منتخب مصر يتراجع للمركز ال64 عالميا والخامس عربيا

7 مارس 2012 الساعة 12:51 مساء

تراجع منتخب مصر لكرة القدم في التصنيف الشهري للمنتخبات الذي يصدر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)،، حيث احتل الفراعنة المركز الـ64 عالميا، ليتراجع ثلاثة مراكز عن تصنيف الشهر الماضي.
 
وكان المتنتخب المصري قد احتل المركز الـ61 عالميا في تصنيف الشهر الماضي، إلا انه تراجع وسط تقدم ملحوظ لبعض المنتخبات الإفريقية.
 
وتصدر منتخب كوت ديفوار تصنيف المنتخبات الإفريقية في المركز الـ15 عالميا، بينما جاء منتخب غانا في المركز الثاني إفريقيا والـ23 عالميا، وتقدم منتخبا زامبيا ومالي مركزين ليحتل الأول المركز الـ41 والثاني المركز الـ42 عالميا.
 
وواصل المنتخب الإسباني تصدره للتصنيف العالمي، وجاء المنتخب الهولندي في المركز الثاني بدلا من المنتخب الألماني الذي جاء في المركز الثالث، ثم منتخب أوروجواي في المركز الرابع، ومنتخب البرازيل خامسا.
 
وخرج المنتخب المصري من ترتيب أول خمس منتخبات إفريقيا، حيث جاء منتخب كوت ديفوار في المركز الأول والـ 15 عالميا، وغانا في المركز الـثاني والـ23 عالميا، وجاءت الجزائر ثالثا والـ 35 عالميا وزامبيا رابعا والـ41 عالميا ومالي في المركز الخامس والـ42 عالميا.
 
أما في ترتيب المنتخبات العربية، فتصدر المنتخب الجزائري الترتيب، بينما جاء المنتخب الليبي في المركز الثاني والـ 55 عالميا، وتونس في المركز الثالث والـ 56 عالميا والمغرب في المركز الرابع والـ 61 عالميا، وجائت مصر في المركز الخامس والـ 64 عالميا.

آخر اﻷخبار

الاكثر قراءة