة الزمالك.ومن جانبها حرصت إدارة الكرة بالزمالك على طمأنة المدرب

عبد الستار صبري: السير أليكس فيرجسون طلب ضم حازم إمام ومورينيو قالي توتنهام بيتك

عبد الستار صبري: السير أليكس فيرجسون طلب ضم حازم إمام ومورينيو قالي توتنهام بيتك

مهاب ممدوح كشف عبد الستار صبري نجم المنتخب الوطني الأسبق عن مفاجأة بعدما أكد أن السير أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد التاريخي طلب  ضم حازم إمام عام 199‪6وقال عبد الستار صبري خلال حديثه على أون سبورت مع الإعلامي احمد شوبير: "عام 96 حازم إمام كان مطلوبا في

الزمالك في الصحف

سقوط ليستر سيتي .. وإنتر ميلان يفرط في صدارة الدوري الإيطالي
الترجي التونسي يواصل التألق أمام الإفريقي في مباراة الثلاثة أهداف
سيميونى فى خطر بعد سقوط اتليتكو مدريد والريال يتصدر الليجا بنكهة برازيلية
توتنهام يفلت من سقوط جديد .. وسقوط تشيلسى و الستيزن  والجانرز    .. وريمونتادا درتموند باقدام نرويجية
المزيد