أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: الزمالك أقوي مع أشيمبونج

21 ديسمبر 2017 الساعة 3:59 مساء
الأهرام المسائي: الزمالك أقوي مع أشيمبونج


قاد الغاني بنجامين أشيمبونج رأس حربة الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك فريقه لتحقيق فوز غال علي الاتحاد السكندري بهدفين مقابل لاشيء في لقاءهما مساء أمس في الإسكندرية ضمن المرحلة الرابعة عشر من عمر الدوري الممتاز‏.‏

وبهذا الفوز أنقذ بنجامين مديره الفني نيبوشا يوفوفيتش من شبح الإقالة وفي نفس الوقت أصبح إستمراره في ميت عقبة شبه مؤكدا كلاعب بعد فترة طويلة من الجدل حول بقاءه وفتح باب الرحيل امامه في يناير المقبل علي سبيل الإعارة.
ونجح بنجامين في تقديم أوراق إعتماده للجهاز الفني والإدارة والجماهير مع أول مشاركة له بصفة أساسية هذا الموسم بتوصية من اسماعيل يوسف عضو مجلس الإدارة والمشرف العام علي الكرة الذي دعم منحه الفرصة مؤخرا.
وقدم بنجامين مستوي مميز ومنح الزمالك أفضلية كبيرة في السيطرة علي سلاح العرضيات داخل مرمي المنافس بحكم سرعاته وإجادته ألعاب الهواء والتحرك من وراء المدافعين, وهي المزايا التي كانت سببا في تألقه مع الداخلية الموسم الماضي حينما سجل10 أهداف ونافس علي لائحة هدافي الدوري.
وبهذة النتيجة رفع الزمالك رصيده إلي22 نقطة وأنعش أماله في المنافسة ولو بشكل مؤقت علي مقعد في المربع الذهبي, في المقابل تجمد رصيد الاتحاد السكندري عند13 نقطة وتلقي أول هزيمة له مع الإسباني ماكيدا المدير الفني الجديد الذي قاد الفريق السكندري قبل اللقاء بـ48 ساعة فقط.
ولم يقدم الاتحاد العرض المنتظر منه, وأهدر الفرص التي لاحت له للتسجيل وسط تألق لافت من جانب أحمد الشناوي حارس مرمي الزمالك.
وجاء فوز الزمالك مستحقا, حيث لجأ نيبوشا لإستخدام سلاح ظهيري الجنب حازم امام ومؤيد العجان مع تواجد3 صناع لعب في الملعب هم محمد إبراهيم وعبدالله جمعة وأحمد مدبولي خلف بنجامين رأس الحربة.
في المقابل اعتمد ماكيدا من البداية عبر سلاح الاستحواذ علي الكرة في وسط الملعب مع ارسال الكرات الاماميه للمهاجمين خلف المدافعين.
ومع بداية الشوط الأول وقبل مرور الدقيقة الأولي سجل الغاني بنجامين أشيمبونج هدفا مبكرا برأسية رائعة أسكنها شباك الهاني سليمان مستفيدا من عرضية مؤيد العجان ليضع الزمالك في المقدمة مبكرا.
وأصيب لاعبو الاتحاد السكندري بحاله من الارتباك بعد الهدف المبكر في مرماهم عكس الزمالك الذي أدي لاعبيه بثقه وهدوء لكن دون خطورة علي مرمي الاتحاد, وبدأت مشاهد الخطورة السكندرية عقب مرور15 دقيقة من أول كره خطيرة داخل منطقة جزاء الزمالك سددها محمد نادي جدو مباشرة فوق العارضه مباشره بعدها يستعيد الاتحادالسكندري توازنه ويبادل الزمالك الهجمات من خلال تحركات أحمد الألفي وخالد الغندور.
وعاب لاعبي الاتحاد السكندري فقدان الكرة بسهولة وعدم التمرير المتقن والسريع في بناء الهجمات واللجوء فقط للكرات الطويلة التي أفتقدت الخطورة وسط تفوق لدفاع الزمالك, وفي الدقيقة25 نال أحمد الألفي انفراد بالمرمي الزملكاوي ولكنه سدد في يد أحمد الشناوي, ثم سدد نور السيد ركلة حرة مباشرة بدون خطورة ويخرج عبد الله جمعه ويلعب يوسف أوباما بدلا منه قبل نهاية الشوط الاول بدقيقه وهو الشوط الذي انتهي بتقدم الزمالك بهدف مقابل لاشيء,
ومع بدء الشوط الثاني, كرر الزمالك التفوق المبكر ونجح في توجيه ضربة قاضية للاتحاد السكندري عبر نفس اللاعب بنجامين أشيمبونج الذي سجل الهدف الثاني له وللزمالك مستفيدا من تكريرة أحمد مدبولي انفرد بها بالمرمي وسجل الهدف, وبعدها لم يوفق بنجامين في تسجيل هدفه الثالث بعد تفوق الدفاع.
وتبدأ التغييرات ويدفع ماكيدا بلاعبه فوزي الحناوي بدلا من رمزي خالد وينقذ الشناوي رأسية خطيرة من جدو مهاجم الاتحاد ويرد الزمالك بفرصة أخري ثم يلعب محمد الشامي بدلا من محمد ابراهيم في الزمالك,, ويرد الزمالك بهجمه رائعه يهدر خلالها محمد الشامي فرصة أخري للتسجيل, ويدفع ماكيدا بمهاجمه حسام باولو وثم محمد عبدالمجيد بدلا من أحمد الألفي وجدو علي أمل تعديل الوضع دون جدوي ليطلق الحكم صفارة النهاية معلنا فوز الزمالك علي الاتحاد بهدفين دون رد.

نيبوشـــــــا فرحــــــــــان
المدير الفني: الأبيض أفضل وتحملت كل الضغوط ولا أهتم
ظهرت علامات الارتياح علي وجه الصربي نيبوشا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك خلال المؤتمر الصحفي الذي حضره أمس عقب الفوز علي زعيم الثغر بهدفين دون رد وقال المدير الفني أن المباراة كانت صعبة في ظل امتلاك المنافس مجموعة من العناصر الجيدة مهاريا و فنيا بجانب إقامة المباراة علي ملعبه مؤكدا أنه لايتفاءل بهذا الملعب.
و أضاف أن أنه خاض المباراة تحت ضغوط كبيرة سواء بالنسبة لبقاءه أورحيله بجانب النتائج السلبية التي حققها الفريق في الفترة الأخيرة مشيرا إلي أن هذا الفوز أعطي للاعبين ثقة كبيرة نأمل أن تكون عامل مساعد في تحقيق الانتصارات خلال الفترة المقبلة.
و أشار إلي أنه يبذل الكثير من الجهد مع الفريق و لايهتم بالاقاويل التي تتردد عن اقتراب رحيله عن قيادة الفريق مؤكدا أنه يحاول بشتي الطرق تطوير المستوي الفني و المهاري للاعبين و الفريق من أجل تحقيق طموحات و احلام الفريق.
و عن اصراره علي الدفع ببعض العناصر بالرغم من عدم ظهرها بالمستوي الجيد أوضح المدير الفني الصربي أنه دائما يختار الأفضل في التدريبات من أجل المشاركة خاصة أنه كمدرب ينظر إلي اللاعب الجاهز الذي يستطيع إفادة الفريق.
و اختتم المدير الفني كلامه قائلا: أهدي هذا الفوز للجماهير البيضاء التي أسعي بكل جهدي من أجل إعادة الفريق إلي منصات التتويج المحلي و القاري.

ماكــــــــيـــدا.. والمــــــــيـــراث الصـــــــــعـــــب
قال الأسباني ماكيدا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السكندري انه ليس مسئولا عن الخسارة التي تعرض لها الفريق أمس أمام الزمالك بهدفين دون رد في ظل قيادته لتدريبات زعيم الثغر قبل أقل من48 ساعة مشيرا إلي أنه سيسعي بكل قوة لتطوير المستوي الفني و البدني للاعبين.
وأضاف المدير الفني ان هناك العديد من الاخطاء الفنية خاصة الدفاعية بسيطة تحتاج غلي تركيز فقط تسبت في تلقي شباك الفريق هدف ساذج في الدقائق الأولي من المباراة أدي إلي وجود هبوط معنوي.
وأشار إلي أنه طلب لاعبي الاتحاد بين شوطي المباراة بضرورة الضغط علي دفاعات الأبيض وتكثيف الجوانب الهجومية سواء عن طريق الأجناب أو العمق من أجل إيجاد مساحات للوصول إلي مرمي أحمد الشناوي و تهديد مرماه لتعويض هدف التقدم.
وتابع قائلا: هناك علامات استفهام علي مستوي بعض اللاعبين وتحركاتهم داخل الملعب و عدم ظهورهم بمستوي بدني جيد وهو ما وضح في الشوط الثاني من بطء دفاعي تسبب في عدم إيقاف سرعات الفريق الأبيض الذي نجح في استغلاله وادراك الهدف الثاني.
واستطرد: ورثت تركة ثقيلة و أكدت ذلك في اجتماعي مع مجلس الادارة.

كاسونجو: احترم قرار المدرب
قال الكونغولي كاونجو كاسونجو قلب هجوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أنه ليس حزينا علي جلوسه احتياطيا بالرغم من المستويات الجيدة التي ظهرا عليه منذ انطلاق الموسم مع الفريق مشيرا إلي أنه يحترم وجه نظر الجهاز الفني مشيرا إلي أنه يحترم فريق الاتحاد وجماهيره في ظل ارتباطه بعلاقات جيدة مع بعضها خاصة أنه سبق و ان دافع عن ألوان قميص هذا النادي العريق إلا أنه أصبح الأن داخل جدران القلعة البيضاء التي أصبح ينتمي إليها قلبا وقالبا.

هتاف جماهيري
فوجيء لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بوجود عدد كبير من الجماهير البضاء تلتف حول حافلة الفريق قبل دخولها الاستاد من أجل مؤازرتهم و مطالبتهم بتحقيق الفوز و اقتناص الثلاث نقاط وقامت الجماهير بترديد العديد من العبارات والهتافات الداعمة للاعبين.

عناق خاص بسبب الهدف
توجه الغاني أشيمبونج إلي المونتينجري ينبوشا المدير الفني بعد إحرازه هدفه الأول في الدقيقة الأولي من المباراة وقام اللاعب بالاحتفال بشكل هستيري قبل أن يلقي تحية زملائه في الملعب. وكذلك محمد أسامة طبيب الفريق الذي توقع للاعب التسجيل والتألق اللافت في المواجهة المرتقبة.

تأجيل البت في عضوية العتال
قرر مركز التسوية تأجيل البت في قضية عضوية هاني العتال نائب رئيس نادي الزمالك المجمد إلي27 ديسمبر, فيما حضر العتال أمس لقاء الزمالك مع الاتحاد السكندري في الجولة14 من عمر الدوري الممتاز.

ذعر بسبب عبد الله جمعة
حالة من الذعر سيطرت علي أعضاء الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بعد وقوع عبد الله جمعة علي ارض الملعب بعد تدخل عنيف مع أحد اللاعبين في كرة مشتركة قبل ان يتوجه له الجهاز الطبي الذي قام باستقدام سيارة لنقل اللاعب لخارج الملعب يتوجه بعدها إلي أحد المستشفيات بعد استقلاله سيارة الاسعاف لإجراء فحوصات طبية بعد أن اشتبه الجهاز الطبي بتعرض اللاعب لخلع في الكتف ولكن أظهرت الفحوصات الطبية سلامته.

إغماء مفاجيء لأشيمبونج
قام الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بإخراج الغاني أشيمبونج خارج الملعب لاجراء الكشف الطبي عليه بسبب تعرضه لأغماء وقتي أثر تعرضه لخشونه قوية من أحد لاعبي الاتحاد في كرة مشتركة, وقام الجهاز الفني بالدفع باللاعب الكونغولي كابونجو كاسونجو بدلا منه.

اخبار الزمالك

بايرن ميونخ يختتم البوندسليجا بفضيحة وليفركوزن يحقق رقم قياسى .. لاعبو آرسنال يودعون النني ..مرموش ينقذ أينتراخت فرانكفورت من السقوط وهبوط كولن

  بايرن ميونخ يختتم الموسم بفضيحة مع توخيل    اختتم فريق بايرن ميونخ موسمه السيئ في مسابقة الدوري الألماني بالخسارة أمام هوفنهايم بنتيجة 4-2، فى المواجهة التى جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب "راين نيكار أرينا"، ضمن منافسات الجولة 34 والأخيرة من

موقف  فيفا من  تعليق عضوية إسرائيل.. ..شوبير يكشف موقف صلاح من معسكر منتخب مصر

موقف فيفا من تعليق عضوية إسرائيل.. ..شوبير يكشف موقف صلاح من معسكر منتخب مصر مع العميد. اليوفا يذبح بورتو البرتغالي بسبب الديون

  هل يقرر فيفا تعليق عضوية إسرائيل.. اقرأ التفاصيل تجنبت إسرائيل التصويت على اقتراح فلسطيني بإيقاف مشاركتها في كرة القدم الدولية بسبب الحرب في غزة بعد نقاش حاد في قاعة كونجرس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، والذي أقيم في بانكوك بتايلاند، خلال

ميدو يثير قلق ومخاوف جماهير الزمالك بعد تصريحات جوميز والشعباني .السيد فوز الزمالك بالكونفدرالية سيمنحه قبلة الحياة

  ميدو يثير قلق ومخاوف جماهير الزمالك بعد تصريحات جوميز والشعباني مهاب ممدوح   أثار أحمد حسام ميدو نجم ومدرب الزمالك السابق مخاوف جماهير الزمالك بعد المناوشات التي حدثت بين جوزيه جوميز مدرب الأبيض ومعين الشعباني مدرب نهضة بركان.وكتب ميدو

هل يعود أبوتريكة الى مصر بعد قرار محكمةالنقض .محاميه يرد ..بعد أن قال الزمالك أكبر نهضة بركان. الشعباني يرد على تصريحات جوميز

أبوتريكة يتصدر الترند بعد قرار محكمة النقض برفع اسمه من قوائم الإرهاب      أحمد عادل الشريف    تصدر اسم محمد أبو تريكة ،نجم الأهلي والمنتخب الوطنى السابق ، الترند ، بعد منحته محكمة النقض قبلة الحياة، برفع أسمه من قوائم الإرهاب حيث من حقه

البث المباشر الاهلى ضد الترجى في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا وتعرف على التشكيل وموعد المباراة

تعرف على التشكيل المتوقع لمباراة الأهلي أمام الترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا    يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات العاشرة مساء اليوم، السبت، لمتابعة اللقاء المصيري الذى يجمع الأهلى مع الترجى التونسى على ملعب حمادي العقربي فى رادس، بذهاب نهائي

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يطلب ضم فتوح وزيزو  .. مهاجم الزمالك في الأهلي رسميًا لـ 5 سنوات .. الزمالك يبحث عن صفقة جديدة
..مواعيد للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد بطل دورى المحترفين لكرة اليد
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فيفا ينتصر للزمالك في قضية إمام عاشور .. اتهام خطير لحارس الزمالك .. مصير رحيل جوميز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مفاجأة في صفقة انتقال سيف الجزيري لـ الزمالك .. مفاجأة مجلس الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان .. الزمالك في مهمة إفريقية صعبة
المزيد