أخر الاخبار

 

الأهرام: الزمالك يصطدم بأهل الشمال .. والفريق يعسكر فى المنصورة استعدادا لطنطا

27 ابريل 2017 الساعة 10:24 صباحا
الأهرام: الزمالك يصطدم بأهل الشمال .. والفريق يعسكر فى المنصورة استعدادا


الزمالك يعسكر فى المنصورة استعدادا لطنطا..وناصف وفتحى يبدأن اللقاء..وجاهزية باسم


يختتم اليوم الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك تدريباته المكثفة بقيادة مديره الفنى البرتغالى أوجوستو إيناسيو، على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر النادي، ليتوجه بعدها مباشرة لمدينة المنصورة لإقامة معسكر مغلق هناك، استعدادا لمواجهة طنطا فى الرابعة عصر غد على استاد غزل المحلة، ضمن منافسات الاسبوع الـ 26 من مسابقة الدورى الممتاز.
ويدرس «إيناسيو» إجراء تغييرين فقط فى تشكيلة الفريق، برغم أنه يفضل ثبات التشكيل للحفاظ على مستوى الفريق وجماعية الأداء، فالأول سيكون اضطراريا بعودة محمد ناصف لقيادة الجبهة اليسرى لأول مرة مع إيناسيو، وذلك لغياب أحمد فتوح للإيقاف، أما التغيير الثانى الذى يفكر فيه إيناسيو فيتمثل فى الاستعانة بمصطفى فتحى أو أحمد رفعت من البداية، بعد ظهورهما بمستوى طيب، فى ظل تراجع مستوى أيمن حفني، وهو ما سيحسمه الجهاز الفنى خلال مران اليوم، كما ينوى «إيناسيو» الاجتماع منفردا بأيمن حفنى من أجل معرفة أسباب تراجع مستواه فى الآونة الأخيرة سواء على المستوى الهجومى أوالدفاعى رغم مشاركته بالتشكيلة الأساسية، وذلك لعلاجها كى يستعيد مستواه المعهود مرة أخري، وتأكدت جاهزية باسم مرسى للمشاركة أمام طنطا غدا، بعدما تم التأكد من سلامته، حيث تعرض للإصابة فى الرأس خلال لقاء المصرى الأخير.

وطلب المدير الفنى البرتغالى من حمادة أنور المدير الإدارى بالفريق، توفير آخر مباراة لطنطا أمام الأهلى والتى أقيمت الاثنين الماضى وانتهت بفوز الأهلى بهدف ضمن الأسبوع الـ 25 من المسابقة لمشاهدتها، وقام بالفعل حمادة أنور بتوفيرها لإيناسيو، حيث يسعى المدير الفنى لاستكشاف لاعبى طنطا والتعرف على مواطن القوة والضعف بالفريق المنافس، وهى السياسة التى يتبعها إيناسيو منذ توليه المسئولية، حيث يكون حريصا على مشاهدة لقاءات المنافسين.

من جانبه، عقد البرتغالى إيناسيو اجتماعا مع أفراد الجهاز المعاون، من أجل تقييم الفترة الماضية والتجهيز للفترة المقبلة التى تشهد تحديات كبيرة، وخلال الاجتماع أكد إيناسيو رضاه عن عمل أفراد الجهاز خلال الفترة الماضية، معربا عن تفاؤله بما تحقق، وقال إن النجاح للجميع و ليس للمدير الفنى فقط، مشددا على أن ما يهمه حاليا هو استمرار الانتصارات فقط، من أجل رفع الروح المعنوية من جديد للاعبين وزيادة الثقة لديهم، مما ينعكس على جماهيرهم العريضة التى تنتظر منهم الكثير، كما أكد إيناسيو على الجهاز المعاون بضرورة التركيز أيضا فى بطولتى كأس مصر والبطولة الإفريقية، ويجب على أفراد الجهاز قبل اللاعبين التجهيز للمنافسة فى هاتين البطولتين. على صعيد أخر، رفض البرتغالى إيناسيو توقيع أى عقوبات على الثنائى محمود عبد الرازق «شيكابالا» وإسلام جمال، بعد مشادة كلامية خفيفة نشبت بينهما خلال المران، بسبب قيام إسلام جمال بتشتيت إحدى الكرات فى المران فاصطدمت بوجه شيكابالا، ليتحدثا فيما بينهما بصوت عال بعض الشيء، ولكن سرعان ما انتهت المشادة وصافح الثنائى بعضهما، ويرى إيناسيو أن المشادة لم تتعدى سوى أنها «نرفزة ملعب» ولم تستغرق 5 ثوان، مشددا على أن الأمر انتهى بين الطرفين، حيث تجمعهما صداقة قوية، ولكن تم لفت نظرهما لعدم تكرار مثل هذا الموقف مرة أخري.
 
مواجهات قوية للفرسان الثلاثة ببطولتى إفريقيا
الأهلى بين مقصلة الأبطال.. والزمالك يصطدم بأهل الشمال.. وسموحة يبدأ مشواره أمام زيسكو
 
أسفرت قرعة دور المجموعات التى أقيمت أمس بمقر الاتحاد الإفريقى لكرة القدم، عن وجود الأهلى فى المجموعة الرابعة لبطولة دورى رابطة الأبطال ومعه كل من: الأهلي، الوداد المغربي، القطن الكاميرونى وزاناكو الزامبى بينما حل الزمالك ضمن المجموعة الثانية التى ضمت كلا من اتحاد العاصمة الجزائري، أهلى طرابلس الليبى و كابس يونايتد الزيمبابوي.
جاء ذلك خلال حفل الذى أقيم القرعة احمد احمد رئيس الكاف، كما شارك وائل جمعة لاعب المنتخب الوطنى وفريق الأهلى السابق فى مراسم سحب القرعة لبطولتى دورى الأبطال والكأس الكونفدرالية.

وسبق سحب القرعة، عرض لتاريخ البطولتين ومدى التطور الذى طرأ عليهما فى منذ النسخة الأولي، وحرص الاتحاد الإفريقى على إعلان جوائز البطولتين وحجم الزيادة المادية للأندية المشاركة.

واسفرت بقية نتائج القرعة بدورى الابطال عن وجود: النجم الساحلي، الهلال السوداني، المريخ السوداني، ومابوتو الموزمبيقى فى المجموعة الاولى، وضمت المجموعة الثالثة كلا من صن داونز الجنوب إفريقي، الترجى التونسي، فيتا كلوب الكونغولى، سان جورج الإثيوبي

ومن المقرر ان تنطلق الجولة الأولى فى كلا البطولتين يوم 12 مايو المقبل، ويلعب الزمالك أمام فريق كابس يونايتد الزامبى ويواجه الأهلى فى بداية مشواره فريق زناكو الزامبي.

على ان تقام مباراتا الذهاب بالدور قبل النهائى أحد أيام 29 او30 سبتمبر والأول من أكتوبر القادم، بينما تجرى لقائى الإياب بعدها بأسبوعين، على ان تجرى مباراة الذهاب بنهائى دورى الأبطال أحد أيام 27 و28 و29 أكتوبر، ويقام لقاء الإياب بعدها بأسبوع.

ووقع فريق سموحة ضمن المجموعة الثالثة بالكأس الكونفدرالية التى تضم معه أندية: ريكيرياتيفو الأنجولي، هلال الأبيض السودانى وزيسكو الزامبي. ومن المقرر ان يلعب الممثل المصرى أولى مبارياته أمام فريق زيسكو الزامبى خارج ملعبه.

وضمت المجموعة الأولى كلا من : الافريقى التونسي، ريفيرز يونايتد النيجيري، كامبالا الأوغندى والفتح الرباطى المغربي.

وفى المجموعة الثانية: بلاتينيوم ستارز الجنوب إفريقي، مولودية الجزائر الجزائري، إمبابان سوالوز السوازيلاندي، الصفاقسى التونسي.

وحل فى المجموعة الرابعة :سوبر سبورت الجنوب أفريقي، كوناكرى الغيني، مونانا الجابوني، مازيمبى الكونغولي.

وكما نوهنا من قبل على ابتعاد الأهلى والزمالك عن المواجهة المبكرة، كونهما فى المستوى الأول للتصنيف مع فريقا صن داونز الجنوب إفريقى والنجم الساحلى التونسي.

وحل الهلال السودانى مع الترجى التونسى و الوداد المغربى واتحاد العاصمة الجزائري، فى المستوى الثانى للتصنيف. وشهد المستوى الثالث وجود أندية : المريخ السوداني، فيتا كلوب الكونغولي، القطن الكاميرونى وأهلى طرابلس الليبي. وفى المستوى الرابع والأخير، تتواجد أندية: سان جورج الإثيوبي، فيروفيارو دو مابوتو الموزمبيقي، زاناكو الزامبى وكابس يونايتد الزيمبابوي.

وعلى الرغم من الظروف التى تمر بها بعض البلاد العربية، إلا أن هناك وجوا بصورة كبيرة لها حيث تأهل منها تسعة أندية فى بطولة دورى الأبطال الإفريقى و ستة أندية فى بطولة كأس الاتحاد « الكونفدرالية»

وهو الأمر الذى أوقع الزمالك فى مجموعة تضم فريقين عربيين من الشمال الإفريقي، فيما تعد مواجهات الاهلى قوية نظرا لوجود فريقين سبق لهما الحصول على اللقب ويمران بمرحلة جيدة.

فيما تعد تونس اعلى دولة من حيث عدد الأندية المشاركة فى البطولتين، بوجود النجم الساحلى والترجى و الصفاقسى والإفريقي، وتأتى مصر بعدها بوجود 3 فرق (الأهلى والزمالك وسموحة) وهو نفس عدد أندية جنوب أفريقا والسودان التى تشارك بثلاثة فرق للمرة الأولى فى تاريخها.

ويحصل بطل دورى الأبطال على 2.5 مليون دولار بزيادة مليون دولار عن البطولة الماضية، ويحصل الوصيف على 1.25 مليون دولار كما يحصل طرفا دور الأربعة الخاسران علي875 ألفا، والفرق التى تودع من دور الثمانية 650 ألف دولار. وبلغ إجمالى جوائز البطولة 12.5 مليون دولار بدلاً من 5.7 مليون دولار فى النسخة الأخيرة وهى التعديلات التى اقرها الكاميرونى عيسى حياتو قبل أن يترك كرسى الرئاسة بعد 29 عاما كاملة.
فى المقابل، يحصل بطل الكأس الكونفيدرالية على مليون وربع المليون دولار بدلا من 660 ألف دولار فى النسخة الأخيرة.
 
وائل جمعة: مباراة الصفاقسى الأصعب
تحدث وائل جمعة لاعب المنتخب الوطنى وفريق الأهلى السابق، قبل إجراء القرعة التى شارك فيها مؤكدا انه كان جزءا من نجاحات الأهلى فى البطولات الإفريقية، كما تحدث جمعة الملقب بالصخرة عن أن أصعب المواقف فى دورى رابطة الأبطال كان أمام الصفاقسى التونسى عندما فاز الأهلى فى الدقيقة 92.

اخبار الزمالك

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام فى ملاعب العالم اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة ريال سوسييداد ضد ريال مدريد فى الدوري الإسباني، فضلا عن مباراة الأهلي ضد مازيمبي فى دوري أبطال أفريقيا.  مواعيد مباريات دوري أبطال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام ال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد

  شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب    تحدث  الإعلامي أحمد شوبير، عن   أزمة إيقاف القيد التي تعرض لها نادي الزمالك، بسبب عدم سداد مستحقات المغربي خالد بوطيب ، مهاجم  الفريق  قبل  اربع مواسم .   وقال شوبير في

خالد جلال يضع التشكيل المثالي للزمالك أمام دريمز. صلاح يطالب جوميز بعد التأليف ويرشح هذا التشكيل

خالد جلال: شحاتة وزيزو يقودان تشكيل الزمالك المثالي أمام دريمز   كشف خالد جلال، المدير الفني السابق لنادي الزمالك عن التشكيل المثالي للأبيض في مباراة دريمز الغاني، المُقرر إقامتها ضمن منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية.وقال خالد جلال في تصريحات عبر

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون..هزيمة الأهلي أمام الرياض

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون  أحمد عادل الشريف   واصل فريق مانشستر سيتي ، مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بعد تحقيق فوز عريض على نظيره برايتون برباعية المباراة التي جمعتهما مساء الخميس على ملعب

كوماندوز الزمالك يصعد   لمواجهة الترجى   فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد  بع

كوماندوز الزمالك يصعد لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد بعد تحطيم امل سكسيدة.واول تعليق لمجدي أبو المجد فبل مواجهة الترجي

كوماندوز الزمالك  لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد  هانى عصام   تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، إلى نهائي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، بعد فوزه على سكيكدة الجزائري،بنتيجة 30 - 26، في المباراة التي جمعتهما اليوم

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
المزيد