مدرب الزمالك السابق يستقيل من تدريب غينيا الاستوائية للمرة الثانية فى 3 شهور

22 ديسمبر 2011 الساعة 9:33 مساء
مدرب الزمالك السابق يستقيل من تدريب غينيا الاستوائية للمرة الثانية فى 3 شهور

استقال الفرنسى هنري ميشيل من تدريب منتخب غينيا الاستوائية لكرة القدم للمرة الثانية في ثلاثة أشهر قبل شهر واحد من مشاركة البلد الغني بالنفط في استضافة نهائيات كأس الامم الافريقية.

وقرر مدرب الزمالك السابق الذي تولى من قبل تدريب عدد من المنتخبات الافريقية الاستقالة من منصبه بعد اتهامه المسؤولين في البلاد بتدبير المكائد السياسية والتدخل في استعدادته للبطولة القارية التي ستنطلق في 21 يناير.

واختير كاستو نوبو - الذي سبق له تدريب غينيا الاستوائية لكنه لا يملك سجلا دوليا - لتولي المهمة خلفا لميشيل.

وجاءت استقالة ميشيل عقب انسحاب مماثل له في منتصف اكتوبر الماضي استمر لبضعة أيام قبل أن يقنعه رئيس اتحاد الكرة في غينيا الاستوائية بالعودة الى منصبه.

وقال ميشيل في مقابلة مع الاذاعة الفرنسية "ظروف العمل كانت اسوأ مما حدث في الماضي. لقد توقفت عن العمل لان هناك المزيد من المشاكل التي حدثت بشكل أكبر مما حدث في الماضي.. مشاكل سياسية وليست رياضية."

ومن بين الاسباب التي يقول ميشيل انها دفعته للاستقالة انه اجبر على اختيار لاعبين لا يريد ضمهم للفريق والسفر مع التشكيلة الى معسكر تدريبي في غانا رغم انه كان يفضل اقامة المعسكر في جنوب افريقيا.

ورد المدرب الفرنسي بغضب أيضا على اتهامات بالتخريب وجهت اليه من فرانشيسكو اوباما اسو وزير الرياضة في غينيا الاستوائية خلال مؤتمر صحفي عقد في ملابو يوم الاربعاء بعد رحيل ميشيل ونقل موقع الحكومة على الانترنت تفاصيله.

وقال ميشيل (64 عاما) "اشعر بغضب شديد. انهم من تسببوا في التخريب. كانوا يحاولون ابعادي. لم اترك شيئا لم افعله في عملي خلال اخر 12 شهرا."

وقال اوباما اوسو ان ميشيل اظهر عدم احترام بابداء رغبته في تغيير خطط قائمة بالفعل لاقامة معسكر في غانا.

وأضاف الوزير قوله "لا يوجد مستقبل لهنري ميشيل في الرياضة ولذلك قرر الرحيل رغم توفير جميع الاشياء الضرورية له للنجاح في عمله."

وستلتقي غينيا الاستوائية المصنفة 150 عالميا مع ليبيا في المجموعة الاولى في اليوم الافتتاحي لبطولة كأس الامم الافريقية التي تستمر ثلاثة اسابيع.

وستشترك غينيا الاستوائية في استضافة النهائيات الافريقية مع الجابون.

وكان ميشيل عين في ديسمبر الماضي مدربا للفريق لمدة 13 شهرا.

وسبق لميشيل تدريب منتخبات فرنسا والكاميرون والمغرب وساحل العاج في اربع نهائيات لكأس العالم وعمل مع اندية في مصر والمغرب وقطر وجنوب افريقيا والامارات.
 
انضم لصفحة "أخبار الزمالك" على الفيسبوك للمشاركة بآرائك ومتابعة كل جديد

اخبار الزمالك

شاهد جوووول  الزمالك  يسجل فى بيراميدز  تعرف على النتيجة

شاهد جوووول الزمالك يسجل فى بيراميدز تعرف على النتيجة

نجح محمود علاء فى تسجيل الهدف الثانى لفريق الزمالك، من ضربة جزاء ليتقدم الزمالك بهدفين نظيفين بعد مرور 77 دقيقة.  الزمالك حصل على ضربة جزاء احتسبها محمود عاشو ر حكم ال لقاء بعد تدخل الشناوي  مع النجم اشرف بنشرقى بعد تبادل الكرة مع مصطفى  محمد.  وتقدم لها محمود علاء

جماهير الزمالك تؤدب بلال بعد هدف مصطفى محمد واصابة المكوك

جماهير الزمالك تؤدب بلال بعد هدف مصطفى محمد واصابة المكوك

سارة عبد الباقي شنت جماهير الزمالك هجوما حادا على أحمد بلال لاعب فريق الأهلي السابق خلال مباراة الزمالك، أمام بيراميدز في الجولة السابعة لمسابقة الدوري الممتاز. جاء هجوم جماهير الزمالك على مهاجم الأهلي الأسبق بعد هدف التقدم الذي سجله مصطفى محمد للأبيض في مرمى بيراميدز في

شاهد  البلدوزر يسجل ودماء وفرص ضائعة وسيط فى لقاء الزمالك وبيراميدز

شاهد البلدوزر يسجل ودماء وفرص ضائعة وسيط فى لقاء الزمالك وبيراميدز

مهاب ممدوح وتصوير سارة عبد الباقي نجح مصطفى محمد  ، فى احراز الهدف الاول لفريق الزمالك من ضربة راس اثركرة عرضية ليتقدم الزمالك بهدف نظيف بعد مرور 53  دقيقة من عمر اللقاءليترجم سيطرة الزمالك من بداية المباراة خاصة مع بداية الشوط الثاني  انتهى الشوط الأول من مباراة

اصابة محمود علاء والشناوى ينقذ بيراميدز  مرتين فى لقاء الزمالك

اصابة محمود علاء والشناوى ينقذ بيراميدز مرتين فى لقاء الزمالك

فرض فريق الزمالك كلمته على مجريات الامور فى الدقائق الاولى من عمر لقائه امام بيراميدز، المقام حاليا على ملعب ستاد القاهرة  فى الجولة السابعة ببطولة الدورى العام  .  مرور ربع ساعة من عمر اللقاء ومازالت  النتيجة التعادل السلبى  رغم سيطرة الزمالك  على مجريات

عماد متعب : ديسابر يخطط لسقوط الزمالك بهذه الطريقة

عماد متعب : ديسابر يخطط لسقوط الزمالك بهذه الطريقة

هاني عصام   أكد عماد متعب نجم الأهلي السابق أن الفرنسي ديسابر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز يحاول منذ بداية اللقاء التأمين الدفاعي وهو ما ظهر في تشكيلته.وأوضح متعب في تصريحات عبر قناة "أون سبورت"، أن ديسابر يركز على غلق مفاتيح لعب الزمالك

الزمالك في الصحف

شاهد 25 هدف فى فوز الريال واليوفى والسيتى وبايرن والبى اس جى وصعود اتلانتا واتليتكو يخطف اخر البطاقات
السد القطري يصعد لمواجهة مونتيرى المكسيكى بعد الفوز فى الوقت الإضافى
اليوم | 12 مواجهة نارية بدوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية .. تعرف على المواعيد والقنوات الناقلة والبث المباشر
 فوز الريدز وبرشلونة والبلوز   وسقوط الغربان وتحطيم الطواحين
المزيد