أخر الاخبار

 

الزمالك "فلت"من فخ سموحة بضربة جزاء ويواصل تصدره الدورى ـ أزمة "الدفاع الجوى" ترفع سعر عمر جابر .. و"فتحى" يقترب من الزمالك

15 ابريل 2015 الساعة 10:43 صباحا
الزمالك "فلت"من فخ سموحة بضربة جزاء ويواصل تصدره الدورى ـ أزمة "الدف


تعددت أخبار نادي الزمالك، في الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاربعاء، عقب مواصلة الفريق لتصدر جدول مسابقة الدوري بعد الفوز على سموحة امس بهدف نظيف، وفيما يلي رصد لأهم ما جاء بها:
 
قالت الجمهورية:
الزمالك "فلت".. من فخ سموحة بضربة جزاء
 
بهدف من ضربة جزاء في الوقت القاتل. أفلت الزمالك من كمين سموحة بفوز صعب 1/صفر علي استاد الإسكندرية في الأسبوع الخامس والعشرين من الدوري الممتاز ليواصل الزمالك تقدمه بثبات نحو لقب المسابقة.
أفلت الزمالك من الكمين الاسكندراني وعاد بثلاث نقاط غالية عزز بها موقعه في صدارة جدول المسابقة برصيد 51 نقطة فيما تجمد رصيد سموحة عند 28 نقطة في المركز الثالث عشر بعدما مني بالهزيمة الثانية علي التوالي.
قدم سموحة أداء خططيا رائعا عبر شوطي المباراة في لقاء اتسم بالفتور في معظم فتراته خاصة بعد إحكام السيطرة علي أيمن حفني لاعب الزمالك والذي كان مصدر الخطورة الوحيد في بداية المباراة.. لكن حفني نال المكافأة علي تألقه في بداية المباراة وسجل هدف الفوز في الوقت القاتل وذلك من ضربة جزاء في الدقيقة 38 من الشوط الثاني ولم يكن الوقت كافيا أمام سموحة للتعويض ليقطع الزمالك خطوة مهمة علي طريق استعادة اللقب الغائب عن خزانته منذ سنوات طويلة وإن كان الفريق بحاجة إلي تحسين مستواه في الأسابيع المقبلة إذا أراد الاستمرار في التغريد منفردا علي صدارة جدول المسابقة.
كما يحتاج المدرب البرتغالي أوزوالدو فيريرا إلي إعادة ترتيب أوراقه سريعا قبل المواجهة المرتقبة مع الفتح الرباطي المغربي يوم الأحد المقبل في كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفيدرالية".
لم يستغرق الفريقان وقتا طويلا لجس النبض حيث دخلا في أجواء المباراة سريعا وسدد أحمد عيد عبد الملك كرة قوية مرت خارج القائم في الدقيقة الخامسة فيما سدد أيمن حفني الكرة بعد ضربة حرة تبادل فيها الكرة مع زميله خالد قمر ولكن دفاع سموحة أبعد الكرة.. في المقابل حاول سموحة امتلاك الكرة في وسط الملعب وكان الأفضل انتشارا في الملعب خلال الدقائق الأولي لكنه لم يترجم هذا بشكل جيد في الثلث الهجومي.
كاد حفني يحرز الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 17 بعدما اخترق دفاع سموحة بمهارة فائقة وتلاعب بعدد من اللاعبين حتي وصل إلي وسط منطقة الجزاء ولكن المهدي سليمان حارس مرمي سموحة تقدم في الوقت المناسب وأغلق زاوية التسديد علي اللاعب لتخرج الكرة إلي ضربة مرمي.
وسط تراجع دفاعي خططي لسموحة . واصل الزمالك محاولاته التي اعتمد في معظمها علي مهارة حفني الفردية والتي لم يجد معها إبراهيم حسن لاعب سموحة سوي إعاقة اللاعب خارج المنطقة فلم يتردد الحكم في إنذاره في الدقيقة 23.. وحاول سموحة تهديد مرمي الزمالك عن طريق المرتدات السريعة بقيادة أحمد شكري والإيفواري هيرمان كواو ولكن محاولاته لم تكتمل في ظل يقظة دفاع الزمالك.
هدأ إيقاع اللعب في الدقائق التالية مع إحكام الرقابة علي تحركات حفني ليفقد الزمالك مصدر خطورته الوحيد وينحصر اللعب في وسط الملعب دون أي خطورة علي مرمي سموحة فيما نجح سموحة فيما سعي إليه وهو نظافة الشباك لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
مع بداية الشوط الثاني. دفع الزمالك باللاعب عمر جابر بدلا من أحمد توفيق لتجديد خط وسط الفريق.
تحسن أداء سموحة في الشوط الثاني حيث تخلي الفريق عن تراجعه الدفاعي وتبادل الهجمات مع الزمالك.. ونال حمادة طلبة لاعب الزمالك إنذارا في الدقيقة الخامسة للخشونة مع إبراهيم عبد الخالق.
سدد مصطفي طلعت كرة قوية في الدقيقة السادسة ولكنها مرت خارج المرمي.. ورد عليها حفني بتسديدة في الدقيقة 12 ولكن خارج المرمي أيضا.
لكن الفرصة الأخطر كانت لهاني العجيزي. الذي لعب في الدقيقة العاشرة بدلا من هيرمان. حيث وصلت الكرة من هجمة منظمة لسموحة إلي العجيزي داخل حدود المنطقة في الدقيقة 15 ليسددها قوية بيمناه ولكن أحمد الشناوي حارس الزمالك أبعدها ببراعة إلي ركنية.
خرج أحمد عيد عبد الملك مصابا بكدمة وجرح في رأسه في الدقيقة 19 ووضع ضمادة علي رأسه قبل أن يعود للملعب.. ونال كل من عبدالملك وأحمد نبيل مانجا لاعبا سموحة إنذارا في الدقيقة 25 بسبب احتكاك خفيف بينهما بدون كرة.
شعر الزمالك بحرج موقفه وكثف هجومه علي مرمي سموحة ولعب عمر جابر كرة ساقطة رائعة من الناحية اليسري في الدقيقة 29 وقابلها علي جبر بضربة رأس متقنة ولكن حارس سموحة أخرجها بأطراف أصابعه من تحت العارضة غلي ركنية.
حرص باسم مرسي لاعب الزمالك علي تهدئة عبد الملك في الدقيقة 31 لينقذه من الطرد في ظل احتجاج عبد الملك علي قرارات الحكم سمير محمود عثمان.
دفع حلمي طولان المدير الفني لسموحة باللاعب علاء علي بدلا من شكري في الدقيقة 35 لتنشيط أداء الفريق في خط الوسط وتخفيف الضغط علي الدفاع.. وواصل عبد الملك مسلسل ¢النرفذة¢ عندما طالبه الحكم بتغيير الضمادة لوجود بعض الدم لكنه التزم في النهاية وخرج من الملعب لتغيير الضمادة.
في نفس الوقت. حصل عمر جابر علي ضربة الجزاء في الدقيقة 37 اثر التحام من إبراهيم حسن.. وسدد أيمن حفني ضربة الجزاء في الدقيقة التالية محرزا هدف الانقاذ لأبناء ميت عقبة علي يمين الحارس.. ولم تشهد الدقائق الأخيرة من المباراة أي فرص خطيرة من الفريقين لينتهي اللقاء بنفس النتيجة.
 
قالت الاهرام:
الزمالك يهزم سموحة بهدف من ركلة جزاء ويواصل تصدره الدورى
 
ضاف فريق الزمالك إلي رصيده ثلاث نقاط غالية بالفوز أمس علي فريق نادي سموحة السكندري بهدف يتيم سجله أيمن حفني من ركلة جزاء صحيحة في الدقيقة 82 من عمر اللقاء الذي جري باستاد الإسكندرية ليرتفع رصيده إلي 51 نقطة بينما تجمد رصيد سموحة عند النقطة 28.. وذلك في بداية الأسبوع 25 من مسابقة الدوري.
جاء اللقاء حماسيا علي حساب الجانب الفني، ونجح حارسا المرميين أحمد الشناوي والمهدي سليمان في الذود عن مرميهما، ويحسب لكل مدير فني أنه قام بتطوير الأداء عدة مرات خلال المباراة قبل أن تحسم النتيجة في النهاية لصالح الفريق الأكثر خبرة.بداية حذرةجاءت البداية حذرة من الجانبين، وإن بدا الزمالك أكثر حماسا ورغبة في التهديف المبكر بغية السيطرة علي مجريات اللعب من البداية وتنطلق الهجمات البيضاء من أيمن حفني »الأعسر« من الناحية اليمني، ولكن دون فعالية حقيقية..وينقذ المهدي سليمان حارس سموحة في الدقيقة 17 هدفا محققا حين انطلق أيمن حفني من العمق مراوغا كل من يقابله حتي ينفرد بالمهدي.وينجح لاعبو سموحة في تضييق المساحات في الخطوط الخلفية، ويتواصل الضغط الزملكاوي ويصبح أيمن حفني مصدر الخطورة الدائم للقبيلة البيضاء،ولم يعد من بديل لإيقاف خطورته سوي استخدام العنف معه كما حدث بالفعل أكثر من مرة.

ولايتهدد مرمي أحمد الشناوي حارس الزمالك بأي هجمة رغم مرور نصف ساعة من بداية اللقاء في إشارة واضحة إلي قناعة لاعبي سموحة بأن التعادل مع الزمالك نتيجة ليست سيئة.. وينحصر اللعب وسط الملعب بعد أن نجح لاعبو سموحة في إحكام السيطرةعلي مفاتيح لعب فريق نادي الزمالك حيث الرقابة اللصيقة علي أيمن حفني وأحمد عيد عبدالملك.

ولايوجد ما يستحق الذكر بعد أن نجح حلمي طولان المدير الفني لسموحة في أن يغلق تماما الطريق أمام جناحي الزمالك اللذين هما أهم عناصر الترجيح للكفة البيضاء هذا الموسم ولم يتمكن حازم إمام وحمادة طلبة من المرور ولو مرة واحدة طوال الشوط الذي انتهي بالصورة التي أرادها له حلمي طولان وليس فيرايرا البرتغالي المدير الفني للزمالك

شوط الإثارة

وتنطلق أحداث الشوط الثاني بنزول عمر جابر بديلا لأحمد توفيق في محاولة من جانب »فيريرا« لسرعة الإيقاع والفاعلية الهجومية ويرد عليه فريق سموحة بمشاركة هاني العجيزي كرأس حربة صريح في إشارة واضحة إلي طمع طولان في نقاط اللقاء الثلاث.. وبعد عشر دقائق يجري فيريرا تغييره الثاني بمشاركة محمد كوفي بديلا لأحمد دويدار.

وبعد نحو 15 دقيقة يسدد العجيزي بقوة من داخل المنطقة ينقذها بصعوبة بالغة الشناوي الذي ما كان سيسأل عن الهدف لو كانت الكرة قد سكنت شباكه.

ويتجاهل سمير عثمان حكم اللقاء ركلة جزاء ما كان سيلومه أحد لو احتسبها لمصلحة عمر جابر الذي تعرض لعرقلة داخل حدود المنطقة.. وبعدها تتوالي الهجمات من الجانبين وقد دبت صحوة مفاجئة في صفوف كل فريق.

ويشارك باسم يوسف بديلا لمعروف في الدقيقة 20 في آخر محاولة من قبل فيريرا لإدراك الفوز.

ويتقدم علي جبر قلب دفاع الزمالك ويسدد رأسية رائعة في الدقيقة 25 ينقذها ببراعة المهدي سليمان.

ويتجاهل سمير عثمان حكم اللقاء هدفا سجله باسم مرسي في الدقيقة 28 إثر خطفه الكرة من المهدي سليمان دون أن يلمسه.

وفي الدقيقة 82 من عمر اللقاء يحتسب سمير عثمان ركلة جزاء صحيحة إثر عرقلة عمر جابر داخل حدود المنطقة يسجل منها أيمن حفني هدف المباراة الوحيد.. ويحسب للاعبي سموحة روحهم الرياضية العالية وتقبلهم قرار الحكم باحتساب ركلة الجزاء.. وكذلك جهازهم الفني بقيادة حلمي طولان الذي أدي مباراة عالية المستوي تليق باسمه واسم نادي سموحة.

 
 
قالت الوطن:
أزمة "الدفاع الجوى" ترفع سعر عمر جابر .. و"فتحى" يقترب من الزمالك
 

اتفق عمر جابر، لاعب فريق الكرة الأول بنادى الزمالك، مع إدارة ناديه على تعديل عقده رغم توقيعه منذ أقل من شهرين، حيث تم عقد جلسة بين مسئولى النادى واللاعب اتفقا على تعديل المقابل المادى مقابل الاستمرار فى الزمالك.

وكان الاتفاق الأول بين الطرفين ينص على التوقيع لمدة ثلاثة مواسم بالحصول على 2 مليون و300 ألف جنيه فى الموسم الأول تزيد 200 ألف فى الموسم الثانى لتصل إلى 2 مليون و700 ألف جنيه فى الموسم الثالث، وبعدما أبدى اللاعب رغبته فى فسخ تعاقده واستغلال الشرط الجزائى خلال الأزمة التى حدثت عقب أحداث "الدفاع الجوى" تم تعديل المقابل المادى ليكون 2 مليون و700 ألف جنيه فى الموسم الأول ويزيد 200 ألف فى الموسم الثانى ثم 3 ملايين و100 ألف جنيه فى الموسم الثالث مع وضع شرط جزائى قيمته 350 ألف يورو فى حالة رحيله خلال الموسم الأول و400 ألف يورو خلال الموسم الثانى ليوقع اللاعب على عقد جديد للمرة الثانية فى أقل من شهرين.

فى شأن آخر، يسعى مجلس إدارة نادى الزمالك لحل أزمة مستحقات لاعبى الفريق الحاليين المتأخرة منذ مجلس ممدوح عباس وبالتحديد الثلاثى البوركينى عبدالله سيسيه وأحمد الشناوى وأحمد على، الذين تقدموا بطلب رسمى إلى المجلس خلال رحلة رواندا يطلبون فيه الحصول عليها.

وكشف "سيسيه" عن وجود اتفاق لدى عودته للفريق فى بداية الموسم على صرف مستحقاته فى مواعيد خاصة عن باقى اللاعبين، وبالتحديد النسبة الخاصة بعقده أثناء فترة "عباس"، ولكن لم يتم صرفها له، وهو ما أثار غضبه، فيما حصل أحمد الشناوى على وعد بصرف نصف مليون جنيه متبقية له منذ انضمامه عام 2012، حيث طالب من قبل بالحصول على مليون جنيه، صرف له منها نصف مليون، ويتبقى النصف الآخر، أما أحمد على فلم يحصل سوى على نصف مستحقاته فى الموسم الأول له مع الفريق خلال ولاية "عباس"، ويسعى المجلس للتوصل لاتفاق لتوفير المستحقات، وكان رئيس النادى أكد لمجلسه أنه لا يمكنه تحمل أخطاء المجالس السابقة، لكن تم إقناعه بسداد المستحقات للحفاظ على تركيز اللاعبين.

وأبدى الجهاز الفنى رغبته فى ضم صلاح عاشور، لاعب إنبى، خلال الموسم المقبل فى ظل الاقتناع بإمكانياته، وتم جس نبض اللاعب الذى يتبقى له موسم واحد فى عقده مع الفريق البترولى ويسعى النادى للتوصل لاتفاق مع إنبى لتعويض صفقة انتقال مؤمن زكريا إلى الأهلى، وكشف اللاعب عن ترحيبه بالانضمام للزمالك، خصوصاً أنه يمتلك أكثر من علاقة جيدة مع عدد من لاعبى الفريق أبرزهم خالد قمر وأحمد دويدار ومعروف يوسف، لكنه يرغب فى الحصول على موافقة النادى البترولى.

فى شأن مختلف، اقترب نادى الزمالك من حسم صفقة على فتحى، لاعب المقاولون العرب، خلال الموسم المقبل لتدعيم الجبهة اليسرى بعدما دخل النادى فى مفاوضات لزيادة القوة الدفاعية مع عمر سعد المنضم حديثاً من صفوف حرس الحدود والذى وقع منذ حوالى شهرين، وأبدى اللاعب ترحيبه بالانضمام للفريق الأبيض مطالباً بحسم الأمور نهائياً مع إدارة ذئاب الجبل التى رحبت بشكل مبدئى وطالبت بعرض مالى لحسم الصفقة.

اخبار الزمالك

 صن دوانز يستدرج الترجى والأهلي يستضيف مازيمبي في نهائى دوري أبطال أفريقيا

صن دوانز يستدرج الترجى والأهلي يستضيف مازيمبي في نهائى دوري أبطال أفريقيا

 يسعي فريق الترجي التونسي إلي خطف بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا عندما يحل ضيفا ثقيلا علي نظيره صن دوانز الجنوب أفريقي ، مساء اليوم الجمعة في إطار إياب دور نصف نهائي دوري الأبطال للموسم الحالي 2023-24.ويستقبل ملعب لوفتوس فيرسفيلد، بمدينة بريتوريا، موقعة صن

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام فى ملاعب العالم اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة ريال سوسييداد ضد ريال مدريد فى الدوري الإسباني، فضلا عن مباراة الأهلي ضد مازيمبي فى دوري أبطال أفريقيا.  مواعيد مباريات دوري أبطال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام ال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد

  شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب    تحدث  الإعلامي أحمد شوبير، عن   أزمة إيقاف القيد التي تعرض لها نادي الزمالك، بسبب عدم سداد مستحقات المغربي خالد بوطيب ، مهاجم  الفريق  قبل  اربع مواسم .   وقال شوبير في

خالد جلال يضع التشكيل المثالي للزمالك أمام دريمز. صلاح يطالب جوميز بعد التأليف ويرشح هذا التشكيل

خالد جلال: شحاتة وزيزو يقودان تشكيل الزمالك المثالي أمام دريمز   كشف خالد جلال، المدير الفني السابق لنادي الزمالك عن التشكيل المثالي للأبيض في مباراة دريمز الغاني، المُقرر إقامتها ضمن منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية.وقال خالد جلال في تصريحات عبر

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون..هزيمة الأهلي أمام الرياض

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون  أحمد عادل الشريف   واصل فريق مانشستر سيتي ، مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بعد تحقيق فوز عريض على نظيره برايتون برباعية المباراة التي جمعتهما مساء الخميس على ملعب

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
المزيد