أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: الـعــقـــدة مــســـــــتـمــرة

28 نوفمبر 2017 الساعة 3:37 مساء
الأهرام المسائي: الـعــقـــدة مــســـــــتـمــرة


واصل فريق مصر المقاصة تفوقه علي الزمالك في تاريخ لقاءات الفريقين معا‏;‏ حيث نجح الفريق الأول لوصيف مسابقة الدوري الممتاز في الموسم الماضي في تحقيق فوزه الخامس علي الزمالك وذلك بعد أن تجاوزه بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس بملعب ستاد القاهرة ضمن مباريات الأسبوع الـ‏11‏من مسابقة الدوري الممتاز‏

ليؤكد الفريق الفيومي تفوقه علي الزمالك بخمسة انتصارات مقابل ثلاثة انتصارات للأبيض ويفجر بركان المشاكل لدي فارس ميت عقبة الذي خسر حتي الآن12 نقطة في مسابقة الدوري الممتاز من10 لقاءات لعبها حتي الآن; حيث تعرض للهزيمة مرتين وتعادل في ثلاث مباريات.

أهداف اللقاء سجلها الغاني جون أنطوي( هدفان) وحسين الشحات للمقاصة, ومؤيد العجان للزمالك.

المتابع لمباراة الأمس بعيدا عن عقدة مصر للمقاصة لأبناء ميت عقبة وبعيدا عن الهدف المبكر لجون أنطوي بخطأ فادح لأحمد الشناوي, أدرك تماما أن فارق الأداء بين طرفي اللقاء واضح للغاية فهناك فريق يعرف ماذا يريد من المباراة ويلعب بفكر واضح من جهازه الفني الذي عمد إلي تقسيم أسلوب الأداء طوال شوطيها وفريق يلعب برعونة زادت بمرور الوقت بحثا عن التعادل والعودة في اللقاء.

فمصر للمقاصة لعب بأسلوب رائع; حيث الضغط القوي علي وسط ملعب الزمالك سلاح القوة في أداء الأبيض, مع الاعتماد علي المساحات الشاسعة الخالية خلف مدافع الفريق الأيسر مؤيد العجان المتقدم دائما للهجوم في ظل غياب توجيهات من نيبوشا المدير الفني للزمالك بإلزام أي من لاعبي الوسط خاصة أحمد داوودا بالتواجد في مركز المدافع الأيسر في حال تقدم العجان.

أمما الزمالك فلم يحترم من البداية فريق مصر للمقاصة ويبدو أنه تعامل معه بمنطق النتائج وليس بمنطق القدرات والإمكانات الخاصة بلاعبية وقدرات وفكر المدير الفني الجديد عماد سليمان والذي أحدث طفرة في الأداء والنتائج مع الفريق الفيومي منذ توليه للمهمة خلفا لمؤمن سليمان المدير الفني السابق

حيث وضح ضعف الأداء الدفاعي للزمالك ووجود المساحات الكبيرة في منتصف ملعبه بالإضافة لانفصال لاعبي وسط الملعب عن خطي الدفاع والهجوم, فدائما ما كنت تشاهد محاولات فردية هجومية من أحمد مدبولي في الجهة اليسري وعبد الله جمعة في الجهة اليمني مع تحرك عشوائي منفرد للمهاجم كاسونجو الذي لم يصله الكثير من الكرات المؤثرة في الثلث الأخير من ملعب مصر للمقاصة, كما كانت هناك قلة عددية للاعبي الزمالك في حالات الدفاع وهو الأمر الذي منح هجمات الفريق الفيومي الخطورة علي مرمي أحمد الشناوي في العديد من الكرات رغم الاستحواذ الأكثر نسبيا للاعبي الزمالك علي الكرة في وسط الملعب.

نيبوشا المدير الفني لفريق الزمالك لم يحترم منافسه ولم يفكر في كيفية إيقاف خطورته رغم أنه فريق يملك كثافة تهديفية في مبارياته السابقة بالدوري الممتاز; حيث سجل15 هدفا في9 مباريات, واعتمد فقط علي أن هذا الفريق يملك دفاعا متواضعا بلغة الأرقام بعد أن سكنت شباكه15 هدفا أيضا دون أن يفكر في البداية المتعثرة لهذا الفريق في اللقاءات الأربعة الأولي بالدوري مع مدربه السابق مؤمن سليمان, ويكفي تأكيدا علي عدم احترام نيبوشا لمنافسه إصراره علي إشراك حازم إمام في مركز المدافع الأيمن من بداية اللقاء رغم إصابة اللاعب بكدمة في عضلة السمانة في المران قبل الأخير للزمالك خلال استعداداته لهذه المباراة.

في المقابل درس عمدة مصر للمقاصة فريق الزمالك جيدا وعرف أن خطورته تكمن في تحركات لاعبي وسط ملعبه سواء من علي الأطراف عن طريق عبد الله جمعة وأحمد مدبولي أو من العمق عن طريق روقة فنجح في إغلاق المساحات أمام هذا الثلاثي بفكرة الضغط علي روقة ومدبولي ومنح الفرصة لعبد الله جمعة للعب بجوار خط الجانب الأيسر لفريقه دون منحه الفرصة للاحتراق والدخول لمنطقة الجزاء.

وحاول نيبوشا تدارك الأمر في الشوط الثاني للمباراة بإشراك كل من أيمن حفني وعبد الله سيسيه في وسط الملعب ولكن لم يكن هناك من يساعدهما من لاعبي الفريق الأبيض بعد أن تملكهم الإحباط واليأس في القدرة علي تحقيق الفارق أمام فريق يبذل المجهود ولكن المجهود المنظم المحسوب عكس فريق يجري كثيرا بلا خطورة.

شوطا المباراة جاءا علي وتيرة واحدة أداء بدني قوي للاعبي الزمالك وتحركات بطول وعرض الملعب ولكن بعيدا عن أماكن الخطورة, في المقابل تمركز رائع للاعبي مصر للمقاصة هجوميا ودفاعيا, وضغط مكثف علي لاعبي وسط الزمالك الذي اضطر كثيرا للاعتماد علي المهارات الفردية للاعبيه عبد الله جمعة وأحمد مدبولي وروقة والتي لم تجد سبيلا أمام التمركز الرائع للاعبي المقاصة وتحركهم الرائع دفاعا وهجوما بكرة وبدون, ويكفي الدور الذي قام به ثنائي الزمالك السابق حسني فتحي ومحمد مسعد خاصة في الجانب الهجومي مع حسين الشحات الذي كان بمقدره تسجيل هاتريك جديد في لقاء الأمس والحصول علي ضربة جزاء علي أقل تقدير.

وثيقة المباراة
حقق الفريق الكروي الأول بنادي مصر المقاصة فوزا غاليا علي الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بينهما في ستاد القاهرة مساء أمس في إطار الجولة11 من عمر بطولة الدوري الممتاز.. ورفع المقاصة رصيده إلي12 نقطة فيما تجمد رصيد الزمالك عند18 نقطة وتلقي ثاني خسارة له هذا الموسم.. وسجل ثلاثية المقاصة جون أنطوي هدفين وحسين الشحات في الدقائق90,45,3 فيما سجل مؤيد العجان هدف الزمالك الوحيد في الدقيقة.38

تشكيل الفريقين
ضم تشكيل المقاصة في حراسة المرمي: محمود حمدي.
خط الدفاع: محمود وحيد, أحمد سامي, أحمد مودي, وحسني فتحي.
خط الوسط: صلاح ريكو( أحمد محسن), حسين الشحات, إيريك تراوري, هاني سعيد, ومحمد مسعد( محمد التوني).. خط الهجوم: جون أنطوي.

أما تشكيل الزمالك ففي حراسة المرمي: أحمد الشناوي
خط الدفاع: حازم إمام( محمود حمدي الونش), علي جبر, محمود علاء, ومؤيد العجان.. وفي خط الوسط: عبد الله جمعة, محمد أشرف روقه, طارق حامد, أحمد داوودا( أيمن حفني), وأحمد مدبولي( رزاق سيسيه).. وخط الهجوم: كاسونجو.

عماد سليمان: انتصار مستحق
قام بالتغطية ـ سعيد شبانة
اجتاحت الفرحة أعضاء الفريق الأول لكرة القدم بنادي مصر المقاصة عقب الفوز الذي حققه الفريق الفيومي علي الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين علي ستاد القاهرة في الجولة الـ11 من عمر منافسات الدوري الممتاز, وانعكست هذه الحالة علي كلمات عماد سليمان المدير الفني الذي أكد أن فريقه تمكن من فرض أسلوبه الخططي علي لاعبي الزمالك علي مدار شوطي المواجهة خاصة مفاتيح اللعب

ومنافذ التهديف مثل: عبد الله جمعة وأحمد داوودا وأحمد مدبولي والكونغولي كابونجو كاسونجو وأيمن حفني, ونجح دفاع المقاصة في ذلك والدليل أن هدف الفريق الخاسر جاء عن طريق المدافع السوري مؤيد العجان بالإضافة إلي أن الغاني جون أنطوي مهاجم المقاصة والذي أحرز هدفين نجح في استغلال أوجه القصور في دفاع الفريق الأبيض ومعه حسين الشحات ومحمد مسعد.

وأوضح أن الانتصارات علي الفرق الكبيرة تعطي دفعة معنوية للفريق المنتصر لذلك فالفوز علي الزمالك يمثل نقطة انطلاق حقيقية للمقاصة.

غياب العتال وجورج
انعكست أزمات مجلس إدارة نادي الزمالك بعد حصول مرتضي منصور علي رئاسة النادي للمرة الثانية علي التوالي علي مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي مساء أمس أمام مصر المقاصة بخلو كشف الحاضرين من مجلس الزمالك من هاني العتال نائب الرئيسوالدكتور عبد الله جورج عضو مجلس الإدارة في الوقت الذي ضم فيه الكشف من مجلس الإدارة مرتضي منصور رئيس النادي والمستشار أحمد جلال إبراهيم نائب الرئيس وهاني زادة وإسماعيل يوسف وشريفة الفار بجانب أحمد مرتضي منصور عضو مجلس الإدارة السابق وشريف حسين المدير التنفيذي والمستشار جلال إبراهيم رئيس النادي الأسبق ونجله نادر جلال.

مساندة جنش
محمود عبد الرحيم جنش حارس مرمي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك المستبعد للإصابة من قائمة مباراة فريقه أمام مصر المقاصة مساء أمس حرص علي مساندة زملائه بحضور اللقاء والجلوس بالمقصورة الرئيسية في ستاد القاهرة, وكان جنش تعرض للإصابة بكسر في يده خلال مباراة المنيا في الدور التمهيدي لكأس مصر.

توبيخ الشناوي
أحمد الشناوي حارس مرمي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نال عبارات التعنيف من الصربي نيبوشا يوفوفيتش المدير الفني بعد أن تسبب في هدف التقدم لمصر المقاصة الذي سجله الغاني جون أنطوي.

اعتراض وتجاهل
لاعبو الزمالك اعترضوا بشدة علي الأداء العنيف من لاعبي مصر المقاصة خلال مباراة الفريقين أمس وإن كان طلبهم قوبل بتجاهل محمد الحنفي حكم المباراة.

رفيق الماضي
عماد سليمان المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي مصر المقاصة جمعه عناق حار بطارق يحيي المدرب العام للزمالك وزميله السابق في صفوف المنتخب الوطني في حقبة الثمانينيات وذلك خلال تدريبات الإحماء التي سبقت مباراة الفريقين مساء أمس.

مشادة جماهيرية
مشادة حادة كادت أن تتحول إلي اشتباك بالأيدي بين جمهور الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ومشجعي مصر المقاصة خلال مباراة الفريقين مساء أمس بسبب هتاف جمهور الفريق الفيومي: ياللا اديلو القاضية.. الزمالك فرقة فاضية ليتوجه لهم أحمد مرتضي عضو مجلس الزمالك السابق ويطالبهم بالصمت ويقذفهم جمهور الزمالك بالزجاجات.

أحــــزان ســـــعـــد
أكد الدكتور عبد الله جورج سعد عضو مجلس إدارة الزمالك أنه حزين لعدم وجود اسمه ضمن كشف حضور مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي أمام مصر المقاصة مساء أمس في الدوري مشيرا إلي أن الجمعية العمومية اختارته لخدمتها وأنه لن يتنازل عن ذلك الحق.

وقال: أنا علي أتم الاستعداد للتعاون مع مرتضي منصور رئيس النادي من أجل مصلحة الزمالك وجماهيره وأعضاء جمعيته العمومية.. أنتظر لحين التئام الأمور لأفتح صفحة جديدة مع الجميع.

الحنفي وضربات الجزاء
يبدو أن الحكم محمد الحنفي خلال إدارته لمباراة الزمالك والمقاصة لم يكن في قاموس قراراته احتساب ضربات الجزاء; حيث تغاضي عن أكثر من لعبة كانت تستحق قرار ضربة جزاء أبرزها كرة لحسين الشحات وهو في وضع الانفراد لتتم عرقلته من أحمد جبر وأخري لعبد الله جمعةالذي تعرض للعرقلة من جانب أحمد مودي.

أحمد مرتضي:أحترم الجمعية العمومية
أكد أحمد مرتضي منصور عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق أن حضوره لمباراة الفريق الأول لكرة القدم بناديه أمام مصر المقاصة مساء أمس جاء لكونه ينتمي إلي الزمالك فقط, مشيرا إلي أنه لن يتولي أي مناصب بالنادي خلال الفترة المقبلة بعد عدم التوفيق الذي صادفه في الانتخابات الأخيرة وقال: أحترم وجهة نظر الجمعية العمومية.

وأشار إلي أن حضوره إلي النادي جاء لعدة أسباب مثل أنه عضو عامل بالقلعة البيضاء بجانب أنه يقوم بالإشراف علي صالة الألعاب الرياضية التي بدأ في إنشائها قبل الانتخابات الأخيرة.
 

اخبار الزمالك

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

  أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي  سارة عبد الباقي   احتفل نجم الزمالك السابق الكابتن أشرف قاسم، مساء أمس الجمعة، بحفل زفاف نجله شريف، بأحد قاعات فنادق القاهرة الكبرى.وحضر الحفل العديد من نجوم كرة القدم المصرية، على

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القم

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة

  مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة    فى الوقت الذى أصدرت فيه الشركة المتحدة  بيان للتهدئة مع نادي  الزمالك  ،  بعد الهجوم الغير المبرر بعد الفوز على الأهلي.    وخرجت سهام صالح ، مذيعة

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس    أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، بيان لتوضيح العلاقة بين إدارة القلعة البيضاء مع الشركة المتحدة التى تأثرت بعد أحداث مباراة الزمالك والأهلي فى

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

  طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر  كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن إصابة عمر جابر الظهير الأيمن للابيض في العضلة الضامة، مما تسبب في استبعاده من قائمة الفريق لخوض مباراة دريمز الغاني

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عو

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عودة 7 لاعبين بقيادة شيكابالا وظهور زيزو واستبعاد هذا الثنائي للإصابة

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية .. انضمام زيزو وشيكابالا.. وغياب جابر وفتوح   أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد