أخر الاخبار

 

المصري اليوم: الزمالك يحشد أسلحته الهجومية لعبور وادي دجلة في بروفة أهلي طرابلس

18 مايو 2017 الساعة 10:43 صباحا
المصري اليوم: الزمالك يحشد أسلحته الهجومية لعبور وادي دجلة في بروفة أهلي


يستضيف الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، عند التاسعة مساء الخميس، نظيره وادى دجلة، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين لبطولة الدورى الممتاز، وذلك على أرض ملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس.

يدخل المارد الأبيض اللقاء محتلا المركز الثالث برصيد 51 نقطة جمعها من 28 مباراة فاز في 15 مباراة وتعادل في 6 وخسر 7، وأحرز لاعبوه 31 هدفا ومنى مرماه بـ17 هدفا، فيما يحتل دجلة المركز العاشر، برصيد 36 نقطة جمعها من 28 مباراة أيضا فاز في 9 مباريات وتعادل في مثلها وخسر 10 مباريات.

دائما ما تحفل مباريات الفريقين بالندية والقوة والإثارة، خصوصا مواجهة اليوم، التي ستشهد صراعا وتنافسا من نوع آخر خارج الحدود بين أحمد حسام ميدو، مدرب دجلة، وإيناسيو، قائد الزمالك.

يقف تاريخ المواجهات في صف أبناء ميت عقبة بعدما كُتب لهم التفوق الواضح على الدجلاوية في 13 مواجهة سابقة جمعت الفريقين حيث فاز الزمالك في 7 مباريات ولم يفز وادى دجلة على الزمالك من قبل، واكتفى الفريقان بالتعادل في مواجهات، ويعد أحمد جعفر، هداف الأبيض، برصيد 6 أهداف مقابل هدفين فقط لمحمود علاء، مهاجم دجلة، ويأتى أحمد توفيق على رأس لاعبى الزمالك الأكثر مشاركة بـ9 مباريات يقابله في دجلة مصطفى طلعت بـ10 مواجهات.

وتكمن أهمية مباراة اليوم في رغبة «المارد الأبيض» في الفوز واقتناص النقاط الثلاث، للمضى قدما نحو استعادة مركز الوصيف بجدول الترتيب لضمان المشاركة في دورى أبطال أفريقيا في نسختها الجديدة الموسم المقبل، بعد تأكد خروجه رسميا من المنافسة على درع الدورى.

ويسعى البرتغالى إيناسيو، المدير الفنى للزمالك، لمواصلة الانتصارات، وتحقيق فوز معنوى يضرب عصفورين بحجر واحد من حيث التقدم خطوة نحو الوصافة، ومنح لاعبيه دفعة معنوية قبل السفر إلى تونس لمواجهة أهلى طرابلس الليبى في الجولة الثانية لدورى المجموعات بدورى أبطال أفريقيا المقررة في الثالث والعشرين من مايو الجارى.

وينتظر أن يخوض الزمالك المباراة بتشكيل يضم أحمد الشناوى، وأسامة إبراهيم، وعلى جبر، ومحمود الونش، ومحمد ناصف، وإبراهيم صلاح، ودونجا، ومصطفى فتحى، ومحمد إبراهيم «أحمد رفعت»، وستانلى، وباولو.

على الجانب الآخر، يدخل الفريق الكروى الأول بنادى وادى دجلة، المباراة، رغبة في استعادة الانتصارات من جديد، عقب الهزيمة التي تلقاها الفريق في الجولة الماضية بهدف نظيف، وركز أحمد حسام ميدو، المدير الفنى، على تصحيح الأخطاء التي ظهرت على أداء الفريق، من خلال المعسكر الذي خاضه الفريق في أحد فنادق التجمع الخامس القريبة، من ملعب بتروسبورت، كما حرص الجهاز الفنى على مشاهدة مباراتى الزمالك أمام المقاولون العرب وكابس يونايتد في البطولة الأفريقية للاستقرار على ملامح القوة والضعف في الزمالك، ووفقاً للمران الأخير للفريق فإن الجهاز الفنى سيعتمد على إغلاق المساحات أمام لاعبى الزمالك مع فرض رقابة لصيقة على شيكابالا ومحمد إبراهيم وباسم مرسى وستانلى، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة معتمداً على سرعة حسام عرفات، وعرفة السيد، وإبراهيما نداى.

كما يستعيد الفريق جهود الثلاثى محمد هلال وعرفة السيد ومحمد أنور خلال مباراة اليوم، حيث غاب هلال وعرفة وأنور عن المباراة السابقة أمام المصرى البورسعيدى، بسبب إيقاف الأول، فيما غاب عرفة السيد ومحمد أنور بسبب الإصابة بالإجهاد في العضلة الخلفية.

ورصد على أبوجريشة، المشرف العام على الفريق، مكافآت ضخمة للاعبين في حال الفوز على الزمالك، بخلاف ما تنص عليه اللائحة لتحفيز اللاعبين من أجل حصد النقاط الثلاث والدخول في المربع الذهبى.

ومن المنتظر أن يخوض الفريق المباراة بتشكيل مكون من عصام الحضرى في حراسة المرمى، أحمد العش ومحمود علاء ومحمد أنور والسيد سالم، ومصطفى طلعت ويوسف أوباما، وحسام عرفات وإبراهيما نداى وديفيد أفوى، وعرفة السيد.

اخبار الزمالك

ماذا يحتاج ريال مدريد لحسم لقب الدوري الإسباني 2023 -2024؟

ماذا يحتاج ريال مدريد لحسم لقب الدوري الإسباني 2023 -2024؟

مهاب ممدوح يحل الفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد ضيفًا على نظيره ريال سوسيداد، مساء اليوم الجمعة، على ملعب "الأنويتا"، في افتتاح الجولة الـ 33 من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليجا" للموسم الجاري 2023 - 2024.ويبحث الأبيض عن تحقيق الانتصار وحصد النقاط

تعرف على قائمة سيدات الزمالك للكرة الطائرة فى بطولة أفريقيا. تعرف على موعد م

تعرف على قائمة سيدات الزمالك للكرة الطائرة فى بطولة أفريقيا. تعرف على موعد مباراة كوماندوز الزمالك مع الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد

  إعلان قائمة سيدات الزمالك المشاركة في بطولة أفريقيا للكرة الطائرة  أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك "سيدات"، عن القائمة المشاركة في بطولة أفريقيا للأندية، والمقرر إقامتها على صالة النادي الأهلي، خلال الفترة من 26 أبريل

جوميز يلقي محاضرة للاعبي الزمالك داخل فندق الإقامة استعدادًا لمواجهة دريمز

جوميز يلقي محاضرة للاعبي الزمالك داخل فندق الإقامة استعدادًا لمواجهة دريمز .. المؤتمر الصحفي غدًا

سارة عبد الباقي   ألقى البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، محاضرة فنية خاصة على اللاعبين ظهر اليوم بفندق الإقامة في مدينة كوماسي العانية، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية

أحمد سليمان: لدينا ثقة في لاعبي الزمالك للفوز على دريمز .. المندوه: الجميع جاهز لمواجهة بطل غانا

سارة عبد الباقي   قال أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك والمشرف على فريق الكرة إن الإدارة وفرت كل الإمكانيات للفريق قبل مواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. وتابع سليمان قائلاً:" لدينا ثقة في جميع اللاعبين، والفريق جاهز

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
المزيد