تونس تواجه توجو اليوم بشعار إنقاذ وجه المشاركة العربية

30 يناير 2013 الساعة 9:52 صباحا

بات على تونس بعد خروج الجزائر ثم المغرب ان تنقذ ماء الوجه العربي المشارك في كأس الامم الافريقية التاسعة والعشرين لكرة القدم التي تستضيفها جنوب افريقيا حتى 10 فبراير، عندما تلتقي مع توجو اليوم في الجولة الثالثة الاخيرة في الدور الاول من منافسات المجموعة الرابعة.
وتلعب الجزائر من جانبها مباراة تأدية واجب مع ساحل العاج المرشحة الاوفر حظا لنيل اللقب.
وتتصدر ساحل العاج الترتيب برصيد 6 نقاط مقابل 3 لكل من توجو وتونس، ولا شيء للجزائر التي كانت اول المودعين كما كانت ساحل العاج اول المتأهلين، فيما اختتم الطرف العربي الثالث منتخب المغرب مشاركته في البطولة بثلاثة تعادلات وثلاث نقاط في المجموعة الاولى ولحق بالجزائر.
وبدأت تونس البطولة بفوز صعب على الجزائر في الوقت بدل الضائع بتسديدة لم تكن في الحسبان من النجم يوسف مساكني، ثم سقطت امام ساحل العاج بثلاثية غير محسوبة ايضا قد يكون لها تأثيرها على نفسية اللاعبين خلافا لما يؤكده المدرب سامي الطرابلسي الذي اكد انه سيعمل على نسيان هذه النتيجة القاسية والتركيز على اللقاء الحاسم مع توغو.
واعتبر الطرابلسي ان منتخبه قدم في المباراة الثانية عرضا اقوى ومستوى افضل مما كان عليه امام الجزائر، وان ساحل العاج سيطرت "15 او 20 دقيقة في البداية ثم دانت لنا السيطرة بالكامل وكنا قريبين من ادراك التعادل".
التقى المنتخبان 7 مرات منذ عام 1994 تعادلا في الأول 1 - 1 وفازت تونس في 6 مبارياتا
التقي مرة واحدة في النهائيات الأفريقية عام 1994 في تونس وفاز المنتخب التونسي 3 - 1

آخر اﻷخبار

الاكثر قراءة