أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: حرب النجوم في الشتاء تشتعل بين الزمالك والاهلي .. والابيض ينتظر رد المعلم

17 ديسمبر 2017 الساعة 3:58 مساء
الأهرام المسائي: حرب النجوم في الشتاء تشتعل بين الزمالك والاهلي .. والابيض ي


الزمالك ينتظر رد «المعلم »
نيبوشا قاد التدريب .. أوتورى فى الصورة .. ويوسف يحسمها
 
على الرغم من استقرار مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة مرتضى منصور على بقاء المونتينجرى نيبوشا على رأس الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى إلا إن اسماعيل يوسف عضو مجلس الإدارة والمشرف على ملف الكرة مستمر فى البحث عن مدير فنى جديد.

وجاء قرار المجلس بالإبقاء على نيبوشا لعدة أسباب أهمها عدم وجود بديل قوى فى الفترة الحالية، حيث ان كل من عرضهم وكلاء اللاعبين وشركات التسويق على يوسف ليس لهم تاريخ تدريبى أو تم إقالتهم خلال الموسم الحالى بسبب الإخفاقات.

ومن المنتظر أن تشهد الساعات المقبلة جلسة أخرى بين إسماعيل يوسف وحسن شحاتة لمحاولة إقناع الأخير بالعودة مرة أخرى لقيادة الفريق خاصة أنه أحد ابناء النادى، وفى حالة موافقة شحاتة بشكل رسمى سيتولى المسئولية مباشرة ويتم الإطاحة بنيبوشا وجهازه ويترك مجلس الإدارة مهمة اختيار الجهاز المعاون لشحاتة فقط دون التدخل فى اختياراته.

وعلم محرر الأهرام المسائى أن أحد ابرز الأسماء التى جاءت فى قائمة المديرين الفنيين الذى يفاوضهم « اسماعيل يوسف » البرازيلى باولو أوتورى والذى كان ضمن الترشيحات التى عرضت على ادارة النادى بعد رحيل البرتغالى أوجوستو إيناسيو للتعاقد إلا أن الاختلاف على الامور المالية كان سببا لعدم اتمام التعاقد معه بالإضافة إلى رفض نادى أتليتكو بارانينسى الاستغناء عنه من قبل. وفى سياق مختلف عقد المونتينجرى نيبوشا يوفوفيتش المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك جلسة مطولة مع جهازه المعاون داخل غرفة خلع الملابس قبل مران الفريق أمس استعدادا لمباراة الاتحاد السكندرى فى الجولة ال 14 من عمر مسابقة الدورى الممتاز المقرر لها يوم الأربعاء المقبل.

وطالب نيبوشا مساعديه بضرورة التركيز خلال الفترة المقبلة من أجل عودة الانتصارات مشيرا إلى أن أزمته مع الجهاز السابق كانت بسبب رغبة أعضائه فى فرض سيطرتهم على الفريق وتهميش دوره كمدير فنى إلا أنه دائما ما كان يقاتل من أجل تصحيح الأوضاع حتى رحل الجميع وبقى وحده.

وأشار نيبوشا خلال الجلسة إلى أنه لا مانع من التشاور مع الجهاز الفنى سواء فى التشكيل أو طريقة اللاعب أو طبيعة التدريبات كما هو متعارف عليه فى أكبر الاندية العالمية ولكن فى حدود حيث يكون الرأى الأخير له فقط. وبعد انتهاء جلسة الجهاز الفنى عقد نيبوشا جلسة أخرى مع اللاعبين قبل التدريبات أمس للحديث عن الأخطاء التى شهدتها مباراة الإسماعيلى مستخدما مقاطع الفيديو حيث أكد أنه سيقوم بعلاج الأخطاء خلال التدريبات الفترة المقبلة لعدم تكرارها مطالبا الجميع بالتركيز.

وحرص كل من أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس النادى و إسماعيل يوسف عضو مجلس الإدارة والمسئول عن ملف الكرة على حضور تدريبات الفريق أمس لمساندة اللاعبين، حيث طالب الثنائى الجهاز الفنى ولاعبى الفريق بالعودة مرة أخرى للطريق الصحيح لتصحيح الأوضاع والعودة للمنافسة مرة أخرى على درع الدورى الذى اصبح بعيد المنال فى الفترة الماضية.

الأهلي والزمالك‏..‏ حرب النجوم في الشتاء
 
بدأت طبول الحرب والصراع الساخن والتقليدي مع اقتراب فترة الانتقالات تدق بين الأهلي والزمالك سعيا وراء حسم الصفقة السوبر القادرة علي إرضاء طموحات وأمال الجماهير في كل مكان‏.‏ ومع بدء العد التنازلي لموسم الانتقالات الشتوية يناير‏2018‏ وسعيا وراء تدعيم الصفوف قبل النصف الثاني من الدوري الممتاز وبدء السباق علي لقبي بطلي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية الافريقية‏,‏ بدأت بقوة طبول الحرب بين الاهلي والزمالك وراء‏10‏ لاعبين مميزين يسعي الناديان للتعاقد معهم‏.‏

وبات تحطيم الرقم القياسي الخاص بالكونغولي كاسونجو كابونجو أغلي صفقة انتقال في تاريخ الأندية المصرية15 مليونا عندما ضمه الزمالك منذ أشهر مرشحا بقوة في يناير المقبل مع دخول الناديين في سباق رهيب لضم مجموعة مميزة من اللاعبين في الميركاتو الشتوي.

وترصد الأهرام المسائي في التقارير التالية حكاية أخطر ميركاتو تترقبه الكرة المصرية والسباق المدوي بين القطبين علي10 لاعبين.

حسين الشحات.. الأحمر أولا
علي الرغم من إعلان نادي مصر المقاصة عدم التخلي عن خدمات حسين الشحات26 عاما صانع الألعاب وهداف الدوري الممتاز فإن كل السيناريوهات لاتزال مفتوحة في ظل قوة العروض المقدمة من الأهلي والزمالك لضمه. فالأهلي عرض8 ملايين جنيه بالإضافة إلي انتقال عمرو بركات وميدو جابر للنادي الفيومي من أجل ضم اللاعب, في المقابل عرض الزمالك نفس الرقم بخلاف ترك فرصة اختيار لاعبين من المستبعدين من جانب مصر المقاصة للانتقال إلي صفوف الأخير في الميركاتو الشتوي, ولم يخف اللاعب انتماءه للأهلي وأمله في الانتقال إلي القلعة الحمراء خاصة وأنه يعتبره حلم حياته وكان مشجعا في مباريات للأهلي عبر المدرجات خلال العام الجاري أكثر من مرة.

وشهدت الساعات الاخيرة ترديد نغمة تفيد بتوقيعه للأهلي رسميا لثلاثة مواسم وترقبه الموافقة الرسمية من جانب إدارة النادي الفيومي لحسم الصفقة.

محمود المتولي.. ضربة البدري
هو اللاعب المرشح من جانب حسام البدري المدير الفني للأهلي طيلة الأسابيع الماضية ليكون خليفة أحمد حجازي مدافعه المحترف حاليا في وست بروميتش ألبيون الإنجليزي في الميركاتو الشتوي وقبل بدء دوري أبطال إفريقيا. ويجري الأهلي منذ فترة عبر وسطاء محاولات نجحت بالفعل في إقناع المتولي24 عاما بالموافقة علي إرتداء القميص الأحمر حال موافقة الإسماعيلي علي تركه. ولايزال ناديه الساحلي يرفض مثل عواد فكرة مناقشة رحيله عن النادي قبل نهاية الموسم علي الأقل في ظل وجود الإسماعيلي منافسا بقوة الآن علي لقب بطل الدوري الممتاز وتصدره لجدول ترتيب الدوري الممتاز.

صلاح محسن.. سباق القطبين
الاسم الشاب الأكثر طلبا الآن في صراع الأهلي والزمالك, بعد تألقه اللافت برفقة إنبي في الجولات الـ13 الماضية وتسجيله فيها5 أهداف يتصدر بها لائحة هدافي فريقه البترولي وينافس علي لقب الهداف, وهو رأس حربة صغير السن(20 عاما) ويعتمد عليه إيهاب جلال المدير الفني بشكل أساسي في قيادة هجومه, ووصل سعره مبدئيا من جانب القطبين إلي7 ملايين جنيه بخلاف عرض انتقال مجموعة من اللاعبين سواء في الأهلي أو الزمالك خلال الميركاتو الشتوي, وأهم ما يميز صفقة صلاح محسن هي قيده في قائمة فريق الشباب لصغر سنه وعدم استهلاكه مكانا في قائمة الفريق الأول داخل القطبين حال انتقاله إلي أحدهما.

ولايزال إيهاب جلال المدير الفني لإنبي يرفض التفريط به فيما يلعب الاهلي والزمالك علي ورقة الإعارات لإنبي مثل أكرم توفيق وأحمد حمودي وميدو جابر بالأهلي أو محمد الشامي وأحمد كابوريا بخلاف المقابل المالي في الزمالك.

محمد عواد.. الحلم الكبير
قد لا ينتقل إلي أي ناد في يناير المقبل ولكنه أصبح حارس المرمي المرشح لتحقيق رقم قياسي في موسم انتقالات اللاعبين حال فتح الإسماعيلي ورئيسه ابراهيم عثمان باب رحيله عن قلعة الدراويش في المستقبل.

ورصد الأهلي15 مليون جنيه لشراء محمد عواد26 عاما حارس المرمي الأفضل في مصر حاليا للتعاقد مع حارس كبير قادر علي انهاء سيطرة شريف إكرامي وغلق صداع أخطاء حراس المرمي.

في المقابل رصد الزمالك نفس المقابل المالي15 مليونا مع إمكانية إدخال لاعبين في سباق المقايضة أيضا لإغراء الإسماعيلي بالموافقة علي رحيله في ظل الانقلاب الدائر داخل الزمالك علي الحارس أحمد الشناوي بسبب انخفاض مستواه بشكل ملحوظ في المباريات الأخيرة وارتكابه أخطاء بالجملة.

طه ياسين.. الصراع في تونس
في تونس أيضا ظهر صراع أهلاوي زملكاوي شرس في الفترة الأخيرة من أجل التعاقد مع طه ياسين الخنيسي25 عاما هداف فريق الترجي والمنتخب التونسي وافضل مهاجمي دوري أبطال إفريقيا المنتهي مؤخرا.

وحاول الأهلي ضم اللاعب قبل نحو شهر مقابل مليون و500 ألف دولار ولكن الترجي طلب في المقابل الحصول علي خدمات علي معلول الظهير الأيسر لتتوقف الصفقة مؤقتا فيما رحب اللاعب بشكل مبدئي علي الرحيل للقلعة الحمراء في ظل مشاركة الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا في العام المقبل. في المقابل رصد الزمالك نفس المقابل المالي لحسم الصفقة, ولكن عبر أقساط وهو العرض الذي قوبل بتحفظ من جانب إدارة الترجي ولكنها تميل للأخير في حالة رفض الأهلي التخلي عن خدمات علي معلول في المقابل.

عمر السعيد.. الأبيض الأقرب
كل السيناريوهات تسير الآن صوب انتقال عمر السعيد(27 عاما) مهاجم وهداف الفريق الكروي الأول بنادي الإنتاج الحربي صوب الزمالك في يناير المقبل قبل6 أشهر من انتهاء تعاقده مع فريقه, وعرض الزمالك3 ملايين جنيه لشرائه بخلاف الموافقة علي رحيل لاعب من المستبعدين إلي الإنتاج في محاولة للفوز بالصفقة.

وكان الأهلي وضع عمر السعيد في حساباته ولكنه اختار الانتظار إلي نهاية عقده للحصول عليه بشكل مجاني إلي جانب متابعته لفترة أطول تخوفا من أن يكون تألقه برفقة الإنتاج هذا الموسم مجرد طفرة في الدور الاول للدوري الممتاز, وهناك أصوات تدعو للمزايدة علي الزمالك في المقابل المالي للصفقة مستقبلا اذا ما قررت إدارة الإنتاج الحربي بيعه في يناير بدلا من رحيله مجانا نهاية الموسم.

إبراهيم حسن.. خبطة يوسف
مثلما يهتم الاهلي بشدة بضم محمود المتولي إلي صفوفه, يحاول مسئولو الزمالك وعلي رأسهم اسماعيل يوسف عضو مجلس ادارة النادي منذ فترة استقدام إبراهيم حسن صانع ألعاب الفريق الكروي الأول بالنادي الإسماعيلي وأحد أفضل لاعبي الوسط في الدوري الممتاز في الموسمين الماضي والجاري سعيا وراء التعاقد معه وتدعيم مركز صانع الألعاب. وحاول الزمالك حسم الصفقة في الأيام الأخيرة عبر وسطاء مقابل15 مليون جنيه أو ادخال لاعبين في المقايضة وتقليل المقابل المالي إلي10 ملايين ولكن قوبل الطلب من جانب إدارة الإسماعيلي بالرفض في ظل التمسك ببقاء النجم الموهوب الذي يراهن عليه الدراويش كثيرا في سباق المنافسة علي لقب بطل الدوري.

محمد فاروق.. سيناريو مكرر
بعد تجربة فاشلة في الأهلي قبل3 سنوات, بات محمد فاروق مهاجم الفريق الكروي الأول بنادي المقاولون العرب وأحد هدافي الدوري الممتاز قريبا من الانتقال إلي الزمالك الذي جدد اتصالاته في الأيام الأخيرة معه سعيا وراء ضمه إلي صفوفه في الميركاتو الشتوي, ولايزال المقاولون العرب يتمسك بالحصول علي15 مليون جنيه علي الأقل مقابل التخلي عن لاعبه المخضرم.

وسجل فاروق28 عاما حتي الآن5 أهداف في الدوري وأسهم في وجود الذئاب ضمن المربع الذهبي في جدول ترتيب الموسم الحالي.

عمرو مرعي.. يترقب القرار
صفقة أخري وصراع ساخن مباشر يدور حاليا بين الأهلي والزمالك في الميركاتو الشتوي بطله عمرو مرعي25 عاما مهاجم فريق النجم الساحلي التونسي حاليا وهداف إنبي السابق, المطلوب بشدة من جانب القطبين. وكان الأهلي توصل لاتفاق مبدئي قبل نحو شهر علي ضم اللاعب مقابل600 ألف دولار يحصل عليها النادي التونسي, ودخل الزمالك في السباق وعرض700 ألف دولار لضم المهاجم الذي برز بشدة في الموسم الماضي برفقة إنبي

وانضم مؤخرا إلي صفوف المنتخب الوطني وشارك معه في لقاء غانا الأخير بالتصفيات الافريقية المؤهلة إلي كأس العالم المقبلة في روسيا2018, ويترقب اللاعب حاليا موقف الاهلي الذي يميل للانتقال إلي صفوفه في المستقبل, في حين قررت ادارة النجم الساحلي بيعه لمن يدفع المقابل المالي الأكبر في المزاد المزمع فتحه في يناير المقبل, ويذكر أن النادي التونسي أنفق475 ألف دولار للتعاقد مع اللاعب حازها ناديه السابق إنبي في صيف عام.2017

محمد حمدي.. رايح- جاي
لاعب آخر يدور حوله صراع قوي جدا بين الأهلي والزمالك للتعاقد معه في يناير المقبل خاصة بالنسبة إلي الزمالك أو مع نهاية الموسم الحالي. وعرض الزمالك قبل فترة وجيزة علي ادارة المصري البورسعيدي التخلي عن محمد حمدي23 عاما ظهيره الإيسر, مقابل7 ملايين جنيه مع إعادة أحمد كابوريا أو اعارة أحمد توفيق وأحمد مجدي ثنائي الوسط للمصري. في الوقت نفسه, يأمل الأهلي في استعادة ظهيره الأيسر خلال يناير المقبل علي هامش لقاء السوبر المصري في الامارات المنتظر أن يكون أول وجود فعلي للمجلسين سواء مجلس الأهلي أو مجلس المصري معا في دولة خارج مصر, ورصد للصفقة5 ملايين جنيه بخلاف الموافقة علي رحيل لاعب من صفوفه وهو سيناريو سري يرفض مسئولو القلعة الحمراء الحديث عنه تماما.

اخبار الزمالك

أربعة مفاجآت سارة في تدريب الزمالك اليوم .معاناة صبحى واشعة عواد

أربعة مفاجآت سارة في تدريب الزمالك اليوم .معاناة صبحى واشعة عواد

  استأنف فريق الزمالك عصر اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة، قبل السفر إلى غانا،  يوم الخميس المقبل لمواجهة دريمز الغاني، فى لقاء العودة بالدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر له يوم الأحد المقبل على ملعب بابا

كوماندوز الزمالك يتأهل لنصف نهائي إفريقيا لكرة اليد باكتساح بطل الجزائر .. ب

كوماندوز الزمالك يتأهل لنصف نهائي إفريقيا لكرة اليد باكتساح بطل الجزائر .. بعد تأخر المباراة سموحة يكتسح بلدية المحلة

  كوماندوز الزمالك يتأهل لنصف نهائي إفريقيا باكتساح بطل الجزائر هاني عصام   تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، إلى الدور نصف النهائي من بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، عقب فوزه على الأبيار الجزائري، بنتيجة 28  - 25، في المباراة التي

مفاجأة سارة للزمالك قبل مواجهة دريمز في الكونفدرالية

مفاجأة سارة للزمالك قبل مواجهة دريمز في الكونفدرالية

  مفاجأة سارة للزمالك قبل مواجهة دريمز في الكونفدرالية سارة عبد الباقي تلقى الجهاز الفني لفريق الزمالك،بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز ،بشرة خير  قبل مواجهة فى لقاء العودة أمام دريمز الغاني في الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية

دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .تعرف على ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك

دريمز يعلن دخول جماهيره مجانا في مواجهة الزمالك بالكونفدرالية  مهاب ممدوح أعلن نادي دريمز الغاني فتح مدرجات ملعب بابا يارا في مدينة كوماسي الرياضية أمام الجماهير مجانا خلال مواجهة الزمالك الأحد المقبل في إياب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
أخبار الزمالك في الصحف. موعد مباراة العودة امام دريمز. زيكو يعترف بمفاوضات الزمالك .الشناوى يقترب من الزمالك سيناريوهات لمنع إيقاف القيد
دريمز يتحول إلى كابوس أمام الزمالك فى قبل نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية
نتيجة صادمة فى نهاية الشوط الأول من لقاء الزمالك ودريمز الغاني
المزيد