عبدالواحد: هذه حقيقة مفاوضات الأهلي لضمي

30 مارس 2012 الساعة 10:49 صباحا

كشف عبد الواحد السيد حارس مرمى الزمالك عن العديد من الموضوعات الهامة خلال حواره المطول لصحيفة الأهرام المصرية.
 
ورفض عبد الواحد ما تردد عن مساومته لنادي الزمالك بشأن تجديد عقده مؤكدا انه لم يتلقى مفاوضات من قبل مجلس الادارة وانه فقط في انتظار بدء الحديث عن هذا الشأن مؤكدا ان اولوية التعاقد ستكون للزمالك.
 
والى نص الحوار:

 كيف تري مباراة العودة أمام افريكا سبورت ؟
 
 مباراة صعبة بكل المقاييس لان نتيجة مباراة الذهاب لنا غير مطمئنة فالفوز بهدف واحد لايكفي للتأهل علي الاطلاق لان فريق افريكا سبورت اعمار لاعبيه صغيرة ويلعب مباريات رسمية في دوري بلاده  كمان المباراة ستاعب في الساعة الثالثة عصرا وهو توقيت لا يناسبا حيث ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة وقلة الاكسجين  فضلا عن ان المنافس سيلعب بين جمهوره وهي ميزة لم نحصل عليها في مباراة القاهرة.
 
 وهل هذا سيجعل مهمة الزمالك مستحيلة في ابيدجان ؟
 
 قلت ان المهمة صعبة ولكنها ليست مستحيلة  ولكن اذا اردنا التأهل فيجب ان نضع هذه الامور في الحسبان ونركز جيدا في المباراة  ونتغلب علي هذه الظروف وكل شيء وارد في كرة القدم.
 
 ألا تري ان الزمالك اضعف فرصته في التأهل بالفوز الضعيف في القاهرة ؟
 
 في مباراة الذهاب في القاهرة كان واضحا علينا التأثر بالابتعاد عن المباريات الرسمية  وبالتالي افتقدنا الي لياقة المباريات خاصة وان المباراة لم نتمكن من لعب اية لقاءات ودية قبلها سوي مع طنطا وحرس الحدود كما ان الفريق كان يعاني من غياب بعض العناصر مثل احمد حسام ميدو واحمد سمير واسلام عوض وصلاح سليمان وبشكل عام حقننا الهدف وهو الفوز علي اعتبار ان مشوار  التأهل مازال متعلق بموقعة ابيدجان يوم الثامن من  ابريل المقبل.
 
 وهل الزمالك تخلص من نقاط الضعف قبل هذه المباراة ؟
 
 الفريق يتدرب بشكل منتظم واكتملت الصفوف بعودة المصابين وسنلعب بعض المباريات الودية قبل السفر الي ابيدجان يوم الرابع من شهر ابريل المقبل للتعود علي الاجواء هناك كما أنرباعي  المنتخب محمود فتح الله ومحمد عبد الشافي وابراهيم صلاح وشيكابالا استفادو من معسكر السودان مع الفراعنة  فضلا عن الروح التي تسيطر علي الجهاز الفني بقيادة  حسن شحاتة واللاعبين بضرورة عدم التفريط في التأهل.
 
 ألا تري ان القرعة الافريقية ظلمت الزمالك ؟
 
 بكل تأكيد  فالزمالك يدفع ثمن ابتعاده عن البطولة في السنوات الماضية ولذلك فقد ترتيبه في تصنيف فرق القارة السمراء وكانت النتيجة انه يصطدم بالكبار في الادوار التمهيدية  كما حدث في الموسم الماضي عندما واجه الافريقي التونسي في دور الـ32 وودع البطولة ولكن علينا ان نبذل اقصي جهد في هذه النسخة كي يعود الزمالك الي مكانه الطبيعي افريقيا ويتجنب  مواجهة الفرق الكبيرة مبكرا.
 
 هل الفريق قادر علي الاستمرار في البطولة ؟
 
 البطولة صعبة هذا الموسم خاصة وان الكرة الافريقية تطورت ولكن الجهاز الفني يجيد تهيئتنا نفسيا لكل مرحلة علي حدة  من خلال دراسة الفريق المنافس جيدا وتحديد الاهداف والتي بالطبع يكون اولها الصعود للمرحلة التالية ونحن كلاعبين ندرك هذا الامر جيدا.
 
 وهل نقص الخبرة الافريقية يهدد تكملة الزمالك للمشوار ؟
 
 ربما يكون الزمالك لا يمتلك رصيدا كبيرا في المشاركة في البطولة في السنوات الاخيرة ولكن علي المستوي الفردي هناك كثير من اللاعبين لديهم ارقام كبيرة في المشاركات الدولية مع المنتخب مثل احمد حسن وعمروزكي  وميدو وومحمد عبد الشافي وهذا بالطبع افضل تعويض الان.
 
 هل الزماك سيدفع ثمن إلغاء الدوري ؟
 
 اعتقد ان الكرة المصرية ستدفع الثمن ماديا وفنيا لان اجندة المنتخبات والاندية بها الكثير من الارتباطات القارية ولاشيء افضل من المباريات الرسمية في الدوري لتجهيز الجميع ولكننا نتعامل مع الواقع من خلال تقليل الخسائر بقدر الامكان تحسبا لعودة النشاط من جديد في الادوار اللاحقة في البطولة الافريقية.
 
 هل ستعوض الدورة التنشيطية إلغاء الدوري ؟
 
 من وجهة نظري الدورة التنشيطية هي البديل المتاح لغياب الدوري ورغم انها ستأخذ الطابع الودي ولكنها فرصة لمساعدة الاندية التي لديها ارتباطات افريقية لتاهيل نفسها وتجنب المعسكرات الخارجية العشوائية كما انها ستعود بالنفع علي المنتخبات ايضا.
 
 البعض طالب بإقامة كاس مصر بدلا منها فما تعيلقك  ؟
 
 بالطبع ستكون بطولة كأس مصر افضل لانها بطولة رسمية ولكن يجب ان تلعب بالدوليين حتي يكون هناك تكافؤ في الفرص بين الاندية.
 
 وكيف تري استبعادك من المنتخب هذه المرة ؟
 
 خروجي من قائمة المنتخب في معسكر السودان كان بناء على اتفاق مع زكى عبدالفتاح مدرب حراس المرمى فقد  اتصل بي هاتفيا قبل الاستقرار علي القائمة واعلانها وكان الاتصال في  حضور إسماعيل يوسف المدرب العام وأيمن طاهر مدرب حراس المرمى وقال لي أنه من  الأفضل أن أركز مع الزمالك الذي يستعد مباراة العودة أمام افريكا سبورت تاركا لي حرية اتخاذ القرار لو أردت الانضمام للمنتخب فالباب مفتوح ولكنني اخبرته برغبتي في التركيز مع فريقي وتفهم الامر وعموما اشكر زكي علي احترامه لي والحديث معي بشك متحضر للغاية هذه المرة وتمنيت بالطبع التوفيق لحراس المنتخب.
 
 ولماذا ترفض تجديد عقدك مع النادي ؟
 
 لم أرفض علي الاطلاق تجديد عقدي  فلم يتحدث معي اي مسئول في مجلس الاداراة او في الجهاز الفني في الامر حتي اعلق بالقبول أو الرفض ولكن هناك من يسعى لإثارة الوقيعة بينى وبين الجماهير بالترويج لشائعات بأنني طلبت مبالغ كبيرة ومساومة النادي لاستفزاز الجمهور فى الظروف الراهنة وهو ما لم يحدث وعموما  عقدي  سينتهى فى شهر يوليو المقبل وستكون الأولوية فى التجديد للزمالك.
 
 وهل تلقيت عروضا من خارج الزمالك ؟
 
 بالطبع تلقيت عروضا حقيقية لأنني لست حارسا صغيرا وليس عروضا وهمية الهدف منها مساومة النادى كما يصور البعض ولكن فى حال عدم التفاوض معي من جانب الزمالك سأبحث عن تجربة جديدة في مكان اخر رغم انني اتمني ان انهي مشواري مع الكرة في ميت عقبة والاتجاه بعد ذلك الي الادارة عندما اقرر الاعتزال.
 
 وهل فاوضك الأهلي ؟
 
 اطلاقا فلم يفاوضني الاهلي هذه المرة وكل ما أثير عن هذا الامر مجرد شائعات لا اساس لها من الصحة وكما روج البعض لطلبي مبالغ مالية كبيرة للوقيعة بيني وبين الجماهير البيضاء يزجون باسم  الاهلي الان ايضا  للهدف نفسه.
 
 ألا تري ان الزمالك يعاني نقصا في حراس المرمي ؟
 
 نعم من ناحية الكم فلا يوجد معي سوي محمود عبد الرحيم جنش والفريق بالطبع يحتاج لحارس ثالث ولا تغضبني محاولات الاداراة البحث عن حارس جديد فقد كنت اسعي بنفسي للتعاقد مع حراس مرمي اخرين من قبل ومن بينهم محمود ابو السعود قبل ان يلعب للاهلي.

آخر اﻷخبار

الاكثر قراءة