اليوفنتوس بطلاً للدوري الإيطالي للمرة الثامنة والعشرين

7 مايو 2012 الساعة 11:01 صباحا

قدم "الإنتر الأيطالي" هدية العمر لـ "اليوفنتوس"، حيث أهداه لقب الدوري لهذا الموسم بعد فوزه الكبير على "الميلان" في لقاء دربي مدينة ميلان بأربعة أهداف مقابل هدفين وفوز "اليوفنتوس" على "كالياري".
 
 قبل لقاءات الجولة الـ 37 من الدوري الإيطالي كان الفارق نقطه واحدة لصالح "اليوفنتوس"، ولكن جاءت هزيمة "الميلان" لترفع فارق النقاط إلى أربعه مع تبقى جولة واحدة على انتهاء الدوري.
 
 لم يكن من المتوقع هذا السيناريو لنهاية الدوري الإيطالي، حيث كانت الترشيحات تصب لصالح "الميلان" للفوز بلقاء الدربي على حساب "الإنتر" الذي يعانى هذا الموسم وخروجه المبكر من سباق المنافسة على اللقب.
 
 وجاء فوز "اليوفنتوس" على "كالياري" بهدفين لكل من ميركو فوتشينيتش فى الدقيقة الخامسة من اللقاء، ثم ميكيلي كانيني لاعب "كالياري" بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الـ 74 ورفع رصيده من النقاط إلى 81، محققاً رقماً قياسياً في عدد النقاط، ورقماً قياسياً آخر في استمرار الفريق بدون هزيمة على مدار 37 أسبوع.
 
 وكان آخر لقب لـ "اليوفنتوس" في الدوري الإيطالي في 2003 رغم أنه توج في 2005 و2006 لكنه جرد من اللقبين بسبب فضيحة التلاعب ورفع رصيده من ألقاب الدورى إلى 28 لقب.
 
 أما لقاء "الإنتر" و"الميلان" الذي جاء بشكل درامي فقد حول "الإنتر" تأخره 2-1 بهدفي لإبراهيموفيتش إلى الفوز بفضل ثلاث أهداف لميليتو أحرزهما فى الشوط الثاني، وبمجرد معرفة لاعبي "اليوفنتوس" بالنتيجة اندفعوا إلى الاحتفال بالتتويج في ملعب "تريستى" الذي أقيمت عليه مباراتهم مع "كاليارى".

آخر اﻷخبار

الاكثر قراءة