أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: الوسط أسلحة نيبوشا‏..‏ والمهارات رهان ديسابر

14 ديسمبر 2017 الساعة 3:32 مساء
الأهرام المسائي: الوسط أسلحة نيبوشا‏..‏ والمهارات رهان ديسابر


مع دقات الثامنة مساء اليوم‏,‏ تعيش الكرة المصرية ليلة يتمناها الجميع‏,‏ ممتعة حافلة بالإثارة والندية‏,‏ كما كان الحال في الكثير من مواجهات ولاد العم حينما يلتقي الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك مع نظيره الإسماعيلي في الجولة‏13‏ من عمر منافسات الدوري الممتاز التي يستضيفها ستاد القاهرة الدولي‏.‏
قمة الليلة قمة حقيقية لا بديل فيها عن الفوز لكل فريق من أجل التأكيد علي رغبة المنافسة بقوة علي لقب بطل الدوري خاصة بعد أن تلقي الأهلي خسارته الأخيرة أمام مصر المقاصة2 ـ3 ضمن مؤجلات حامل لقب البطولة.

وبالنظر إلي المعطيات المختلفة نجد أنفسنا أمام قمة صعبة حقيقية لا مجال فيها لتوقع من يحسم موقعة ستاد القاهرة بينهما ويواصل المشوار في السباق الصعب.

رقـــــمــيـــا..
المباراة صعبة, فالفريقان يرفعان خلالها شعار الفوز, فالإسماعيلي يتصدر القمة حاليا برصيد27 نقطة, وكاد يفقدها لولا فوز المقاصة علي الأهلي ويحتاج إلي انتصار يبقيه متصدرا حتي إشعار آخر وقريبا من سباق المنافسة.

في المقابل يملك الزمالك19 نقطة ويحتل بها المركز الرابع قبل الجولة13, والفوز يتيح له البقاء في سباق المربع الذهبي مع أولوية التقدم للمركز الثالث في حال فوزه فيما بعد في لقاء مؤجل له في وقت سابق, وهو ما يعبر عن حاجة الفريقين نظريا إلي الفوز للبقاء في حلم جميل يتمثل في خطف لقب بطل الدوري الممتاز من الأهلي أملا في تعثرات جديدة للأخير في الجولات المقبلة.

تاريخيا..
هي قمة ولاد العم مباراة دائما ما تحمل الإثارة في ظل قوة وشعبية الفريقين وعلاقتهما القوية الممتدة لسنوات طويلة, تبادلا فيها التعاون, فليس هناك مشجع زملكاوي لا يحب الإسماعيلي أو عاشق للدراويش لا يحب الزمالك في ظل الدعم الكبير الذي حاز عليه الإسماعيلي من الزمالك في فترة ما بعد حرب67 عندما استضاف ملعب حلمي زامورا تدريبات ومباريات الدراويش في بطولاته المحلية, بخلاف ابتعاد الزمالك عن ملاحقة نجوم الإسماعيلي أبناء المحافظة, مثل رضا وعلي أبو جريشة وعماد سليمان ومحمد صلاح أبوجريشة وأخيرا حسني عبدربه.

فنيا..
كل الطرق تؤدي إلي قمة ممتعة إلا إذا خرج الـ22 لاعبا عن الخدمة.. وبالنظر إلي صفوف الفريقين نجد تكدسا كبيرا ورهيبا للنجوم اللامعين, فالزمالك والإسماعيلي لديهما حارسا مرمي مميزان هما أحمد الشناوي ومحمد عواد يتنافسان علي الانضمام للمنتخب الوطني, ويضم هجوم الأبيض مهاجما أجنبيا قويا هو كاسونجو كابونجو, مقابل هداف كولومبي شرس أمام المرمي هو دييجو كالديرون, وفي الوسط يملك كل فريق مجموعة مميزة من أصحاب المهارات الفردية أصحاب الحلول في صناعة الفرص أو ترجمتها إلي أهداف مثل محمد إبراهيم صانع ألعاب الزمالك المخضرم وأحمد مدبولي وعبد الله جمعة الجناحين الواعدين اللذين يعتبرهما الخبراء مستقبل الكرة في السنوات المقبلة للزمالك, إلي جانب العقل المفكر في الارتكاز محمد أشرف روقة.

نفس الأمر بالنسبة إلي الإسماعيلي الذي يملك إبراهيم حسن صانع الألعاب الموهوب الذي وصل سعره إلي15 مليون جنيه, والجناح السريع كريم بامبو صاحب الأهداف القاتل, ومحمد الصادق الواعد الوافد من القناة وحسني عبدربه صاحب الخبرات الطويلة والذي يعد العقل المفكر ومصدر الروح القتالية إلي جانب العائد من الإصابة محمود المتولي صاحب المرونة التكتيكية مدافعا ولاعبا للوسط.

تكتيكيا..
يدخل الزمالك والإسماعيلي اللقاء تحت إدارة فنية أجنبية, فالزمالك يقوده المونتيجري نيبوشا المدير الفني, الذي يحتاج إلي الفوز لضمان البقاء في منصبه حتي نهاية الدور الأول بعد كثرة الانتقادات التي تعرض لها الخواجة في الفترة الماضية لنزيف النقاط, أما الإسماعيلي فيقوده الفرنسي سباستيان ديسابر المدير الفني الذي حقق نجاحا لافتا بشدة في الموسم الجاري وحقق بداية هي الأفضل للدراويش منذ نحو10 سنوات كاملة, ويعتمد نيبوشا علي طريقة لعب4 ـ3 ـ2 ـ1 تغيرت في بعض الأوقات إلي4 ـ2 ـ3 ـ1, فيما يلعب ديسابر بطريقة ثابتة هي4 ـ2ـ1ـ2ـ1 ويعتمد فيها علي توزيع لاعبيه في مناطق الخطورة في الثلثين الدفاعي والهجومي, وكلاهما يملك نزعة تميل إلي الدفاع قليلا واللجوء إلي بناء هجمات سريعة عبر اختراقات طرفي الملعب, وتفعيل دور رأس الحربة.

أخطر30 دقيقة في معسكر المونتيجري
سعيد شبانة
لا صوت يعلو داخل جدران نادي الزمالك فوق مواجهة الفريق الأول لكرة القدم اليوم أمام الإسماعيلي ضمن مواجهات الجولة الثالثة عشرة من عمر منافسات بطولة الدوري الممتاز المقرر لها علي ستاد القاهرة الدولي, وكيفية تحقيق الفوز علي الدراويش من أجل حفظ آمال الفريق الأبيض في الاستمرار ضمن المرشحين علي منافسة الأهلي علي درع الدوري الممتاز هذا الموسم.

وعقد نيبوشا اجتماعا مطولا له مع اللاعبين استمر لأكثر من30 دقيقة حرص خلالها علي تأكيد أهمية تحقيق الفوز, واقتناص الثلاث نقاط, حيث إنها تأتي أمام فريق يمتلك من القدرات التي تتيح له المنافسة علي لقب المسابقة بفضل امتلاكه مجموعة من العناصر المهارية المميزة, وهو ما يتطلب تركيزا كبيرا من جانب الجميع علي تنفيذ تعليمات الجهاز الفني طوال الـ90 دقيقة من اللقاء.

وأضاف: مثل هذه المواجهات تتطلب تنفيذ تعليمات الجهاز الفني بدقة واستغلال جميع الفرص التي تتاح للفريق أمام مرمي المنافس وعلي مدار اللقاء, مؤكدا أنه علي ثقة كبيرة في قدرة الجميع علي عبور هذه المواجهة الصعبة التي تعتبر إحدي المراحل المهمة في مشوار المنافسة علي استعادة درع الدوري في الوقت الذي طلب الصربي نيبوشا من اللاعبين بذل أقصي جهد ممكن من أجل تحقيق الفوز خاصة أن الجميع ينتظر أن يتابع أداء الفريق في هذه المباراة التي يعتبرونها تجربة جديرة بالحكم علي مستوي جميع العناصر خاصة التي انضمت لصفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة مطلع الموسم.

وتابع المدير الفني قائلا: تعرضنا لمواقف شديدة الصعوبة منذ انطلاق المسابقة وبالإصرار والعزيمة نستطيع عبور جميع الصعوبات في ظل امتلاكنا الثقة والقدرات الفنية التي تؤكد أننا الأفضل, وأؤكد للجميع أن ثقتي كبيرة في اقتناص النقاط الثلاث لإزاحة جزء من الضغوط التي نتعرض لها خلال الفترة الماضية.

وشدد نيبوشا علي أنه لا يوجد بديل عن الفوز في مواجهة اليوم خاصة أنه لا يوجد مجال لإهدار مزيد من النقاط في الفترة المقبلة فجميع المباريات تتطلب الفوز واقتناص النقاط الثلاث حتي نستطيع مواصلة المشوار رافضا الأقاويل التي تتردد عن ابتعاد الفريق الأبيض من دائرة المنافسة, في الوقت الذي أعطي المدرب مثلا بهزيمة الأهلي في المواجهة الأخيرة أمام مصر للمقاصة بثلاثة أهداف مقابل هدفين إلا أنه أكد أن الأحمر بذل أقصي جهد في المباراة وأهدار فرصا كثيرة بسبب غياب التوفيق عن لاعبيه إلا أن الجميع أكد أن الأحمر قدم مباراة رائعة علي المستوي الفني وأشاد الجميع بمستوي لاعبيه رغم الخسارة, مشيرا إلي أنه يجب علي الجميع أن يعرف أنه لا يوجد فريق في العالم يستطيع أن يفوز في جميع المباريات سواء في المسابقات المحلية أو القارية

يأتي هذا في الوقت الذي قام مجلس الإدارة برئاسة مرتضي منصور بالتأكيد علي الإفراج علي المستحقات المالية للاعبين المتأخرة والتي تم تجميدها في وقت سابق بسبب الرعونة في الأداء بالتعادل أمام الرجاء في الجولة الأخيرة من عمر المسابقة. جاء ذلك من أجل تحفيز اللاعبين علي بذل مزيد من الجهد لاقتناص نقاط المباراة.

خطة فرنسية جديدة
الإسماعيلية ـ خالد لطفي
وضع الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالإسماعيلي بقيادة الفرنسي ديسابر اللمسات الأخيرة لمباراتهم المهمة أمام الزمالك في الأسبوع الثالث عشر للدوري الممتاز والمحدد إقامتها في تمام الثامنة مساء اليوم الخميس علي ملعب ستاد القاهرة حيث أدي اللاعبون مرانهم الخفيف أمس بالإسماعيلية واستغرقت مدته45 دقيقة اشتمل علي الإحماء وفك العضلات والتدريب علي خطة اللقاء التي لن تخرج عن1/2/3/4 أو3/3/4 أو2/4/4 بشقيها الدفاعي والهجومي وأجريت تقسيمة في نهاية التدريب وضح من خلالها التشكيل الأمثل للقاء, ويضم محمد عواد حارسا وأمامه ريتشارد بافور ومحمود المتولي وباهر المحمدي وبهاء مجدي للدفاع ومحمد فتحي وعماد حمدي وحسني عبد ربه وإبراهيم حسن لـالوسط وإسلام عبد النعيم وكالديرون لـالهجوم وقد يجلس علي دكة البدلاء محمد مجدي لحراسة المرمي ومعه محمد هاشم وأحمد دويدار ووجيه عبد الحكيم ونادر رمضان وعمر الوحش ومحمد الصادق وكريم بامبو وموسي كمارا.

قال محمد وهبة المدرب العام للإسماعيلي: إن اللاعبين يدركون المسئولية الملقاة علي عاتقهم الليلة في مواجهة منافسهم الزمالك, وضرورة تقديم عرض مشرف يتوج بنتيجة إيجابية تسعد جماهيرنا الوفية التي تتمسك باستمرار فريقها علي قمة جدول المسابقة المحلية برصيد27 نقطة.

وأضاف أنه تم علاج الأخطاء التي وقع فيها أعضاء فريقنا في آخر لقاء لهم أمام إف سي مصر بالكأس خلال التدريبات اليومية حتي لا تتكرر أمام أبناء الفانلة البيضاء المتمثلة في سرعة تناقل الكرة واستغلال الأجناب بالشكل الأمثل وإهدار الفرص السهلة للتهديف.

وأشار المدرب العام للإسماعيلي إلي أنه يحترم قدرات وإمكانات لاعبي الزمالك الذين يجيدون الأداء الجماعي بالملعب والتسديد علي المرمي من مسافات بعيدة فضلا عن ألعاب الهواء في صندوق العمليات وقد اطلعنا علي الكثير من تسجيلات الفيديو لمباريات منافسنا الأخيرة بالدوري والكأس.

وأوضح أنه يتوقع أن يخرج سيناريو لقاء الإسماعيلي والزمالك قويا ومثيرا في أحداثه ولن تكون هناك مجازفة في الهجوم علي حساب الدفاع من جانب لاعبي الفريقين اللذين سوف يلتزمان بالتعليمات الفنية الصادرة إليهم داخل المستطيل الأخضر.

وأكد أن ديسابر منح عددا من اللاعبين واجبات خاصة لأدائها في الميدان أثناء سير أحداث المباراة منها إحكام الرقابة علي مفاتيح الفوز لدي أبناء الفانلة البيضاء مثل ظلهم والاعتماد علي الهجمات المضادة عند الاستحواذ علي الكرة واستغلال الضربات الثابتة والمتحركة للتهديف منها.

مراقبةكالديرون في كل مكان
حرص الصربي نيبوشا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك علي إلقاء محاضرة نظرية علي اللاعبين استمرت20 دقيقة حرص خلالها علي شرح نقاط القوة والضعف في صفوف فريق الإسماعيلي قام خلالها بشرح تحركات عدد كبير من لاعبي المنافس داخل الملعب خاصة المحترف دييجو كالديرون, وقاما المدير الفني بإعطاء تعليمات خاصة للثنائي علي جبر, ومحمود علاء في كيفية التغطية الدفاعية بشكل جيد وفرض الرقابة الشديدة علي الهجوم الإسماعيلاوي خاصة كالديرون, مؤكدا أن المهاجم الأول هو هداف الفريق برصيد6 أهداف أغلبها من تسديدات قوية ورأسية في ظل تمتعه بقدرات بدنية جيدة في الالتحامات.

في الوقت نفسه قام نيبوشا بشرح الجمل الفنية التي يعتمد عليها الدراويش والتي يجيدون تنفيذها من خلال الاستعانة بلقطات من المواجهات الأخيرة سواء أمام الأهلي التي خسرها الفريق والتي تعتبر الهزيمة الأولي للدراويش والتي جاءت بصعوبة أو بعض اللقاءات الأخري أمام بتروجت التي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين والتي شهدت إهدار عدد كبير من الفرص السهلة من جانب الدراويش.

وأعطي المدير الفني تعليمات خاصة لثنائي الوسط طارق حامد وعبد الله جمعة المرشحين لقيادة وسط الفريق مع النيجيري معروف يوسف الذي تألق بشكل كبير في التقسيمة الأخيرة للفريق, أصبحت أسهمه كبيرة في العودة مرة أخري, فيما حجز محمد إبراهيم كمهاجم ثان خلف الكونغولي كابونجو كاسونجو وأصبحت فرصة يوسف إبراهيم أوباما كبيرة في قيادة الجبهة اليمني بدلا من حازم إمام الذي استبعده الجهاز الفني للإصابة بينما يقود الجبهة اليسري السوري مؤيد العجان.

اللقاء102
يعد لقاء الإسماعيلي والزمالك الليلة رقم102 في تاريخ مواجهات الناديين الرسمية حيث فاز أبناء الدراويش من قبل في29 مباراة ونظراؤهم زمالك ميت عقبة41 لقاء وتعادل الفريقان في31 مباراة.

عمر خارج الحسابات
استبعد ديسابر المدير الفني للإسماعيلي12 لاعبا مقيدين بالقائمة المحلية عن لقاء الزمالك الليلة وهم الحارسان محمد فوزي وأيمن رجب ومعهما محمد أبو المجد بوشا وأحمد أيمن وباسم عبد العزيز وإبراهيم عبد الخالق وأحمد جمال وأسامة كاجو وعمر جمال وعبد الرحمن مجدي وأحمد الجندي ووليد عطية للإيقاف والإصابة ولأسباب فنية.

مكافآت مجزية
وعد إبراهيم عثمان رئيس الإسماعيلي اللاعبين بصرف مكافآت خاصة في حال فوزهم علي الزمالك الليلة بعيدا عن اللائحة في إطار سياسة التحفيز المادي للفريق لكي يحصدوا نقاط اللقاء ويحافظوا علي قمة مسابقة الدوري الممتاز.

عيد ميلاد الكولومبي
احتفل لاعبو الإسماعيلي أمس بعيد ميلاد زميلهم الكولومبي كالديرون داخل معسكرهم المغلق بفندق النادي قبل سفرهم للقاهرة وقدموا إليه الهدايا التذكارية في أجواء طيبة للغاية استقبلها مهاجم الدراويش بفرحة غامرة ووعدهم بالتسجيل في شباك الزمالك لرفع رصيده من الأهداف المتوقفة حاليا عند المحطة السادسة.

ارتياح بسبب باسم وإمام
أبدي الجهاز الفني للإسماعيلي ارتياحه لغياب بعض العناصر المؤثرة في أبناء الفانلة البيضاء قبل مواجهة فريقهم الليلة علي ملعب ستاد القاهرة في مقدمتهم باسم مرسي وخالد قمر وحازم إمام وأيمن حفني وأحمد داوودا وأحمد كابوريا وأحمد رفعت وأحمد توفيق.

اخبار الزمالك

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

  أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي  سارة عبد الباقي   احتفل نجم الزمالك السابق الكابتن أشرف قاسم، مساء أمس الجمعة، بحفل زفاف نجله شريف، بأحد قاعات فنادق القاهرة الكبرى.وحضر الحفل العديد من نجوم كرة القدم المصرية، على

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القم

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة

  مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة    فى الوقت الذى أصدرت فيه الشركة المتحدة  بيان للتهدئة مع نادي  الزمالك  ،  بعد الهجوم الغير المبرر بعد الفوز على الأهلي.    وخرجت سهام صالح ، مذيعة

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس    أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، بيان لتوضيح العلاقة بين إدارة القلعة البيضاء مع الشركة المتحدة التى تأثرت بعد أحداث مباراة الزمالك والأهلي فى

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

  طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر  كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن إصابة عمر جابر الظهير الأيمن للابيض في العضلة الضامة، مما تسبب في استبعاده من قائمة الفريق لخوض مباراة دريمز الغاني

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عو

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عودة 7 لاعبين بقيادة شيكابالا وظهور زيزو واستبعاد هذا الثنائي للإصابة

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية .. انضمام زيزو وشيكابالا.. وغياب جابر وفتوح   أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد