انت هنا | الصفحة الرئيسية >

مذبحة الزمالك

21 اغسطس 2017 الساعة 9:42 صباحا

مذبحة الزمالك

فى الوقت الذى حقق فيه النادى الأهلى بطولتى الدورى والكأس الموسم المنتهى ، ومازال ينافس على لقب دورى أبطال أفريقيا ، نجد الزمالك خرج صفر اليدين من جميع البطولات التى شارك فيها سواء فى الدورى أوالكأس ، أوبطولة أفريقيا وحتى البطولة العربية.

ولكن يظل الزمالك يحمل لقب " بطل الكرة المصرية فى التعاقدات" سواء مع المدربين أواللاعبين ، وهو ما يمنحنا دلاله مهمه حول السبب الرئيسى فى انهيار القلعة البيضاء وغياب البطولات ، والتى تتمثل فى غياب العناصر الأساسية القادرة على تحقيق البطولة ، وأهمها الإنتماء للكيان ، فقديما كنا نجد أن المدربين واللاعبين لديهم انتماء حقيقى للقلعة البيضاء ، حتى لو كانوا من جنسيات أخرى مثل المدرب الإسكتلندى ديفيد مكاى أو اللاعب النيجيرى إيمانويل أمونيكى ، ولكن ما يحدث فى الزمالك عبارة عن تجارة فقط ، ليس لها علاقة بالحفاظ على رفع اسم الزمالك فى المنافسات المحلية والقاريه .
وهل يعقل أن يستغنى الزمالك على فريق كامل بحجة عدم صلاحيتهم لتمثيل الفريق فى الوقت الذى تم التعاقد معهم بملايين الجنيهات عندما كانوا يمثلون الورقة الرابحة لأنديتهم ؟ ، فى الوقت الذى تم التعاقد مؤخرا مع حوالى 15 لاعبا ، والغريب أنه استعاد عدد من اللاعبين المعارين أمثال حازم إمام وابراهيم عبد الخالق وخالد قمر ، بالرغم من أنهم لم ينجحوا فى تقديم مستويات أفضل مع الأندية التى لعبوا لها.
يا سادة .. الزمالك ليس بحاجة لكل هذا الكم من الصفقات ، ولا بحاجة الى كبشه من المدربين ما بين أجانب ومصريين ، الزمالك بحاجة لعودة الحب والاستقرار والانتماء ، إن من يشاهد دموع جماهير الزمالك فى المدرجات وأمام الشاشات ، يتذكر على الفور دمع عمالقة الفريق الذين بذلوا الغالى والنفيس من أجل رفع اسم الزمالك فى كافة البطولات .
ياسادة .. الجنرال محمود الجوهرى ابن القلعة الحمراء ، عندما قاد الزمالك نجح فى تحقيق البطولات ، وهزم الأهلى فى كأس السوبر بجوهانسبرج ، لأنه إستطاع أن يجعل اللاعبين يشعرون بقيمة المكان ، لقد علمهم قبل أن يضعوا أقدامهم داخل الملعب ، أن يضعوا الزمالك فى قلوبهم ، وأن يلعبوا بروح الفانلة البيضاء ،ومن هنا كان يتحقق الانتصار.

 

بقلم: محمد مختار أبو دياب

المصدر: الأهرام






أخبار أخرى

الى مماليك كرة القدم ..الزمالك سابقا 12 ابريل 2018 الساعة 1:42 مساء

الى مماليك كرة القدم

فضيحة قعدة الانس ... وسفرية الوزير لسويسرا ليه 26 مارس 2018 الساعة 9:52 صباحا

فضيحة

خطأ كوبر .. وخطيئة الزمالك25 مارس 2018 الساعة 11:12 صباحا

خطأ كوبر .. وخطيئة الزمالك

عبد الله الحزين 16 مارس 2018 الساعة 6:50 مساء

عبد الله

الفرق بين ثورة الشك وبرج الحوت 14 مارس 2018 الساعة 4:10 صباحا

الفرق بين ثورة الشك وبرج الحوت

هذا اللاعب فى الزمالك9 مارس 2018 الساعة 10:31 صباحا

هذا اللاعب فى الزمالك

أغلقوا الأهلى والزمالك2 مارس 2018 الساعة 9:15 صباحا

أغلقوا الأهلى والزمالك

ايهاب جلال فى مرحلة الاستكشاف وأفضل صفقة فى الزمالك 20 فبراير 2018 الساعة 8:42 مساء

بقلم أيمن يونس ■

كوارث تهدد انتصارات الزمالك المتتالية 17 فبراير 2018 الساعة 9:46 صباحا

انتصارات الزمالك المتتالية لن تستمر إذا لم يتخلص من هذه الكوارث

اعدام ميت 17 فبراير 2018 الساعة 2:03 صباحا

اعدام ميت

Powered by