مدرب الزمالك السابق يستقيل من تدريب غينيا الاستوائية للمرة الثانية فى 3 شهور

22 ديسمبر 2011 الساعة 9:33 مساء
مدرب الزمالك السابق يستقيل من تدريب غينيا الاستوائية للمرة الثانية فى 3 شهور

استقال الفرنسى هنري ميشيل من تدريب منتخب غينيا الاستوائية لكرة القدم للمرة الثانية في ثلاثة أشهر قبل شهر واحد من مشاركة البلد الغني بالنفط في استضافة نهائيات كأس الامم الافريقية.

وقرر مدرب الزمالك السابق الذي تولى من قبل تدريب عدد من المنتخبات الافريقية الاستقالة من منصبه بعد اتهامه المسؤولين في البلاد بتدبير المكائد السياسية والتدخل في استعدادته للبطولة القارية التي ستنطلق في 21 يناير.

واختير كاستو نوبو - الذي سبق له تدريب غينيا الاستوائية لكنه لا يملك سجلا دوليا - لتولي المهمة خلفا لميشيل.

وجاءت استقالة ميشيل عقب انسحاب مماثل له في منتصف اكتوبر الماضي استمر لبضعة أيام قبل أن يقنعه رئيس اتحاد الكرة في غينيا الاستوائية بالعودة الى منصبه.

وقال ميشيل في مقابلة مع الاذاعة الفرنسية "ظروف العمل كانت اسوأ مما حدث في الماضي. لقد توقفت عن العمل لان هناك المزيد من المشاكل التي حدثت بشكل أكبر مما حدث في الماضي.. مشاكل سياسية وليست رياضية."

ومن بين الاسباب التي يقول ميشيل انها دفعته للاستقالة انه اجبر على اختيار لاعبين لا يريد ضمهم للفريق والسفر مع التشكيلة الى معسكر تدريبي في غانا رغم انه كان يفضل اقامة المعسكر في جنوب افريقيا.

ورد المدرب الفرنسي بغضب أيضا على اتهامات بالتخريب وجهت اليه من فرانشيسكو اوباما اسو وزير الرياضة في غينيا الاستوائية خلال مؤتمر صحفي عقد في ملابو يوم الاربعاء بعد رحيل ميشيل ونقل موقع الحكومة على الانترنت تفاصيله.

وقال ميشيل (64 عاما) "اشعر بغضب شديد. انهم من تسببوا في التخريب. كانوا يحاولون ابعادي. لم اترك شيئا لم افعله في عملي خلال اخر 12 شهرا."

وقال اوباما اوسو ان ميشيل اظهر عدم احترام بابداء رغبته في تغيير خطط قائمة بالفعل لاقامة معسكر في غانا.

وأضاف الوزير قوله "لا يوجد مستقبل لهنري ميشيل في الرياضة ولذلك قرر الرحيل رغم توفير جميع الاشياء الضرورية له للنجاح في عمله."

وستلتقي غينيا الاستوائية المصنفة 150 عالميا مع ليبيا في المجموعة الاولى في اليوم الافتتاحي لبطولة كأس الامم الافريقية التي تستمر ثلاثة اسابيع.

وستشترك غينيا الاستوائية في استضافة النهائيات الافريقية مع الجابون.

وكان ميشيل عين في ديسمبر الماضي مدربا للفريق لمدة 13 شهرا.

وسبق لميشيل تدريب منتخبات فرنسا والكاميرون والمغرب وساحل العاج في اربع نهائيات لكأس العالم وعمل مع اندية في مصر والمغرب وقطر وجنوب افريقيا والامارات.
 
انضم لصفحة "أخبار الزمالك" على الفيسبوك للمشاركة بآرائك ومتابعة كل جديد

اخبار الزمالك

شوقي غريب عن مهاجم الزمالك: نمبر وان دائمًا

شوقي غريب عن مهاجم الزمالك: نمبر وان دائمًا

مهاب ممدوح أكد شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي أن عودة النشاط الرياضي في مصر سيكون مفيدا وهاما بالنسبة للمنتخب الأوليمبي المصري. وقال شوقي غريب في تصريحاته إن عودة النشاط مهمة للمنتخب الأوليمبي خاصة أنه يستدعي اللاعبين من أنديتهم، ويجب أن يستعيد

بالصور العناية الإلهية تنقذ ايمن اشرف ووالد أحمد فتحي يروى تفاصيل الساعات الصعبة لنجم الأهلي بعد إصابة بناته بالكورونا

بالصور العناية الإلهية تنقذ ايمن اشرف ووالد أحمد فتحي يروى تفاصيل الساعات الصعبة لنجم الأهلي بعد إصابة بناته بالكورونا

تعرض أيمن أشرف، ظهير أيسر النادي الأهلي، لحادث سير، ونشر مدافع الفريق الأحمر صوراً عبر حسابه الشخصي على موقع إنستجرام لسيارته بعد الحادث وعلق عليها قائلا، "الحمد لله". وكان أيمن أشرف قد استغل فرصة توقف النشاط الرياضي في مصر منذ مارس الماضي، بسبب انتشار وباء كورونا المستجد

12 هدف حصيلة مباريات اليوم بالدوري الألماني .. البايرين يتعملق وليفركوزن يسقط

12 هدف حصيلة مباريات اليوم بالدوري الألماني .. البايرين يتعملق وليفركوزن يسقط

هاني عصام ومهاب ممدوح واحمد عادل الشريف   فاز فريق بايرن ميونخ على نظيره باير ليفركوزن بأربعة أهداف مقابل هدفين خلال اللقاء الذي جمع بينهما اليوم ضمن منافسات الجولة الـ30 من الدوري الألماني. افتتح لوكاس نيكولاس لاعب باير ليفركوزن الأهداف في الدقيقة العاشرة، قبل أن

تفاصيل جلسة مباحثات الرئيس السيسي لحل ازمة ليببا ووقف إطلاق النار

تفاصيل جلسة مباحثات الرئيس السيسي لحل ازمة ليببا ووقف إطلاق النار

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت،  عقيلة صالح ، رئيس مجلس النواب الليبي، والمشير خليفة حفتر ، القائد العام للقوات المسلحة الليبية، بقصر الاتحادية، بحضور الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع، وعباس كامل، رئيس المخابرات العامة، وعلي عبد العال، رئيس مجلس النواب،

بالصور. أشرف زكى يجرى عملية جراحية وخطوبة حفيد عمر الحريري تقلب الفيس بوك ومنع  5 إعلاميين من الظهور

بالصور. أشرف زكى يجرى عملية جراحية وخطوبة حفيد عمر الحريري تقلب الفيس بوك ومنع 5 إعلاميين من الظهور

احتفل حفيد الفنان عمر الحريري بخطبته من فتاة من خارج الوسط الفنيوشهد الاحتفال حضور بسيط للغاية من الأهل والأقارب والأصدقاء. وقامت ميريت الحريرى ، ابنة الفنان عمر الحريرى ، بنشر صور حفل خطوبة ابنها أحمد الديوانى ، على شذى الصايغ وذلك عبر حسابها على الفيس بوك وهى الصور

المزيد

الزمالك في الصحف

تعرف على هدية فرانس  فوتبول للبلدوزر  وصدمة نجوم   الزمالك بقيادة شيكابالا لوفاة الخال شبرا
زوجة نجم الزمالك تكشف تطورات حالته الصحية بعد إصابته بكورونا
كارتيرون يصدر 3 قرارات جديدة قبل استئناف النشاط الرياضي
اليوم السابع: الزمالك يستعين بكريم بامبو لإنقاذ صفقة ثنائية
المزيد