صحف الثلاثاء : الزمالك يهزم التليفونات بهدفي حمدي وميدو .. الألتراس والبث و المحترفون أهم القضايا أمام عباس .. مجلس الإدارة يعد اللاعبين بصرف المستحقات ويفاوض اليوفنتوس للمشاركة فى المئوية

27 ديسمبر 2011 الساعة 11:09 صباحا
صحف الثلاثاء : الزمالك يهزم التليفونات بهدفي حمدي وميدو .. الألتراس والبث و المحترفون أهم القضايا أمام عباس .. مجلس الإدارة يعد اللاعبين بصرف المستحقات ويفاوض اليوفنتوس للمشاركة فى المئوية

تنوعت الأخبار المتداولة عن نادى الزمالك فى صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :


وقالت صحيفة الأهرام :

- الزمالك يهزم تليفونات بني سويف بهدفي حمدي وميدو في مباراة متوسطة المستوي

فاز الزمالك علي تليفونات بني سويف‏2/‏ صفر في المباراة التي أقيمت بينهما أمس باستاد المقاولون العرب‏.‏ في ختام مباريات الاسبوع العاشر للدوري‏, وحقق هدفه بالحصول علي النقاط الثلاث ليرفع رصيده الي61 نقطة تقدمت به للمركز الرابع ومازال يمتلك مباراتين مؤجلتين مع المصري ووادي دجلة, في حين ظل التليفونات يحمل نفس رصيد ال21 نقطة في المركز العاشر.

تلك هي النواحي الحسابية للفريقين بعد النتيجة السابقة, ولكن كيف كانت أحداث تلك المباراة التي سجل هدفيها حسين حمدي وأحمد حسام ميدو, ولماذا كان شوطها الأول أفضل من نظيره الثاني, وما هي لقطتا.. وتساؤل الشوط الأول, وكيف لعب العقل في ملعب كرة القدم؟!.. كل ذلك يمكن قراءته في النقاط التالية:

(1) كان متوقعا إن يلعب الزمالك بنزعة هجومية, لذلك اعتمد علي طريقة4 ـ4 ـ2 التي خطط لها حسن شحاتة أن تتحول لـ4 ـ2 ـ4 في حالة امتلاك الكرة بانضمام احمد حسن وشيكابالا للمهاجمين الصريحين احمد جعفر وحسين حمدي, ويؤمنهما من الخلف محورا الارتكاز الميرغني وابراهيم صلاح, إلي جانب دور الظهيرين احمد سمير يمينا وصبري رحيل يسارا سواء كان هجوميا أو دفاعيا بعودتهما سريعا لمساندة المدافعين صلاح سليمان وهاني سعيد. هكذا لعب الزمالك علي أمل ان يجد منافسا يمكن الضغط عليه بهذه الطريقة.. فماذا وجد؟!

(2) وجد الزمالك تليفونات بني سويف اعد العدة الدفاعية المتماسكة بشكل جيد في البداية من خلال اللعب بطريقة3 ـ4 ـ2 ـ1 وبليبرو هو شادي محمد وامامه مدافعان هما علي الفيل واحمد مودي ينضمان كثيرا لمحوري الارتكاز حسين محمد وعثمان بامبا وهو ما جعل اداء وسط التليفونات أكثر كثافة ودفاعا وافسد كثيرا من العاب الزمالك وقلل خطورته كثيرا في البداية وفصل بين خطوطه, واستغل ذلك التليفونات لزيادة ادائه الهجومي من ناحية اليمين بوجود احمد غانم سلطان واحمد شكري, وهو ما جعل صورة التليفونات تبدو جيدة حتي الدقيقة52 من زمن الشوط الأول رغم انه يلعب بمهاجم واحد هو مصطفي مهنا ولكنه كان مرهقا لدفاعات الزمالك وحارسه عبدالواحد السيد برأسية في الدقيقة02 وانفراد بعدها بأربع دقائق.. وبدأت مخاوف جماهير الزمالك تظهر لكنها لم تستمر طويلا!

(3) رغم الانتقادات الكثيرة التي أحاطت بأداء خط وسط الزمالك في اغلب الفترات إلا ان التفوق الهجومي المعتمد علي الخبرة أكد مقولة السيطرة وحدها لاتكفي.. المهم الأهداف وهذا ما قام به اصحاب الهوايات الهجومية في الزمالك وتحديدا في الدقيقة26 من زمن الشوط الأول, وقدموا نموذجا للمنافس يقول: كيف تخترق الخصم وتسجل هدفا في مرماه بالتحرك الجيد وتمرير الكرة بسرعة فمرر احمد جعفر الكرة لشيكابالا وتحرك سريعا في مكان جيد ينتظرها قادمة ببراعة شيكابالا تنادي جعفر داخل منطقة مرمي التليفونات, ونظر جعفر فرأي حسين حمدي في مكان جيد فمنحها له ليسجل الهدف الأول للزمالك في مرمي أحمد فوزي حارس التليفونات الذي اندهش مع زملائه من تلك البراعة التي نفذت بها تلك الجملة.. وهذا الهدف!!

(4) هدف الزمالك لم يكن مجرد رقم حملته لوحة ستاد المباراة, وانما كان بمثابة انتفاضة هجومية جعلت شيكابالا يعود لمراوغاته وجعفر وحسين حمدي يعودان لخطورتيهما, ولاسيما ان الأخير ظهر بعدها بثلاث دقائق منفردا باحمد فوزي من جديد بعد تلقيه كرة ذكية من شيكابالا, ولكن حارس التليفونات انقذها واستعاد الزمالك حيوية وارتجفت أقدام لاعبي التليفونات, فلم تعد ثابتة, وحاول ان ينهي هذا الشوط بتلك النتيجة وكان خائفا من تلك الضربة الثابتة التي احتسبها حكم المباراة في الوقت المحتسب بدل الضائع لانها كانت بداخل منطقة مرماهم, ولكنها مرت بسلام وانتهي الشوط الأول بهدف مقابل لاشئ للزمالك ولكنه ترك خلفه تساؤلا ولقطتين احداهما لطيفة للمعلم حسن شحاتة حين لعب الكرة بكعبه, واللقطة الثانية غير لطيفة حملت سبابا للحكم فهيم عمر!! أما التساؤل فأين احمد حسن؟!

(5) حال الزمالك مع بداية الشوط الثاني لم يكن المانح للأطمئنان بأنه سيؤكد الفوز بإضافة هدف ثان, وكذلك حال التليفونات لم يعكس الصورة التي تقدم معطيات بأنه فريق قادر علي تحقيق التعادل, ومن هنا ظهر اللعب المسمي بالسجال, فتارة تذهب الكرة في اتجاه مرمي التليفونات. وتارة أخري تعود في الاتجاه المعاكس وثالثة تدور وتلف بين الأقدام في وسط الملعب, وتحولت الكرات القريبة من المرميين إلي ما يوصف بالعرضيات والطوليات واختفت التمريرات القريبة والجمل الخطيرة فظهر الملل.. واختفت الاثارة. وبدأ الترقب للتغييرات, فهو شوط المدربين, وقد يلعب العقل في ملعب كرة القدم!!

(6) يمكن القول فنيا أن ما فعله حسن شحاتة باشراك عمر جابر في الوسط علي حساب أحد المهاجمين وهو حسين حمدي, تفكير مناسب وفقا لأحداث اللقاء ومحاولته إيجاد كثافة في وسط ملعب الزمالك الذي شابه كثير من الملاحظات, كما ذكرت سابقا, وبعدها دفع باللاعب قطة بديلا لأحمد حسن هو تفكير جيد أيضا, فأحمد حسن لم يكن يومه ولم تكن مباراته ثم كانت ورقة شحاتة الثالثة ناتجة عن رغبته في منح أحمد حسام ميدو بعض الوقت فأشركه في آخر ربع ساعة بدلا من أحمد جعفر وهو تغيير ذو هدف نفسي أكثر, وفي المقابل قام حمزة الجمل باجراء تغيير تقليدي باشراك مهاجم هو عبدالحميد شبانة بدلا من المهاجم الوحيد الذي لعب به من البداية وكان جيدا وهو مصطفي مهنا, وبعدها بقليل قام بتغيير مماثل إلي حد كبير باشراك الايفواري كيفن كواديو بديلا لأحمد شكري ولم يقدم علي التغيير الثالث.. وكأن الجمل أراد أن يقول هذه أوراقي لعلها تفيد!!

(7) تغييرات شحاتة كانت الأفضل عمليا وسط المستوي الأقل فنيا للشوط الثاني عن نظيره الأول, فمن خلالها كثف دفاعاته في الوسط ومازال محافظا علي نشاطاته الهجومية باضافة قطة وميدو, وانتفض فجأة ظهيره الأيمن أحمد سمير في انطلاقة خد.. وهات مع شيكابالا, ليتلقي الكرة ثانية في الوضع منطلقا ويمرر عرضية جيدة يسجل منها ميدو الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة63 من زمن الشوط الثاني واطمأن الزمالك للفوز وحصد النقاط الثلاث, في حين لم يفلح حمزة الجمل فيما فعله لأن أداء شبانة لم ينصفه, في حين كان النشاط القليل الذي ظهر علي كواديو غير مجد.. وبالتالي لم تحمل نهاية الشوط الثاني والمباراة جديدا.. وبقي الحال بفوز الزمالك2/ صفر وأنتهي اللقاء!!


وقالت صحيفة الجمهورية :

- الألتراس والبث و المحترفون.. أهم القضايا أمام رئيس الزمالك

دعا ممدوح عباس رئيس نادى الزمالك رؤساء الاندية فى الدورى الممتاز للاجتماع بالقلعه البيضاء بعد غد الخميس لمناقشة ملف البث الفضائى و توزيع ايراداته و خطوات دورى المحترفين و كيفية القضاء على ظاهرة الشغب فى المباريات .. جاء ذلك عقب اجتماع وزير الداخلية مع عباس و قيادات الاندية المصرية لمواجهة المشكلة .. و من المقرر ان يجرى الاجتماع فى الثالثة عصرا بعد الحصول على موافقات الاندية و قياداتها المختلفة .

من جانب اخر أكد ابراهيم يوسف عضو مجلس ادارة نادى الزمالك المنتخب و العائد الى مهامه امس الاول على ان الحمل ثقيل على المجلس خاصة وان هناك العديد من القضايا المطروحة عليه و اعدا جمهور النادى ان تعمل ادارة القلعه البيضاء بطريقة علمية جديدة و منظمة .. اضاف لابد ان نعلم جميعا ان الزمالك اكبر ناد فى مصر و نحتاج لخطط اقتصادية جديدة .

قال نعم نمتلك موارد جيدة لابد ان نرتبها و نعيد هيكلة الاستفادة منها .. نحن نمتلك افضل المقومات فى كل الالعاب و الدليل ان من كل فرقنا الرياضية القوام الاساسى لمنتخبات مصر فى جميع الالعاب .. و لابد ان نعيد تكوين المنظومة الاعلامية لتدعيم المركز الاعلامى و الموقع و المجلة مؤكدا على بدء العمل فى القناة .

اضاف لا نحتاج الى لجنة للكرة فى النادى لاكثر من سبب اهها هى وجود اسماء كبيرة مثلى انا و حازم امام و عمرو الجناينى و ممدوح عباس فى المجلس و كلهم لهم الخبرات الكبيرة فى هذا المجال و يستطيعون ان يقدموا الكثير فى دعمهم لجهاز المعلم حسن شحاته .


وقالت صحيفة روزاليوسف :

- غداً.. أول اجتماع رسمي لمجلس إدارة الزمالك المنتخب

يعقد مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة ممدوح عباس العائد مؤخراً لمقاعد مجلس الإدارة غداً- الأربعاء- أول اجتماعاته الرسمية التي أجلها من الأحد الماضي لينعقد غداً بعد الزحام الشديد الذي شهده النادي الأحد الماضي، حيث استقبل أعضاء الجمعية العمومية للنادي الأبيض المجلس العائد بالطبل والمزمار البلدي والزغاريد وفضل أفراد المجلس الاحتفال معهم وتأجيل الاجتماع.

ومن المنتظر أن يشهد الاجتماع مناقشة العديد من الأزمات القائمة منها الأزمة المالية التي تعيق مسيرة الفريق الأول وأدت إلي هروب اللاعبين تباعاً بسبب عدم صرف المستحقات المتأخرة بداية بالقطري حسين ياسر ثم حازم إمام وعمرو زكي.

وسوف يناقش المجلس سبل توفير موارد مالية وإعادة هيكلة البيت الأبيض من جديد علاوة علي الصفقات السوبر المنتظر إبرامها فترة الانتقالات الشتوية المقبلة حسب ترشيحات المعلم حسن شحاتة المدير الفني للفريق وجهازه المعاون.

كان المستشار جلال إبراهيم رئيس مجلس إدارة النادي المعين الأسبق قد تواجد في النادي الأحد الماضي لتسليم المجلس الجديد النادي وحرص علي تهنئة عباس ورفاقه بالعودة لمجلسهم المنتخب الشرعي.

من جانبه عبر حازم إمام عضو مجلس الإدارة العائد مع المجلس الجديد عن سعادته بالاستقبال الحافل من أعضاء الجمعية العمومية للنادي، مؤكدا أن الانتخابات عام 2009 كانت نزيهة وهي الأعظم في تاريخ النادي الأبيض بل في جميع الأندية وأن العودة ردت اعتبار أعضاء المجلس وأعادت كرامتهم.

في شأن آخر قلل حازم إمام من أهمية انشاء لجنة للكرة نظراً لوجود حسن شحاتة المدرب العالمي وبجواره إسماعيل يوسف المدرب العام، مشيرا إلي أن اجتماع الغد سيتم فيه حسم جميع الأمور العالقة في مقدمتها الأزمة المالية.

علي صعيد آخر وعد ممدوح عباس بصرف مستحقات الفريق المتأخرة بعد لقاء المصري البورسعيدي المقرر له الجمعة المقبلة في إطار مباريات الأسبوع الـ11 من الدوري كما وعد عباس بإنهاء أزمة عمرو زكي وحسين ياسر المحمدي وحازم إمام في أسرع وقت كي يعود الوئام للفريق.

علي صعيد الفريق رفض حسن شحاتة منح لاعبيه راحة سلبية اليوم استعداداً للمصري الجمعة المقبلة وستشهد التدريبات عودة المدافع الدولي محمود فتح الله الذي تغيب للإصابة بآلام في منشأ العضلة الخلفية.


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- مجلس الزمالك يعد اللاعبين بصرف المستحقات ويفاوض اليوفنتوس للمشاركة فى«المئوية»

وعد ممدوح عباس رئيس نادى الزمالك، لاعبى الفريق الكروى الأول بصرف مستحقاتهم المتأخرة، كما وعد الجهاز الفنى بقيادة حسن شحاتة بحل المشاكل التى تعوق مسيرة الفريق، وذلك خلال الجلسة التى عقدها الفريق أمس الأول.

وأرجأ مجلس الإدارة العائد لتولى المسؤولية أول اجتماع رسمى له إلى الأربعاء المقبل لبحث عدد من الملفات المهمة وأوضح ممدوح عباس رئيس النادى أن جلسة أمس الأول الودية اقتصرت على تبادل الآراء والأفكار خصوصاً أن أعضاء المجلس لم يلتقوا منذ فترة طويلة وتسلم المجلس النادى رسميا من المستشار جلال إبراهيم فى حضور ممثلى مديرية الشباب والرياضة وأكد عباس أن المجلس سيقيم احتفالا بالمئوية يليق باسم نادى الزمالك من خلال إقامة مباراة أحد الفرق العالمية بالتعاون مع شركة «فالكون» الراعية للمئوية. وتعهد عباس بصرف مستحقات جميع اللاعبين فى أقرب وقت ممكن، إلى جانب إجراء هيكلة للجهاز الإدارى بالنادى. ورحب عباس بأى مبادرة لمحبى النادى، كما وجه شكره للمستشار مرتضى منصور، وقال له «مرحباً بك فى أى وقت لخدمة نادى الزمالك الكيان الكبير الذى نعمل جميعا من أجله».

من جهة أخرى، أكد رؤوف جاسر أن المجلس سيحدد مديونية النادى، والأموال المستحقة سواء للأندية الأخرى من الصفقات، أو مستحقات اللاعبين، خصوصاً أن المجلس المعين برئاسة جلال إبراهيم عندما تولى المهمة أعلن عن مديونية النادى بقيمة ١٠٠ مليون جنيه، دون أن يراعى أن بينها ديون آجلة لا تستحق فى الوقت الحالى، منها قرض ممدوح عباس، وقيمة أرض النادى، فضلاً عن الضرائب التى تمت جدولتها. من جانب آخر، توصل حازم إمام عضو المجلس لاتفاق مبدئى مع نادى اليوفنتوس الإيطالى لأداء مباراة ودية مع الفريق بالقاهرة خلال شهر يناير أو فبراير المقبلين ضمن احتفالات النادى بالمئوية، وينتظر أن يرسل مجلس الإدارة فاكسا رسميا للنادى الإيطالى لإتمام الاتفاق بشكل نهائى، وأوضح إمام أن المجلس سيحدد الموعد بعد الاتفاق مع حسن شحاتة المدير الفنى.

وأشار إلى أن اليوفينتوس سيحضر مقابل الحصول على مليون يورو، لافتا إلى أنه أنهى الاتفاق مع أحد نجوم المنتخب الإيطالى فى الثمانينات والذى يرتبط معه بعلاقة وطيدة منذ أن كان محترفا فى أودينيزى الإيطالى، ورفض حازم فكرة الابتعاد عن العمل الإعلامى عقب عودته لمجلس الإدارة. وكان بعض أعضاء النادى قد أبدوا تخوفهم من تكرار التأثير السلبى لعمل حازم فى الإعلام على جهده فى مجلس الإدارة، بسبب انشغاله بالعمل إلى جانب كثرة سفرياته، وأكد حازم أنه لن يكرر الأخطاء التى وقع فيها من قبل، وأكد أن الإعلام لا يشغله عن عمله فى المجلس، مشيراً إلى أن الإعلام هو عمله الذى يتقاضى منه أجراً، وتعهد حازم بعدم إظهار أى مستندات تتعلق بالنادى أو أسرار مجلس الإدارة والصفقات الجديدة فى القناة التى يعمل بها.

من جانب آخر، طالب إبراهيم يوسف عضو مجلس الإدارة بتوقيع عقوبة على حازم إمام لاعب الفريق الكروى الأول تتناسب مع الأزمة التى افتعلها بسفره إلى السعودية للتعاقد مع نادى الفيصلى، فضلاً عن تقديمه شكوى ضد النادى فى اتحاد الكرة، وأوضح يوسف أن حسن شحاتة هو صاحب القرار الأول والأخير فى العفو عن اللاعب من عدمه، لكن الجزاء لابد أن يكون بقدر ما ارتكبه فى حق النادى.

وأوضح يوسف أن ما ينطبق على إمام ينطبق أيضاً على عمرو زكى مهاجم الفريق، وقال: لست مسؤولا عن عودتهما للتدريبات لأنه قرار شحاتة، ولكن لابد من اتخاذ عقوبات ضدهما. يأتى هذا فى الوقت الذى تمسك فيه إبراهيم يوسف بتشكيل لجنة للكرة تضم ممدوح عباس رئيساً وحازم إمام وعمرو الجناينى وهو نفسه إلى جانب حسن شحاتة يتم من خلالها مناقشة جميع الأمور التى تتعلق بالفريق الأول، وأوضح يوسف أن اللجنة لن تتدخل فى عمل المدير الفنى، وإنما سيكون رأيها استشاريا فقط ولفت يوسف إلى أن المجلس يضم اثنين من أبرز من لعبوا كرة القدم فى تاريخ النادى، ومن ثم فإن الأمر لا يستدعى ضم عناصر جديدة.

اخبار الزمالك

بالصور.. مصطفى محمد يقلب تويتر برد نارى على بلال مش سامعك

بالصور.. مصطفى محمد يقلب تويتر برد نارى على بلال مش سامعك

هانى عصام  ومهاب ممدوح قصف مصطفى محمد مهاجم الزمالك جبهة أحمد بلال نجم الأهلي السابق بعد تصريحات وانتقادات الأخير. وكان مصطفى محمد سجل هدفا في فوز الزمالك على بيراميدز بهدفين دون رد بالجولة السابعة من الدوري المصري الممتاز. ونشر مصطفى محمد صورة احتفاله بعد هدفه في

طه إسماعيل: كارتيرون أحرج ديسابر والعندليب يكشف سر فوز الزمالك ويشيد بالبلدوزر

طه إسماعيل: كارتيرون أحرج ديسابر والعندليب يكشف سر فوز الزمالك ويشيد بالبلدوزر

مهاب ممدوح أكد الدكتور طه إسماعيل، أن الفرنسي باتريس كاريترون،  مدرب الزمالك تفوق على سيبستيان ديسابر المدير الفني لبيراميدز، وذلك عقب فوز الزمالك على بيراميدز اليوم بهدفين دون رد. قال طه إسماعيل، إن الزمالك، كان مسيطرا على اللقاء منذ البداية وكارتيرون جعل شخصية

ديسابر يعترف الزمالك اقوى من بيراميدز  وخسرنا لهذا السبب

ديسابر يعترف الزمالك اقوى من بيراميدز وخسرنا لهذا السبب

سارة عبد الباقى خرج الفرنسي سباستيان ديسابر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز ليعرب عن حزنه مؤكدا  أنه حزين بسبب الخسارة أمام الزمالك بهدفين دون رد في الجولة السابعة لمسابقة الدوري. وأضاف المدير الفني في المؤتمر الصحفي فريقه لعب بطريقة تكتيكية في

مرتضى منصور يقصف جبهة بلال لن ارد على  عيل صغير

مرتضى منصور يقصف جبهة بلال لن ارد على عيل صغير

هاني عصام رد المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك على أحمد بلال نجم الأهلي السابق وتصريحاته ضد مصطفى محمد مهاجم فريق الزمالك خلال الساعات الماضية. وأكد بلال في تصريحات تليفزيونية بالأمس أن مصطفى محمد ليس في كامل تركيزه مع الزمالك ولن يسجل في مباراة بيراميدز اليوم لكن

الزمالك فتح كلية الفن والهندسة بالفرنساوى ودلع بيراميدز

الزمالك فتح كلية الفن والهندسة بالفرنساوى ودلع بيراميدز

مهاب ممدوح وتصوير سارة عبد الباقي  واعداد احمد عادل الشريف اعاد فريق الزمالك اليوم، فتح كلية الفن والهندسة بعد تقديم عرض رائع  على ملعب ستاد القاهرة  امام فريق بيراميدز  الذى انتهى لصالحه ويواصل الزمالك، انتصاراته وادائه الرائع مع الفرنسي باتريس كارتيرون وفاز

الزمالك في الصحف

شاهد 25 هدف فى فوز الريال واليوفى والسيتى وبايرن والبى اس جى وصعود اتلانتا واتليتكو يخطف اخر البطاقات
السد القطري يصعد لمواجهة مونتيرى المكسيكى بعد الفوز فى الوقت الإضافى
اليوم | 12 مواجهة نارية بدوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية .. تعرف على المواعيد والقنوات الناقلة والبث المباشر
 فوز الريدز وبرشلونة والبلوز   وسقوط الغربان وتحطيم الطواحين
المزيد