فيديو .. الشحات يؤكد : ضحايا الأهلى فى بورسعيد ليسوا شهداء لأنهم ماتوا فى سبيل اللهو الحرام

7 فبراير 2012 الساعة 12:05 مساء

أثار الداعية السلفي الشهير الشيخ عبد المنعم الشحات، المتحدث الرسمي باسم الدعوة السلفية بمصر، جدلاً جديداً وشديداً في مصر، وذلك بعدما أفتى بأن الذين لقوا مصرعهم من جماهير كرة القدم في ستاد بورسعيد ليسوا شهداء، إنما هم ماتوا في سبيل اللهو المحرم شرعاً، مؤكدا أن "كرة القدم حرام شرعا، وأنها لعبة دخيلة على المسلمين ومستقاة من الغرب".
 
وقال الشحات في خطبته الأخيرة والتي عرضها موقع "أنا السلفي" الناطق باسم الدعوة السلفية بالإسكندرية: كرة القدم هذه بذرة "نتنة" زرعت في بلادنا، وأصبح الجميع يخاف أن يواجهها حتى لا يقال عنه أنه متطرف او متشدد".
 
وأضاف:" تكمن خطورة هذه البذرة "النتنة" في أن يصير اللهو حرفة وأن يوجد ما يسمى بهذا التشجيع للمباريات وعلى التدريب". وأشار الشحات إلى أن رياضات ركوب الخيل والابل والرمي بالنبل هي فقط ما يوجد فيها مسابقة بعوض، وعدا ذلك لا يوجد له دليل في شرع الله.
 
وأكد الشحات أنه يجوز ان يتلهى الانسان ولكن هناك فرق بين الاجازة وان يتحول اللهو لمصدر للرزق والدخل فيتبارى فيه الناس ويتفرغوا له وتزهق أرواحهم وفي النهاية يقولون عليهم شهداء.
 
يذكر أن عبد المنعم الشحات والذي خسر مؤخراً في انتخابات مجلس الشعب له العديد من الفتاوى الغريبة والمثيرة والتي دائماً ما تخلق المشاكل ومنها فتوى ان الديمقراطية كفر، وأن أدب نجيب محفوظ أدب "عفن"، وغيرها من الفتاوى التي رد عليها المصريون بعدم اعطائه أصواتهم في الانتخابات البرلمانية.
 
اضغط هنا لمشاهدة الفيديو
.

آخر اﻷخبار

الاكثر قراءة