صحف السبت : ماذا يحدث فى الزمالك؟ .. طلقات طائشة أصابت ميرام ومصطفى .. أعضاء النادى فى رعب .. شحاتة ينهى الجدل ويوقع رسمياً لمدة موسمين

11 فبراير 2012 الساعة 12:20 مساء

تعددت أخبار نادى الزمالك فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم السبت وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :
 
 
وقالت صحيفة الأهرام :
 
- شحاتة يتعاقد مع الزمالك لموسمين‏ ويجهز الفريق للمواجهة الإفريقية
 
أغلق حسن شحاتة باب الجدل حول تركه للزمالك وانتقاله لتدريب اتحاد جدة أو غيره ووقع أمس علي تعاقدة مع الزمالك لمدة موسمين في حضور د عبد الله جورج رئيس لجنة التعاقدات بالنادي.
 
وكان جدل عميق قد انتشر بعد أنباء قرب توقيع المعلم لنادي اتحاد جدة ونفي المعلم تلك الأنباء ثم تراجع واعترف بالمفاوضات وانه فكر بالفعل في قبول العرض نتيجة غموض موقف الدوري المصري وعودة النشاط من عدمة نظرا للاحداث الحالية التي تمر بها البلاد وكرة القدم علي وجه الخصوص
وحسم المعلم الامر بالاستمرار مع الزمالك باعتباره أحد رموز النادي العريق وقال ان كلمته مع ادارة النادي عقد وانه عرض المفاوضات علي الادارة والتي تمسكت به ووقع العقد حتي يغلق باب الجدل فقط ولكن مسألة استمراره كانت محسومة مادام الزمالك متمسكا به. ومن ناحيته أكد الدكتور عبد الله جورج سعد انه أجري مكالمة مع المعلم أمس الاول وأتفق معه علي توقيع العقد بالنادي أمس ووقع شحاتة دون أي مناقشات لان علاقة المعلم بالنادي أكبر من أي عقود وقال جورج ان المعلم يصب كل تركيزه الآن في اعداد الفريق لمباراة يانج افريكانز بدور الـ64 لبطولة دوري رابطة الابطال الافريقي.
 
وكان فريق الكرة قد ادي اولي مبارياته الودية أمس أمام فريق نجوم المستقبل بملعب حلمي زامورا استعدادا لمباراة يانج افريكانز بدار السلام عاصمة تنزانيا والمقرر إقامتها يوم18 فبراير الحالي. وقد بدأ حسن شحاتة المدير الفني المباراة بتشكيل مكون من جينش في حراسة المرمي وامامه كل من ماندومو كمساك لاول مرة ومحمود فتح الله وفي اليمين حازم إمام واليسار صبري رحيل وفي الوسط الرباعي ابراهيم صلاح واسلام عوض واحمد توفيق وقطة كصانع العاب وفي الهجوم عمرو زكي ورزاق.
 
ونجح الزمالك في التقدم في الشوط الاول عن طريق قطة المتألق والذي ظهر بمستوي لافت للنظر كذلك اجاد اسلام عوض باختراقاته البينية وسط المدافعين وفي الشوط الثاني أجري المعلم عدة تغييرات بنزول جعفر ونور السيد واحمد سمير وعبد الشافي وهاني سعيد. وأطمأن الجهاز الفني علي الحالة الفنية للاعبين وعلي الشق البدني ويلعب الفريق بعد غدا مباراتة الثانية والاخيرة مع الاتصالات بملعب زامورا ايضا ويدخل الفريق معسكرا مغلقا بعدها بالقاهرة قبل ان يطير الي دار السلام يوم16 فبراير الحالي وكان محمود عبد الرازق شيكابالا الفتي الاسمر قد حضر أمس الي النادي بعد تماثله للشفاء من نزلة البرد وتدرب شيكا بمفردة في الجمانيزيوم علي ان ينضم الي تدريبات الفريق الجماعية اليوم وهي التدريبات التي سينضم اليها أيضا عبد الواحد السيد حارس المرمي وصلاح سليمان المدافع
 
وصرح أسماعيل يوسف المدرب العام بان الجهاز الفني يعمل بقوة من أجل عودة الانتصارات الافريقية وقال ان الجهاز أوضح للاعبين ضرورة الفوز في مباراة يانج افريكانز لحسم التأهل من مباراة الذهاب وقبل مباراة العودة بالقاهرة وأضاف يوسف ان امكانات لاعبيه وتاريخ الزمالك الافريقي المعروف للجميع يؤهلان الفريق لانتزاع الفوز من عقر دارهم و نحاول تجهيز شيكابالا صانع الالعاب الاول في افريقيا لخوض اللقاء كذلك الحارس المخضرم عبد الواحد وعمروزكي واحمد حسن وباقي كتيبة اللاعبين ولن يلعب الزمالك ابدا إلا علي الفوز
 
ومن ناحية أخري أصدر مجلس ادارة التادي بيانا أمس قال فيه انه فوجئ مجلس الإدارة وأعضاء النادي مساء الأربعاء الماضي بإصابة إحدي العضوات بطلق ناري في أثناء وجودها بالتراك الخاص بملعب الكرة كما فوجئ الجميع أيضا مساء الخميس بإصابة أحد شباب النادي بطلق ناري آخر في أثناء وجوده بإحدي الحدائق المواجهة للملعب الرئيسي وقد اتخذ مجلس الإدارة والمسئولون بالنادي وإدارة الأمن جميع الإجراءات والتدابير اللازمة بالتنسيق مع الجهات الأمنية للوصول إلي حقيقة ما حدث للحفاظ علي أمن الأعضاء.
 
كما قامت إدارة النادي طبقا لتعليمات مجلس الإدارة بإبلاغ إدارة البحث بمديرية أمن الجيزة وإدارة البحث بوزارة الداخلية للوصول إلي من قام بفعل ذلك بالإضافة إلي أنه تم الاتصال بمدير الأمن الذي قام بتشكيل فريق بحث برئاسة العميد محمود خليل مفتش المباحث بالمديرية وذلك لفحص العمارات المحيطة بالنادي والمناطق المجاورة للوصول إلي مرتكبي الواقعتين.
 
ويتابع مجلس إدارة نادي الزمالك وجميع المسئولين به لحظة بلحظة الحالة الصحية لكل من العضو والعضوة
 
- اتحاد الكرة يدخل النفق المظلم
 
يشعر الزائر لمقر اتحاد كرة القدم في ‏5‏ ش الجبلاية بالزمالك بسكون غير عادي وكأنه مات إكلينيكيا ربما لتوقف نشاط كرة القدم فجأة علي خلفية مذبحة استاد بورسعيد التي راح ضحيتها أكثر من‏74 مشجعا مصريا‏.‏
 
وأعقب هذه الفاجعة استقالة مجلس ادارة الاتحاد برئاسة سمير زاهر واعلان غالبية أندية الدوري توقف نشاط اللعبة إلي حين القصاص من قتلة شهداء الرياضة.
 
كل هذه الخلفيات ألقت بظلالها علي مقر الاتحاد في ظل توقف نشاط جميع اللجان تقريبا فالمسابقات كانت تعتمد في عملها علي ضبط جدول دوري مسابقة الدوري والاجتماع عقب انتهاء مباريات الاسبوع لاتخاذ قرارات تتناسب مع أي مخالفة للوائح المسابقة منها الانذارات وعدم اللعب أكثر من مباراة وتوقيع غرامات مالية علي الأندية والجماهير ونفس الأمر للجنة الحكام التي كانت تحدد طاقم تحكيم كل مباراة وهما أهم لجنتين في مقر الجبلاية, ومع توقف مسابقة الدوري والاتجاه لالغائها هذا العام طبقا لكل المعطيات حتي الآن, فقد توقفت أوتوماتيكيا كل أآمال هذه اللجان.
 
وبرغم أن العمل الاداري والتنظيمي لغالبية لجان الاتحاد تعتمد علي استمرار نشاط المسابقة فإن الجانب الاداري أصبح هو الآخر مكبلا بكل القيود فبعد صدور قرار المجلس القومي للرياضة بقيام أنور صالح المدير التنفيذي المؤقت بتسيير أعمال الاتحاد توقفت جميع الملفات التي كان المجلس المستقيل قد أنجز جزءا كبيرا منها وأهمها ملف الملابس الجديدة أو التعاقد مع الشركة الرياضية الراعية للمنتخبات فقد أصبح ليس بمقدور المدير التنفيذي طبقا للوائح أن يقوم بالتوقيع علي التعاقد الجديد مع الشركة التي ستقوم بتوريد زي المنتخبات الوطنية وأندية القسمين الثاني والثالث لمدة7 سنوات وهو مأدي إلي توقف المفاوضات مع هذه الشركة والبحث عن بدائل وقتية أو اتفاق مؤقت لتوريد زي المنتخبات الوطنية لعدد قليل من المباريات وليس تعاقدا سنويا أو لعدة سنوات فهذا الأمر يتطلب وجود مجلس ادارة يكون لديه الصلاحيات لاتخاذ مثل هذه القرارات طبقا للائحة اتحاد الكرة.
 
ونتيجة لعدم وضوح الرؤية فقد أرسل اتحاد الكرة مذكرة إلي المجلس القومي يستطلع معه الأمر بالنسبة لمستقبل المنتخبات الوطنية وتحديدا المنتخب الأول الذي طلب اقامة معسكر الاربعاء المقبل لاداء بعض المباريات الودية وليس معروفا حتي الآن هل ستتم الموافقة علي اللعب مع بعض المنتخبات الافريقية وديا أم استعدادا للقاء افريقيا الوسطي في التصفيات المؤهلة للمشاركة في كأس الامم الافريقية.2012
 
ولم يتوقف الأمر عند ذلك لكنه امتد إلي أعضاء الجمعية العمومية التي طالب بعضها بعقد جمعية عمومية طارئة لمناقشة تعديل لائحة النظام الاساسي طبقا للائحة الاتحاد الدولي( الفيفا) بعد ماتم الغاء الجمعية التي كان مقررا عقدها17 فبراير الحالي ويطالب بعض أعضاء الجمعية بتنفيذ المطلب الجديد يوم28 فبراير كما يطالبون باجراء انتخابات حالية لاختيار مجلس يكمل دورة المجلس المستقيل.
 
بينما يري فريق آخر من أعضاء الجمعية العمومية ضرورة التكاتف وعدم الالتفاف إلي الماضي والتجريح فيمن قادوا الاتحاد الفترة الماضية داعين الجميع إلي التوحد.
 
حول رؤية محددة تكون بمثابة خريطة الطريق للمرحلة المهمة الحالية التي يمكن ان تؤثر بشكل كبير علي مستقبل الكرة المصرية, ويطالب أصحاب هذا الاتجاه بالتمسك بلوائح الاتحاد وأعطاء الثقة للمدير التنفيذي للاتحاد ومساندته في ادارة الاتحاد في الوقت الحالي واستكمال الفترة المتبقية من عمر المجلس السابق ثم دعوته لاجراء أنتخابات مجلس ادارة جديد يقود الاتحاد للسنوات الأربع سنوات المقبلة شريطة مساندة وأعطاء الفرصة أمام الوجوه الجديدة فليس من المعقول التمسك بنفس الوجوه التي تدير الكرة المصرية في العشرين عاما الماضية.
 
وكما يقول أعضاء الجمعية العمومية فإن هذه الأزمة التي تمر بها الكرة المصرية ربما تكون سببا في التغيير الشامل بما يصب في مصلحة منظومة كرة القدم بشكل متكامل.
 
من ناحية أخري من المنتظر أن يعلن المجلس القومي خلال هذا الاسبوع موقفه من اقامة الجمعية العمومية غير العادية وتحديد توقيتها لاعتماد لائحة النظام الاساسي وأهم بنودها التي تنص علي عدم الجمع بين العمل الاعلامي أو الجهات أو الهيئات المتعاملة مع الاتحاد وعضوية اتحاد الكرة وهو ما عاني منه الاتحاد خلال السنوات الماضية, في ظل الجمع بين العمل الاعلامي وعضوية الاتحاد.
 
- كلارك حكم قمة الأهلي والزمالك‏:‏ كارثة بورسعيد مدبرة
 
وسط الحديث عن خلفيات الحادث المأساوي الذي شهده ملعب بورسعيد وتداعيات المؤسفة والتي أدمت القلوب والعيون‏..‏ جاءت محطة بي بي سي لتجري حوارا من نوع خاص مع الحكم الدولي السابق كيني كلارك الاسكتلندي والذي أدار من قبل أحد لقاءات القمة بين الأهلي والزمالك لخبرته الطويلة في ديربي جلاسجو
 
حيث فجر أكثر من مفاجأة من خلال كلماته الساخنة.. وكان في مقدمتها أن الموقف بأكمله غامض ومثير للدهشة وان هناك دوافع سياسية بحتة وراء تلك الكارثة. وأضاف الحكم الاسكتلندي(50 عاما) أن موقف الأمن المصري يثير الدهشة والغرابة في ظل التزامها الصمت مما جري وإغماضها الطرف عن المذبحة التي جرت..
 
وقال أنه سمع كلاما متناثرا حول ان هذه القوات لم تكن متوفرة بالشكل الكافي أو أنها لم تتدخل بالسرعة الواجبة مما يعني أنها أغمضت العين لكل هذه الأمور, وكشف كلارك الذي أدار من قبل نهائي كاس اسكتلندا ثلاث مرات وكاس الاتحاد الاسكتلندي أيضا نفس العدد عن أن كل المشاهد تؤكد ان ما جري كان مخططا ومرتبا قبل المباراة وانه من المحتمل ان هناك عناصر من خارج بورسعيد متورطة في الموقف.. وانه يتهم مشجعي المصري اولا ثم لاعبيه وأخيرا مشجعي الأهلي بالتسبب في هذه المجزرة,
 
وأشار كلارك إلي أن الأهلي محسوب علي أنه نادي العمال إذا جاز له وصفه بذلك.. وان مشجعيه كانوا في مقدمة المتظاهرين في ميدان التحرير ضد النظام السابق وان بعض التقارير ألمحت إلي أن هناك شيئا ما يدار في الخفاء ضدهم.. وانه لمس خلال وجوده في القاهرة انه من الصعب التعامل مع جماهير الأهلي لأنهم ينتمون إلي الطبقات الكادحة.. وان كان ذلك نسمعه غالبا عبر القارة الأوروبية حول أندية كروية مختلفة ولكن ما حدث في مصر يجعله يعيد الحسابات مرة أخري فيما يتعلق بهذه النظرية.
 
 
وقالت صحيفة أخبار اليوم :
 
- المجلس سعيد بالمعلم.. ويواصل البحث عن موارد مالية .. وشحاتة حسم أمره.. ووقع عقده مع الزمالك
 
أخيرا حسم الزمالك عقد تدريب حسن شحاتة للفريق الأول بالتوقيع له بعد أن ظل يعمل بدون عقد مع الزمالك وجاء توقيع المعلم لمدة موسمين  لينهي الجدل الدائر بين بقائه في الزمالك أو رحيله إلي فريق اتحاد جدة السعودي.
 
وكان قد تردد خلال الايام الماضية ان »المعلم« حسن شحاتة المدير الفني اقترب من التوقيع لاتحاد جدة السعودي الا ان مجلس الادارة في الزمالك رفض بشدة التفريط في حسن شحاتة وتمسك بوجوده كونه احد الرموز وليس المدير الفني فقط.
 
الجدير بالذكر ان عرض السعودية يتضمن بحصول »المعلم« علي مليون جنيه شهريا.. بالاضافة الي مليوني جنيه كمقدم تعاقد.. وتردد اثناء العرض بان »المعلم« ينوي الرحيل لان احوال البلد بصفة عامة غير مطمئنة ومن الصعب عودة الدوري اما الاخرون فكانوا يؤكدون بان ابوعلي باق ولن يرحل وسيوقع علي العقد بعد ان تم تعديل بعض بنوده وتم نقل بعض بنود اللائحة الي العقد واهمها حصوله علي ٠٠٢٪ من مكافأة اللاعبين عند الفوز بالدوري او كأس افريقيا ما يعني ٠٠٣ ألف جنيه.. ونصف المبلغ عند الحصول علي كأس مصر.. وهناك شرط جزائي علي الطرفين.. شهرا.. وبالفعل انهي حسن شحاتة الجدل واختار حب الزمالك وحافظ علي تاريخه بالتوقيع علي العقد الابيض.
 
من توقف الدوري وتأييد الزمالك لقرار الاهلي بالحداد علي روح شهداء مجزرة بورسعيد.. الا ان المشاكل لم تتوقف داخل ميت عقبة..فقد شهدت الايام الماضية اختبارات شديدة لمجلـس الادارة الذي يحاول ان يصل بالنادي الي بر الامان.. لكن احيانا تكون الامواج عالية والتصدي لها يحتاج الي مجازفة واصدار قرارات جريئة.
 
غاب شيكابالا عن التدريبات البيضاء بحجة اصابته بنزلة برد من العيار الثقيل.. والواقع ان حالة »شيكا« النفسية سيئة جدا وذلك بعد احداث بورسعيد بالاضافة الي ان اللاعب يطالب بمستحقاته التي تصل الي ٢ مليون جنيه.. وبالفعل اجتمع اللاعب مع ممدوح عباس رئيس النادي وتم الاتفاق علي صرف المبلغ »لشيكا« في اول مارس المقبل.. وسيقوم المجلس برفع مرتبات الموظفين التي يتجاوز مبلغ الـ ٠٠٩ جنيه لكل منهم، وغدا وسيقوم ممدوح عباس رئيس النادي كالعادة »بتسليف« النادي مبلغ يصل الي ٠٠٤ ألف جنيه من اجل انهاء هذا الغرض.. اما المدربون الذين لم يتقاضوا رواتبهم من ٧ أشهر فتردد ان الفرج في الطريق، خاصة ان مفاوضات المهندس رءوف جاسر نائب رئيس النادي بالتنسيق مع عمرو الجنايني عضو المجلس وجهودهما مع احد البنوك لاستئجار ٤ بوتيكات مقابل دفع ٩ ملايين جنيه و٠٢١ ألف جنيه شهريا.. مما يعني ان دفع رواتب المدربين في الفريق من هذا المبلغ.. وسينال لاعبو الكرة والالعاب الاخري من الحب جانبا!!
 
ومن ناحية اخري توجه رءوف جاسر نائب رئيس النادي الي جهاز مدينة السادس من اكتوبر لانهاء ازمة ارض النادي، بعد ان وصل جواب الي ميت عقبة يطالب بضرورة بدء العمل في الارض من اجل الحفاظ عليها!!
 
من ناحية اخري يواصل الفريق الابيض التدريبات من اجل مباراة الذهاب امام يانج افريكانز بطل تنزانيا في دور الـ ٤٦ من بطولة افريقيا للابطال يوم ٩١ فبراير.. وسيرأس البعثة الي الان المعلم حسن شحاتة..وينتظر مسئولو الزمالك قرار الاتحاد الافريقي اليوم بشأن اقامة المباراة الثانية العودة بالقاهرة او اي مكان اخر ويأمل الابيض ان تقام المباراة بالقاهرة.
 
 
وقالت صحيفة الجمهورية :
 
- ماذا يحدث فى الزمالك ؟ .. طلقات طائشة أصابت ميرام ومصطفى داخل النادى .. والاعضاء فى رعب .. بسبب مأساة بورسعيد
 
حالة من الرعب و الفزع داخل جدران نادى الزمالك بمقره بميت عقبه بعد اطلاق أعيرة نارية على اعضائه مما ادى الى اصابة اثنين داخل جدران القلعه البيضاء .. وفتح باب التساؤل داخل النادى حول المقصود منها والاسباب التى أدت اليها وهل تتكرر من جديد عقب يومين من الرعب فى الزمالك !!
 
كانت الحالة الاولى يوم الاربعاء الماضى عندما تعرضت لاعبة النادى لكرة السلة ميرام لطلق نارى فى ذراعها اثناء قيامها بالتدريب والجرى فى مضمار النادى حول ملعب حلمى زامورا وتم نقلها على اثرها الى المستشفى والتى اجرت جراحة عاجلة للاعبه و خرجت من المستشفى ظهر امس .
 
وعقب واقعة ميرام هدأ الوضع داخل النادى عقب محاولات من علاء مقلد مدير عام النادى لتهدئة الموقف وان الموضوع لا يتعدى حادث عرضى لا يقصد من خلاله النادى بأى شكل من الاشكل معللا ان النادى مكان مفتوح وقد يتأثر بأى شكل من الاشكال بالاحداث التى تحدث خارجه .
 
إلا ان يوم الخميس وتحديدا فى الحادية عشرة مساء كان الرد وتأكيد الخوف والفزع لأعضاء النادى وان الموضوع ليس حادثا عرضيا كما ادعى مدير النادى وذلك عندما تفاجأ مجموعة من شباب النادى بتصاعد دخان خفيف من كتف صديقهم مصطفى خالد صاحب ال14 عاما عند وقوفهم عند كشك الامن بالنادى .. عندها شعر الشاب الصغير بالالم مع نزول الدم من اصابته وتم نقله الى مسنشفى السلام بالمهندسين .
 
وفى المستشفى أكد الاطباء على انها طلق نارى من مسدس 9 ملى و الاصابه فى الكتف مباشرة وتم نقله بعدها الى مستشفى الشروق الذى بقى فيه لصباح الجمعة الا ان الاطباء رفضوا التدخل الجراحى خوفا من ان تكون الطلقة قريبة من الشريان وان المستشفى غير مجهز لمثل هذه الحالات .. اكد ضابط المباحث الذى عاين موقع الحادث والطفل مصطفى ان الطلق الذى تعرض له طلق نارى مجهول المصدر ولكنه من مكان قريب .
 
تواجد علاء مقلد برفقة المصاب داخل المستشفى للاطمئنان على حالته كما تواجد ايضا هانى زادة رئيس منطقة الجيزة لكرة القدم بجوار اسرة الطفل للوقوف على حالته بعد ان كان متواجدا فى النادى مصادفة .. من جانبه قال مقلد ان الشخص الذى قام باطلاق الرصاصة كان خارج اسوار النادى وانه اجرى اتصالا هاتفيا باللواء محمود فاروق مدير عام المباحث الجنائية بالجيزة من اجل التوصل الى هوية من قام باطلاق الأعيرة النارية .
 
بعدها قام خاله خالد طعيمه ووالده بالاتصال بالقوات المسلحة التى قامت باستقبال الحالة فى مستشفى القوات المسلحه بالمعادى والذى يمتلك اطباء متخصصين فى مثل هذه الانواع من العمليات .
 
الاعضاء قرروا مقاطعة النادى حتى تظهر الحقيقة وطالبوا المجلس بالتحرك السريع واتخاذ الاجراءات اللازمة فى اقرب وقت من أجل ضمان على الاقل الامان داخل مقر النادى .. هل النادى يتعرض للاعيرة النارية بهدف معين ؟ ام ان هناك صلة بين احداث بورسعيد و طلقتى الاربعاء والخميس ؟ ام انها مدبرة من داخل النادى ؟ ام هناك قناصة لاصطياد شباب مصر ؟ ام انها مصادفة !
 
- شحاته يوقع عقد الزمالك لموسمين
 
أكد الدكتور عبدالله جورج عضو لجنة التعاقدات بالنادى أن المعلم حسن شحاته المدير الفنى للفريق الاول لكرة القدم قام بتوقيع عقود تدريب الفريق فى جلسة تم عقدها امس الجمعة لمدة موسمين .. وبذلك يغلق نادى الزمالك ملف التعاقد مع حسن شحاتة والذى أثار جدلا كبيرا طوال الشهور الماضية .
 
أكد حسن شحاتة المدير الفنى للفريق الأول أن الظروف التى تمر بها مصر حاليا تجبر أى فرد فى المنظومة الكروية على التفكير فى الرحيل إلا انه أشار الى أنه يعمل فى نادى كبير .. لذلك فعندما تكون هنالك مفاوضات رسمية مع مسؤلى الأتحاد السعودى سيجلس مع مجلس إدارة النادى برئاسة ممدوح عباس ويشرح لهم الموقف .
 
قال شحاتة إنه لولا ارتباط الفريق بمباراة الذهاب أمام يانج أفريكانز التنزانى فى ذهاب الدور التمهيدى لدورى أبطال أفريقيا لواجه الفريق المجهول لأن مصير الدورى المحلى أصبح فى مهب الريح .
 
 
وقالت صحيفة المصري اليوم :
 
- شحاتة ينهى الجدل ويوقع رسمياً للزمالك لمدة موسمين
 
وقع حسن شحاتة، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، على عقود تدريبه للفريق رسمياً لمدة موسمين بعد الجلسة التى جمعته ظهر أمس بالدكتور عبدالله جورج سعد، رئيس لجنة التعاقدات بالنادى، ليغلق باب التكهنات أمام رحيله عن النادى بعد المفاوضات الأخيرة مع نادى اتحاد جدة.
 
وقال حسن شحاتة، فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم»، عقب التوقيع: أغلقت الباب تماماً أمام المشككين بتوقيع العقود مع الزمالك، وتشكيك الجميع فى انتمائى للنادى، واتفقت مع مجلس الإدارة على كل التفاصيل النهائية للتوقيع الذى أعتبره مجرد صورة إعلامية، لأن كلمتى مع الزمالك بمثابة العقد.
 
أضاف: منذ توليت قيادة الفريق قبل بداية الموسم أخذت عهداً على نفسى ببناء فريق للزمالك قادر على المنافسة وإعادة البطولات، كما أننى رددتها أكثر أننى لن أرحل عن الفريق قبل إحراز بطولة تسعد جماهير الزمالك الوفية التى تضرب مثالاً فى الوفاء والانتماء.
 
وأبدى «شحاتة» استياءه من الهجوم الذى تعرض له مؤخراً بعد إعلانه وجود مفاوضات مع اتحاد جدة السعودى، وقال: الأوضاع فى مصر غير مستقرة، ولا نعلم مدى إمكانية استئناف الدورى من عدمه، وهو ما دفعنى لدراسة العرض الذى تقدمت به إدارة النادى السعودى، خصوصاً أنه ليس العرض الوحيد الذى تلقيته فى الفترة الأخيرة لأننى أسبوعياً أتلقى عروضاً من أندية ومنتخبات، ولكننى مرتبط بكلمة مع إدارة الزمالك لا يمكننى مخالفتها.
 
أضاف متعجباً: هل أعمل فى عزبة كى أتركها فى منتصف الموسم، فلدى ارتباطات مع نادى الزمالك وجماهيره العظيمة وتعاهدنا منذ اليوم الأول على الفوز ببطولة، ونفس الأمر مع الإدارة التى وفرت كل الإمكانيات سواء اللاعبين الجدد أو سداد المستحقات المالية للاعبين رغم الأزمة المالية.
 
وناشد «شحاتة» وسائل الإعلام مساندة الفريق فى الفترة المقبلة، خصوصاً أنه مقبل على مباريات صعبة فى المرحلة المقبلة بدورى أبطال أفريقيا فى ظل توقف الدورى.
 
كما طالب «شحاتة» الجميع بمراعاة مصلحة البلاد العليا لعودة الاستقرار والأمان للنادى فى الفترة الحالية لأنه الأهم سواء على المستويين الرياضى أو الاجتماعى.
 
من جانبه، أكد عبدالله جورج أن «شحاتة» وقع عقود تدريب الفريق لمدة موسمين، وقال: المدير الفنى أثبت مدى حبه واحترامه وإخلاصه لناديه القديم الذى ارتدى قميصه لسنوات طويلة، دافع خلالها عن اسم وكيان هذا الصرح الكبير.
 
يذكر أن عقد «شحاتة» يتضمن شرطاً جزائياً لمدة شهر واحد، بالإضافة إلى وجود بند بإضافة المكافآت الخاصة بالفوز إلى قيمة العقد.
 
وعلى صعيد الاستعداد لمباراة يانج أفريكانز، تسلم الجهاز الإدارى مجموعة من شرائط الفيديو الخاصة بمباريات يانج أفريكانز، التى نجحت السفارة المصرية بتنزانيا فى توفيرها بناء على طلب الجهاز الفنى، كما وافق مسؤولو يانج أفريكانز على طلب الزمالك تغيير فندق الإقامة الذى كان مخصصاً للفريق، وقاموا باستبداله بفندق آخر وفقاً لترشيحات السفارة المصرية.
 
من جانبه، تقدم شيكابالا باعتذار رسمى للجهاز الفنى عن فترة انقطاعه عن التدريبات دون إذن، وتعهد بالانتظام فى التدريبات الجماعية بداية من اليوم "السبت"

آخر اﻷخبار

الاكثر قراءة