الاتحاد الاوروبي يوقف ريبكا حارس شاختار الأوكراني لمدة عامين بسبب المنشطات

30 يناير 2012 الساعة 12:34 مساء

قال نادي شاختار دونيتسك الاوكراني يوم الاثنين ان الاتحاد الاوروبي لكرة القدم أوقف الكسندر ريبكا حارس الفريق ومنتخب أوكرانيا لمدة عامين بعد سقوطه في اختبار للكشف عن المنشطات خضع له العام الماضي.
 
وسقط ريبكا (24 عاما) في اختبار المنشطات بعد مباراة في الدوري الاوكراني اقيمت في 27 نوفمبر الماضي عقب زيارة مفاجئة قام بها وفد من الاتحاد الاوروبي الى معسكر شاختار التدريبي بعدها بأيام.
 
وشارك ريبكا في أول مباراة دولية له مع أوكرانيا في لقاء ودي امام استونيا العام الماضي وكان ينافس على الانضمام لتشكيلة بلاده لبطولة اوروبا المقرر التي تستضيفها مع بولندا في يونيو المقبل.
 
 وقال شاختار في بيان نشر بموقعه على الانترنت"طبقا لوثائق رسمية من الاتحاد الاوروبي تم ايقاف حارس مرمانا لمدة عامين." واضاف البيان "من وجهة نظر نادي شاختار نعتبر ان هذه عقوبة قاسية للغاية لا تتناسب مع حجم المخالفة من قبل اللاعب. وبالتالي فان شاختار سيتقدم باستئناف الى الجهات الاوروبية ذات الصلة."
 
واذا اعتمدت العقوبة فان ريبكا لن يحق له اللعب في بطولة اوروبا. ودونيتسك التي تشتهر بالتعدين واحدة من أربع مدن ستستضيف مباريات ضمن البطولة داخل اوكرانيا.

آخر اﻷخبار

الاكثر قراءة