صحف الأربعاء : الزمالك يخرج من ساحة المحاكم .. عباس:3صفقات سوبر فى يناير وعمرو وحازم باقيان .. جلال إبراهيم سلم مفاتيح مكتبه وغادر النادي ..شحاتة يرفض إعارة حازم إمام للفيصلى

21 ديسمبر 2011 الساعة 2:11 مساء
صحف الأربعاء : الزمالك يخرج من ساحة المحاكم .. عباس:3صفقات سوبر فى يناير وعمرو وحازم باقيان .. جلال إبراهيم سلم مفاتيح مكتبه وغادر النادي ..شحاتة يرفض إعارة حازم إمام للفيصلى

اهتمت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء بخبر عودة محمود عباس لرئاسة نادى الزمالك بعد قرار المح-كمة افدارية أمس بانهاء الخصومة بينه وبين المستشار مرتضى منصور .. وجاءت اهم لأخبار فيما يلى :


وقالت صحيفة الأهرام :

- جلال إبراهيم سلم مفاتيح مكتبه وغادر النادي .. وأول اجتماع لمجلس الزمالك الأحد برئاسة عباس‏

يعود ممدوح عباس رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك المنتخب من لندن علي طائرة مصر للطيران منتصف ليل السبت بعد فترة النقاهة التي نصحه بها الأطباء عقب إجراء جراحة بالقلب هناك منذ عشرة أيام

ورفض عباس استكمال فترة النقاهه التي كان مقرر لها أن تستمر أسبوعا آخر وقرر العودة للقاهرة بعد صدور بعودة مجلسه من جديد لإدارة نادي الزمالك أمس. وأبدي ممدوح عباس إرتياحة للحكم القضائي مؤكدا أنه سينتظر قرار الجهة الأدارية التي من المفترض ان تلغي قرار تعيين المجلس الحالي بعد صدور الحكم القضائي.

ووجه عباس الشكر للمستشار جلال إبراهيم علي الفترة التي قضاها كرئيس للنادي الزمالك حيث أستطاع زرع الثقه وإعادة الأستقرار إلي القلعة البيضاء.

وقال رئيس الزمالك: سيكون اول إجتماع للمجلس الأحد المقبل في حضور جميع الأعضاء المنتخبين.

وأضاف أن حسن شحاته المدير الفني للفريق الاول هو الذي سيحدد موقفه من لاعبي الفريق عمرو زكي وحازم إمام ومدي استمرارهما من عدمه في ظل الأزمات الأخيرة.

من جانبه قال عمرو الجنانيي عضو مجلس ادارة نادي الزمالك ان الحكم الذي صدر أمس يعد بداية جديدة لعودة قاطرة نادي الزمالك للأنطلاق. وأضاف: هدف المجلس هو بناء زمالك جديد سمته الوفاء بالالتزامات المادية لكل فرق النادي وفي مقدمتهم فريق الكرة من اجل الفوز بدرع الدوري والمنافسة علي بطولة أفريقا في ظل وجود جهاز فني علي أعلي مستوي بقيادة حسن شحاته المدير الفني.

وأكد ابرهيم يوسف عضو المجلس العائد أنه تم الاتفاق مع المجلس المعين والجهه الأداريه علي تأجيل تسليم النادي للاحد المقبل مع إكتمال جميع الأعضاء بعودة ممدوح عباس من لندن مشيرا إلي أن قرار المحكمة انهي جميع مشاكل النادي طوال الفترة الماضية.

وقال يوسف: جميع الملفات مفتوحه أمام المجلس من اجل حلها بهدف زرع الأستقرار واعادة الهدوء لجنبات النادي, مؤكدا هناك ملفات تحتاج الي تعامل سريع ياتي في مقدمتها الجانب المادي ومنح جميع لاعبي الفريق مستحقاتهم ونسب عقودهم التي يستحقونها.

وأوضح إبراهيم يوسف ان هناك إتصالات قد بدأها ممدوح عباس من لندن بهدف استغلال فترة التوقف الشتوية للأندية الأوربية لاستقدام اليوفنتوس للعب مع الزمالك في إطار الاحتفالات بمباراة أتليتكو مدريد.

وأشار يوسف إلي ان ملف فريق الكرة سيتم فتحه من جانبة مع حازم إمام لان مجلس ممدوح عباس مؤمن دوما بالتخصص.

وشدد علي أن هناك جلسة سيتم عقدها مع حسن شحاته المدير الفني الأحد عقب إجتماع مجلس الادارة الودي بهدف عرض طلباته و الصفقات التي يريدها في يناير للوفاء بها.

وأبرز أبراهيم يوسف ان عمرو الجنانيي كان ولا زال قريبا جدا من الزمالك وادارته لذا سيحاول خلال الفترة القادمه تنمية موارده بالشكل الذي يليق بأسم وسمعة نادي الزمالك.

علي الجانب الأخر أكد المستشار جلال ابراهيم رئيس مجلس الادارة المعين أنه لم يكن يوما طالبا لمنصب داخل الزمالك ولكن علي استعداد لخدمته في أي وقت.

وأضاف انه سعيد لأنتهاء مهمته الصعبة بهذا الشكل وعودة المجلس المنتخب وانتهاء جميع قضايا الزمالك بالمحاكم.

وأشار إلي ان مجلس ممدوح عباس يمكنه العودة حالا لاستلام مقاليد الامور دون الأنتظار للأمور الادارية.

وأوضح ان المجلس رفض اعارة حازم إمام لنادي الفيصلي الأردني لعدم حضور اللاعب للتوقيع علي العقود الثلاثية وكذلك رغبة النادي السعودي في تقسيط مبلغ ال75 الف دولار.

وقال جلال ابراهيم أنه ترك النادي الزمالك والأزمه الحالية قاربت علي الحل حيث أن قسط الرعاية من وكالة الاهرام سيأتي بعد أيام وقيمته5 ملايين جنية وكذلك ايجار بوتيكات لأحد البنوك بما يوازي نفس الرقم تقريبا وجاري التفاوض حول باقي بوتيكات سور النادي.

فيما أبدي اللواء علاء مقلد مدير عام نادي الزمالك أن المستشار جلال ابراهيم قد سلم مفاتيح مكتبة منذ ثلاثة ايام انتظارا للحكم وان النادي جاهز تماما لاستقبال مجلس ممدوح عباس في أي وقت دون انتظار قرار الجهه الإدارية.

وعلي جانب آخر, سافر أمس وفد يضم اسماعيل بوسف المدرب العام وحماده انور المدير الاداري للفريق الأول وفتحي الشافعي المدير الفني لكرة السلة بالزمالك للأمارات من أجل إختيار الزي الجديد للزمالك سواء الشتوي والصيفي علي أن يعودوا الجمعه.

- مرتضي منصور‏:‏ تنازلت لجماهير النادي وليس إرضاء لأحد

قضت المحكمة الإدارية العليا‏,‏ بانتهاء الخصومة في قضية بطلان انتخابات نادي الزمالك‏,وذلك إثر تنازل المستشار مرتضي منصور عن الحكم الصادر لصالحه, ببطلان انتخابات نادي الزمالك, وتنازل باقي أطراف القضية عن الطعون, صدر القرار برئاسة المستشار محمد قشطة, والمستشار عبدالفتاح أبوالليل نائبي رئيس مجلس الدولة.

وقرر المحامون الحاضرون عن ممدوح عباس والمجلس القومي للرياضة شكرهم وتقديرهم لما قام به مرتضي منصور, وأن هذا التصرف ينم عن الحب لنادي الزمالك.

وقال مرتضي منصور إنني وعدت جماهير النادي بمناسبة المئوية, التنازل عن الحكم الصادر لصالحه, والذي قضي ببطلان انتخابات نادي الزمالك التي أجريت في مايو2009, لأنها مزورة, كهدية لجمهور وأعضاء النادي.

وأضاف أمام المحكمة إن الحكم له شقان, تم تنفيذ الشق الأول من الحكم بحل مجلس إدارة النادي, والشق الآخر لم ينفذ وهو إجراء الانتخابات والتي لم ينفذها المجلس المؤقت.

وأضاف أنه حضر للتنازل, لجماهير الزمالك وليس ارضاء لممدوح عباس, وقد اقتدي الطاعنون الـ15 وتنازلوا عن الدعاوي الأخري.

وكان منصور قد حصل علي حكم ببطلان انتخابات نادي الزمالك, بسبب أخطاء إدارية حدثت في الانتخابات التي فازت بها قائمة ممدوح عباس كاملة, بالاضافة لإبراهيم يوسف من قائمة مرتضي منصور, وبهذا الحكم تكون المحكمة قد اسدلت الستار علي قضية النزاع علي رئاسة النادي الذي كان بين فكي القضاء وصقر.


وقالت صحيفة الأخبار :

- اتفاق علي تأجيل إستلام المهمة لحين عودة الرئيس من لندن .. القضاء يعيد مجلس عباس للزمالك رسمياً

أخيراً وبعد أكثر من سنة وثلاثة أشهر كاملة قضت المحكمة الإدارية العليا بعودة المجلس المنتخب الذي يتراسه ممدوح عباس لإدارة شئون النادي من جديد، وذلك بعد ان اصدرت المحكمة أمس حكما بإنهاء الخصومة بين جميع المتنازعين في القضية فور تنازل مرتضي منصور عن الحكم الذي صدر لصالحه من قبل بحل مجلس ممدوح عباس.

وقد أكد المستشار ماهر عبد الرحيم محامي ممدوح عباس ان محكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار عبد الفتاح أبو الليل قضت بإنهاء الخصومة والنزاع بين كل من ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك السابق والمستشار مرتضي منصور و15 آخرين، وذلك في الطعون المقامة من عباس والمجلس القومي للرياضة علي حكم بطلان انتخابات نادي الزمالك وقضت المحكمة بعودة المراكز القانونية إلي أصلها أي ما يعني العودة لما كان قبل صدور حكم أول درجة.

وأوضح عبد الرحيم ان هناك سوء فهم في الأمر في جزئية تفسير حكم أول درجة لأنه لم يكن حل المجلس بسبب وجود تزوير في الانتخابات وإنما كان قرار حل المجلس جاء بسبب عيوب إجرائية في الانتخابات وذلك بترك الصناديق الانتخابية في مكان غير آمن عقب إدلاء الأعضاء بأصواتهم مما كان يترتب عليه عبث بتلك الصناديق، بالإضافة الي انه كان من المفترض ان يحق لجميع أعضاء النادي المسددين لإشتراكات حتي 2009 الإدلاء باصواتهم وليس سداد إشتراكات لعام 2008 فقط.

وأكد محامي ممدوح عباس ان الفترة التي تم فيها تعيين مجلس مؤقت برئاسة المستشار جلال ابراهيم ومدتها سنة و4 أشهر سوف تنضم إلي عمر المجلس المنتخب تلقائياً لأنها تعتبر فترة انقطاع بسبب قوة قاهرة لأسباب ليس للمجلس المنتخب أي دخل فيها، وانه من المفترض ان يستكمل المجلس مدته القانونية وقدرها 4 سنوات كاملة.

وفور صدور الحكم تردد أنباء داخل جدران ميت عقبة عن قيام أحد أعضاء المجلس المعين بالتحدث مع عدد من أعضاء الجمعية العمومية بالنادي من أجل الاستشكال علي الحكم لايقاف عودة المجلس المنتخب  واستمرار المجلس المعين وهو ما آثار غضب أعضاء النادي.

علي جانب أخر.. أكد ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك المنتخب في تصريحات خاصة للأخبار من لندن انه سعيد بعودته لرئاسة نادي الزمالك من جديد ويتمني ان تكون العودة بادرة أساس لإستقرار النادي بشكل كبير، وانه يتوجه بالشكر للمجلس المعين برئاسة جلال ابراهيم الذي تولي المهمة في تلك الفترة العصيبة، وعن إعارة اللاعب حازم امام إلي فريق الفيصلي السعودي أكد عباس انه يرفض تلك الطريقة التي يباع اللاعب وان مبلغ 75 ألف دولار يعد مبلغا مهينا للاعب يمارس كرة القدم داخل نادي الزمالك لذلك فانه طلب عدم إتمام الصفقة وتركها لحين عودة المجلس المنتخب.

من ناحية أخري.. أتفق جميع أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك المنتخب علي دخول النادي واستلام المهمة من جديد الأحد القادم وذلك انتظاراً لعودة ممدوح عباس من لندن السبت المقبل بعد إجرائه لجراحة في شرايين القلب.

وأكد الكابتن ابراهيم يوسف عضو المجلس انه أجري اتصالاً هاتفياً بممدوح عباس في لندن ليبارك له عودته لرئاسة المجلس فور صدور الحكم القضائي، وانه اتفق مع جميع أعضاء المجلس علي دخول النادي الأحد القادم عقب عودة عباس من لندن مساء السبت ليعكس هذا الموقف الروح الجميلة والأخلاق العالية التي تجمع أعضاء مجلس إدارة الزمالك، وانه من المنتظر ان يذهب المهندس رءوف جاسر نائب الرئيس لإستلام المهمة فور صدور قرار المجلس القومي للرياضة بإنهاء مهمة المجلس المعين برئاسة المستشار جلال إبراهيم.

ومن جانبه أكد جلال ابراهيم رئيس المجلس المعين انه قام أمس بتسليم مفاتيح مكتبه وكافة أمور الزمالك إلي اللواء علاء مقلد مدير عام النادي رافضاً الإنتظار لحين وصول الصيغة التنفيذية للحكم، حيث أكد انه جاء هو ومجلسه من أجل الحفاظ علي النادي خلال تلك الفترة الماضية وليس ليكون ضد المجلس المنتخب، وانه يتمني ان تكون الفترة التي قضاها داخل نادي الزمالك طيبة والتي بذل فيها جميع أعضاء المجلس مجهوداً كبيراً رغم مرور النادي بأعنف أزمة مالية ونجح خلالها في الحفاظ بشكل معقول علي كيان نادي الزمالك.

وأضاف جلال إبراهيم انه سيدعو لممدوح عباس بنفس الدعاء الذي كان يدعو به لنفسه وهو »اللهم وفقني لقيادة نادي الزمالك لبر الآمان«.

وعلي الناحية الأخري.. أكد أحمد جلال ابراهيم عضو المجلس المنتخب انه سعيد بعودة مجلسه لكن الأهم من الحكم القضائي الذي أعاد المجلس لمكانه هو تصالح جميع الأطراف المتخاصمة داخل نادي الزمالك، لأن ذلك أهم بكثير من عودة المجلس لإدارة النادي من جديد وانه يعتبر هذا التصالح هو شهادة ميلاد جديدة لنادي الزمالك.

وأضاف أحمد جلال انه يشكر كل من شارك في هذا التصالح التاريخي لأن الفترة المقبلة تحتاج من الجميع التضافر من أجل مصلحة نادي الزمالك وان المجلس المنتخب سيكون أمامه الكثير من الملفات في مقدمتها تنمية الموارد ودعم فريق الكرة وباقي الألعاب وتلبية رغبات أعضاء النادي من خلال تنفيذ البرنامج الانتخابي الذي كان في الاساس عبارة عن رغبات الأعضاء.


وقالت صحيفة الجمهورية :

- ممدوح عباس ل «الجمهورية» من لندن : 3 صفقات سوبر للزمالك .. فى يناير .. وعمرو وحازم باقيان .. وكل الصلاحيات للمعلم

فتح ممدوح عباس رئيس نادى الزمالك العائد قلبه ل»الجمهورية» وكشف عما يدور فى ذهنه من مشروعات وأفكار تتعلق بالمجالات الرياضية والانشائية والإدارية داخل القلعة البيضاء حتى انتهاء مدة المجلس المنتخب برئاسته .. أكد عباس - هاتفيا من لندن - أن إنهاء حكم الإدارية العليا أمس بإنهاء الخصومة بين الأطراف المتصارعة يلغى كل ما سبق من أحكام فى حق نادى الزمالك .. ويفتح الباب من جديد أمام صفحة جديدة بيضاء تضم كل الوجوه والشخصيات .. يعمل الجميع من أجل الكيان الكبير وتصب المجهودات فى صالح النادى ولا مجال الآن لتصفية الحسابات أو العودة للموضوعات والملفات القديمة مهما كان تأثيرها ..

** عباس قال أن إنهاء الخصومة أهم ما جاء فى الحكم الصادر أمس والذى يتضمن عودة المجلس المنتخب .. وبالتالى فلا وجود للحكم السابق والخاص بإلغاء الانتخابات وما ترتيب عليها .. وهو أهم ما حصل عليه المنتخبون فى القضية حتى الآن .. ويفتح المجال أمام العديد والعديد من المصالحات مستقبلا ..

** طمأن عباس أعضاء وجماهير القلعة البيضاء على صحته بعد إجراء العملية الجراحية فى القلب فى لندن وقال أنه يتعافى حاليا .. ومن المقرر عودته إلى القاهرة السبت المقبل لقيادة النادى من جديد وتنفيذ ما وعد به من مشروعات وملفات عرضها مع أعضاء مجلسه المنتخب وحظيت برضا ومباركة أعضاء الجمعية العمومية فى النهاية .. وقال أنه سيفتح مكتبه لكل عضو أو زملكاوى يعرض الجديد من المشروعات والأفكار فى الفترة المقبلة .. وسيضع يده فى يد كل فرد أو مسئول يرمى إلى المصلحة العامة فى النهاية ..

** تحدث رئيس نادى الزمالك عن ملف كرة القدم وقال « اتفقت مع حسن شحاته على دعم الفريق الأول لكرة القدم ب 3 صفقات سوبر فى يناير المقبل .. والكل على علم تام بأن الفريق فى حاجة إلى دعم فى مراكز بعينها وأعد الجميع بأن تكون الصفقات فى محلها وداعمة بالفعل للزمالك فى يناير حتى نصل فى النهاية إلى التشكيلة المناسبة والقادرة على تمثيل القلعة البيضاء وتحقيق أحلام الجماهير والأعضاء فى نفس الوقت ..

أضاف عباس أن الجهاز الفنى الحالى بقيادة حسن شحاته له كل الصلاحيات المتاحة لجهاز فنى حتى يدير ويخطط لمستقبل الفريق كيفما يشاء .. وهو ما اتفقنا عليه فى مجلس الإدارة المنتخب ..

النجوم باقون

** أما عن نجوم الكرة المهددين بالخروج من القائمة ومنهم عمرو زكى وحازم إمام الصغير .. قال عباس « لا مجال لرحيل أى لاعب منهما فى الفترة المقبلة فليس من المنطقى التخلص من اثنين من العناصر المؤثرة فى الفريق تحت أى ظرف .. فموضوع عمرو زكى سينتهى قريبا بمجرد حل المشكلة وعودة المجلس المنتخب من جديد .. وانتظروا تحقيق المطلوب قريبا جدا بعد الجلسة التى جمعت بينى وبينه مؤخرا وتم خلالها الاتفاق على كل شيىء ..

وتمسك ممدوح عباس بوجود حازم إمام لاعب الفريق ضمن القائمة الأساسية وحق الزمالك فيه رافضا كل وجوه التنازل عن اللاعب بأى حال من الأحوال .. وأكد على أن حسن شحاته المدير الفنى تحدث معه وأخبره بتمسك الجهاز باللاعب رافضا التفريط فيه ورافضا كل مظاهر التساهل أو التفريط أو التسريح التى لوح بها البعض .. وقال عباس بالحرف الواحد « التنازل عن لاعب بالإعارة أو غيرها من الأشكال مقابل 50 ألف دولار ليس مقبولا بأى حال من الأحوال .. « .. فالمبلغ المعروض لا يتناسب مع مطلقا مع إسم الزمالك ومكانته المعروفة فى العالم بأكمله ..

لا للمجاملات

** عباس أشار إلى ملامح سياسته فى النادى عندما أكد على أنه لن يجامل أحدا على حساب النادى .. وأن اختيار أى عضو أو مسئول أو موظف لابد وأن يتوافق مع متطلبات المرحلة المقبلة ولا مجال للتهاون فى هذا الصدد .. وأشار إلى أن هذا المبدأ يخص جميع أعضاء مجلس الإدارة الحالى والذى يضم المهندس رؤوف جاسر واللواء صبرى سراج والمحاسب هانى العتال وعمرو الجناينى والكباتن حازم إمام وإبراهيم يوسف وروكسان حسن حلمى ..

** عباس قال أن أجندته مليئة بالمشروعات والملفات الهامة سواء للمجال الرياضى او الاجتماعى داخل نادى الزمالك وانه ينتظر المساندة من الجميع كى يحقق المطلوب ..


وقالت صحيفة روزاليوسف :

- أخيرًا.. عودة مجلس عباس المنتخب للزمالك وجلال إبراهيم جاهز لتسليم النادى فورًا

ينتظر مجلس ممدوح عباس العودة للرئاسة نادى الزمالك من جديد بعد قرار محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة بإلغاء القرار السابق بحل المجلس المنتخب وأحقيته فى العودة لاستكمال مدته على مقاعد المجلس الأبيض.

من جانبه أكد ماهر عبدالرحيم رئيس هيئة الدفاع عن ممدوح عبادى ومجلس المنتخب أن قرار المحكمة يلزم الجهة الإدارية الممثلة فى المجلس القومى للرياضة ومديرية الشباب والرياضة بالجيزة إعادة المجلس المنتخب وتنفيذ قرار المحكمة بمسودة الحكم، وأنه يتوجه للجهة الإدارية لتنفيذ الحكم، مشيرًا إلى أن المجلس المعيد لم يعد له صفة قانونية بعد قرار عودة المجلس الشرعى المنتخب.

من جانبه أكد المستشار جلال إبراهيم رئيس النادى المعين أنه جاهز لتسليم النادى دون الانتظار لقرار الجهة الإدارية.

يأتى هذا فى الوقت الذى فجر فيه اللواء صبرى سراج عضو مجلس الإدارة المنتخب العائد بقرار من محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة أنه لن يرضى بالعودة للمجلس قبل الاطلاع على حيثيات الحكم وضرورة أن يشمل قرار المحكمة إلغاء الطعن على نتيجة انتخابات الزمالك لرد اعتبار المجلس المنتخب الذى تم اتهامه بالتزوير لتبرئة ذمة أعضاء المجلس.

فى نفس السياق ساد الارتياح بين أعضاء الجمعية العمومية بالقلعة البيضاء وجماهير النادى بعد قرار المحكمة بإعادة المجلس المنتخب الذى يقوده ممدوح عباس أملاً فى تحقيق الاستقرار الذى غاب عن النادى خلال الفترة الماضية بسبب المجالس المعينة وأملاً فى أن ينجح عباس ورفاقه فى مواجهة الأزمة المالية التى عانى منها المجلس المعين.

على صعيد فريق الكرة يستأنف الفريق تدريبات فى الحادية عشرة صباح اليوم، وذلك فى إطار استعداده للقاء تليفونات بنى سويف فى الجولة العاشرة المقرر لها الاثنين المقبل .. وينتظر أن تشهد استعدادات اليوم عودة اللاعبين المصابين أحمد حسام ميدو ومحمد عبد الشافى ومحمود فتح الله وكريم الحسن وعمر جابر مع احتمال عودة محمد إبراهيم.

وكان الفريق خاض لقاء ودياً أمام سيراميكا كليوباترا انتهت لمصلحته بثلاثة أهداف نظيفة سجل المهاجم البنينى رزاق هدفين وأضاف أحمد سمير الهدف الثالث وأشاد الجهاز الفنى بقيادة حسن شحاتة بأداء اللاعبين خاصة من الشباب أحمد قطاوى وأحمد السيد عبدالقادر اللذين شاركا فى المباراة.


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- الزمالك يخرج من «نفق» المحاكم بالمصالحة وعودة مجلس «عباس»

قضت المحكمة الإدارية العليا، أمس، بإثبات تنازل مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك الأسبق عن دعواه التى طالب فيها ببطلان انتخابات النادى وإعادة إجرائها مرة أخرى، وترتب على هذا الحكم عودة ممدوح عباس إلى رئاسة نادى الزمالك وباقى أعضاء مجلس الإدارة.

كان مرتضى قد أعلن فى جلسة سابقة أمام المحكمة تنازله عن الطعن، وطلب إثبات ترك الخصومة فيه، وذلك بعد أن حصل على حكم من القضاء الإدارى ببطلان الانتخابات التى فاز فيها عباس ومجلس إدارته، وقال مرتضى منصور لـ«المصرى اليوم» إنه أوفى بما وعد به جماهير نادى الزمالك بالتنازل عن الدعوى، حرصاً منه على استقرار النادى حتى يستعيد أمجاده وبطولاته، وأنه أهدى الجماهير هذا التنازل بمناسبة الاحتفال بمئوية الزمالك.

وقالت مصادر قضائية إنه وفقاً لهذا الحكم فإن مجلس إدارة النادى برئاسة ممدوح عباس سيعود لتولى المهمة مرة أخرى، وسوف تحسب الفترة التى تولى فيها المستشار جلال إبراهيم إدارة النادى من فترة مجلس ممدوح عباس، وأضافت المصادر أن الإدارية العليا لم تتعرض لموضوع الطعن أو فصلت فيه، وإنما أثبتت ترك صاحب المصلحة «مرتضى منصور» لمصلحته فى هذا الطعن.

جدير بالذكر أن ممدوح عباس تولى رئاسة النادى عقب الانتخابات التى أجريت فى مايو ٢٠٠٩ على أن تنتهى مدة هذا المجلس فى مارس ٢٠١٣، وهو ما يعنى أن مجلس عباس سيتولى رئاسة النادى حتى هذا التاريخ. وبدأت تفاصيل القضية فى أغسطس ٢٠٠٩ عندما أقام مرتضى منصور دعوى أمام القضاء الإدارى، مطالباً ببطلان الانتخابات استناداً إلى ما شاب العملية الانتخابية من مخالفات قانونية وإجرائية بلغت حد التزوير فى عمليتى التصويت والفرز، وقضت المحكمة فى سبتمبر ٢٠١٠ ببطلان الانتخابات وإلغاء إعلان فوز ممدوح عباس ومجلس إدارته برئاسة النادى، فطعن عباس والمجلس القومى للرياضة على الحكم أمام الإدارية العليا التى تداولت الطعن على مدار أكثر من ٧ جلسات كان آخرها إعلان مرتضى تنازله عن الدعوى الأصلية وتركه الخصومة فيها، فقضت المحكمة بحكمها المتقدم أمس. وسادت حالة من الارتياح داخل النادى بعد انتهاء الخصومة بين عباس ومرتضى بالمصالحة وخروج النادى من ساحات المحاكم.

ووفقاً لممدوح عباس، فإنه سيعود إلى القاهرة السبت لممارسة مهام عمله بعد انتهاء رحلته العلاجية فى لندن، وقال: «أتمنى من أعضاء وعشاق القلعة البيضاء أن يدعوا لى أربع دعوات، الأولى النجاح فى عودة الاستقرار بعد أن علم الجميع أن غياب الاستقرار هو هدم لكيان النادى بالكامل، والثانية بأن أساهم فى عودة البطولات للزمالك فى مختلف الألعاب وكرة القدم بصفة خاصة، من خلال توفير جميع الاحتياجات والتعاقدات الجديدة وحل مشاكل المستحقات المالية للاعبين، وعودة عمرو زكى وبحث أزمة حازم إمام مع الجهاز الفنى، والثالثة تنفيذ جميع الإنشاءات التى يحلم بها أعضاء النادى سواء المبنى الاجتماعى الجديد أو البدء فى فرع ٦ أكتوبر، وأخيراً إقامة حفل مئوية يليق بتاريخ النادى وتوفير موارد مالية جديدة للإسهام فى حل الأزمة المالية».

وأضاف: «أعلم أن كل الزملكاوية يطرحون سؤالاً واحداً هو: هل سيستفيد ممدوح عباس من أخطاء الماضى؟ ومن خلال (المصرى اليوم) أقول إن أى شخص يخطئ ويصيب، وقد ارتكبت أخطاء كثيرة فى الفترة الماضية سأسعى لعلاجها من خلال الجماعية فى العمل والبعد عن الفردية»، وأكد أنه سيسعى للقضاء على ما وصفه بظاهرة «التنطع»، رافضاً الإفصاح عن مقصده، مكتفياً بالتأكيد على أن الأيام المقبلة ستكشف المعنى. وعن دعوة الرموز لاجتماع فى بداية مهمته قال: «فلنتحدث بموضوعية وبلغة العمل بعيداً عن الرومانسية، لن نعود لإقامة حفلات الغرض منها الشو الإعلامى، ولكننا عائدون للعمل لخدمة كيان الزمالك العريق»، وأضاف: «سأسعى لحصر مشاكل النادى داخل جدرانه الأربعة، وأتمنى ألا يغضب الإعلام من ذلك ويساعدنا ليسهم الجميع فى عودة كيان كبير إلى المكانة التى يستحقها كإحدى كبرى القلاع الرياضية فى مصر والشرق الأوسط».

من جانبه، أكد جلال إبراهيم أنه سلم مفتاح مكتبه بمجرد صدور الحكم، مشيراً إلى أن المهمة كانت ثقيلة، وأنه راض ومجلسه عن الفترة التى قضاها، وتمنى التوفيق لمجلس عباس، نافياً وجود أى خلافات. فيما أكد مرتضى منصور أن حكم المحكمة سيعيد الاستقرار للنادى، وقال إن المصالحة أكبر رد على المشككين فى وعوده، وأكد أن المدة التى قضاها جلال إبراهيم ستحسب من فترة المجلس المنتخب، والتى ستنتهى فى ٢٠١٣.

- حسن شحاتة يرفض إعارة حازم إمام للفيصلى السعودى

اشترط حازم إمام، لاعب الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك الحصول على ٢.٥ مليون جنيه لتمديد عقده الذى ينتهى بنهاية الموسم المقبل لمدة موسمين آخرين، بواقع مليون جنيه فى الموسم الأول ومليون و٥٠٠ ألف فى الموسم الثانى، كتعويض له عن الفترة الماضية.

وقال إن نجله لن يتنازل عن المليون جنيه فى الموسم لتمديد عقده، مؤكداً أنه تناقش معه فى حل الأزمة بطريقة ودية من خلال التوصل إلى اتفاق يرضى جميع الأطراف، بعيداً عن الدخول فى صراع داخل الفيفا، وأبدى والد حازم اندهاشه من تهديدات الزمالك بملاحقة اللاعب فى الفيفا، متسائلاً: كيف يشكون نجلى بعد أن سبوه وأهانوه داخل النادى.

وشدد والد اللاعب على أن حازم إمام لن يلعب للنادى الأهلى حتى لو تم الاتفاق بين إدارة الزمالك والفيصلى على بيعه نهائياً، وانتقد اشتراط إدارة الزمالك إعارة اللاعب لمدة ٦ شهور فقط، رغم أن النادى السعودى يرغب فى الإعارة لمدة موسم ونصف الموسم.

فى سياق متصل، فجر حسن شحاتة، المدير الفنى للفريق، مفاجأة من العيار الثقيل برفضه إعارة حازم إمام للفيصلى مقابل ٧٥ ألف دولار فقط، وطالب مجلس الإدارة، برئاسة جلال إبراهيم، بعدم تفعيل الاتفاق رسمياً مع الفيصلى، والتأنى فى حسم الصفقة بشكل رسمى.

وأوضح «شحاتة»، فى المذكرة الرسمية التى رفعها المجلس، أن المبلغ لا يتناسب مع أهمية اللاعب.

من جانبه، اعترف المستشار جلال إبراهيم باعتراض المدير الفنى على إعارة اللاعب للفيصلى السعودى، وقال إن شحاتة طالبه بالتأنى فى حسم الصفقة بشكل رسمى، وهو ما قمنا به بالفعل، حيث أملينا شروطنا على النادى السعودى، ونحن الآن فى انتظار موافقتهم على هذه الشروط قبل الموافقة رسمياً على إعارة اللاعب.

ودافع جلال إبراهيم عن مجلسه فى أزمة حازم إمام، وقال إن مجلس الإدارة لم يحسم أمر إعارة اللاعب رسمياً، مشيراً إلى أن مفاوضات أو اتفاقات مبدئية تتم حاليا مع وكيل اللاعب ولم يصلنا أى فاكس رسمى أو رسائل من إدارة الفيصلى، الأمر الذى يضمن للنادى حقوقه فى اللاعب.

وكشف مصدر مطلع لـ«المصرى اليوم» أن مجلس الإدارة اشترط على وكيل اللاعب لإتمام الصفقة توقيع حازم على تمديد عقده مع الفريق لمدة موسمين آخرين، بالإضافة إلى إعادة قيمة مقدم عقده ونسبة الـ٢٥٪ التى حصل عليها هذا الموسم، والتى قام والده بسحبها من حسابه بالبنك والالتزام بعودة اللاعب للنادى من جديد بعد انتهاء فترة الإعارة، فضلا عن شروط أخرى يتكتم مجلس الإدارة عليها لحفظ حقوق النادى.

فيما أكد د. أسامة المليجى، عضو المجلس، أن النادى فى انتظار الفاكس الرسمى من النادى السعودى والموافقة على طلبات المجلس لحل الأزمة، مؤكداً أنه أبلغ شريف مشالى، وكيل اللاعب، وممثل النادى السعودى بهذا الأمر بعد اجتماعه مع مجلس الإدارة، أمس الأول، وشدد المليجى على أن مجلس الإدارة يسعى للحفاظ على العلاقات الطيبة مع الفيصلى، شريطة عدم المساس بحقوقنا فى اللاعب، فيما أكد نصر عزام، المستشار القانونى للنادى عدم انتظار الإدارة لسحب حازم إمام شكواه بعدما أكد اتحاد الكرة أن شكواه غير ذى جدوى، فضلا عن قوة موقف النادى وهو ما يعلمه اللاعب جيداً.


وقالت صحيفة الأهرام المسائى :

- الزمــالك يخرج من ساحة المحاكم

حالة من السعادة سيطرت علي أعضاء وجماهير نادي الزمالك بعد عودة ممدوح عباس رئيسا للنادي مرة أخري بمجلسه المنتخب بحكم قضائي بعد تنازل مرتضي منصور رئيس النادي الأسبق عن كل القضايا التي رفعها ضد النادي وخرج بسببها عباس من السلطة البيضاء‏..‏ ومن المقرر ان يشهد النادي غدا الخميس أول وجود فعلي لأعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك المنتخبين بعد صدور حكم أمس الثلاثاء بعودتهم من جديد لإدارة النادي‏..‏ وسيقيم العديد من أعضاء النادي حفلا غدا لاستقبال أعضاء مجلس عباس في ظل ازدحام النادي في هذا اليوم بالأعضاء الذين شعروا بالارتياح بعد قرار عودة مجلس ممدوح عباس من جديد‏,‏ وانتهاء أزمات النادي في المحاكم‏.‏

وسيعقد مجلس إدارة النادي أول أجتماع له يوم الاحد المقبل برئاسة عباس والذي من المقرر ان يعود يوم السبت المقبل من رحلة العلاج بالخارج‏.‏

وأعرب المستشار جلال إبراهيم رئيس النادي المعين حتي هذه اللحظات عن سعادته بعودة المجلس المنتخب قائلا‏:‏ إنه نجح خلال الفترة التي تولي فيها مسئولية النادي الي العبور لبر الامان‏,‏ مؤكدا أنه كان عند حسن ظن اعضاء النادي وجماهيره‏..‏ واضاف أن سعادته لا توصف خاصة أنه اصبح حرا الآن بعد فترة مليئة بالهموم والمشكلات‏.‏

وعن حكم المحكمة‏,‏ قال رئيس نادي الزمالك إن المحكمة الادارية نظرت أمس في القضية بعد التصالح الرسمي الذي حدث بين ممدوح عباس والمستشار مرتضي منصور واكدت هيئة المحكمة عودة المجلس المنتخب لقيادة النادي‏,‏ مشيرا إلي أنه سعيد بالوصول لنهاية عصر المشكلات و المحاكم بنادي الزمالك‏..‏ ودعا جلال إبراهيم المجلس المنتخب للقدوم الي النادي لتسلم مهام عمله قبل صدور قرار من المجلس القومي للرياضة‏,‏ مؤكدا أنه سيستريح من المهمة الصعبة التي أوكلت اليه خلال الفترة الماضية‏.‏

ومن جانبه‏,‏ أكد إبراهيم يوسف ارتياحه لعودته الي مجلس الادارة مرة أخري وإنهاء كل االخلافات بين ابناء النادي‏.‏

وأعرب عمرو الجنايني عضو مجلس إدارة النادي عن عميق شكره وتقديره للمستشار جلال إبراهيم ومجلسه علي المجهود الكبير الذي بذلوه

وفي السياق نفسه‏,‏ عبر إسماعيل يوسف المدرب العام لفريق الكرة عن ارتياح الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة بعودة المجلس المنتخب لادارة شئون النادي‏.‏

واضاف‏:‏ لدينا أمل كبير في عودة الاستقرار والهدوء الي ارجاء النادي بعد وضع حلول لأزماته التي أثرت بالسلب علي القلعة البيضاء في جميع الجوانب خاصة كرة القدم التي تعتبر واجهة القلعة البيضاء امام الملايين في مصر وإفريقيا والعالم العربي‏.‏

ومن جانبه أبدي احمد سليمان مدرب حراس الزمالك تفاؤله بمستقبل الزمالك في الفترة المقبلة بعد عودة الاستقرار الاداري الذي يتبعه استقرار فني وتأثير إيجابي علي كل الأوجه داخل القلعة العريقة‏.‏

يذكر أن الاستقرار لم يعرف طريقه الي نادي الزمالك منذ انتخاب مجلس إدارة عام‏2005‏ برئاسة المستشار جلال إبراهيم الذي تولاها خلفا للدكتور كمال درويش‏,‏ ومنذ ذلك التاريخ تتأرجح مجالس اداراته ما بين الحل والتعيين والانتخاب‏,‏ وتعاقب علي رئاسته ما بين معينين ومنتخبين قائمة تضم مرتضي منصور ورءوف جاسر ومرسي عطا الله وممدوح عباس والدكتور محمد عامر‏,‏ وأخيرا المستشار جلال إبراهيم ولم يحقق فريق الكرة بالنادي اي بطولات خلال تلك الفترة أي منذ مايقرب من‏7‏ سنوات باستثناء الفوز بكأس مصر عام‏2008‏ وذلك ما لم يشهده النادي طوال تاريخه الذي يمتد لمائة عام‏.‏
 
انضم لصفحة "أخبار الزمالك" على الفيسبوك للمشاركة بآرائك ومتابعة كل جديد

اخبار الزمالك

الصحة تعلن عن ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا

الصحة تعلن عن ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الثلاثاء، عن خروج 17 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم رجل أجنبي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 276 حالة حتى اليوم.وأوضح

أخبار الزمالك يستعرض مقارنة بالأرقام بين طارق حامد وفرجاني ساسي

أخبار الزمالك يستعرض مقارنة بالأرقام بين طارق حامد وفرجاني ساسي

مهاب ممدوح تسبب فيروس كورونا المستجد في توقف بطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، والذي يشهد على احتلال الزمالك للمركز الرابع برصيد 31 نقطة.   ويعد الثنائي طارق حامد وفرجاني ساسي أساس خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، الأمر الذي تعكسه الأرقام لذا

عمر جابر  يحسم مصيره من اللعب للأهلي

عمر جابر يحسم مصيره من اللعب للأهلي

هاني عصام   حسم عمرجابر لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز موقفه بشأن عروض الأهلي والزمالك خلال الموسم المقبل.   عمر جابر رفض بشكل نهائي فكرة اللعب للنادي الأهلي خلال الموسم المقبل، وحسم قراره أن تكون وجهته المقبلة بالانضمام إلى الزمالك حال الرحيل عن

تعرف على قرارات الفيفا بشأن عقود اللاعبين والميركاتو بعد انتشار كورونا

تعرف على قرارات الفيفا بشأن عقود اللاعبين والميركاتو بعد انتشار كورونا

مهاب ممدوح أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" موقفه من نهاية عقود اللاعبين وموسم الانتقالات في ظل توقف النشاط الكروي حول العالم بسبب انتشار فيروس كورونا.وقال فيفا، في بيان نُشر على موقعه الرسمي: "بالنسبة لانتهاء وبداية عقود اللاعبين، فعادة ما تنتهي عقود

بشهادة أرجنتيني وإنجليزي .. مهاجم الزمالك أفضل من باسم مرسي

بشهادة أرجنتيني وإنجليزي .. مهاجم الزمالك أفضل من باسم مرسي

هاني عصام   خرج باسم مرسي مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإنتاج الحربي بتصريحات في الساعات الماضية يؤكد فيها أنه الأفضل من بين مهاجمي الزمالك بما فيهم مصطفى محمد وأنه كان يستحق الفرصة والعودة بعد تجربة الإحتراف في اليونان. ونكشف بالأدلة في السطور المقبلة

الزمالك في الصحف

الموت يفجع بيب جوارديولا بسبب  تفشى كورونا فى أسبانيا
4 ضحايا لفيروس كورونا من نجوم الساحرة المستديرة فى فرنسا وإسبانيا وسوريا
الاتهامات   تطارد ليفربول بسبب كورونا  .. تعرف على السبب
أبوريدة  يتحدى أطباء فرنسا بسبب العنصرية ضد الأفارقة لعلاج كورونا
المزيد