أخر الاخبار

 

الجمهورية: المصري والزمالك في قمة "البرج" .. صراع شرس بين نيبوشا والعميد .. والبقاء للأقوي

22 سبتمبر 2017 الساعة 11:41 صباحا
الجمهورية: المصري والزمالك في قمة "البرج" .. صراع شرس بين نيبوشا والعميد


يحتضن ملعب برج العرب بالاسكندرية في الثامنة والربع قمة ساخنة بين المصري البورسعيدي والزمالك في الأسبوع الثالث لمسابقة الدوري العام في لقاء يبحث من خلاله كلا الفريقين عن انتزاع النقاط الثلاثة للتقدم خطوات للأمام في جدول الترتيب.
ولن تكون موقعة الليلة سهلة علي لاعبي الفريقين فكلاهما لديه الرغبة والطموح في مواصلة سلسلة الانتصارات ففي الوقت الذي يبحث فيه المصري عن الانتصار الثالث علي التوالي حيث يمتلك في رصيده 6 نقاط.. يحاول الزمالك تحقيق انتصاره الثاني علي التوالي كونه يمتلك في رصيده 4 نقاط.
وبلا شك .. فإن المباراة التي تجمع بين الفريقين دائما ما يكون لها طابع خاص نظرا للجماهيرية التي يتمتع بها الناديان ومن ثم فإن تقارب النقاط بينهما من المتوقع أن يشعل من حساسية المواجهة المصيرية.
ومما سيجعل مباراة الليلة من أقوي مباريات الأسبوع هو رغبة الفارس الأبيض الذي يتولي تدريبه المونتينجري نيبوشا في الثأر من المصري الذي سبق وأن أطاح به من المربع الذهبي للنسخة الماضية لبطولة كأس مصر بعدما فاز عليه بهدفين نظيفين.
حذر نيبوشا لاعبيه من التهاون بالخصم أو التقليل من شأنه بأي شكل من الأشكال وخوض المباراة بمنتهي الجدية منذ البداية ومحاولة الضغط علي المنافس علي أمل تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات المنافس.
ينوي الخواجة عدم إجراء أي تغييرات في التشكيلة التي سيخوض بها لقاء الليلة عن مباراة الداخلية الماضية والاستعانة بنفس العناصر في مقدمتهم محمد أشرف روقة وعبدالله جمعة والكونغولي كاسونجو وغيرهم من الأوراق الرابحة في صفوف الفريق.
في المقابل .. يخوض المصري تحت قيادة مدربه حسام حسن لقاء الليلة بمعنويات مرتفعة بعد الانتصارين المتتاليين اللذين حققهما في الموسم الحالي للمسابقة بتغلبه علي وادي دجلة وبتروجت لذا فإنه يحاول بشتي الطرق مواصلة الصحوة التي بدأها هذا الموسم والاستمرار علي نفس المنوال وعدم التعرض لنزيف نقاط.
حرص حسام علي عقد سلسلة من الجلسات مع لاعبي الفريق الكروي وطالبهم بضرورة بذل قصاري جهدهم في المباراة منذ بدايتها .. وتمثل تركيز حسام علي التسديد من خارج منطقة الجزاء واللعب من لمسة واحدة للوصول إلي مرمي الفارس الأبيض وتسجيل الأهداف.
ويعول العميد علي مجموعة من الأوراق الرابحة ضمن صفوفه في مقدمتهم البوركيني بانسيه وأحمد عيد عبدالملك واحمد جمعة وعبدالله بيكا وغيرهم من العناصر الأساسية في صفوف الفريق.
ولتحفيز اللاعبين علي الخروج من اللقاء بالثلاث نقاط .. رصد مجلس إدارة النادي مكافآت مغرية لنجوم الفريق والتي وصلت إلي حصول كل لاعب علي مبلغ 5 آلاف جنيه في حالة العبور بالمباراة إلي بر الأمان.
أصدقاء الأمس أعداء اليوم
وعلي رأي المقولة "أصدقاء الأمس .. أعداء اليوم".. فإن مباراة الليلة ستشهد تواجد ثلاثي الزمالك عبدالله جمعة ومحمد الشامي وأحمد كابوريا في مواجهة ناديهم السابق المصري البورسعيدي خاصة وأن الجهاز الفني للفارس الأبيض استعان بهم في الأيام الماضية للحصول علي معلومات عن الفريق المنافس والتعرف علي نقاط القوة والضعف في صفوفه واللعب عليها.
كما ستشهد مباراة اليوم أيضا تواجد البوركيني محمد كوفي وأحمد عيد عبدالملك في قائمة أبناء بورسعيد في مواجهة فريقهما السابق الزمالك.. لذا فإن كل لاعب من اللاعبين الخمسة يسعي لإثبات الذات والتألق.
صراع نيبوشا وحسام
ننتقل إلي صراع من نوع خاص ستشهده مباراة الليلة بين المونتينجري نيبوشا وحسام حسن وهو اللقاء الأول بين كلا المدربين حيث لم يسبق لهما أن واجها بعضهما البعض من قبل لذا فإن كلا منهما يسعي لاستعراض عضلاته خلال مواجهة الليلة.
وسيكون نيبوشا هو المدرب التاسع للزمالك الذي يواجه حسام حسن خاصة وأن اللافت للنظر أن الأخير لم يسبق له أن واجه أي مدير فني للأبيض إلا مرة واحدة فقط.. هذا بالإضافة إلي أن حسام حسن يسعي لتحقيق الانتصار الأول علي الأبيض في مسابقة الدوري لأول مرة منذ عام 2008 عندما فاز وقتها بهدفين لهدف.
وفي حالة فوز المصري علي الأبيض سيحقق حسام حسن انتصارين متتاليين لأول مرة في تاريخه بعدما سبق وأن تغلب عليه بهدفين دون رد في المربع الذهبي لبطولة كأس مصر في نسختها الأخيرة.
لغة الأرقام
وبلغة الأرقام.. تحمل مواجهة الليلة رقم 113 في تاريخ اللقاءات التي جمعت بينهما في مسابقة الدوري العام علي مدار التاريخ حيث حقق الزمالك الفوز في 66 لقاء مقابل 18 فوزا للمصري وخيم التعادل بينهما في 28 مباراة.
واللافت للنظر أن 18 مواجهة انتهت بين الفريقين بالتعادل الإيجابي.. بينما انتهت عشر مباريات بالتعادل السلبي.
وعلي الصعيد التهديفي نجد أن الزمالك أمطر مرمي المنافس بـ186 هدفا.. بينما أمطر المصري شباك منافسه بـ 81 هدفا.

اخبار الزمالك

بعد الفوز على البنك الأهلي. الاحتفال مع الجماهير..حمدى رجل المباراة. الاستعد

بعد الفوز على البنك الأهلي. الاحتفال مع الجماهير..حمدى رجل المباراة. الاستعداد للقاء سموحة. فرمان جوميز. حجم إصابة الزناري وشلبي

لاعبو الزمالك يحتفلون مع الجماهير بعد الفوز على البنك الأهلي احتفل لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك وأعضاء الجهاز الفني مع الجماهير المتواجدة باستاد القاهرة عقب الفوز على البنك الأهلي في المباراة التي أقيمت بينهما

الزمالك يحصل على رصيد البنك الأهلى فى دورى النيل .طرد وهدف ملغي

الزمالك يحصل على رصيد البنك الأهلى فى دورى النيل .طرد وهدف ملغي

الزمالك يحصل على رصيد البنك الأهلى فى دورى النيل .طرد وهدف ملغي حقق فريق الزمالك فوزاً غالياً على البنك الأهلي بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي في الجولة العشرين لمسابقة الدوري، ليرفع الأبيض رصيده إلى 24 نقطة يحتل بهم

شاهد زيزو يسجل فى البنك الأهلي

شاهد زيزو يسجل فى البنك الأهلي

قاد أحمد مصطفى زيزو لاعب الزمالك الفريق في الشوط الأول للتقدم على البنك الأهلي بهدف دون رد ضمن منافسات الدوري الممتاز هذا الموسم. بدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم، محمد عواد وأحمد فتوح و مصطفى الزناري و حمزة المثلوثي وعمر جابر ونبيل عماد دونجا وعبد الله السعيد وأحمد

الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري

الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري

    انطلق الشوط الأول من لقاء الزمالك والبنك الأهلي المقام حاليا على ملعب ستاد القاهرة الدولي وسط حضور جماهيري يؤازر الفريق الأبيض من اللحظات الأولى.  البنك الأهلي بدأ المباراة بهجوم عن طريق محمد هلال الذى سدد من ناحية اليمين لكن ارتدى عواد قفاز الاجادة واخرجها

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
سيدات الزمالك تحلق فى نصف نهائي إفريقيا للكرة الطائرة ..شباب الزمالك أبطال الجمهورية لكرة السلة 3 × 3
دويدار يهاجم جوميز بسبب تجاهل هذا اللاعب. عبد الحليم يؤكد الفوز على الأهلي فرق مع الزمالك وقلب الأسد يراهن على سامسون
لبيب يتغنى بجوميز ويؤكد: الزمالك مختلف تحت قيادته .. شيكابالا أحد أعظم الكباتن في تاريخ النادي .. فتوح تطور بشكل كبير .. وهذا الثنائي لن يرحل
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: خائن في الزمالك .. رحيل شيكابالا للخليج .. 14 قضية ضد الزمالك
المزيد