مواجهة محفوفة بالمخاطر للديوك الفرنسية امام اصحاب الارض الليلة!!

15 يونيو 2012 الساعة 11:56 صباحا

يستضيف ملعب «دونباس آرينا» فى مدينة دونتسك الأوكرانية واحدة من المباريات القوية عندما يلعب المنتخب الأوكرانى مع نظيره الفرنسى ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة.
 
ويتصدر المنتخب الأوكرانى صاحب الأرض والضيافة، جدول ترتيب المجموعة بثلاث نقاط بعد فوزه فى المباراة الأولى على نظيره السويدى بهدفين مقابل هدف، فيما يحل المنتخبان الفرنسى والبرتغالى فى المركزين الثانى والثالث على الترتيب بعد تعادلهما فى المباراة الأولى.
 
وأكد أوليج بلوخين المدير الفنى للمنتخب الأوكرانى أنه حرص على متابعة مباراة المنتخب الفرنسى مع نظيره الإنجليزى لمعرفة نقاط الضعف فى منتخب الديوك، مشيراً إلى أن فريقه استعد جيداً للبطولة، ولا يوجد فريق كبير وآخر صغير يخشى من مواجهته.
 
وعانى نجم الفريق أندريه شيفتشينكو، الذى سجل هدفى الفوز على السويد، من إصابة بعدما تعرض لحادث مرورى فى اليوم التالى للمباراة، لكن الجهاز الطبى بذل مجهودات كبيرة لتجهيزه لخوض اللقاء.
 
وعلى الجانب الآخر، يسعى المنتخب الفرنسى لمواصلة عروضه المتميزة بعدما اقتنص تعادلاً ثميناً من براثن منتخب إنجلترا، عقب نجاح لوران بلان المدير الفنى للفريق فى تكوين فريق جديد معظمه من الشباب.
 
وقال لوران بلان مدرب فرنسا: «نشعر بخيبة أمل لأننا لم نحقق الفوز فى المباراة الأولى لكننا سعداء لأننا لم نخسر، لم نكن نستحق الخسارة، وسنحاول التعويض فى مباراة اليوم، وأعتقد أننا لعبنا بخوف فى البداية أمام إنجلترا ولا أعرف السبب، لم تستحوذ إنجلترا على الكرة لكنها حصلت على فرص».
 
ويعتمد المنتخب الفرنسى على امتلاك وسط الملعب عن طريق الثنائى ألو ديارا ويوهان كاباى، وأمامهما جناحان هما فرانك ريبيرى وسمير نصرى، لعدم منح الخصم أى فرصة فى امتلاك الكرة.
 
وقال بلان، الذى كان قائداً للمنتخب الفرنسى فى مونديال 1998، «أتذكر كأس العالم 1998. لسوء الحظ، شككت الصحافة الفرنسية فى الفريق، الجميع فى خارج فرنسا اعتقد أن بإمكاننا تقديم بطولة جيدة، ولكن الصحافة الفرنسية لم تعتقد ذلك».
 
وأضاف بلان: «نحن الآن فى موقف مشابه، ما زلنا فى مرحلة إعادة بناء الفريق، ولكنهم خارج فرنسا يعتبروننا الحصان الأسود للبطولة، ولكن فى فرنسا هناك أسئلة عديدة عما إذا كنا قادرين على الإجادة».

آخر اﻷخبار

الاكثر قراءة