تعرف على اعداد كورونا في مصر . بشرة خير

28 يونيو 2020 الساعة 3:02 مساء

سارة عبد الباقيشهدت الساعات الماضية انخفاض ملحوظ في اعداد كورونا في مصر وذلك حسب البيان الذي أعلنت عنه وزارة الصحة المصرية.وكانت وزاراة الصحة المصرية ،  أعلنت في بيانها الأخير أن اعداد كورونا في مصر أمس السبت جاءت 1168 حالة أثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، حيث انخفض العدد عن الأيام الماضية بحوالي 400 أو 500 مصابا، وذلك حسب إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها وزارة الصحة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
اعداد الوفيات في مصر بفيروس كورونا 
 
وبلغت اعداد الوفيات بفيروس كورونا 88 حالة وفاة جديدة، بينما خرج 403 مصاب بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتأكد تماثلهم للشفاء، وذلك وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
 
وارتفع إجمالي عدد المتعافين من اجمالي اعداد كورونا في مصر ليصبح 17140 حالة حتى هذه الساعات.
 
أما عن اعداد كورونا في مصر التي تحولت نتائج تحاليلها معملياً من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا ارتفعت لتصبح 18658 حالة، من ضمنهم الـ 17140 متعافياً الذين ذكرناهم في السطور الأخيرة.
 
وعن اعداد كورونا في مصر بالنسبة للمحافظات أوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي القاهرة، الجيزة والقليوبية.
 
وعن اعداد كورونا في مصر بالمحافظات الأقل تعرض لخطر عدوى الفيروس، كشف مجاهد أنها محافظات البحر الأحمر، مرسى مطروح وجنوب سيناء.
 
وبخصوص اجمالي اعداد كورونا في مصر فأصبح العدد الذي تم تسجيله حتى أمس السبت، هو 63923 حالة من ضمنهم 17140 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و2708 حالات وفاة.
 
وأكد وزارة الصحة والسكان ، خلال بيانها الأخير أنها تواصل رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية لمتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.
 
وقامت وزارة الصحة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف المحمولة.
 
وناشد مجاهد المواطنين بالالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

آخر اﻷخبار

الاكثر قراءة