أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: أيام الدراويـش .. ونيبوشا طار

15 ديسمبر 2017 الساعة 3:35 مساء
الأهرام المسائي: أيام الدراويـش .. ونيبوشا طار


كلف مجلس إدارة نادي الزمالك فاروق جعفر المستشار الكروي للمجلس تشكيل جهاز فني جديد يتولي قيادة الفريق الكروي الأول في المرحلة المقبلة خلفا للمونتينجري نيبوشا يوفوفيتش
في أعقاب الخسارة أمام الإسماعيلي بهدف دون رد في الجولة13 من عمر الدوري الممتاز.
وجاء تكليف فاروق جعفر من جانب المجلس للهروب من خندق تجميد رئيس النادي مرتضي منصور مزاولة أي مهام كروية للمجلس, وهو ثاني تكليف كروي لجعفر الذي سبق له قبول استقالة طارق يحيي المدرب العام وحسين السيد مدير الكرة وتعيين نبيل محمود مدربا عاما مع نيبوش.
وقال فاروق جعفر المستشار الفني لمجلس إدارة نادي الزمالك: إن هناك مفاوضات خلال الساعات الجارية مع عدد من أبناء القلعة البيضاء من أجل الانضمام لتشكيل الجهاز الفني الجديد, مشيرا إلي أن حسن شحاتة من ضمن المرشحين لتولي القيادة الفنية.
ومن المقرر أن يعقد نيبوشا مع مسئولي الزمالك وفاروق جعفر المستشار الكروي, خلال الساعات المقبلة للاتفاق علي كل بنود فسخ العقد.

الإسماعيلية في الشوارع حتي الصباح
ليلة ساحرة عاشتها الجماهير الإسمعيلاوية أمس فور إطلاق محمد فاروق حكم اللقاء صفارة النهاية معلنا فوز الفريق الكروي الأول علي الزمالك بهدف مقابل لاشيء واستمراره متصدرا برصيد30 نقطة قبل اللقاء المرتقب بين الأهلي وطنطا في الجولة13 اليوم في الدوري.
وخرج الآلاف من مشجعي الإسماعيلية, إلي الشوارع أمس وسط زفة لإطلاق الصفارات من السيارات, بالإضافة إلي الهتاف لنجوم الفريق الأصفر وعلي رأسهم محمد عواد ومحمد فتحي وحسني عبد ربه ودييجو كالديرون وإسلام عبدالنعيم وباقي اللاعبين بخلاف ديسابر. واحتشد الآلاف في الشوارع وقرروا البقاء حتي فجر اليوم من أجل استقبال أتوبيس اللاعبين عند العودة من القاهرة إلي الإسماعيلية للاحتفال بهذا الانتصار الغالي والبقاء في قمة جدول ترتيب الدوري الممتاز.
وكان الإسماعيلي حقق الفوز أمس علي الزمالك بهدف مقابل لا شيء سجله دييجو كالديرون رأس الحربة الكولومبي.

ديسابر وخطة النصر

أكد الفرنسي ديسابر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي أنه اختار طريقة جيدة للتعامل مع الفريق الأبيض أمس بعد مشاهدة العديد من المباريات المسجلة بالفيديو للزمالك للاطلاع علي تحركات لاعبيه داخل الملعب.
وشدد علي أن فريقه كان أفضل في الشوط الثاني وواجه منافسا قويا بحجم الزمالك إلا أنه استطاع أن يفرض سيطرته علي مجريات اللقاء خاصة في الشوط الثاني ولولا سوء التوفيق لاستطاع فريقه الخروج بعدد وافر من الأهداف.
وأشار إلي أن الزمالك سنحت له بعض الفرص في الدقائق الأخيرة من المباراة كما أن فريقه أهدر العديد من الفرص السهلة.
وشدد المدرب علي أنه منح تعليماته بين الشوطين للاعبين للعب بصورة أفضل بدون ضغوط, وتحسن الأداء في خط الوسط وتفوق علي الزمالك, وحقق هدفه بالفوز واقتناص الثلاث نقاط
وأوضح أن المهاجمين لعبوا دورا مهما في المباراة عن طريق تقديم الواجبات الدفاعية ومساندة لاعبي الوسط في اللقاء مؤكدا أن الإسماعيلي حالفه التوفيق في إحدي الفرص للمهاجم كالديرون الذي استغلها بشكل جيد.
وشدد المدير الفني الفرنسي علي أن الإسماعيلي هدفه المنافسة علي الدوري ولا يشغل باله بنتائج المنافسين لأنه يلعب للفوز دائما موضحا أنه يحتاج لتطوير الأداء والنتائج ومستوي اللاعبين.
وأكد ديسابر أنه سعيد بأداء حسني عبد ربه ووصوله للمباراة رقم200 كما أثني علي أداء حارسه محمد عواد موضحا أنه من المهم أن يمتلك الفريق حارسا متميزا, مشيرا إلي أن الفريق يضم مجموعة جيدة من اللاعبين.
مفاوضات بيضاء مع شيكابالا
في محاولة لمصالحة الجماهير الغاضبة, وضعت إدارة النادي المجمدة بقرار مرتضي منصور سيناريو التعاقد مع محمود عبدالرازق شيكابالا صانع ألعاب فريق الرائد السعودي وفسخ إعارته إلي الأخير وإعادته مرة أخري إلي الفريق الأبيض في يناير المقبل علي صدارة الملفات الكروية.
وعلم محرر الأهرام المسائي أن طرح عودة شيكابالا31 عاما فرض نفسه عقب انتهاء المواجهة مباشرة بعد تألقه اللافت في اللقاء الذي جمع الرائد مع القادسية في الدوري السعودي أمس والذي سبق لقاء الزمالك والإسماعيلي وسجل خلاله هدفه الشخصي الخامس منذ بداية الموسم, خاصة في ظل تعادل فريقه1-1 مع القادسية واستمرار تواجد الرائد في مؤخرة جدول الترتيب, ومن المنتظر أن يجري الضغط علي شيكابالا للتفكير في العودة إلي الزمالك مع تعديل عقده المالي القديم بما يتناسب وضعه الحالي سواء نجما للمنتخب الوطني, أو أحد هدافي الدوري السعودي في ظل حاجة الفريق إلي لاعب كبير وصاحب خبرات يقود المجموعة الحالية من المغمورين والوافدين في الانتقالات الصيفية.
وكانت جماهير الزمالك دشنت هاشتاجا علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر علي شبكة الإنترنت أمس طالبت خلاله بعودة شيكابالا إلي صفوف الفريق لإنقاذه أملا علي الأقل في المنافسة علي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الممتاز للعودة مرة أخري إلي بطولة دوري أبطال إفريقيا في العام بعد المقبل2019 وقيادته في الكونفيدرالية العام المقبل.
 

أيـام الدراويــــش
 
يبدو أن المونتينجري نيبوشا قد بدأ العد التنازلي للرحيل عن فريق كرة القدم الأول لنادي الزمالك وبعد أن واصل الأبيض السقوط تحت قيادته في منافسات بطولة الدوري الممتاز

 بعد أن نال الهزيمة الثالثة هذا الموسم أمام الإسماعيلي بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع بين الفريقين أمس بملعب ستاد القاهرة ضمن منافسات الأسبوع الـ13 للبطولة, والتي معها أصبح الزمالك بالعقل والمنطق وكل الحسابات بعيدا بشكل كبير عن المنافسة علي البطولة.
في المقابل أثبتت المواجهة إن الإسماعيلي بات يملك فريقا كبيرا قادر علي المنافسة بقوة علي لقب بطل الدوري الممتاز بعدما حافظ علي المركز الأول ورفع رصيده إلي30 نقطة وابتعد بالصدارة قليلا عن الأهلي وتخطي عقبة أحد منافسيه علي الصدارة أو الوصافة وهو الزمالك الذي تجمد رصيده عند19 نقطة.
وسجل هدف المباراة الوحيد دييجو كالديرون رأس الحربة الكولومبي في الدقيقة59
والهدف الذي سجله الكولومبي كالديرون ومنح الإسماعيلي نقاط لقاء الأمس الثلاث والرائع في مباراة الأمس التي حكمها الدولي محمد فاروق يحمل الرقم الأكبر مع الزمالك حيث تعرض الزمالك معه وتحت قيادته التحكيمية لمبارياته للهزيمة الثانية هذا الموسم حيث كانت الهزيمة الأولي أمام مصر للمقاصة3/1 والثانية كانت أمس أمام الإسماعيلي صفر/.1
بعيدا عن كل هذا فأداء الزمالك أمس لم يكن ليبشر بقدرة الفريق علي تحقيق الفوز, فبالرغم من الحماس الذي لعب به الفريق والتشكيل الغريب نسبيا الذي لعب بها نيبوشا, إلا أنه لم يستطع قراءة المنافس جيدا عكس الفرنسي ديسابر المدير الفني للدراويش والذي كان يعلم أن خسارة فريقه لمباراة أخري في منافسات الدوري الممتاز سوف تصعب من مهمته في المنافسة علي البطولة أو علي الأقل التواجد في مركز الوصافة هذا الموسم, حيث لعب بأسلوب دفاعي وكثافة عددية في وسط ملعبه مانحا للزمالك الفرصة لفتح خطوطه والاندفاع الهجومي وهو الأمر الذي منح الإسماعيلي علي فترات علي مدار شوطي المباراة لتشكيل الخطورة النسبية علي مرمي أحمد الشناوي من خلال الهجمات المرتدة التي كانت تتاح للأصفر من خلال تحركات كالديرون في العمق وكل من إبراهيم حسن وإسلام عبد النعيم علي الأطراف ومن خلفهم محمد فتحي وحسني عبد ربه.
الزمالك تقاربت خطوطه في الشوط الأول وهو الأمر الذي منح الفريق الفرصة للسيطرة النسبية علي المباراة وظهور بشكل أفضل ولكن تبقي الكثافة العديدة للاعبي الإسماعيلي داخل منطقي الجزاء وأمامها لتمنع الأبيض من تشكيل الخطورة الحقيقية علي مرمي محمد عواد الحارس الأفضل هذا الموسم حتي الأسبوع الـ.13
الغريب في أداء الزمالك أمس هو الأخطاء الدفاعية الغريبة من لاعبي وسط الملعب خاصة محمود دونجا الذي لعب اللقاء بتوتر غريب دفعه للتصرف بشكل غير سليم في أكثر من كرة وكاد الإسماعيلي من إحداها أن يشجل هدف التقدم في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول الذي أنتهي بالتعادل السلبي بين الفريقين.
ويمكن إضافة عنصر العشوائية في التحرك علي الأطراف ما بين عبد الله جمعه قبل تغييره بمحمد الشامي في الشوط الثاني مع يوسف أوباما أحد أفضل لاعبي الزمالك أمس في ضوء أدائه في مركز الظهير الأيمن لأول مرة في تاريخه حيث أجاد في الأداء الدفاعي والتغطية العكسية بخلاف تحركاته في العمق الهجومي محاولا استغلال تمريرات طارق حامد خلف مدافعي الإسماعيلي.
التغيرات التي قام بها نيبوشا وتوقيته يكشف الضغط الموضوع تحته الخواجه حيث أجري تغييره الأول بعد8 دقائق من بداية شوط المباراة الثاني بالدفع بمحمد الشامي علي حساب عبد الله جمعة ولم يكن الأول بأفضل من الأخير, كما دفع بمحمد مدبولي علي حساب سيسيه في الوقت الذي تقدم فيه الإسماعيلي وكان الأجدر بالتغيير محمود دونجا للمجازفة النسبية حيث إن الوقت كان وصل للدقيقة72 والخسارة بهدف مثل الخسارة بهدفين, كما أن التغيير الثالث كان لأتشمبونج بدلا من محمود دونجا فبخلاف أنه تغيير تأخر بعض الشيء فإنه جاء في وقت لم يكن الزمالك يملك الحلول الهجومية والفرص التي تحتاج لرأس حربة هداف في ضوء تألق عواد في العرضيات بشكل لافت للنظر, وبصورة تؤكد لقليلي الفهم في عالم كرة القدم أن الحل الوحيد للزمالك لإدراك التعادل يكمن في أحد أمرين الأول التصويب من خارج منطقة الجزاء أو من خلال مهارة لاعبي الوسط وتحركهم من الخلف في عمق دفاعات الإسماعيلي.
الإسماعيلي بهذا الفوز رفع رصيده للنقطة30 محافظا علي صدارته لمنافسات الدوري الممتاز حتي الأسبوع الـ13, إلا أنه خسر مهاجمه الكولومبي كالديرون الذي تعرض للطرد قبل5 دقائق من نهاية المباراة للاحتكاك بدون كرة مع يوسف أوباما ليلعب بدونه في المواجهة القادمة أمام طلائع الجيش.
استبعاد رباعي
استبعد الصربي نيبوشا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من قائمة المباراة أحمد مجدي ومعروف يوسف ومحمود الونش ومحمد رمضان وطلب من الرباعي عدم مغادر الملعب و الجلوس في المقصورة الرئيسية.
باسم في المقصورة
وجد باسم مرسي قلب هجوم الفريق في المقصورة الرئيسية لملعب المباراة من أجل مؤازرة زملائه في الفريق خلال المواجهة, كان الجهاز الفني قد استبعد اللاعب بعد شعوره بشد في العضلة الخلفية.
دعوة زفاف
وجه محمد عواد حارس مرمي فريق الكرة بالنادي الإسماعيلي الدعوة إلي أيمن طاهر مدرب حراس الزمالك وأحمد الشناوي حارس مرمي الفريق وأيمن حافظ مدير الكرة والمدير الإداري لحضور حفل زفافه المقرر له يوم20 من الشهر الجاري قبل انطلاق المباراة حيث قام الحارس بالتوجه إلي الثلاثي خلال تدريبات الإحماء لتوجيه الدعوة.
حضور برازيلي
تواجد البرازيلي ريكاردو الظهير الأيسر الأسبق لفريق الكرة بنادي الزمالك في إستاد القاهرة الدولي برفقة وكيل أعماله لمتابعة لقاء الفريق الأبيض أمام الإسماعيلي.
كان اللاعب وصل إلي القاهرة الأسبوع الماضي لحل أزمة مستحقاته المتأخرة لدي القلعة البيضاء, ونجح في تسوية الأزمة بالحصول علي مستحقاته من خلال عدة أقساط بحساب بنكي في مصر.
وصلة عتاب
وصلة عتاب وجهها طارق حامد لاعب وسط الفريق إلي زميله السوري مؤيد العجان الظهير الإيسر للفريق الأبيض بعد فشل الأخير في استلام أحدي التمريرات بشيء من الرعونة قبل ان يستخلصها كالديرون مهاجم الدراويش و يهدد مرمي أحمد الشناوي.
كوبري كالديرون
انفعل الصربي نيبوشا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك علي المدافع محمود علاء بعد أن فشل اللاعب في إيقاف انطلاقات الكولومبي كالديرون مهاجم الإسماعيلي الذي قام بتمرير الكرة من بين أقدام المدافع.
غضب بسبب المترجم
حالة من الغضب الشديد سيطرت علي مرتضي منصور رئيس النادي من عدم وجود مترجم للصربي نيبوشا علي دكة البدلاء لنقل تعليماته للاعبين والجهاز المعاون خلال سير اللقاء وتولي أيمن طاهر مدرب حراس المرمي مسئولية ترجمة تعليمات المدرب الصربي للاعبين باللغة الإنجليزية لانهاء الأمر.
فرحة هيستيرية سيطرت علي لاعبي فريق الإسماعيلي عقب إطلاق حكم اللقاء صافرته معلنا انتهاء المباراة بفوز الدراويش بهدف دون رد.

اخبار الزمالك

بث مباشر | مشاهدة مباراة الأهلي ومازيمبي بدوري الأبطال .. كولر يعلن التشكيل

بث مباشر | مشاهدة مباراة الأهلي ومازيمبي بدوري الأبطال .. كولر يعلن التشكيل

 أعلن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي تشكيل الفريق لمباراة مازيمبي، المقرر لها الثالثة عصر اليوم، السبت، بتوقيت القاهرة، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.ويضم التشكيل كلاً من: حراسة المرمى: مصطفى شوبير.خط الدفاع: علي معلول ومحمد عبد

جوميز يستقر على ظهيري الزمالك بعد غياب عمر جابر وفتوح أمام دريمز

جوميز يستقر على ظهيري الزمالك بعد غياب عمر جابر وفتوح أمام دريمز بالكونفدرالية

سارة عبد الباقي يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لخوض مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية، المقرر له في السادسة مساء غداً الأحد باستاد القاهرة الدولي.ويخسر الزمالك خدمات كل من عمر جابر الظهير الأيمن وأحمد فتوح

طائرة خاصة لبعثة الزمالك في رحلة غانا لخوض لقاء الإياب أمام دريمز بالكونفدر

طائرة خاصة لبعثة الزمالك في رحلة غانا لخوض لقاء الإياب أمام دريمز بالكونفدرالية .. سفير غانا في مصر يزور بعثة دريمز

طائرة خاصة لبعثة الزمالك في رحلة غانا لخوض لقاء الإياب أمام دريمز بالكونفدرالية سارة عبد الباقي قرر مجلس إدارة نادي الزمالك سفر بعثة الفريق الأول لكرة القدم إلى غانا يوم الخميس المقبل بطائرة خاصة استعداداً لخوض مباراة إياب نصف نهائي كأس

الزمالك والأهلي يغلقا ملف القمة قبل مواجهتى مازيمبي ودريمز. أزمات فى المعسك

الزمالك والأهلي يغلقا ملف القمة قبل مواجهتى مازيمبي ودريمز. أزمات فى المعسكر الأحمر. إرتياح داخل القلعة البيضاء

الزمالك والأهلي يغلقا ملف القمة قبل مواجهتى مازيمبي ودريمز فى قبل نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية أحمد عادل قلبت نتيجة لقاء القمة التى تغلب خلالها الزمالك على الأهلي  بهدفين مقابل هدف،  المعسكر الأبيض

مانشستر سيتي في مواجهة نارية أمام تشيلسي بنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

مانشستر سيتي في مواجهة نارية أمام تشيلسي بنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

 تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى ملعب ويمبلى في السادسة والربع مساءً لمتابعة قمة من العيار الثقيل التي تجمع مانشستر سيتي وتشيلسي فى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.مانشستر سيتي بدأ مشواره في كأس الاتحاد الإنجليزي من الدور الثالث، وسحق هدرسفيلد بخماسية

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: إيقاف قيد الزمالك من جديد .. تفاصيل أزمة الفبركة الإسبانية .. غيابات مؤثرة في الزمالك
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
المزيد