استياء في الكاميرون بسبب ايقاف ايتو

21 ديسمبر 2011 الساعة 1:12 مساء
استياء في الكاميرون بسبب ايقاف ايتو

اثار قرار الاتحاد الكاميروني لكرة القدم بايقاف قائد المنتخب الاول للبلاد للعبة الشعبية صمويل ايتوو 15مباراة استياء كبيرا في البلاد.
 
جاءت العقوبة يوم الجمعة الماضي عقابا للاعب انجي الروسي على تحريض اللاعبين على عدم السفر الى الجزائر لاداء مباراة ودية في الشهر الماضي وهو ما تسبب في الغاء المباراة.
 
واصدر وزير الرياضة الكاميروني ادوم جاروا بيانا دعا فيه الى الهدوء قائلا ان الحكومة تسعى الى الوصول الى حل وسط يرضي جميع الاطراف.
 
وعوقب نائب قائد المنتخب الكاميروني اينوه ايونج بالايقاف لمباراتين عقابا له على دوره في التمرد الذي يقول اللاعبون انهم لجأوا اليه بسبب عدم صرف مستحقات مالية وعدوا بها بعد المشاركة في دورة ودية في المغرب.
 
وانضم نجم الكاميرون السابق روجيه ميلا الى منتقدي قرار الايقاف قائلا ان "ايقاف لاعب مهم بحجم ايتوو 15 مباراة امر يبعث على الصدمة ويشكل كارثة.. هذا يعني فعلا الايقاف لثلاث سنوات وهو امر سيء لايتوو البالغ من العمر 30 عاما وربما يؤدي الى اعتزاله مبكرا اللعب على المستوى الدولي."
 
وتساءل ميلا الذي شارك في نهائيات كأس العالم ثلاث مرات "لما يفرضون عقوبة كبيرة هكذا على لاعب واحد بينما الفريق بكامله اتخذ القرار.. هذا ليس عدلا."
 
ومن جهة اخرى وصف ديفيد ميامبي رئيس رابطة اللاعبين في الكاميرون العقوبة بانها "قاسية اكثر من اللازم" وقال للصحفيين ان الرابطة ستسعى للقيام بشيء من اجل رفع الايقاف عن اللاعب الشهير.
 
وقال ميامبي "لاعب مثل ايتوو قدم الكثير للمنتخب الوطني وان لم يتراجع الاتحاد عن قراره فاننا نعتقد انه يتعين على الحكومة اتخاذ اجراء قوي بحق الاتحاد.. لا يمكننا السكوت بينما يقوم الاتحاد بتدمير المنتخب الوطني."
 
الا ان الامين العام للاتحاد الكاميروني لكرة القدم صديقي تومبي يقول ان العقوبة مبررة ومستحقة وقال "صمويل ايتوو حرض الفريق على عدم السفر الى الجزائر وقال انه مستعد لتحمل كامل المسؤولية عن اي خطوة قام بها."

اخبار الزمالك

تدريب الزمالك اليوم | راحة للكابتن وتعليمات خاصة لعبد الغني وعودة النجم المغربي

تدريب الزمالك اليوم | راحة للكابتن وتعليمات خاصة لعبد الغني وعودة النجم المغربي

ساارة عبد الباقي   واصل الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك تدريباته الجماعية على ملعبه استعدادا لمواجهة انبي المقرر له 25 نوفمبر الجاري، على ستاد السلام ضمن لقاءات الأسبوع السادس من مباريات الدوري العام. وحصل حازم إمام الظهير الأيمن لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك على

مسئولو "كتالوبت" الإنجليزية في الزمالك .. تعرف على السبب

مسئولو "كتالوبت" الإنجليزية في الزمالك .. تعرف على السبب

سارة عبد الباقي   تسلم مسئولو الزمالك أجهزة التحليل البدني والأداء الفني، التي قام بشرائها مجلس إدارة نادي الزمالك من أجل لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالقعلة البيضاء، وذلك من مسئولي شركة "كتالوبت" الإنجليزية.وتواجد المسئولين بالشركة الإنجليزية اليوم الثلاثاء

ثنائي الزمالك الأبرز.. مكاسب ومشاهد هامة من تأهل منتخب مصر الأولمبي لنصف نهائي كأس الأمم

ثنائي الزمالك الأبرز.. مكاسب ومشاهد هامة من تأهل منتخب مصر الأولمبي لنصف نهائي كأس الأمم

مهاب ممدوح تأهل منتخب مصر الأولمبي بقيادة مدربه شوقي غريب إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما عقب فوزه على غانا أمس بثلاثة أهداف مقابل هدفين بالجولة الثانية من دور المجموعات للبطولة. منتخب مصر رفع رصيده إلى ست نقاط في الصدارة، ويتبقى له مواجهة الكاميرون المقرر

رضا عبد العال يكشف عن رأيه في المنتخب الأوليمبي  ونصيحة لغريب

رضا عبد العال يكشف عن رأيه في المنتخب الأوليمبي ونصيحة لغريب

مهاب ممدوح   أشاد رضا عبد العال بأحمد أبو الفتوح ظهير أيسر المنتخب الأولمبي مشددا على تألقه خلال مواجهة غانا أمس. قال رضا عبد العال عبر قناته الرسمية على يويتوب: "أبو الفتوح كان سببا في تألق رمضان صبحي وكذلك مصطفى محمد، وكان نجم لقاء غانا بالنسبة لي". أضاف: "عبد الرحمن مجدي

صراع سعودي لخطف نجم الزمالك  .. اقرأ التفاصيل ودور جروس

صراع سعودي لخطف نجم الزمالك .. اقرأ التفاصيل ودور جروس

هاني عصام كشف مصدر  موثوق به داخل نادى الزمالك،  ان ناديا الأهلي واتحاد جدة السعوديين دخلو  في خط المفاوضات بقوة مع طارق حامد لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك للتعاقد معه في يناير المقبل بعد المستويات المميزة التي قدمها مع فريقه والمنتخب الوطني وحجز

الزمالك في الصحف

بالصور  السيدة العجوز تعود للصدارة باقدام ارجنتينية
بالفيديو والصور | صلاح يقود ليفربول لتحطيم السيتي في 45 دقيقة فقط
فيديو | تريزيجيه يواصل التسجيل في سقوط جديد لأستون فيلا .. ويونايتد يُسقط برايتون بثلاثية
قمة ليفربول والسيتي تتصدر مباريات اليوم .. تعرف على مواعيد 22 مباراة والقنوات الناقلة والبث المباشر
المزيد