الزمالك ضد طلائع الجيش..شوط أول صادم ..تألق عواد وتغيير أضطراري

17 مايو 2022 الساعة 10:02 مساء

انتهى الشوط الأول من لقاء الزمالك ضد طلائع الجيش المقام حاليا على ملعب ستاد القاهرة فى الجولة التاسعة عشر بالدوري العام بالدوري العام بالتعادل السلبي بدون أهداف  . الزمالك قدم عرض متباين على مدار 45 حيث ترك السيطرة والأستحواذ لفريق طلائع الجيش على مدار 35 دقيقة وصل فيها الفريق العسكري لمنطقة جزاء الزمالك فى أكثر من مشهد عن طريق أحمد سمير وفيكتور  ومن خلفهما محمد ناصف ومهند لاشين ومصطفي الزناري لكن تألق عواد الذى أنقذ مرمى الزمالك من هدف مؤكد في الدقيقة الأولي وواصل مدافعي الزمالك تراجعهم لأبعاد الخطورة عن منطقة الجزاء. وكانت نقطة التحول فى اللقاء مشاركة حازم إمام، على حساب حمزة المثلوثي، الذى غادر الملعب بسبب  الإصابة فى الكاحل بعد تدخل رجب عمران العنيف .الزمالك، فرض كلمته في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول بفضل تحركات حازم إمام الذى أشعل الجبهة اليمنى حيث تعددت الضربات الركنية والكرات العرضية من اليمين واليسار وطالب لاعبي الزمالك بضربة جزاء لكن الحنفي حكم اللقاء أحتسبها اللعبة ضربة ركنية. 
 وظهر الفريق بشكل أفضل نسبيا خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الأول والتي شهدت عدم احتساب ركلة جزاء للزمالك بعد لمس الكرة في كتف لاعب طلائع الجيش بعد رأسية عمر السعيد ورغم وجود تقنية الفيديو لم يحتسب الحنفي الذي تأثر بالضغوط الكرة رغم وضوحها ولم يعود لتقنية الفيديو.
بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، محمد عواد و حمزة المثلوثي و محمود حمدي " الونش" و محمد عبد الغني و أحمد فتوح و محمد أشرف "روقا" و إمام عاشور و أحمد سيد "زيزو" و يوسف إبراهيم " أوباما" و عبد الله جمعة و عمر السعيد.
جاءت بداية المباراة هجومية من جانب الفريقين، وتألق محمد عواد في الدقيقة الأولى وتصدى لفرصة محققة لطلائع الجيش من تسديدة قوية لأحمد سمير من داخل منطقة الجزاء، وفي الدقيقة التاسعة سنحت أول فرصة للزمالك من تسديدة لعبد الله جمعة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها محمد بسام.
وأنقذ  محمد عواد مرمى فريقه من فرصة لأحمد سمير في الدقيقة الثامنة عشرة، قبل أن يتصدى حارس الزمالك من تسديدة أخرى لأحمد سمير في الدقيقة 22، وتوالت محاولات الفريقين لتسجيل هدف التقدم.
وفي الدقيقة 37 أشهر الحكم البطاقة الصفراء لمحمد أشرف روقا للخشونة مع مهند لاشين، وفي الدقيقة 41 دفع الجهاز الفني بحازم إمام بدلا من حمزة المثلوثي بعد إصابة الأخير بشكل قوي، وكاد عمر السعيد أن يحرز الهدف الأول للأبيض من رأسية حولها دفاع الضيوف لركنية قبل أن يهدر الونش رأسية أخرى للزمالك، وأهدر زيزو فرصة للتسجيل في الدقيقة الأخيرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

آخر اﻷخبار

الاكثر قراءة