لاعب مغربي جديد على رادار الدوري المصري .. سويلم يصدم الأهلي بسبب تسليم درع الدوري

4 سبتمبر 2024 الساعة 1:50 مساء

سارة عبد الباقي
 
يجذب لاعب مغربي جديد اهتمام أحد أندية الدوري المصري الممتاز للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، في ظل تزايد أعداد اللاعبين المغاربة في الدوري المصري خلال الميركاتو الحالي.شهدت فترة الانتقالات الصيفية تعاقد الأهلي والزمالك، مع ثلاثة لاعبين مغاربة من المنتظر أن يلعبوا أدوارًا بارزة مع الفريقين الموسم المقبل. الأهلي ضم الظهير الأيسر يحيى عطية الله من سوتشي الروسي على سبيل الإعارة لمدة موسم مع خيار الشراء، والمدافع أشرف داري من بريست الفرنسي بعقد يمتد لأربع سنوات. بينما ضم الزمالك الظهير الأيسر المغربي محمود بنتايك قادمًا من سانت إيتيان الفرنسي على سبيل الإعارة مع بند أحقية الشراء.صابيري على رادار أندية الدوري المصريووفقًا للصحفي الإيطالي جيانلوكا دي مارزيو، فإن عبد الحميد صابيري، لاعب وسط فيورنتينا الإيطالي، قد جذب اهتمام أحد أندية الدوري المصري، حيث كتب دي مارزيو في تغريدة عبر منصة "إكس": "أحد الأندية المصرية في مفاوضات مع فيورنتينا لضم عبد الحميد صابيري"، دون الكشف عن هوية النادي.وأفاد دي مارزيو أن نادي فيورنتينا يعمل على بيع صابيري هذا الصيف، في الوقت الذي يمتلك فيه اللاعب عقدًا مع النادي حتى صيف 2026. وتقدر القيمة السوقية لصابيري، البالغ من العمر 27 عامًا، بحوالي مليوني يورو.مسيرة عبد الحميد صابيريعبد الحميد صابيري لعب الموسم الماضي على سبيل الإعارة مع نادي الفيحاء السعودي، حيث قدم أداءً مميزًا بتسجيله 5 أهداف وصناعة 7 تمريرات حاسمة في 19 مباراة بالدوري السعودي للمحترفين.ارتفاع عدد اللاعبين المغاربة في الدوري المصريمع التعاقدات الجديدة، ارتفع عدد اللاعبين المغاربة في الدوري المصري إلى 11 لاعبًا. ويضم الأهلي بين صفوفه 3 لاعبين مغاربة، وهم رضا سليم، أشرف داري، ويحيى عطية الله. وفي بيراميدز يلعب وليد الكرتي ومحمد الشيبي، بينما يضم سموحة الثنائي عبداللطيف بن قسو ولحسن دحدوح.كما يتواجد أحمد بلحاج في سيراميكا كليوباترا، وعبدالكبير الوادي في مودرن سبورت، ومحمد ناهيري في بلدية المحلة، ومحمود بنتايك في الزمالك.
 
اقرأ أيضًا:اخبار الزمالك اليوم: ضم فراج ونجم الجابون .. أصعب صفقات الزمالك .. الصفقة الرابعة في الزمالك على الطريق.. 12 صفقة جديدة .. فشل صفقة نجم تونس .. خمس شائعات
سويلم يصدم الأهلي بسبب تسليم درع الدوريبعد أن كان من المقرر أن يتسلم الأهلي درع الدوري في الملعب، وبين جماهيره، وصل الحال إلى أنه تم الاستقرار على تسليمه في أحد الفنادق وهو ما صرح به ثروت سويلم، عضو رابطة الأندية المصرية.وكشف ثروت سويلم، عن أسباب تأخير تسليم درع الدوري للأهلي على الرغم من انتهاء الموسم منذ عدة أسابيع. وفي تصريحات تليفزيونية، أوضح سويلم أن الدرع الجديد قد وصل إلى مصر، وأن التنسيق جارٍ لتحديد موعد تسليمه للنادي في احتفالية.وأشار سويلم إلى أن التأخير في تسليم الدرع يعود إلى رغبة مجلس الأهلي في حضور المدرب مارسيل كولر وجميع اللاعبين، الذين كانوا في فترة إجازة بعد نهاية الموسم. وأكد سويلم أنه لم يكن هناك أي تقصير من رابطة الأندية في هذا الشأن، بل كان القرار بناءً على تنسيق مع إدارة  الأهلي.وأضاف سويلم أن درع الدوري سيظهر لأول مرة في شكله الجديد، حيث تم تصميم درع جديد للمسابقة. وأوضح أن الاحتفالية ستُقام في أحد فنادق القاهرة، نظرًا لأن العديد من اللاعبين كانوا قد حصلوا على إجازة بعد نهاية الموسم، مما جعل تسليم الدرع في آخر مباراة بالدوري غير ممكن.وأشار سويلم إلى أنه سيتم تحديد موعد تسليم الدرع خلال الأسبوعين المقبلين، فور عودة اللاعبين الدوليين من معسكراتهم مع منتخباتهم بعد انتهاء التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا. .

آخر اﻷخبار

الاكثر قراءة