استياء في الكاميرون بسبب ايقاف ايتو

21 ديسمبر 2011 الساعة 1:12 مساء
استياء في الكاميرون بسبب ايقاف ايتو

اثار قرار الاتحاد الكاميروني لكرة القدم بايقاف قائد المنتخب الاول للبلاد للعبة الشعبية صمويل ايتوو 15مباراة استياء كبيرا في البلاد.
 
جاءت العقوبة يوم الجمعة الماضي عقابا للاعب انجي الروسي على تحريض اللاعبين على عدم السفر الى الجزائر لاداء مباراة ودية في الشهر الماضي وهو ما تسبب في الغاء المباراة.
 
واصدر وزير الرياضة الكاميروني ادوم جاروا بيانا دعا فيه الى الهدوء قائلا ان الحكومة تسعى الى الوصول الى حل وسط يرضي جميع الاطراف.
 
وعوقب نائب قائد المنتخب الكاميروني اينوه ايونج بالايقاف لمباراتين عقابا له على دوره في التمرد الذي يقول اللاعبون انهم لجأوا اليه بسبب عدم صرف مستحقات مالية وعدوا بها بعد المشاركة في دورة ودية في المغرب.
 
وانضم نجم الكاميرون السابق روجيه ميلا الى منتقدي قرار الايقاف قائلا ان "ايقاف لاعب مهم بحجم ايتوو 15 مباراة امر يبعث على الصدمة ويشكل كارثة.. هذا يعني فعلا الايقاف لثلاث سنوات وهو امر سيء لايتوو البالغ من العمر 30 عاما وربما يؤدي الى اعتزاله مبكرا اللعب على المستوى الدولي."
 
وتساءل ميلا الذي شارك في نهائيات كأس العالم ثلاث مرات "لما يفرضون عقوبة كبيرة هكذا على لاعب واحد بينما الفريق بكامله اتخذ القرار.. هذا ليس عدلا."
 
ومن جهة اخرى وصف ديفيد ميامبي رئيس رابطة اللاعبين في الكاميرون العقوبة بانها "قاسية اكثر من اللازم" وقال للصحفيين ان الرابطة ستسعى للقيام بشيء من اجل رفع الايقاف عن اللاعب الشهير.
 
وقال ميامبي "لاعب مثل ايتوو قدم الكثير للمنتخب الوطني وان لم يتراجع الاتحاد عن قراره فاننا نعتقد انه يتعين على الحكومة اتخاذ اجراء قوي بحق الاتحاد.. لا يمكننا السكوت بينما يقوم الاتحاد بتدمير المنتخب الوطني."
 
الا ان الامين العام للاتحاد الكاميروني لكرة القدم صديقي تومبي يقول ان العقوبة مبررة ومستحقة وقال "صمويل ايتوو حرض الفريق على عدم السفر الى الجزائر وقال انه مستعد لتحمل كامل المسؤولية عن اي خطوة قام بها."

اخبار الزمالك

سقوط مونشش جلادباخ لصالح بايرن ميونيخ

سقوط مونشش جلادباخ لصالح بايرن ميونيخ

    سقط بوروسيا مونشنجلادباخ خارج ملعبه على يد فرايبورج بهدف دون رد، ، في إطار منافسات الجولة الـ30 من الدوري الألماني. هدف المباراة الوحيد جاء عن طريق نيلس بيتيرسن في الدقيقة 59، ليرفع فرايبورج رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثامن، بينما توقف مونشنجلادباخ عند 56 نقطة في

تركي آل الشيخ يفسد صفقة الأهلي الجديدة .. والمصري يفاوض أحد الفرق العالمية

تركي آل الشيخ يفسد صفقة الأهلي الجديدة .. والمصري يفاوض أحد الفرق العالمية

سارة عبد الباقي ومهاب ممدوح    كشف مصدر داخل مجلس إدارة النادي الإسماعيلي عن تواصل تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودي مع باهر المحمدي لاعب الدراويش من أجل الاستفسار عن موقفه من الانتقال إلى صفوف أليميريا الإسباني خلال الفترة المقبلة. المصدر أوضح في تصريحات خاصة

حفيد حسن حسني يكشف مفاجأة جديدة .. وزواج نيللي كريم في السر

حفيد حسن حسني يكشف مفاجأة جديدة .. وزواج نيللي كريم في السر

سارة عبد الباقي واحمد عادل الشريف   كشف حفيد حسن حسني بعد تفاصيل حياة جده الراحل وذكرياته معه، لا سيما الأزمة الكبرى التي مني بها عند وفاة ابنته، وسببت له الماً كبيراً. وقال حسن هشام حسني خلال حلوله ضيف برنامج "القاهرة اليوم": "كان جدي صديق كل واحد من الأحفاد الستة، وحينما

الزمالك يكشف موقفه من شكوى النجم الغاني

الزمالك يكشف موقفه من شكوى النجم الغاني

سارة عبد الباقي   كشف مسؤولو نادي الزمالك عن صحة موقف النادي فيما يخص شكوى الغاني بنجامين أشيمبونج لاعب الفريق السابق والذي  لجأ  للمحكمة الرياضية في المطالبة بمبلغ مليون و200 ألف دولار من الفريق الأبيض، وذلك بعدما حكم الاتحاد الدولي بعدم أحقيته في المبلغ في وقت

رسميًا | الجبلاية تحسم قرار تتويج الأهلي بالدوري حال إلغاء المسابقة .. والجنايني يلمح لهذا القرار

رسميًا | الجبلاية تحسم قرار تتويج الأهلي بالدوري حال إلغاء المسابقة .. والجنايني يلمح لهذا القرار

مهاب ممدوح   قام عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري بالتلميح إلى إلغاء الدوري المصري هذا الموسم في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد خلال الفترة الأخيرة.وقال الجنايني في تصريحات عبر إذاعة الشباب والرياضة: "منذ بداية الأزمة واتحاد

المزيد

الزمالك في الصحف

زوجة نجم الزمالك تكشف تطورات حالته الصحية بعد إصابته بكورونا
كارتيرون يصدر 3 قرارات جديدة قبل استئناف النشاط الرياضي
اليوم السابع: الزمالك يستعين بكريم بامبو لإنقاذ صفقة ثنائية
مفاجأة جديدة في تجديد عقد كارتيرون .. وخطوة جديدة في أزمة نادي القرن
المزيد