صحف الخميس : غليان فى الزمالك بعد التعادل مع بتروجيت .. وشحاته يعتذر ويتوعد المقصرين .. حسين ياسر يتلاعب ويفرض شروطه

5 يناير 2012 الساعة 10:51 صباحا
صحف الخميس : غليان فى الزمالك بعد التعادل مع بتروجيت .. وشحاته يعتذر ويتوعد المقصرين .. حسين ياسر يتلاعب ويفرض شروطه

لا يزال تعادل الزمالك أمام بتروجيت يحتل اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الخميس .. وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :


وقالت صحيفة الأهرام :

- غضب في الزمالك بسبب فقدان نقطتين أمام بتروجت

لم يظهر الزمالك في مباراته أمام بتروجيت في الأسبوع الثاني عشر كفريق قوي وعنيد‏,‏ ولم يحافظ لاعبوه علي كبرياء الفانلة البيضاء بعد أن تراجعوا بشكل مبالغ فيه بعد هدف رزاق إلي الخلف‏ مما أعطي الفرصة للاعبي بتروجت لزيادة المساحات في وسط الملعب ومن ثم زيادة هجومهم علي مرمي عبد الواحد السيد, والذي تألق بشدة وأنقذ مرماه ببسالة وفدائية حتي انه كان أهم نجوم المباراة.

وافتقد الزمالك الهجوم الشرس, وكان أحمد جعفر وديعا مسالما أمام مدافعي الفريق البترولي الذي اقتنص هدفا مباغتا عن طريق مروان محسن, والذي خطف المدافع صلاح سليمان في لحظة أحرز خلالها هدف التعادل, كما افتقدت الجبهة اليمني للزمالك القوة ولم يكن لها وجود حقيقي عكس الجبهة اليسري التي شغلها رحيل وعبد الشافي, أما وسط الملعب فحدث ولا حرج إبراهيم صلاح يتراجع من مباراة لأخري وأحمد توفيق لم يأت والبديل المرغني زاد من معاناة الفريق بمجرد نزوله بسبب عدم اتقانه للتمرير فكل كرة تخرج من قدمة تذهب للمنافس.

وبعيدا عما حدث في السويس طلب حسن شحاته المدير الفني من اللاعبين في المران التالي للمباراة نسيان أحداث التعادل الايجابي والتركيز علي المرحلة القادمة والتي تتطلب مجهود أكبر بكثير من المجهود الذي يبذله اللاعبون في الوقت الراهن وتعهد شحاتة باصلاح الاخطاء وتعديل الأداء في مباراة وادي دجلة.

ولم يخف المعلم أحزانه علي خسارة نقطتين كانتا في متناول الفريق وضاعتا بسبب عدم تركيز المهاجمين أمام المرمي, كذلك بسبب أخطاء في التمركز الدفاعي

وحذر بعض اللاعبين من عدم الالتزام خارج الملعب بالسهر وخلافه, وأكد أن الفريق بحاجة إلي روح الانتصار حتي لا تضيع النقاط السهلة, وقال: مشوار الدوري مازال طويلا ومن الوارد ضياع النقاط ولكن الاهم عدم البكاء علي فقدان النقاط حـتي لا تضيع نقاط أخري, وأكد تماسك الفريق واصلاح الأخطاء رغم أزمة توالي المباريات والتي تواجه الفريق والجهاز الفني.

وحرص المعلم وجهازه علي البدء فورا وعقب المباراة في الاستعداد الجيد لمباراة وادي دجلة بعد غدالسبت بملعب المقاولون العرب خاصة أن الزمالك يحتاج إلي الفوز بنقاط المباراة الثلاث والاستمرار في المنافسة من جديد.

ويجهز حسن شحاتة اللاعبين لهذه الموقعة تماما خاصة أفراد وسط الملعب والمدافعيين حتي لا يتعرض الفريق لهزة أخري.

وقد غاب عن المران أمس عمرو زكي فقط دون معرفة الاسباب رغم انه اعتذر للجهاز ووافق علي عودته عقب مباراة بتروجت, بينما واصل حازم امام الصغير التدريبات المنفردة مع اسامة نبيه ود عمرو المطراوي.

وكان حازم إمام عضو مجلس الإدارة قد حضر مران الفريق للشد من أزر اللاعبين وطلب منهم نسيان المباراة والتركيز علي لقاء وادي دجلة المؤجل من الاسبوع الاول للدوري.

ومن جهته, صرف مجلس ادارة النادي جزءا من مستحقات اللاعبين عن نسبة الـ25% وحصل كل اللاعبين علي المستحقات كاملة عدا اللاعبين أصحاب العقود الكبيرة والذين حصلوا علي40% فقط من المستحقات ووعدهم المجلس بصرف الجزء الباقي خلال الايام القادمة.

يذكر أن اجتماع مجلس الادارة تقرر تأجيله إلي غد الجمعة بسبب غياب بعض الأعضاء عن النادي في الفترة الماضية وانشغال المستشار أحمد جلال عضو المجلس بانتخابات المرحلة الثالثة لمجلس الشعب.

- جماهير الثغر تطالب بإقامة لقاء الزمالك مع الاتحاد باستاد الإسكندرية

لم تهتم جماهير الاتحاد السكندري بلقاء المقاولون العرب المقرر إقامته اليوم باستاد الإسكندرية‏,‏ بقدر ما صبت اهتمامها‏-‏ بلقاء الاتحاد مع الزمالك المقرر إقامته يوم‏14‏ الحالي بالإسكندرية‏,‏ وتم نقله بناء علي توجيهات الأمن إلي استاد برج العرب‏,‏

حيث أصبح هناك عناد كبير بين الأطراف المتنازعة علي قرار نقل المباراة. رابطة الجماهير الاتحادية قررت التجمع غدا أمام نادي الاتحاد اعتراضا علي نقل المباراة, وفئة أخري من الجماهير هددت بأنها ستحضر لقاء الاتحاد مع المقاولون اليوم, وبعد انتهاء المباراة سوف يعتصمون داخل الملعب لحين رجوع الأمن في قراره بنقل المباراة لاستاد برج العرب,

وبطبيعة الحال انتقل التوتر إلي مجلس إدارة نادي الاتحاد الذي صاغ بيانا وزعه علي الإعلام بأكمله ليرفض نقل المباراة لبرج العرب حتي يتفادي المجلس التصادم مع الجماهير التي تطالب بالإطاحة برئيس النادي عفت السادات ومجلسه إذا لم تتم إقامة المباراة باستاد الإسكندرية, لذلك أعلن مجلس الإدارة إصراره علي اللعب باستاد الإسكندرية مهما كلفه الأمر, وإن كان مصطفي حسين عضو مجلس الإدارة قد أبدي بعض اللين لنقل المباراة, أما مدير أمن الإسكندرية اللواء خالد غرابة فهو الآخر متمسك بحق الأمن في نقل المباراة حفاظا علي الأرواح, ومراعاة للتأمين الضروري للمنشآت الحيوية المجاورة لاستاد الثغر, بالإضافة إلي سيولة المرور.

وقد أكد سمير عبدالحميد نائب رئيس النادي أن مجلس الإدارة بأكمله غير موافق علي نقل المباراة, مشيرا إلي أن أمن الإسكندرية قادر علي تأمين المباراة باستاد الثغر مثلما نجح في كل المباريات السابقة. وأضاف أن مجلس الإدارة المنتخب بإرادة أعضاء الجمعية العمومية للنادي من واجبه ومن حقه الحفاظ علي رغبة أعضائه وجماهيره, وإلا فلا تكون له فائدة تذكر.

ومن جانبه أعلن ماكيدا المدير الفني الاسباني لفريق الكرة بالاتحاد أنه غير موافق علي نقل المباراة لأن فريقه لا يحب اللعب ببرج العرب بعد أن خسر لقاء الأهلي علي الملعب نفسه من قبل, مما وضع حاجزا نفسيا بين اللاعبين والملعب, وهذا الحاجز سيؤثر سلبا علي الأداء الفني ونتيجة اللقاء.


وقالت صحيفة الأخبار :

- غضب وحزن في الزمالك بعد التعادل مع بتروجت .. وشحاتة يتوعد المقصرين

حالة من الغضب سيطرت علي الجهاز الفني لفريق الكرة بالزمالك عقب التعادل الايجابي 1/ 1 مع بتروجت في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الأول باستاد السويس ضمن لقاءات الأسبوع الثاني عشر للدوري الممتاز لكرة القدم .. الجهاز الفني عاتب اللاعبين لفقدان نقطتين مهمتين في مشوار المنافسة علي قمة الدوري في ظل المنافسة الكبيرة من باقي الأندية.

وقال حسن شحاتة المدير الفني أن الضغوط العصبية وشدة المنافسة علي قمة جدول الدوري وراء التعادل مع بتروجت مشيرا إلي غياب التركيز عن لاعبي الفريق، وتحديدا البنيني رزاق وأحمد جعفر وشيكابالا، وراء التعادل مع بتروجت.

وأوضح أنه غير راض تماما عن الأداء الذي ظهر عليه الفريق خلال المباراة وأن هناك بعض اللاعبين بعيدون تماما عن مستواهم وهو أمر لن يسمح به في المباريات المقبلة متوعدا اللاعب المقصر بالخروج من التشكيلة الأساسية للفريق. وأشار شحاتة إلي أن الجهاز الفني أجري تغييراته بهدف الهجوم وتحقيق الفوز وأن عدم الدفع بحسين حمدي جاء لأسباب فنية ووفقاً لرؤية الجهاز في المباراة .

وأوضح أن الهدف من التغييرات التي أجراها في الشوط الثاني هو تنشيط أداء اللاعبين، خاصة أنه كان يعتمد علي الجبهة اليسري فقط المتواجد بها محمد عبد الشافي وصبري رحيل وقدما مباراة جيدة وشكلا خطورة كبيرة علي مرمي بتروجت وساهما في إحراز الهدف الوحيد لنا بعد تمريره عبد الشافي لرزاق.. كما أشار إلي وجود عمر جابر في الجبهة اليمني بمفرده لغياب اللاعبين في هذا المركز، مؤكدا أنه قام بالدفع بأحمد حسن بدلا من أحمد جعفر لفك الضغط عن رزاق، ويعطي له حرية في الحركة، ويزيد من فعالية خط الوسط عن طريق أحمد حسن وشيكابالا.

أضاف المعلم أنه دفع بأحمد حسام ميدو لاستغلال الكرات العرضية لأنه يجيد ألعاب الهواء،  لكن طه بصري المدير الفني لبتروجت تدارك هذا، وقام بتكثيف اللاعبين في خط الدفاع، مشيرا إلي أن الزمالك سيّطر علي الشوط الثاني ولم يستطع ترجمة سيطرته إلي أهداف. وقال أحمد حسام ميدو مهاجم الفريق أن جميع اللاعبين قدموا مباراة قوية ولكن غاب عنهم التوفيق ولازمهم سوء حظ في كثير من الكرات  مشيرا إلي أنه لم ينجح في استغلال الفرص التي لاحت له خلال الفترة التي شارك فيها وأضاف أن الفترة التي شارك فيها خلال اللقاء كانت جيدة وانه لا يفضل أن يعود إلي الملاعب وهو غير مكتمل بدنيا وفنيا نافيا أنه  فكّر في الرحيل من النادي خلال انتقالات الشتاء. وأدي الفريق ظهر أمس تدريبا خفيفا  حضره حازم إمام عضو مجلس الإدارة ورفض الجهاز الفني منح اللاعبين راحة استعدادا للقاء وادي دجلة بعد غد السبت في المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع الأول للمسابقة .. وطالب شحاتة لاعبيه خلال المران بنسيان مباراة بتروجت والتركيز في المباراة القادمة خاصة أن المرحلة المقبلة لا تتحمل فقدان أي نقاط جديدة.

وغاب أمس عمرو زكي مهاجم الفريق التدريب  الفردي والمقرر له تحت إشراف عمرو المطراوي وذلك لعدم صرف المستحقات المتأخرة بعد قيام مجلس الإدارة بربط صرفها بسحب شكواه من اتحاد الكرة.


وقالت صحيفة الجمهورية :

- حسين ياسر "يتلاعب" ويفرض شروطه

فرض حسين ياسر المحمدي صاحب الثلاثين عاما شروطه علي الزمالك. من أجل إنهاء الخصومة مع النادي الأبيض. والعودة من جديد إلي صفوفه بعد الاحتراف في صفوف ليرس البليجيكي.

وعلمت ¢رياضة الأسبوعي ¢ أن حسين ياسر المحمدي طلب من الزمالك الحصول علي ستة ملايين جنيه في الموسم الواحد خالصة من الضرائب. ليصبح اجمال عقد اللاعب مايقرب من سبعة ملايين ونصف في الموسم الواحد.

وطلب اللاعب القطري الجنسية المصري الأصل من مسئولي الزمالك. ضرورة وضع شرط جزائي في العقد يسمح له بالرحيل عن الفريق خلال فترات الانتقالات الرسمية بقيمة أربعة ملايين جنيه.

وحدد حسين ياسر مدة التعاقد مع الزمالك بفترة تواجد مجلس إدارة النادي برئاسة ممدوح عباس. أي عقد لمدة موسمين فقط. من أجل أن يضمن الاستقرار المادي. وحصوله علي مستحقاته المالية في مواعيدها. وعدم الدخول في أزمات مع إدارات القلعة البيضاء التاليه لمجلس عباس.

وطلب المحمدي من إدارة الزمالك العائدة. أن يبدأ العقد الجديد منذ عودته إلي الزمالك. وأن يتم إلغاء العقد القديم تماما. ليكون عقدا جديدا لمدة موسمين قادمين.

ويشارك حسين ياسر خلال الفترة الحالية مع فريق ليرس البلجيكي. بعد أن حصل علي بطاقة دولية مؤقته. وشارك في 174 دقيقة مع الفريق. وحصل علي إنذار وحيد.

وطلب اللاعب من إدارة الزمالك. تحمل قيمة المستحقات المالية التي حصل عليها اللاعب من ليرس. علي أن يحصل علي نصف قيمة التعاقد عن الموسم الأول كاش. مثلما حدث مع النجوم الكبار في الفريق الأبيض.

وعلمت ¢رياضة الأسبوعي ¢ أن حسين ياسر المحمدي يسعي للدخول في المفاوضات مع الزمالك. حتي ينتهي الموسم الحالي. وفي هذه الحالية يتخطي اللاعب الثلاثين عاما. ولن يتعرض إلي عقوبة الايقاف من الاتحاد الدولي في حالة ادانته في الرحيل من الزمالك. وسيتعرض للغرامة المالية فقط والتي يتحملها ليرس.

- شحاتة يعتذر عن ضياع نقطتين أمام بتروجت

قدم حسن شحاتة المدير الفني للزمالك اعتذاره لجماهير القلعة البيضاء. لفقد نقطتين في مواجهة الفريق أمام بتروجت. موكدا أن هذا التعادل تسبب في الضغط علي الفريق خلال المباريات القادمة في الدوري مضيفا لقد خذلنا جماهير الزمالك الوفية. التي تزحف خلف الفريق في أي مكان. وعنف المدير الفني لاعبي الفريق عقب المباراة مباشرة. وأكد لهم أنه غير راض عن أداء الفريق خلال المباراة. وهناك أكثر من لاعب كان بعيدا عن مستواه تماما خلال اللقاء.

وأشار المدير الفني للزمالك بقوله: لقد قدمنا مباراة متواضعة المستوي. ولم نستحق تحقيق الفوز. وكان الفريق بعيدا تماما عن الأسلوب المميز. وهو ما تسبب في تحقيق نتيجة التعادل الايجابي بهدف.

وأضاف "المعلم": لقد فرطنا في نقطتين في متناول اليد. ومنحنا الفرصة لجميع المنافسين للتقدم علي الزمالك. والضغط علينا في مشوار الدوري العام. وهو ما يعني مزيدا من المجهود والتركيز خلال المباريات القادمة.

وأكد حسن شحاتة. جميع المباريات القادمة حتي نهاية الدور الأول علي الأقل. أصبحت مباريات كئوس ويجب ان نفوز بها. لأنه ليس هناك أي مجال لفقد نقاط جديدة خلال الفترة القادمة.

وأوضح المدير الفني للزمالك. لقد تسببنا في الضغط علينا. والمباريات القادمة أصبحت أكثر صعوبة. ويجب أن نحقق الفوز فيها. لأن فقد مزيد من النقاط يعني ضياع بطولة الدوري العام من الفريق مبكرا من زاوية أخري واصل الزمالك تدريباته دون الحصول علي راحة. من أجل الاستعداد لمواجهة الفريق القادمة في الدوري أمام فريق وادي دجلة. والمقرر لها يوم السبت القادم. في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الأولي للدوري العام.

وخاض فريق الزمالك التدريبات أمس علي ملعب النادي. حيث أدت المجموعة التي شاركت في مواجهة بتروجت تدريبات خفيفة. بينما خاضت المجموعة التي لم تشارك في المباراة تدريب قوي من أجل تجهيزهم.

وعقد المعلم جلسة قبل بداية المران مع لاعبي الزمالك. من أجل توضيح أخطاء مباراة بتروجت. ووجه نقده لكل لاعب ظهر بمستوي متواضع في المباراة. مؤكدا انه لن يسمح بهذا المستوي المتواضع خلال المباريات القادمة في الدوري.

واجتمع حازم امام عضو مجلس ادارة النادي. مع اللاعبين والجهاز الفني قبل المران. من أجل تأكيد ثقة ادارة النادي في الفريق. وقدرتهم علي تخطي المرحلة الحالية. والعودة من جديد إلي الانتصارات التي يبحث عنها الفريق خلال الفترة الحالية.

وعقد حازم امام جلسة خاصة مع حسن شحاتة والجهاز الفن. من أجل مناقشة بعض الصفقات الجديدة التي يسعي النادي لحسمها خلال الفترة الحالية. من أجل تدعيم الفريق الأبيض

ولم يحضر عمرو زكي إلي المران الجماعي حيث تقرر أن يؤدي تدريبات منفردة خلال الفترة الحالية. حتي يصدر قرار مجلس إدارة النادي بعودة اللاعب من جديد إلي التدريبات الجماعية للفريق.


وقالت صحيفة روزاليوسف :

- المعلم: وقفة ضرورية مع المتخاذلين في الزمالك.. والفوز علي بتروجت «ضاع» بسهولة

أغلق الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك بقيادة المعلم حسن شحاتة صفحة لقاء بتروجت الذي انتهي أمس الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق وبدأ التفكير في مباراته المقبلة أمام وادي دجلة المؤجلة من الأسبوع الأول بالدوري حيث واصل الفريق تدريباته بدون راحة استعداداً لهذا اللقاء المهم يوم السبت المقبل علي استاد المقاولون العرب حيث يسعي الفريق الأبيض لاستعادة انتصاراته علي حساب وادي دجلة وحرص حازم إمام عضو المجلس علي متابعة التدريبات ليطالب اللاعبين بالتركيز وتعويض التعادل وشارك في التدريبات جميع اللاعبين باستثناء شيكابالا الذي حضر للنادي لكنه اعتذر عن عدم أداء المران واكتفي بالجلوس علي دكة الاحتياطي في الوقت الذي أدي فيه المجموعة التي شاركت في بتروجت تدريبات استشفائية بالجيمانزيوم وسبق التدريبات جلسة للجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة مع لاعبيه أكد لهم فيها أنه ستكون له وقفة مع المتخاذلين الذين لا ينفذون التعليمات ولا يتعلمون من أخطائهم.

وكان المعلم خرج عقب لقاء بتروجت ليؤكد أن فريقه عاد متعادلا من السويس مشيراً إلي أن الأداء كان سيئاً رغم البداية الجيدة وإحراز هدف التقدم لرزاق.

وأوضح المدير الفني للفريق الأبيض أن الزمالك دفع بعبدالشافي وصبري رحيل في الجبهة اليسري لمفاجأة بتروجت والتي جاء عن طريقها هدف رزاق مشيراً إلي أن مشكلة لاعبيه أنهم كانوا يتناقلون بشكل جيد لكن بدون تهديد لمرمي المنافس.

وأضاف المعلم بأن التغييرات التي حدثت بنزول الميرغني وأحمد حسن وميدو كان للتنشيط في ظل قوة الجبهة اليسري وحاجتنا لتنشيط الجبهة اليمني والوسط، وتابع المعلم بأن الدوري مازال طويلاً غير أن فقدان النقاط يجعلنا مشدودين في المباريات المقبلة.

علي صعيد متصل غاب عمرو زكي عن التدريب الفردي الذي كان من المفترض أن يبدأه أمس تحت إشراف الدكتور عمرو المطراوي وفق اتفاقه مع حسن شحاتة في الوقت الذي واصل فيه حازم إمام التدريبات الفردية.

وعلي صعيد الصفقات الجديدة استعجل مسئولو نادي الزمالك نادي إنبي من أجل الدخول في مفاوضات رسمية مكثفة بشأن إسلام عوض حيث قام مجلس إدارة نادي الزمالك بإرسال فاكس جديد يستعجل فيه رد مسئولي إنبي علي الفاكس الأول الذي طلب فيه الزمالك الحصول علي خدمات اللاعب.

جدير بالذكر أن هناك مفاوضات ودية بين مسئولي الزمالك مع مسئولي إنبي لضم اللاعب وحول المبلغ الذي تدور عليه صفقة انتقاله للزمالك وهو أربعة ملايين جنيه.

ومن جانبه قال سمير عبدالتواب وكيل اللاعب أن اللاعب يصر علي ارتداء الفانلة البيضاء والمفاوضات جارية مبدياً تفاؤله بإتمام الصفقة في ظل تقارب وجهات النظر بين الطرفين.

في السياق نفسه وفي تطور لمفاوضات المجلس الأبيض مع ثنائي الترجي التونسي وليد الهشري ومجدي تراوي أكد منير حسن وكيل اللاعبين أنهما سيعقدان جلسة مع رئيس ناديهما الترجي من أجل الاتفاق معه علي الانتقال للزمالك.

وقال حسن إنه تم الاتفاق مع اللاعبين علي المبالغ المالية التي سيحصلان عليها من الزمالك بينما ننتظر طلبات نادي الترجي نفسه للموافقة علي بيعهما قبل إرسال الزمالك لفاكس رسمي للنادي التونسي يطلب فيه شراءهما.

وأضاف وكيل اللاعبين أن طلبات الترجي لن يكون مبالغا فيها لأن عقدي الهشري وتراوي ينتهان بنهاية الموسم الجاري.

وأشار منير حسن إلي أن اللاعبين يمتلكان عروضاً من أندية أخري أيضا ولكنهما يرغبان في الانضمام للزمالك ووقعا علي استمارات الانضمام بالفعل للتأكيد علي موافقتهما.

علي جانب آخر تمسك حلمي طولان المدير الفني لفريق الشرطة بلاعبه رضا العزب واستمراره مع الفريق خلال المرحلة المقبلة وعدم الاستغناء عنه.

وقال طولان إنه يرفض بيع اللاعب للزمالك أو لأي نادٍ آخر لأنه يسعي للمحافظة علي لاعبيه وقوام فريقه خلال مباريات الدوري المقبلة.

في سياق آخر قرر مجلس إدارة الزمالك صرف الدفعة الأولي لعدد كبير من لاعبي فريق الكرة أصحاب العقود الصغيرة أمثال إبراهيم صلاح ومحمد عبدالشافي وصلاح سليمان ومحمد إبراهيم ومحمود عبدالرحيم جنش، كما تم صرف 40٪ من الدفعة الأولي لأصحاب العقود الكبيرة التي تتخطي المليون جنيه أحمد حسام ميدو وشيكابالا وعبدالواحد السيد.

علي صعيد آخر تقرر أن يعقد المجلس اجتماعه برئاسة ممدوح عباس غداً في جلسة ممتدة لبحث الهيكلة الإدارية والاطلاع علي التقرير الذي تقدم به الدكتور عاطف النمر مدير النشاط الرياضي والمهندس علي بدر نائب مدير النادي.


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- غليان فى الزمالك بعد ضياع «نقطتين» أمام بتروجت

ساد قلق كبير بين أعضاء مجلس إدارة نادى الزمالك، وفى أوساط الجماهير بعد ظهور الفريق الكروى الأول بمستوى متدن للغاية من الناحية الفنية، وفقدانه نقطتين سهلتين فى مشواره ببطولة الدورى، والمنافسة على اللقب الغائب منذ سبع سنوات. وأبدى الجميع دهشته لظهور الفريق بمستوى عشوائى لا يليق باسمه وتاريخه وحجم اللاعبين الذين يضمهم الفريق ولا يستفيد منهم، إلى جانب غياب النواحى التكتيكية، واعتماد اللاعبين على المهارات الخاصة والاجتهاد طوال المباراة دون تنفيذ جمل تكتيكية متفق عليها.

واعتبر بعض أعضاء مجلس الإدارة التعادل نتيجة طبيعية فى ظل حالة العشوائية التى تغلب على الأداء بشكل عام، والتى ظهرت بوضوح فى المباريات السابقة، لكن الفوز على كل من المقاولون والتليفونات ثم المصرى بمهارة خاصة وخبرة بعض اللاعبين، خصوصاً شيكابالا، ساهم فى إخفاء العيوب الفنية الكبيرة. وانتقدوا غياب دور المدرب العام إسماعيل يوسف، الذى سبق له العمل مديراً فنياً لفرق من بينها الجونة والاتصالات على مدى ثمانى سنوات، والاكتفاء بالوقوف فى المنطقة الفنية خلال المباريات.

وأبدى بعض أعضاء المجلس ـ الذين رفضوا ذكر أسمائهم ـ تخوفهم من استمرار مسلسل المشاكل مع نجوم الفريق الكبار وأصحاب المهارة مثل عمرو زكى وحازم إمام، ومن قبلهما ميدو وشيكابالا ثم أحمد حسن، وكذلك الاعتماد على لاعب واحد فقط إن تحرك يصنع الفارق، وإن توقف يفقد الفريق كل محركاته. كما انتقدوا الاعتماد على مجموعة من اللاعبين المجتهدين الذين يفتقدون الخبرة والمهارة، ويلعبون أدواراً محدودة فى الملعب مثل أحمد جعفر وإبراهيم صلاح وأحمد توفيق وهانى سعيد وصبرى رحيل، والبنينى رزاق، حتى أصبح الفريق يضم خليطاً من لاعبى المنصورة والمقاصة والمصرى والاتصالات الذين لا يعرفون معنى المنافسة ولا طعم البطولات من قبل، وشددوا على ضرورة تدعيم الفريق بلاعبين من طراز خاص.

وسادت حالة من الغضب داخل الفريق نفسه لضياع نقطتين بالتعادل مع بتروجت، وطالب حسن شحاتة، المدير الفنى لاعبيه بعدم الحديث عن المباراة، واكتفى بالتأكيد على ضرورة معالجة الأخطاء خلال التدريبات، ووضع حد لتراجع المستوى. ورفع الزمالك رصيده إلى ٢٠ نقطة فى المركز الرابع وتبقت له مباراتان مؤجلتان أمام كل من وادى دجلة وحرس الحدود.

وحرص شحاتة على احتواء الأزمة التى نشبت داخل غرفة الملابس عقب المباراة مباشرة، بعدما قام بعض اللاعبين بتوجيه اللوم لزملائهم بشكل مبالغ فيه، وبعصبية زائدة، وكاد الأمر يتطور إلى مشادة، وهو ما دفع صلاح سليمان مدافع الفريق لإعلان مسؤوليته عن هدف بتروجت، خصوصاً بعدما أكد عبدالواحد السيد حارس الفريق أنه لا يتحمل أى مسؤولية عن الهدف، وأن سرحان المدافعين وراءه.

وظهرت علامات الغضب واضحة على وجوه اللاعبين خصوصاً محمود عبدالرازق «شيكابالا» وأحمد حسام «ميدو» ومحمد عبدالشافى، بالإضافة إلى أحمد جعفر مهاجم الفريق الذى نال قسطاً من التوبيخ من قبل المدير الفنى بسبب مستواه المتواضع، وحرص اللاعبون على أداء ركعتى شكر لله قبل مغادرة السويس.

من جانبه، أكد حسن شحاتة أن غياب التركيز عن لاعبى الفريق، وتحديداً البنينى رزاق وأحمد جعفر وشيكابالا، وراء التعادل مع بتروجت، مشيراً إلى أنه غير راض عن أداء بعض اللاعبين، وستتم محاسبتهم خلال التدريبات.

وأشار شحاتة إلى أن فريقه سيطر على الشوط الثانى بعد إحراز بتروجت هدف التعادل، وعكس الشوط الأول الذى ظهرت فيه خطوط الفريق متباعدة، وأكد شحاتة أن أحمد جعفر مهاجم الفريق ظهر دون المستوى طوال المباراة، وهو ما دفعه إلى تغييره والدفع بأحمد حسن، وأكد أنه دفع بميدو بديلاً لرزاق لاستغلال فارق الطول والاعتماد على الكرات العرضية من الأجناب، كما انتقد المدير الفنى أداء عمر جابر، وقال بالحرف الواحد: الجانب الأيمن كان «ميتاً»، وتأثر بغياب أحمد سمير، عكس الجانب الأيسر الذى تألق فيه الثنائى محمد عبدالشافى وصبرى رحيل، ولكن عدم ظهور المهاجمين بالمستوى المطلوب حال دون جنى ثماره وعدم تمركز كل من رزاق وأحمد جعفر داخل منطقة الجزاء.

وأكد شحاتة فى تصريحاته أن بطولة الدورى باتت صعبة جداً لأن جميع الفرق تلعب من أجل الفوز، وهو ما سيعود بالنفع على المنتخب الوطنى خلال المرحلة المقبلة، وقال: لم يعد هناك فارق بين الأندية من حيث الأسماء أو التاريخ كما كان فى الماضى، ووجه شحاتة رسالة لجمهور الزمالك قائلاً: لا تقلقوا فمشوار الدورى مازال طويلاً وربنا هيسهلها إن شاء الله.

 وأوضح شحاتة أنه تعاهد مع اللاعبين على نسيان التعادل مع بتروجت والعودة إلى الأداء المميز، خصوصاً أن التعادل يعد نتيجة طبيعية لانحدار مستوى الأداء الذى ظهر فى المباراتين السابقتين، وعقد شحاتة جلسة مع اللاعبين قبل المران أمس لمعالجة الأخطاء، وبداية الاستعداد لمباراة وادى دجلة المقررة بعد غد «السبت».

وعلى الجانب الآخر، فوجئ طه بصرى المدير الفنى لبتروجت بهجوم مجموعة من جماهير الزمالك عليه أثناء خروجه من الملعب، واتهموه هو وفاروق جعفر مدرب طلائع الجيش بتعمد عرقلة مسيرة الزمالك، فى كل موسم، وهو ما رفضه بصرى بشدة، ودخل فى مشادة مع المشجع لولا احتواء المتواجدين فى الملعب للأزمة، وأكد بصرى أن تاريخه مع الزمالك أكبر من الرد على أخطاء بعض المشجعين غير المدركين لطبيعة العمل الاحترافى ومراعاة ضميره فى العمل. وعن المباراة أكد بصرى سعادته بالحصول على نقطة من الزمالك وأشاد بأداء لاعبيه، مؤكداً فى الوقت نفسه أن كل لاعب قام بالدور المطلوب منه على أكمل وجه.

اخبار الزمالك

اخبار  الزمالك يكشف سر رفض  ميتشو عودة شيكابالا  امام جينيرايسيون  وعودة جمعة

اخبار الزمالك يكشف سر رفض ميتشو عودة شيكابالا امام جينيرايسيون وعودة جمعة

سارة عبد الباقى  كشف الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن استمرار  غياب محمود عبدالرازق شيكابالا، قائد الزمالك، عن الفريق الأبيض فى مباراة جينيراسيون فوت السنغالى، فى المباراة المقرر إقامتها بين الفريقين، يوم الخميس المقبل، على ستاد السلام، فى إياب دور الـ32 لدورى أبطال إفريقيا.ويستمر  غياب شيكابالا عن الزمالك عن مواجهة جينيراسيون بسبب الإصابة التى يعانى منها فى العضلة الضامة، ويستعيد  الأبيض جهوده خلال فترة التوقف المقبلة ويفضل الجهاز الفنى للفريق عدم المجازفة به واستمراره فى الخضوع للبرنامج التأهيلى المخصص له لحين تعافيه بنسبة 100% من إصابة الضامة التى أبعدته عن الفريق فى اللقاء الماضى أمام المقاولون العرب فى الجولة الخامسة بالدورى الذى انتهى بفوز الفريق الأبيض بهدفين مقابل هدف.   فى الوقت نفسه  حصل الصربي ميتشو، ، على تأكيد من محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي لفريق الزمالك ، بجاهزية عبد الله جمعة الظهير الأيسر للفريق، خاصة أنه كان يعاني من إصابة في قدمه خلال الفترة الأخيرة.وأكد محمد أسامه لميتشو، أن عبد الله جمعة تعافى تماما من الإصابة التي لحقت به مؤخرا، ومن المنتظر أن يشارك اللاعب اليوم الإثنين، في تدريبات الفريق استعدادا لمواجهة جينيراسيون فوت السنغالي، المقرر لها الخميس المقبل، في إياب دور الـ32 من منافسات دوري أبطال أفريقيا.   وكان الزمالك خسر مباراة الذهاب أمام جينيراسيون، بهدفين مقابل هدف، فى اللقاء الذى جمع بينهما على ستاد لاديور بمدينة أتيس السنغالية، ويسعى الأبيض إلى تعويض تلك الخسارة فى الذهاب.

ميدو يؤكد تراجع الزمالك مع ميتشو طبيعى لهذا السبب وضياع الدورى مع جروس  لرحيل هذا اللاعب

ميدو يؤكد تراجع الزمالك مع ميتشو طبيعى لهذا السبب وضياع الدورى مع جروس لرحيل هذا اللاعب

اكد أحمد حسام ميدو، المدير الفني لفريق مصر للمقاصة، رأيه في نظيره بفريق الزمالك الصربي ميلوتين سريدوفيتش "ميتشو"، مؤكدا أنه مدرب مميز للغاية.وتطرق ميدو إلى أسباب خسارة الزمالك للدوري المصري الموسم الماضي، مؤكدا أن رحيل كاسونجو كابونجو عن الفريق في منتصف الموسم، كان واحدًا من ضمنهقال ميدو، في حواره مع الإعلامي مدحت شلبي، ببرنامج "يا مساء الأنوار"، المذاع على قناة "القاهرة والناس": "ميتشو مدرب مميز ومنظم للغاية، يمتلك خبرة كبيرة في أفريقيا ولديه القدرة على قيادة الزمالك لتقديم مستويات عالية، رغم تذبذب المستوى في الفترات الأخيرة".وعن أسباب تراجع أداء الزمالك في المباريات الأخيرة، قال ميدو: "اللاعبين بعد ما خدوا بطولة كأس مصر، ارتاحوا شوية، ودة تسبب في تراخي وتراجع المستوى، وده منطقي، وبيحصل في أماكن كتير بعد التتويج بالبطولات".ميدو: تثبيت جروس للتشكيل من أسباب خسارة الزمالك للدوريوأضاف مدرب المقاصة: "ميتشو قادر على إعادة الزمالك لمستواه من جديد، وده وضح جليًا في مباراة المقاولون العرب خاصة في الشوط الأول، والأداء هيتطور أكتر في الوقت الجاي".وعن باقي أسباب خسارة الزمالك للدوري الموسم الماضي، أشار إلى أن العديد من الأخطاء كانت سببًا واضحًا في فقدان النقاط، مضيفا: "رحيل كاسونجو كان واحدا من الأسباب، لأنه كان من اللعيبة المهمة في الفريق، بالإضافة لإصابة مصطفى فتحي".وأوضح: "كمان تثبيت جروس للتشكيل أغلب فترات الموسم قلل جدا من خياراته مع اللاعبين، ولما احتاج البدلاء، مكانوش جاهزين، غير إن مكانش في تنافس بين اللعيبة وبعضها".وانتقل "ميدو" إلى الحديث عن رينيه فايلر، مدرب الأهلي: "مدرب مميز ومنظم والجواب بيبان من عنوانه، بيلعب كورة حلوة مع الأهلي، لكن يحتاج فترة للحكم عليه بشكل نهائي".

ايمن عبد العزيز  يراهن على فوز الزمالك  بالدورى ويؤكد ميتشو مظلوم لهذا السبب واصبرو على هذا الثنائي

ايمن عبد العزيز يراهن على فوز الزمالك بالدورى ويؤكد ميتشو مظلوم لهذا السبب واصبرو على هذا الثنائي

  اعرب أيمن عبد العزيز، مدرب الزمالك السابق، عن سعادته بتولي منصب رئيس قطاع الناشئين بالزمالك مشيرا إلي أن قطاع الناشئين يعد مستقبل الزمالك والعمل به أمر جيد بالنسبه له     وأوضح مدرب الزمالك السابق، أنه تم تصعيد بعض اللاعبين من القطاع للفريق الأول في الأيام القليلة الماضية وأن هدفه أن يستمر تصعيد عدد أخر مشددا علي أنه القطاع يضم مجموعة من اللاعبين المميزين سيكونوا اضافة للفريق الأول     وكشف عبد العزيز،  انه راضي تماما عن الفترة التي قضاها في الجهاز المعاون لميتشو، المدير الفني للزمالك، وانه يعتبرها تجربة ناجحة بالنسبه له مشيرا إلي تحت أمر الزمالك، في أي وقت وإذا تم طلبه للعمل في الجهاز الفني للفريق الأول سيوافق مباشرة دون أي تردد لانه ابن من ابناء الزمالك، ويخدمة في أي موقع   وتابع أن اداء الزمالك، سيتحسن بشكل أكبر في الفترة القادمة وانه يري أن ميتشو مظلوم لانه لم يقم بفترة اعداد للفريق وتولي المسئولية مباشرة وهو ما أثر علي الاداء في المباريات الأولي ولكن القادم أفضل للفريق   وشدد علي انه متفائل بقدرة الزمالك، علي الفوز بالدوري هذا الموسم خاصة وأن الفريق يضم مجموعة من أفضل اللاعبين في مصر   وعن مباراة القمة أكد رئيس قطاع الناشئين بالزمالك أن هذه المباراة لا تخضع لأية مقاييس ولها حسابات خاصة وأن الفوز بها يتوقف علي أشياء بسيطة تحدث خلال اللقاء ولكن الزمالك قادر علي الفوز في هذه المباراة . وراهن عبد العزيز على الثنائي المغربى اشرف بنشرقى ومحمد اوناجم مطالبا بالصبر عليهما 

اليوم السابع... ميتشو يعيد توظيف 3 نجوم فى  الزمالك لحل ازمة الدفندر  والظهيرين

اليوم السابع... ميتشو يعيد توظيف 3 نجوم فى الزمالك لحل ازمة الدفندر والظهيرين

 يرى الصربى ميتشو المدير الفنى للزمالك إنه لا أزمة لديه حول غياب أي لاعب بالفريق ويرى إن جميع اللاعبين المتواجدين ضمن قائمة الأبيض يستطيعون المشاركة فى التشكيل الأساسى وتقديم نفس أداء ودور أي لاعب من المجموعة التى تشارك بشكل أساسى مع الفريق، فى إطار تعليقه عن غياب الدولى التونسى فرجانى ساسى لاعب وسط الفريق عن المباراة المحلية القادمة للأبيض عقب طرده فى اللقاء الأخير أمام المقاولون العرب فى بطولة الدورى الممتاز.اليوم السابع" كيف يُفكر ميتشو ويحقق ذلك الأمر من خلال إعادة توظيف بعض اللاعبين فى مراكز مختلفة سواء فى المباريات التى خاضها مع الأبيض أو من خلال تدريبات الفريق تحت قيادته.1 /"زيزو" يعوض غياب فرجانى ساسى أصبح أحمد سيد زيزو الخيار الأول أمام الصربى ميتشو لتعويض غياب لاعبى الوسط عن الفريق للإيقافات أو الإصابات حيث سبق ودفع به ميتشو عند غياب الدولى التونسى فرجانى ساسى وكذلك نفس الأمر تكرر عند غياب طارق حامد لذلك أصبح صانع ألعاب الفريق الأبيض بمثابة لاعب جوكر فى الفريق يمكن لميتشو توظيف سواء فى مراكز الوسط الهجومية أو الدفاعية لحل أزمة خط الوسط بالفريق خاصة بعد الإصابات التى تعرض لها البدائل المتاحة حيث أصيب محمود عبد العزيز "زيزو" بقطع فى الرباط الصليبى وتعرض محمد حسن لإصابة فى غضروف الركبة وأجرى عملية جراحية مؤخرا تحت إشراف الدكتور أحمد عبد العزيز. 2 / حازم إمام "ظهير أيسر" حال وجود غيابات   كما حرص الصربى ميتشو، على تجهيز حازم إمام الظهير الأيمن للفريق خلال الفترة الأخيرة للمشاركة فى مركز الظهير الأيسر، حال الحاجة إلى جهوده فى ذلك المركز، فى أى وقت حتى يكون معتاداً على الأمر وجاء توظيف ميتشو لحازم إمام فى هذا المركز، خاصة بعدما دخل حساباته الفنية مؤخراً للمشاركة كبديل للتونسى حمدى النقاز الظهير الأيمن الأساسى للفريق، لذا فضل ميتشو تجهيز اللاعب بديلا فى المركزين سواء الظهير الأيمن أو الأيسر، خاصة بعدما تعرض عبد الله جمعة الظهير الأيسر الأساسى للفريق لإصابة أبعدته مؤخراً عن لقاء المقاولون العرب فى الدورى ما أدى للدفع بمحمد عبد الشافى فى التشكيل الأساسى مع وضع حازم إمام بديلا له وللنقاز حال حدوث أى أمر خلال المباراة.م يحتاج ميتشو إلى الدفع بحازم إمام فى لقاء المقاولون سواء فى الجبهة اليمنى أو اليسرى، ولكنه أصبح جاهزاً للمشاركة فى الجبهتين حال حدوث أى أمر طارئ خلال الفترة القادمة، خاصة أن الفريق يستعد لمواجهة مهمة الخميس المقبل مع جينيراسيون فوت السنغالى، فى اللقاء الذى سيقام على استاد السلام فى إياب دور الـ32 لدورى أبطال أفريقيا. 3 /بوطيب يترك مركز رأس الحربة كما بات المغربى خالد بوطيب مهاجم الزمالك أحد الأوراق التي يحبذها ميتشو حيث يدفع باللاعب فى مركز رقم "10" خلف رأس الحربة تاركا مركزه الأساسى لمصطفى محمد أو عمر السعيد كما وظفه ميتشو فى خط الوسط عقب طرد فرجانى ساسى فى لقاء المقاولون الأخير بالدورى وذلك لتعويض النقص العددى بصفوف الفريق تاركا مركز المهاجم ليوسف أوباما بعد نزول اللاعب المغربى بديلا لمصطفى محمد.

رضا عبد العال  ميتشو ايامه قربت وهذا اللاعب يستحق صفرين  وزيزو النجم وعاشور بيهلس

رضا عبد العال ميتشو ايامه قربت وهذا اللاعب يستحق صفرين وزيزو النجم وعاشور بيهلس

مهاب ممدوح واعداد احمد عادل الشريف انتقد رضا عبد العال المدرب الصربي ميتشو المدير الفني للزمالك بسبب اختياراته في تشكيل مباراة المقاولون والتي انتهت بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف.قال رضا عبد العال: "اختيارات ميتشو غريبة لماذا يصر على وجود أوناجم مش بيباصي كرة صح، وحتى الأنفراد ضيعه".أضاف: "امام عاشور شكله بيهلس ومش عارف يقف على رجله وعصام مرعي فين من الكلام ده كان لازم مصطفى فتحي ينزل اخر عشر دقائق".وتابع: "محمد عواد يتحمل هدف المقاولون الأول عيب لما حارس مرمى كبير تعدي الكرة منه بالمنظر ده وكذلك الونش الذي مغطي بشكل كامل التسلل".وعن فرجاني ساسي قال:" من أفضل مبارياته وبدأ ان يعود لمستواه مرة أخرى، أوناجم صفرين وياريت ياخد شنطته ويروح ومصطفى محمد مستواه تراجع، وأوباما صفر وبالنسبة لأحمد السيد زيزو هو نجم المباراة".اختتم:" ميتشو ايامك قربت ومش هتعرف تضحك على مرتضى منصور كتير".

الزمالك في الصحف

مانشستر يونايتد يوقف قطار ليفربول بالدوري الإنجليزي في غياب صلاح
كلوب يصدم محمد صلاح قبل قمة مانشستر يونايتد
مباريات اليوم والقنوات الناقلة | ليفربول ويونايتد في قمة الدوري الإنجليزي ومواجهات ساخنة بايطاليا وفرنسا واسبانيا وألمانيا
وصول بعثة جنيراسيون فوت ومراقب المباراة  الغانى
المزيد