الصقر: الكوت ديفوار وغانا الاقرب للقب ..واتمنى نهائي عربي خالص

25 يناير 2012 الساعة 8:21 مساء

أكد أحمد حسن لاعب نادي الزمالك ، وكابتن المنتخب المصري ، أن بطولة كأس الأمم الأفريقية الحالية، مازالت بعيده عن طموحات أبناء القارة السمراء فى تقديم مونديال أفريقي يضاهي البطولات العالمية.
 
 وقال الصقر المصري في تصريحات صحفية : "المنتخبات الأفريقية تلعب كأس الأمم بمنطق النقاط الثلاث ، والجميع مازال خائف من النتائج السلبيه التى قد تؤثر على فرص الصعود إلى دور الثمانية"، مضيفاً " كوت ديفوار وغانا الأبرز فى جميع المنتخبات الأفريقية ، وهما أقرب المرشحين للصعود إلى المباراة النهائية لأنهما يمتلكان مقومات البطل".
 
 وأشار أحمد حسن "غياب مصر والكاميرون ونيجيريا عن النهائيات مؤثر للغاية، وتسبب فى إضعاف المنافسه على اللقب ، حيث أن المنتخبات الثلاثة لها وضع خاص فى القارة الأفريقية".
 
 وأكمل "منتخب مصر كان سيضفي على البطولة طابعا خاصا ، وكان سيجعل كل المنتخبات طامعة فى الفوز عليه لمنعه من اللقب الرابع ، ولكن هذا الطمع ظهر مبكرا فى التصفيات وكان السبب فى الخروج من مرحلة التصفيات".
 
 وأكد كابتن المنتخب المصري "أنتظر العديد من المفاجئات فى البطولة الحالية ، وهناك منتخبات غينيا ، والجابون ، وأنجولا ، وبتسوانا ، وبوركينا فاسو ، قادرة على صنع المفاجئات ، والفرصة أمامهم كبيره لتحقيق إنجاز فى غياب منتخبات كبيرة".
 
 وعن المشاركة العربية فى البطولة ، قال "أتمني أن أرى منتخبان عربيان فى النهائي للحفاظ على اللقب الأفريقي عربيا للمرة الخامسة على التوالي ، بعد فوز تونس باللقب عام 2004 ، ثم مصر أعوام 2006،2008،2010 ، والمغرب وتونس لديهما فرصة كبيرة للتأهل إلى الأدوار المتقدمة".
 
 وختم أحمد حسن تصريحه "أرى أن منتخبي ليبيا والسودان فرصهما أقل فى المنافسة ، ولكن لديهما القدرة على الوصول إلى أدوار متقدمة، وأتمنى لهما التوفيق".

آخر اﻷخبار

الاكثر قراءة