نوة الأهلى .. ومقلب الزمالك

2 ديسمبر 2018 الساعة 11:06 صباحا
نوة الأهلى .. ومقلب الزمالك

 لم اندهش كثيرا من الكبوة التى تعرض لها فريق الاهلى خلال الفترة الماضية, لانه طبقا لحسابات المنطق فان المقدمات تؤدى الى النتائج , فالجهاز الفنى الاسبق بقيادة حسام البدرى فرغ الفريق من معظم ادواته القوية سواء بالتفريط فى نجوم لها ثقلها بالإعارة او الاستغناء او التجاهل, والقائمة يطول شرحها، ولكن نذكر على سبيل المثال قصته مع عماد متعب احد أفضل المهاجمين الذى عرفتهم الكرة المصرية الى ان دفعه للاعتزال بخلاف عدم منحه الفرصة لأسماء حارب لضمها بناء على رؤيته الفنية والتى لا أدرى اين ذهبت بعد ذلك مثل عمرو بركات لاعب المقاصة السابق، ولم يقدم البدرى ورفاقه البديل واكتفى بمجموعة لاعبين لا يستحق عدد لا بأس منهم ارتداء الرداء الأحمر لافتقادهم الروح العالية التى يتميز بها سكان الجزيرة، وبدأ المنحدر يتراجع بخسارة بطل مصر نهائى افريقيا امام الوداد المغربى ثم حصوله على نقطة واحدة فقط فى دورى المجموعات الافريقى هذا الموسم، قبل ان يرحل وخلفه تركة مثقلة جنى ثمارها المرة الجهاز الفنى السابق والحالي.

اعتقد ان الاهلى يحتاج الى نوة قوية مثل نوات الشتاء ليستعيد قوته وبريقه المحلى والقارى ليس فقط من خلال مجموعة قوية من الصفقات ولكن ايضا بضرورة أن تتسم بروح البطولة والفانلة الحمراء، التى تمثل صاحبة النصيب الاكبر فى تحقيق انتصاراته وجعلت الجماهير ترتبط به طوال التاريخ وحتى كتابة هذه السطور.

وبمناسبة الروح العالية فى الاداء، فان مقلب الزمالك الذى اصاب به جماهيره فى لقاء الاتحاد وخروجه من البطولة العربية كان يلوح فى الافق منذ فترة ايضا لان الاداء رغم الانتصارات لم يكن مقنعا من المدير الفنى السويسرى جروس , الذى خرج فى كل مرة يبرر بشكل او آخر دون ان يبحث عن الاسباب الحقيقية وفى مقدمتها الاعتماد على مجموعة معينة من اللاعبين وتجاهل آخرين دون سبب مقنع، فكانت النتيجة الطبيعية جمود فى الفكر والأداء، وأخيرا النتائج. فهل يصحو جروس من غفوته قبل فوات الاوان .. الدلائل لا تبشر؟!.

بقلم: ممدوح فهمى
المصدر: الأهرام

اخبار الزمالك

عمرو اديب بقالى 56

عمرو اديب بقالى 56'سنة مش عارف الدورى بيضيع من الزمالك ازااى

مهاب ممدوح  علق عمرو أديب ،  الإعلامي الزملكاوي على تعثر الزمالك أمام الجونة وتعادله بهدفين لكل فريق. قال عمرو أديب في برنامجه الحكاية على إم بي سي مصر: "بقالي 56 سنة بشجع فرقة بضيع لأسباب غير مفهومة، الزمالك ضيع الدوري لأسباب غير مفهومة". أضاف: "غريب إن الفريق يبقى متقدم في النقط، وفي الآخر الدوري يضيع، نفسي أفهم ايه السبب"تابع: " احنا جبنا 10 مدربين ومشينا لاعبين، وبرضو مفيش فايدة عايز افهم ايه السبب".واختتم حديثه موجها رسالة لإدارة الزمالك ورئيسه: "الإدارة مش إنك تعمل نجاح، لا إنك تحافظ على النجاح هو الأهم، وهذا ما فشلتم فيه".

بالصور   ..دموع الغندور  على الهواء انا مش باطبل لرئيس الزمالك

بالصور ..دموع الغندور على الهواء انا مش باطبل لرئيس الزمالك

تأثر خالد الغندور ،كابتن فريق الزمالك سابقا ومقدم برنامج الزمالك اليوم ، على قناة المحور ، بعد مهاجمته عبر السويشيال ميديا ، واتهامه بالتطبيل لرئيس نادى الزمالك مرتضي منصور ، . واعرب الغندور ، عن حزنه الشديد للهجوم عليه وانه يحصل على راتب من العمل كاعلامى فى الزمالك مؤكدا انه يتقاضى راتبه مقابل عمله بالدفاع عن كيان الزمالك . وقال ‏الغندور: أنا بطبل لمرتضى؟ أنا بقول اللي أنا شايفه، يا أما اختلفت معاه فى الغرف المغلقة  وشتمني، بس في عشرة عمر ،  أعرفه من سنة 92، ده راجل ناجح والناس اللي بتهاجمه بيقبضوا وبيكرهوا نجاحه وظهر الغندور متأثرا والدموع تكاد تذرف من عينيه قائلا  : وجود مرتضى منصور أحسن من رحيله، خدنا بطولات كثيرة، والصوت العالي هو اللي بيمشي في المنظومة الرياضية، في صفقات كبيرة جاية متتوقعوهاش .

اخبار  الزمالك يكشف موقف حسام البدرى من تدريب الزمالك بثلاث شروط

اخبار الزمالك يكشف موقف حسام البدرى من تدريب الزمالك بثلاث شروط

هانى عصام  كشف مصدر مسئول داخل نادي الزمالك ،  موقف حسام البدري المدير الفني السابق للنادي الأهلي من العودة للتدريب عبر بوابة القلعة البيضاء في الموسم المقبل. وكان احد المسئولين فى نادى  الزمالك ،  فتح باب المفاوضات مع رى ، لتدريب فريق الزمالك ، في الموسم المقبل ليحل محل خالد جلال الذي تم الاستقرار على رحيله وعدم بقائه مع الفريق. وتعادل الزمالك مع الجونة بالأمس بنتيجة 2-2 ضمن منافسات بطولة الدوري لتتقلص فرص الفريق الأبيض في الفوز ببطولة الدوري. وأكد المصدر المسئول داخل نادي الزمالك ،  أن البدري،  لا يمانع في تولي تدريب الزمالك خلال الموسم المقبل، لكن الأولوية لديه في تدريب المنتخب الوطني وحال عدم الاستقرار عليه من جانب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة سيكون خياره الثاني بالموافقة على عرض الزمالك. وأوضح المصدر أن البدري يعلم جيدًا صعوبة عودته من جديد إلى الأهلي بعد تجربته مع بيراميدز وتوتر علاقته مع الجماهير الحمراء وهو ما  جعله يرحب بتولي تدريب الزمالك. وكشف المصدر الموثوق به داخل نادي الزمالك ، ان حسام البدرى ، طلب ان يكون له حق إختيار الجهاز المعاون الذى اكد انه سيكون من أبناء الزمالك ، حيث رشح اسامة نبيه ، ومؤمن سليمان ،  . كما طلب ان يكون مسؤل عن قائمة الفريق فى الموسم القادم سواء الإفريقية او المحلية ويحدد اللاعبين اللذين التخلي عنهم او استقدامهم .

تدريب الزمالك اليوم  ..جلسة ساخنة لخالد جلال واجتماع خاص مع الثنائى

تدريب الزمالك اليوم ..جلسة ساخنة لخالد جلال واجتماع خاص مع الثنائى

استأنف الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك تدريباته مساء اليوم على  ملعبه فى ميت عقبة فى إطار الاستعداد للقاء الإسماعيلي بالدورى العام المقرر إقامته مساء الأربعاء . وبدأ تدريب الزمالك اليوم ،  بجلسة بين خالد جلال واللاعبين من أجل شرح الأخطاء التي وقعوا فيها خلال مباراة الجونة أمس  ، ووجه المدير الفنى اللوم للاعبين على التفريط فى الفوز على الجونة الذى كان فى متناول ايديهم بعد التقدم بهدف نظيف . وطالب خالد جلال ، لاعبى الزمالك بضرورة بتحقيق الانتصار في مباراتي الإسماعيلي والأهلي المقبلتين دون النظر إلى نتائج المنافس مشددا على ضرورة الحصول على الست نقاط وأداء ما عليهم بالمباراتين . وشهد تدريب الزمالك  اليوم ،  قيام خالد  جلال وأمير عزمي مجاهد المدرب بعقد جلسة مع محمود علاء مدافع الفريق على هامش التدريبات في جلسة مطولة تحدثوا خلالها مع اللاعب عن الآداء الدفاعي في مباراة أمس أمام الجونة . وطالب الجهاز الفني من اللاعب بأهمية التركيز في الفترة المقبلة لأنه أحد العناصر الأساسية، ثم اتجه محمود علاء  بعدها لخوض تدريبات بدنية في صالة الجيمانزيوم ولم يشارك في التدريبات الجماعية مع الفريق . كماعقد المدير  الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك ،، جلسة خاصة مع فرجاني ساسي بعد انتهاء اجتماعه باللاعبين، وأكد له خلال الجلسة أهمية الدور المحوري الذي يلعبه مع الفريق في الفترة المقبلة ومساعدة الفريق في زيادة الفاعلية الهجومية ومنحه بعض التعليمات الخاصة .وبعد الجلسة انضم  الدولي التونسي في التدريبات الجماعية بشكل طبيعي مع الفريق .

ب5 ارقام طارق حامد نقطة مضيئة في ليلة مظلمة.. قلب الزمالك النابض الأفضل أمام الجونة

ب5 ارقام طارق حامد نقطة مضيئة في ليلة مظلمة.. قلب الزمالك النابض الأفضل أمام الجونة

مهاب ممدوح سقط الزمالك بقيادة مدربه خالد جلال في فخ التعادل مع الجونة أمس بنتيجة 2-2، في إطار منافسات بطولة الدوري الممتاز.الزمالك رفع رصيده إلى 69 نقطة في المركز الثالث خلف بيراميدز بفارق نقطة وحيدة. رغم إهدار لاعبي الزمالك العديد من الفرص السهلة، والرعونة في إنهاء الهجمات، كان طارق حامد قلب الزمالك النابض الأفضل في المباراة، ليكون بمثابة النقطة المضيئة في الليلة المظلمة.طارق على المستوى الدفاعي، كالعادة كان أكثر لاعبي الزمالك استخلاصا للكرة بواقع 5 استخلاصات، وقطع الكرة 4 مرات.على المستوى الهجومي، كان طارق فعال للغاية على مرمى الجونة إذ سدد 3 مرات ونجح في إحراز هدف رائع من تسديدة صاروخية عالمية سكنت شباك الغرباوي وصنع الهدف الثاني بكرة عرضية قابلها محمود عبد العزيز بضربة رأس .

الزمالك في الصحف

توتنهام يسقط السيدة العجوز  فى الوقت القاتل بمشاركة الدون وبوفون
 رينارد يحسم مصيره في تدريب منتخب المغرب على تويتر
رئيس الاتحاد التونسي يفتح النار على الكاف
جمال بلماضى يواصل استفزاز الجماهير المصرية  وجزائرى افضل لاعب
المزيد