أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: كاسونجو ينقذ الزمالك العشوائي

10 نوفمبر 2017 الساعة 3:52 مساء
الأهرام المسائي: كاسونجو ينقذ الزمالك العشوائي


قاد الكونغولي كابونجو كاسونجو أفضل لاعب في المباراة‏,‏ الفارس الأبيض لدور الـ‏16,‏ بهدفه الوحيد في مرمي فريق المنيا‏,‏ ليواجه فريق حرس الحدود‏.‏ لم يقدم الزمالك العرض المنتظر منه‏,‏ بإدارة غير مقنعة من مديره الفني نيبوشا في بداية مشواره بكأس مصر‏,‏ وعلي الرغم من ذلك‏,‏ كان هو الأفضل والأكثر سيطرة علي أحداث اللقاء‏,‏ ولكن عشوائية لاعبيه‏,‏ كانت واضحة‏,‏ فلم يحسنوا استغلال الفرص التي أتيحت لهم داخل منطقة جزاء المنيا‏,‏ عن طريق كاسونجو ومحمود الونش‏.‏

افتقد الرباعي الزملكاوي,أحمد داودا, وأيمن حفني, وأحمد مدبولي, وكاسونجو, للتعاون في الثلث الأخير من ملعب المنيا, من أجل هز الشباك, إضافة إلي وجود كابونجو كاسونجو وحيدا داخل منطقة العمليات, فافتقد الأبيض الشراسة الهجومية علي مرمي محمد حسانين حارس المنيا.
مازال أيمن حفني بعيدا عن مستواه المعروف, فقلت الخطورة بشكل كبير, علي مرمي المنيا, فسهل إلي حد كبير مهمة مدافعي الفريق المنياوي, وحارس مرماهم محمد حسانين الذي كان موفقا في التصدي للكرات العرضية وضربتي رأس في الشوط الأول.
في المقابل, اعتمد المنيا علي التنظيم الدفاعي الجيد من وسط الملعب, والضغط علي لاعبي الزمالك مبكرا, مع الاعتماد علي الهجمات المرتدة عن طريق إبراهيم جلال, ومهاب ياسر, وكاد يحقق التقدم في البداية ويصعب المباراة علي الزمالك من انفراد مهاب ياسر بالحارس محمود جنش. كان لابد من استمرار الضغط الزملكاوي من فض الاشتباك, وكان صاحب الفرحة الأولي لجماهير الفارس الأبيض, هو الكونغولي كابونجو كاسونجو في بداية الشوط الشوط الثاني.
أثرت تغييرات نيبوشا السلبية وغير المقنعة علي أداء الفريق بشكل كبير, ولو كان يمتلك لاعبو المنيا الشراسة الهجومية, لحققوا المفاجأة بخروج الزمالك من دور الـ32. كاد الزمالك يتقدم برأسية محمود الونش, لكن محمد حسانين حارس المنيا, تصدي لها بنجاح, وحولها إلي ركلة ركنية, لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
دخل الزمالك الشوط الثاني بقوة بعد تأخر هدف التقدم, خوفا من مفاجآت الكأس, ويظهر كابونجو كاسونجو مرتين علي مرمي محمد حسانين حارس المنيا, الذي تألق مرتين, ولكن رياح الفارس الأبيض, تأتي بما لا تشتهيه سفن المنيا, وبالفعل ينجح كاسونجو في المرة الثالثة في الدقيقة58 في استغلال تمريرة داودا التي وضعته في انفراد بحارس المنيا, يسدد الكرة بقوة لحظة خروج محمد حسانين لملاقاته, ليتقدم الفارس الأبيض بهدف دون رد.
شعر نيبوشا المدير الفني للفارس الأبيض, أن أحمد مدبولي, لاعب الوسط المهاجم, ليس في حالته الطبيعية نتيجة الإجهاد من المشاركة في المتتالية في المباريات, فاضطر لسحبه, ودفع بباسم مرسي, ليكون علي الورق باسم مرسي, مهاجما ثانيا بجانب كاسونجو, لزيادة الفاعلية الهجومية, وإنهاء المباراة خوفا من مغامرة الفريق المنياوي, لكن الأغرب هو ما فعله نيبوشا المدير الفني للزمالك, بتأخير أفضل لاعبي الزمالك كاسونجو في الجهة اليسري, ليفتقد الفارس الأبيض الشراسة الهجومية التي كان مصدرها المهاجم الكونغولي, وزاد نيبوشا الطين بلة بخروج الخطير كاسونجو, ونزول محمد الشامي, فأراح بشكل كبير قلبي الدفاع في الفريق المنياوي, بوجود باسم مرسي وحيدا.
حسب للاعبي المنيا ومدير الفني أبو العينين شحاتة, إصرارهم علي العودة للقاء حتي النهاية, لكن افتقدوا للمجازفة الهجومية, نتيجة قلة عدد المهاجمين بالنسبة لمدافعي الزمالك,, مع انتظار أي هفوة لمدافعي الزمالك, لكن ذلك لم يتحقق في الوقت المحتسب بدلا من الضائع, ليفوز الزمالك بهدف كاسونجو, ويصعد لدور الـ16, لمواجهة حرس الحدود.
وثيقة المباراة
وصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لدور الـ16 بعد فوزه علي فريق المنيا بهدف دون رد, في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء أمس علي ستاد القاهرة الدولي في إطار مباريات دور الـ32 من عمر مسابقة كأس مصر, ليواجه حرس الحدود في دور الـ16.
أحرز هدف اللقاء الوحيد كابونجو كاسونجو في الدقيقة63.

 

تشكيلة الفريقين:
الزمالك: محمود عبد الرحيم جنش في حراسة المرمي, وأمامه كل من: أحمد أبو الفتوح, ومحمود علاء ومحمود الونش وحازم إمام, وأحمد داودا ودونجا وأيمن حفني, وعبد الله جمعة, أحمد مدبولي وكاسونجو.
المنيا:محمد حسانين في حراسة المرمي, وأمامه كل من: أشرف أنور, وبرسوم محروس, وليد أوشة ومحمد عبد القادر, وطارق أبو النسب ومحمد شديد وإبراهيم مرعي ومحمد سمارة, وإبراهيم جلال ومهاب ياسر.

 

أبو العينين شحاتة:لم أتوقع أداء الأبيض الضعيف
أكد أبو العينين شحاتة المدير الفني للمنيا أنه لم يتوقع المستوي الذي ظهر عليه الزمالك من بداية المباراة مؤكدا أن فريقه قدم مباراة أكثر من رائعة أمام أحد قطبي الكرة.
وأضاف أنه حرص علي دراسة نقاط القوة والضعف في صفوف الفريق البيض ونجح في إيقاف بعد الأسلحة الهجومية التي يعتمد عليها الزمالك,مشيرا إلي أنه كان يتمني أن يحالف التوفيق فريقه في بعض الفرص التي أتيحت له أمام مرمي الأبيض خاصة في الشوط الثاني الذي شهد إهدار أكثر من4 فرص.
وأشار إلي أنه أكد للاعبين قبل المباراة أن مواجهات الكأس دائما تعترف بالمجهود داخل الملعب و أعطي مثالا للعديد من فرق القسم الثاني التي نجحت في إقصاء بعض الفرق الكبيرة مؤكدا أنه راض بشكل كبير علي المستوي الذي ظهر عليه لاعبوه أمام فريق يمتلك أفضل لاعبي الدوري الممتاز.

 

نيبوشا: الصعود للدور التالي أهم من الأداء
أكد الصربي نيبوشا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أن فريقه حقق الهدف من مواجهة المنيا ويتمثل في الصعود للدور التالي من البطولة بغض النظر عن الأداء الجماعي مشيرا إلي أن مباريات الكأس دائما في جميع بلدان العالم صعبة خاصة أن المنافس يكون في الغالب غير معروف.
وأضاف أنه لا يزال مصمما علي أن الفريق يحتاج إلي وقت كبير حتي يسود الانسجام بين هولاء العناصر التي يري أنهم أحد أفضل لاعبي الدوري الممتاز مشيرا إلي أن الفترة المقبلة ستشهد تطويرا في المستوي الجماعي للفريق مع توالي المباريات الرسمية.
وأشار إلي أنه راض تماما علي المستوي الفني الذي ظهر عليه أيمن حفني وأحمد مدبولي بالرغم من أن الأخير غلب علي أدائه داخل الملعب الجانب الفردي مؤكدا أن بعض العناصر لم تظهر بالمستوي الفني المنتظر وسنسعي خلال الفترة المقبلة لمواصلة أعطاء الفرصة لبعض العناصر البديلة.
وأوضح نيبوشا أن فريقه في بعض الأحيان لم يستغل الهجمات المرتدة وسيعمل علي علاج السلبيات في الفترة المقبلة والاستعداد بجدية للمواجهة المقبلة,
وتحدث المدير الفني عن إصابة جنش موضحا أنه لاعب مهم للفريق, وخسارة للزمالك, وأمر مخيب للآمال له وللفريق, لأنه سيجري عملية جراحية لأنه من العناصر الأساسية.

 

أزمة العتال تتصاعد في الزمالك
تصاعت أزمة استبعاد هاني العتال المرشح علي مقعد نائب الرئيس في نادي الزمالكوالمقرر إجراؤها يومي23 و24 نوفمبروباتت قنبلة قد تنفجر في الأيام المقبلة.. وأكد العتال علي أن موقفه القانوني سليم مائة بالمائة وأنه سيخوض الانتخابات وأن كل ما يحدث ما هو إلا محاولات وهمية لتعطيله وإبعاده عن التركيز في العملية الانتخابية. وأشار إلي أن مرتضي منصور رئيس النادي ليس هو من يحدد من يخوض الانتخابات أو لا يخوضها وهناك جهات مسئولة في الدولة لها هذا الحق القانوني وهي من ستفصل في الأمر والمسألة هي أن مرتضي منصور يخشي علي نجله في مواجهة منافس قوي ويخشي إفشال مخططه لتوريث النادي بعدما وضع نائبين له في اللائحة كبند تفصيل ليمرر منه نجله لكن أعضاء عمومية الزمالك علي قدر كبير من الوعي الذي يحول دون نجاح مثل هذه المخططات
وأضاف أنه التقي مسئولين بمديرية الشباب والرياضة بالجيزة وهي الجهة الرسمية المسئولة عن الإشراف علي انتخابات الزمالك والتي أكدت صحة موقفه تماما وسيتم الإعلان عن ذلك بشكل واضح بعد استيفاء الإجراءات القانونية.
ومن جانبه, قال عمر هريدي المستشار القانوني للعتال والذي يخوض انتخابات الزمالك علي مقعد العضوية إن المادة12 من القانون تقول إن مجلس الإدارة مهمته محددة في كونه يقوم بفحص الأوراق وإبداء الملاحظات ثم يرسلها إلي الجهة الإدارية وهي وحدها صاحبة الحق الأصيل في قبول أوراق أي مرشح أو استبعاده.

 

استبعاد أشيمبونج
استبعد الصربي نيبوشا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك الغاني بينيامين أشيمبونج مهاجم الفريق من قائمة المباراة في الوقت الذي تواجد اللاعب في المقصورة الرئيسية لمؤازرة زملائه كما تواجد علي مقاعد البدلاء, عمر صلاح ومحمد مجدي وأحمد توفيق وصلاح عاشور ومحمد إبراهيم وباسم مرسي ومحمد الشامي.

 

اعتراض المنيا

اعترض أبو العينين شحاتة المدير الفني للمنيا وأعضاء جهازه المعاون كثيرا علي قرارات حكم المباراة إبراهيم نور الدين التي جاءت معظمها في مصلحة لاعبي القلعة البيضاء, الأمر الذي أغضب جهاز المنيا بشدة وقام شحاتة إلي مراقب المباراة.

وصلة تعنيف

تعنيف شديد اللهجة من جانب طارق يحيي المدرب العام لفريق الزمالك للاعب أحمد داودا في الدقيقة4 من بداية المباراة بسببرعونة اللاعب في استلامإحدي التمريرات في منتصف ملعب الأبيض ليقوم مهاب ياسر مهاجم المنيا في استخلاصها وتسديد قذيفة صاروخية جاءت أعلي مرمي جنشثم ضغط لاعبو المنيا في محاولات لاستغلال أخطاء دفاع الزمالك.

اخبار الزمالك

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

  أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي  سارة عبد الباقي   احتفل نجم الزمالك السابق الكابتن أشرف قاسم، مساء أمس الجمعة، بحفل زفاف نجله شريف، بأحد قاعات فنادق القاهرة الكبرى.وحضر الحفل العديد من نجوم كرة القدم المصرية، على

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القم

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة

  مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة    فى الوقت الذى أصدرت فيه الشركة المتحدة  بيان للتهدئة مع نادي  الزمالك  ،  بعد الهجوم الغير المبرر بعد الفوز على الأهلي.    وخرجت سهام صالح ، مذيعة

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس    أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، بيان لتوضيح العلاقة بين إدارة القلعة البيضاء مع الشركة المتحدة التى تأثرت بعد أحداث مباراة الزمالك والأهلي فى

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

  طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر  كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن إصابة عمر جابر الظهير الأيمن للابيض في العضلة الضامة، مما تسبب في استبعاده من قائمة الفريق لخوض مباراة دريمز الغاني

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عو

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عودة 7 لاعبين بقيادة شيكابالا وظهور زيزو واستبعاد هذا الثنائي للإصابة

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية .. انضمام زيزو وشيكابالا.. وغياب جابر وفتوح   أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد